PDA

View Full Version : الموفينج افريدج

abo mahmoud
02-07-2015, 18:33
هناك أكثر من نوع من المتوسطات المتحركة وأشهرها هي:

المتوسط المتحرك البسيط (Simple Moving Average) أو (SMA).
المتوسط المتحرك الأسي (Exponential Moving Average) أو (EMA).
المتوسط المتحرك البسيط (Simple Moving Average):
هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة، ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر، ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.ولحساب المتوسط المتحرك البسيط تؤخذ أسعار الإغلاق لفترة معينة (50 يوم مثلًا) ثم يتم جمع هذه الأسعار وقسمتها على الفترة(50).وبشكل عام كل ما عليك هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك المتوسط المتحرك الأسي (Exponential Moving Average):
نظرًا لأن المتوسطات المتحركة تتأخر إلى حد كبير عن حركة السعر، يستخدم المحللون أحيانًا المتوسط المتحرك الأسي الذي يعطي أهمية أكبر للأسعار الحديثة وذلك من خلال مجموعة من المعادلات للتغلب على التأخير في حركة المتوسط.وجدير بالذكر أن الفرق بين كلا المتوسطين ليس كبيرًا جدًا ولكن يكون المتوسط الأسي أقرب إلى حركة السعر عن المتوسط البسيط، وهناك من المحللون من يفضل استخدام المتوسط الأسي على اعتبار أن إشاراته أكثر سرعة وتوافقًا مع السعر، وهناك من يفضلون المتوسط البسيط على اعتبار أن إشاراته أكثر مصداقية ولا يعطي الكثير من الإشارات الكاذبة مثل المتوسط الأسي.
واستخدام أي منهم بصفة عامة يجب أن يعتمد على مدى رد فعل السوق تجاه المتوسط المستخدم، فإذا كان أداء المتوسط البسيط أفضل مع السعر من المتوسط الأسي فيمكنك استخدام المتوساطت البسيطة. والعكس صحيح. استخدامات المتوسطات المتحركة:1- كسر السعر للمتوسط المتحرك.يستخدم كسر السعر للمتوسط المتحرك كإشارة للشراء والبيع، فعندما يكسر السعر المتوسط المتحرك للأعلى تكون إشارة للشراء، والعكس في حالة الكسر لأسفل تكون إشارة بيعويلاحظ أنه كلما زادت فترة المتوسط المتحرك كلما قلت الإشارات وازدادت دقتها والعكس في المتوسطات ذات الفترات القصيرة، وتعد أشهر المتوسطات التي تستخدم لهذا الغرض 20 و 50 و 89 و 150 و 200 2- تقاطع متوسطين متحركين.يمكن استخدام تقاطع متوسطين متحركين لتوليد إشارات الشراء والبيع كما يلي:إشارات الشراء: عندما يتقاطع متوسط قصير المدى مع متوسط طويل المدى للأعلى.إشارات البيع: عندما يتقاطع متوسط قصير المدى مع متوسط طويل المدى للأسفل.وأشهر المتوسطات التي تستخدم لهذا الغرض هي (5، 20) و (10، 50)
3- تقاطع ثلاثة متوسطات متحركة: يمكن استخدام تقاطع ثلاثة متوسطات متحركة لتوليد إشارات الشراء والبيع، ومن أشهر تطبيقاتها استخدام تقاطع المتوسطات (5 ،10 ، 20).إشارات الشراء: تقاطع 5 مع 10 للأعلى، ثم تقاطع 10 مع 20 للأعلى بحيث يكون أعلاهم هو 5 يليه 10 ثم 20.إشارات البيع: تقاطع 5 مع 10 للأسفل، ثم تقاطع 10 مع 20 للأسفل بحيث يكون أعلاهم هو 20 يليه 10 ثم 5

a7med84
02-07-2015, 19:02
اهم مؤشر فنى فى السوق ه الموفينحج افريدج شكرا لعى الشرح

ومهم جدا فهم الاعدادات له مع كل فريم فى السوق والله المستعان

hassanabu
02-07-2015, 21:45
السلام عليكم
شكرا على الشرح الوافي والموضوع الجميل وبشكل عام الموفينغ افريج من اكثر المؤشرات استخداما ولكن انتبه الى انه يعطيك الحالة الراهنة للترند ولا يعطيك اتجاها مستقبليا

abo mahmoud
02-07-2015, 23:36
هعتمد على التقاطع بين البسيط والسريع

antonioforex
02-08-2015, 01:04
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هدا المؤشر المهم للعمل به في الفوركس لانه يساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

BYE
02-08-2015, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

Wassa04
02-08-2015, 15:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للموفينج الافريج شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

متوكلة
02-19-2015, 12:00
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي للموفينج افيريدج و هو جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

mazouz
02-19-2015, 17:49
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Bouani
02-19-2015, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
الموفينغات أخي الكريم همة جدا و أشكرك بالتالي على الشرح
و كمان في نقطة ان الموفينغات ممكن تغلط شوية
يعني لا بد من حسن اختيار الاشارات
و تفادي الاشارات المغلوطة
تقبل مروري

doom
02-27-2015, 05:27
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

gamal20
02-27-2015, 08:04
من اهم واقوى المؤشرات التى يمكن استخدامها اخى الكريم وهناك للاسف كثير
من المتاجرين لا يهتمون به وكثير يستخدمونه فى استراتيجيات كتيره

mousbaddagui
02-27-2015, 10:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا شرح وافي لمؤشر الموفينج افريدج Moving Average الدي سيساعد جل المتداولين المبتدئين في تحديد الحد الأدنى والأعلى للسعر
اتمنى لك التوفيق

ramdani
02-27-2015, 11:42
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم رأينا كثيرا من الاستراتيجيات تتكلم على تقطعات الموفينج افريج من كثرهاعلى جهازى عامل فولدر مخصص لاستراتيجيات الموفينج افريج

wargita
02-27-2015, 12:41
الدعم والمقامة لابد منإستخدامهما في تحليلك الفني ،غير أن لايجب الإكتفاء
هنالك مؤشرات تتناغم معهما كالستوكاستيك والموفينغ أفريدج

mawwalmammo
02-27-2015, 12:47
هذا المؤشر ينصح به كثير من الخبراء في تحدي الاتجاه
وانا كثير استعمل هذا على الموفينج السريع والبطيئ اي استعملهما معا في نفس الوقت
شكرا اخي موضوعك مفيد جا

baite
02-27-2015, 12:48
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

hager omar
04-21-2015, 00:19
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

انت تناولت مؤشر من اهم المؤشرات الفنية التي نعتمد عليها عند التحليل لشارت معين كل الشكر لك اخي الكريم علي هذا الموضوع

تقبل مروري

ibrahim forex
06-06-2015, 02:07
اهم مؤشر فنى فى السوق ه الموفينحج افريدج شكرا لعى الشرح

ومهم جدا فهم الاعدادات له مع كل فريم فى السوق والله المستعان

adiil
06-06-2015, 11:19
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الموفينج افيردج و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان
تستمر معنا بنفس المنوال

xmenflis
06-14-2015, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً على طرح موضوع

اهم مؤشر فنى فى السوق ه الموفينحج افريدج

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

rayhane hamza
06-14-2015, 01:48
منذ ان دخلت هذا القسم و انا اعجب بالمواضيع المفيدة البي تطرح فيه ,,, مشكورين الاخوة على تعاونكم معانة يا احبائي الكرام

harimeche
06-14-2015, 02:20
الســــلام عليكم ورحمة الله

بــــــارك الله فيك اخي على الموضوعــ

كمحلل موجــــــــي أفضل الموفينج إكسبـــانشن

------------------------------

تحيااااااااااااتي