PDA

View Full Version : قياس التضخم

abo mahmoud
02-08-2015, 00:28
المؤشرات الاقتصادية هي مجموعة من الإحصائيات والتقارير الاقتصادية التي تُستخدم في قياس أداء قطاعات الاقتصاد المختلفة لتقييم الأداء الاقتصادي ومعرفة مدى قوة الاقتصاد أو ضعفه، بالإضافة للقدرة على التنبؤ بالحالة الاقتصادية في المستقبل.وتصدر المؤشرات الاقتصادية بصفة دورية (سنوية أو ربع سنوية أو شهرية أو أسبوعية)، وهناك العديد من المؤشرات الاقتصادية لكل دولة، وبصفة عامة يمكن تصنيف المؤشرات الاقتصادية إلى سبعة أنواع رئيسية:
1-ميزان المدفوعات (Balance Of Payment Indicators):وهذا النوع من المؤشرات يستخدم لمتابعة عمليات البيع والشراء للسلع والخدمات بالإضافة الى عمليات الاستثمار التي تجريها الدولة مع الدول الأخرى. وتكمن أهمية هذا النوع من المؤشرات في كونه يوضح التغير في العرض والطلب على منتجات الدولة.

2-مؤشرات الإنتاج (GDP & Output Indicators):هي المؤشرات التى تقيس المستوى العام للإنتاج داخل الدولة, وتتم متابعة هذه المؤشرات يعطي صورة عامة عن مستوى النمو الاقتصادي في الدولة.3-مؤشرات الثقة (Confidence and Sentiment Indicators):هي المؤشرات التى تعكس مدى ثقة ودرجة تفاؤل أو تشاؤم الفئات المكونة للاقتصاد كالمنتجين والمستهلكين والمستثمرين.
4-مؤشرات الأسعار والأجور (Price Wages & Sales Indicators):
هى المؤشرات التى تقيس عن قرب التغير فى الأسعار وحجم إنفاق المستهلكين ,فهى بذلك تعكس مستويات التضخم فى الأقتصاد.
5-تقارير السياسة المالية ومعدلات الفائدة (Monetary Policy,Money and Interest Rates Indicators):هى التقارير التى تعكس تحركات البنك المركزي للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية، ويعتبر هذا النوع من التقارير هو أحد أقوى محركات السوق.
6-مؤشرات الأسكان (Housing Indicators):قطاع الإسكان هو أحد أهم القطاعات الأقتصادية، حيث يعتبر قطاعًا رائدًا للاقتصاد، ويؤدي التحسن فيه إلى تحسن عام في الأوضاع الاقتصادية، ومن هنا تأتي أهمية مؤشراته.
7-مؤشرات التوظيف (Employment Indicators):بما أن التوظيف ومعدلات البطالة هي أكثر ما يشغل بال صناع القرار فى أى دولة، فإن المؤشرات التى تعكس حالة سوق الوظائف تعد من أهم العوامل الأقتصادية التي لابد أن توضع فى الحسبان.

hassanabu
02-08-2015, 00:54
السلام عليكم
شكرا اخي الفاضل على المجهود
ولكن ارى العنوان مخالف للمضمون اذ لم ياتي على ذكر التضخم في النص
هل تقصد ان للمؤشرات المذكورة اعلاه علاقة بالتضخم

a7med84
02-08-2015, 05:07
شكرا لعىا لموضوع وهو تكمله للموضوع السابق واهميه العرف على هذا المصطلح الاقتصادى

وفهم تأثيره فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

ilyes chaieb
02-08-2015, 06:26
شكرا لك اخى على الطرح و على ترقيم انواع المؤشرات
و بالفعل الاخبار و البيانات موجودة يومية و على جميع العملات
ان شاء الله موفقين
-------------

aya80
02-08-2015, 09:21
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولكن لي اكثر من ملاحظة
عنوان الموضوع ليس له علاقة بما يحتوية الموضوع
حضرتكذكرت المؤاشرات ولم تذكر لنا مدى تاثيرها على العملة

gamal20
02-08-2015, 10:00
التضخم السلبى من اشد انواع المشكلات التى تواجه الاقتصاد العالمى والامريكى
والاوربى خاصة فى الوقت الحالى مما تعانيه اليونان من مشاكل الديون والافلاس

BYE
02-08-2015, 12:07
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

متوكلة
02-19-2015, 10:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي لقياس التضخم و نحن جد ممتنين لك ونتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

doom
02-27-2015, 23:16
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

Hend salah
02-28-2015, 00:19
v

السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

zizo01
02-28-2015, 00:21
التضخم بالمعنى الأقتصادي هو ضعف القوة الشرائية للعملة.
فان كان عشر وحدات من عملة البلد تشتري كيلو غرام من اللحم أو فرختين في الزمن الحاضر

mohamed-ha
02-28-2015, 00:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الف شكر لك اخي على الموضوع الرائع و مميزة نحن في انتضارجديدك
تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-28-2015, 01:33
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في عرضه بهذه الطريقة الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

mazouz
02-28-2015, 02:43
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

abdoute
02-28-2015, 14:37
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

antonioforex
02-28-2015, 15:27
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف المؤشرات الاقتصادية و كيف يتم الاستفادة منها في
العمل بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم

Wassa04
02-28-2015, 15:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد حول قياس التضخم
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

احمد محسن
02-28-2015, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

van
03-20-2015, 05:10
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

baki
03-20-2015, 23:39
يعتبر التضخم من الامور التحديرية في سوق الفوركس
ومن المؤشرات المساعدة على قياس التضخم الار ا سي حيث انه يخبرنا بمكان التضخم

abdelhak redouane
03-21-2015, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليلكلاسيكيا او فنيا او اخباريا كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
بالتوفيق للجميع

Ahmedadg
03-21-2015, 01:39
السلام عليكم
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض و مشاركه المعلومات القيمه
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر و اتعلم
كيفيه التداول علي سوق افوركس لاحقق ارباح ان شاء الله .. و تقبل مروري

ibrahim forex
05-15-2015, 21:38
التضخم السلبى من اشد انواع المشكلات التى تواجه الاقتصاد العالمى والامريكى
والاوربى خاصة فى الوقت الحالى مما تعانيه اليونان من مشاكل الديون والافلاس

محمد السيد
05-17-2015, 00:44
الموضوع هايل جدا .. مشكور جدا زميلنا العزيز على هذا الموضوع الجديد والهايل ونرجو منك المواصلة
في تقديم هذه المواضيع المهمة .. لأننا بصراحة مللنا من المواضيع المكررة والمخالفة للاتفاقية مع المنتدى

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 01:47
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز عن مؤشر قياس التضخم يعطيك الف الف عافيه بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير

yassine imq
05-20-2015, 02:00
شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم
كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك

hamdochi
05-25-2015, 19:51
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان التضخم بالمعنى الأقتصادي هو ضعف القوة الشرائية للعملة فان كان عشر
وحدات من عملة البلد تشتري كيلو غرام من اللحم أو فرختين في الزمن الحاضر شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

madmax07
05-27-2015, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك قياس التضخم واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

dhiebj316
06-01-2015, 00:44
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لكم أخواتي الاعزاء على هذه الردود الجميلة
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان التضخم بالمعنى الأقتصادي هو ضعف القوة الشرائية للعملة فان

محمد العمر
06-01-2015, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستراتيجية بتكون مصممة ومجربة على هذا الفريم
اذا غيرتها بتضعف قوة الاستراتيجية لكن ما يتروح فعاليتها
الافضل لك تلتزم بالفريم