PDA

View Full Version : ازاى نستفيد من تحليل العلاقات بين الاسواق

abo mahmoud
02-08-2015, 00:06
كيفية الاستفادة من تحليل العلاقات بين الأسواق
1- حدوث تباين (إختلاف):

إذا تحرك سوقان تربطهما علاقة طردية عكس بعضهما هذا يعني إقتراب تكون قاع (أو قمة)، وإذا تحرك سوقين تربطهما علاقة عكسية مع بعضهما فى نفس الاتجاه هذا يعنى إقتراب تكون قاع (قمة) على أحد الأسواق.
2- تأكيد الاتجاه:

إذا تحرك سوقان تربطهما علاقة طردية في نفس الاتجاه فإن اتجاه السوق سيميل للاستمرار ولابد من المتاجرة مع الاتجاه
إذا تحرك سوقان تربطهما علاقة عكسية عكس بعضهما البعض فهذا يعني أن اتجاه السوق سيميل للاستمرار ولابد من المتاجرة مع الاتجاه.
3- إدارة المخاطر

عند الاستثمار لابد من دراسة العلاقة بين الأسواق وألا يتم الاستثمار فى سوقين مرتبطين ببعضهما بقوة لأن هذا سوف يؤدي إلى مضاعفة المخاطرة في حالة الحركة العكسية.

hassanabu
02-08-2015, 01:39
السلام عليكم
اكيد الكلام هنا مهم ولابد من فهم العلاقة بشكل جيد
ومن الافضل الابتعاد عن الصفقات المزدوجة في الاسواق المترابطة

a7med84
02-08-2015, 05:02
شكرا لعىالموضوع وعموما هو جزء مهم من التحيليل الساسا فى هذا الاسوق هذهذ العلاقه بين الاسواق الماليه

واللى بيفيد اكيسد فى التداول فى هذا السوق والله المستعان

aya80
02-08-2015, 09:30
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولكن ماذا تعني بكلمة سوقين تقصد اسواق العملات او اسواق السندات او اسواق السلع او اسواق الاسهم ارجو الافادة من فضلك لان موضوعك غاية في الاهمية

BYE
02-08-2015, 12:09
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

mansour2010
02-08-2015, 15:08
معلومة لم اكن اعلمها سابقا بحكم اني مازلت في بداية الطريق
شكرا لك ايها الاخ الكريك واتمنى لك التوفيق الدائم

basim
02-08-2015, 15:52
السلام عليكم اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخي على هذه المعلومه الرائعه والتي يجبعلى كل متداول في سوق
الفوركس ان يكون لاما بها ويعرفها ويعرف كيف يمكن التعامل مع الازواج التي ترتبط
بعلاقه عكسيه اوطرديه بين تلك الازواج ..تقبل تحياتي

reguig abdou
02-08-2015, 15:54
انا لا اميل الي المتاجرة في سوقين تربطهما علاقة.. يمكن ان يكون ايجابيا هذا في بعض الاحيان
و لكن في حالة الخطا سيكلفك هذا خسارة مضاعفة

متوكلة
02-19-2015, 13:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول العلاقة الموجودة بين الاسواق و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mazouz
02-19-2015, 19:52
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

mena11
02-22-2015, 13:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته واشكراً علي هذا المجهود الرائع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Wassa04
02-22-2015, 14:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح و معلومات ثميينة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-03-2015, 04:09
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

aya80
03-03-2015, 10:59
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع الهام ولكني اريد من حضرتك شرح الموضوع بتفاصيل اكثر او بضرب امثلة اكثر كي نستفيد من الموضوع الهام هذا بمعنى ماهي الاسواق التى ترتبط ببعضها البعض بشكل عكسي

salahgold
10-30-2015, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

snnaky
12-09-2016, 00:13
على كل متداول فى سوق الفوركس أن يفهم جيدا أن سوق الفوركس بحاجة شديدة إلى لغة الابتكار، وهذا يعني أنه المتداول في سوق الفوركس يجب أن يكون مبتكرا باستمرار وليس مقلدا أو تقليديا، وهناك العديد من استراتيجيات التداول التى يستخدمها المتداولين فى السوق، إلا إنه يحتاج دوما ليكون أكثر ابتكارا وتجديدا والحقيقة ان فهم العلاقات التى تربط الأسواق او العملات اصبحت تتغير نظرا لوجود اسباب اكثر تشابكا من اسباب الترابط فى العلاقات واصبحت تتحرر من علاقاتها لتبدا علاقات اخرى متجددة