PDA

View Full Version : سر النجاح في الفوركس

ahmedfrexforex
02-08-2015, 02:32
قد يعتبر البعض هذه الأخبار ، على أنها أنباءٌ سيئة، و لكنك سوف تكتشف هذا الأمر عاجلاً أم آجلاً، إن سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل. فهو عبارة عن مشروع تجاري.

كأي مشروع عمل أخر، فإنك بحاجة إلى استراتيجية فوركس، و لا يمكن أن تكون الخطة هي "ربح الكثير من المال"، فهذه الخطة نادراً ما تؤدي إلى النجاح في الفوركس. لا يوجد هناك أي عمل تضمن فيه خطه خسارة الكثير من المال، لذلك، فإن العكس لا يكون جيداً جداً.

أي شخص قد قام بعمل مشروع عمل خاص به يعلم بأنه لابد من وجود خطة عمل. أي شركة مبتدئة تبحث عن مستثمرين مع رؤوس أموال، فإن أول ما يريدون رؤيته هو خطة عمل مفصلة، قبل أن يعطوا أياً من أموالهم الغالية.و التداول الناجح في فوركس لا يختلف عن هذا الأمر. فأنت بحاجة إلى خطة عمل أو خطة تداول، و الأهم من أن يكون لديك خطة ، هو أن تلتزم بها.

أي نوع من الخطط
لا يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط و من ثم تقم باعتمادها.

كن عادلاً مع نفسك، و قم بتجربة الخطة في حساب فوركس التجريبي الذي يوفره لك سمسارك في فوركس لمدة شهر أو اثنين على الأقل . إن النجاح في الفوركس يعتبر مشروع عملٍ سوف تدخل فيه إلى فترة زمنية طويلة. و أي مشروع تدخل فيه بسرعة و بدون تفكير فسوف يفشل بالتأكيد.

قم بتدوين الملاحظات عن التداولات التي تقوم بها ، و السبب بذلك. في الكثير من الأحيان سوف تكتشف بأنك قمت ببعض التداولات بناءاً على أشياء أردت أن تراها عكس النقاط و الخطوط التي كانت موجودة فعلاً على الجدول. من المفيد جداً أن تنظر للخلف و للأمام حتى تذوق طعم النجاح في الفوركس.

التزم بالخطة، لا تتوقع أن تكون جميع التداولات التي سوف تقوم بها ناجحة، فتجاوز عن هذا الأمر، إذا ما غضبت و أردت أن تلقن السوق درساً، سوف تتلقى أنت الدرس.

الانضباط جزء من الخطة
الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي.

يجب أن لا تستعجل، فهناك دوماً المال الذي يمكن تحقيقه في فوركس. و المتداولون الذين لديهم الخطط اللواتي تساعدك في تحقيق الأرباح، و يجب أن تبدأ إستراتيجية التداول الناجحة في مكانٍ ما. فقبل أن تبدأ بقرائة الجداول و الاستغراق في الأساسيات، أي أن خطة متينة هو سر النجاح في الفوركس .

a7med84
02-08-2015, 04:58
شكرا لعى الموضوع وزى ما قولنا من قبل ان الخبره فى هذا السوق هى الاهم

وهى النجاح زى اى مجال الصبر والتطور مع الوقت يبقى انت ماشى صح

ppttss
02-08-2015, 09:18
السر هو ان تتعلم استراتيجية مربحة وجيدة هو السر الكبير التعليم

فى هذا المجال الخبرة الكبيرة هذا هو السر لو تعلمت واخذ الخبرة اذا اكبر سر فى الفوركس

gamal20
02-08-2015, 10:49
اخى الكريم نقطة الدخول وادارة راس المال بشكل جيد يجعلك
تنمى حسابك بشكل منتظم وتستمر فى السوق اطول وقت ممكن

Saadqnet
02-08-2015, 11:23
اتفق معك تماما عن التعامل مع السوق و تجارة الفوركس على انه مشروع عمل و ان مشروع العمل الناجح
يتطلب خطة عمل واضحة و هي التي تتمثل بالاستراتيجية التي سوف تتاجر بها في سوق الفوركس

BYE
02-08-2015, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

متوكلة
02-19-2015, 10:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول سر النجاح في الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

doom
02-27-2015, 23:18
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
02-28-2015, 16:14
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لاسرار النجاح في هدا المجال الصعب و سحب رايي
الخبرة تلعب دورا كبيرا فيه لدلك يجب ان نتعلمه جيدا و بالتوفيق لك سلام

hassanabu
02-28-2015, 18:13
السلام عليكم

شكرا اخي الكريم على النصائح واتمنى عليك ان تستخدم خط اكبر فقراءة الخط المستخدم مزعجة للغاية
وبعض التنسيق سيعطي الموضوع جمالا ويغنيه
تقبل مروري

van
03-20-2015, 04:29
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

mazouz
03-20-2015, 15:00
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

ahmedibrahim258259
03-20-2015, 15:27
بسم الله الرحمن الرحيم سر النجاح حاجة واحدة بس هي ادارة راس مال صحيح هاتنجح هاتنجح حتى لو المده طالت عليك
تقبل مروري

baki
03-20-2015, 17:07
اخي لا يوجد اي سر في الفوركس ..السر الوحيد هو ان تكون تملك استراتجية
دي نسبة ربح جيدة مقرنتا بالخسارة وتكون على دراية باسليب التجارة العديدة

spinoza
03-20-2015, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله
الطريقة المثلى للنجاح في عالم الفوركس هو تعلم القواعد و اعتماد استراتيجيات مدروسة للمداولة و الدخول للسوق مع التحلي بالصبر ...

madmax07
04-01-2015, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

forex-2013
04-01-2015, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله،
يعتمد النجاح في الفوركس على الإصرار والعزيمة على تعلم وإدراك خفايا هذا المجال،
وكذلك عدم الإكتفاء بما لديك من معلومات.

Bouani
04-02-2015, 12:38
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
مشكور أخي الكريم على الموضوع
و بالفعل النجاح في الفوركس رهين عدة عوامل
و لا بد من تضافر الجهود للنجاح
تقبل مروري

aya80
04-02-2015, 13:24
معلومات هامة جدا جدا شكرا لحضرتك عليها وعلى الموضوع واسمح لي ان اضيف شئ بسيط وهو نجاح الخطة او الاستراتيجية على الحساب التجربي ليس معناها انها سوف تحقق نفس النجاح على الحساب العادي ولكنتعامل بحذر على الحساب الحقيقي مع الخطة حتى تتاكد من نجاحها على الحساب الحقيقي

ibrahim forex
05-24-2015, 04:04
اتفق معك تماما عن التعامل مع السوق و تجارة الفوركس على انه مشروع عمل و ان مشروع العمل الناجح
يتطلب خطة عمل واضحة و هي التي تتمثل بالاستراتيجية التي سوف تتاجر بها في سوق الفوركس

aligharbi316
05-24-2015, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع
وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى
قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

snnaky
05-24-2015, 13:05
الحقيقة انا متفق معاك جدا فيما تقول
الانضباط جزء من الخطة نعم الأنضباط اساس
الانضباط هو مفتاح النجاح قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً و لكنه يساعدك في الاستمرار
بدون خطة عمل لايمكن ان تنجح واذا كان النجاح مصادفة فلا يمكن تكرار المصادفة
الفوركس لامكان فية للعشوائية والمصادفات

hmadnah123
05-24-2015, 14:11
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

samirovski
05-24-2015, 18:13
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات

معتصم سباعنة
05-24-2015, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على طرح موضوع اسرار الفوركس والنجاح فيها ومن الاهم ما في الموضوع التخطيط - وتعد مرحلة التخطيط هي الاهم للوصول الى النجاح وتحقيق الارباح
تقبل مروري اخي الكريم

hamdochi
05-25-2015, 15:51
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه لا يوجد اي سر في الفوركس ..السر الوحيد هو ان تكون تملك استراتجية دي نسبة ربح جيدة مقرنتا بالخسارة وتكون على دراية باسليب التجارة العديدة شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

choko
05-25-2015, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك يا اخي على موضوعك الشيق سر النجاح في الفوركس وارجو ان يستفيد منه الجميع ولا تحرمنا من جديدك

Rebellious soul
05-25-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على موضوعك
السر من راى فى االتعلم والتجربة على الديمو مدة طويلة
والتركييييييييز

hamdochi
05-25-2015, 17:01
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه لا يوجد اي سر في الفوركس ..السر الوحيد هو ان تكون تملك استراتجية دي نسبة ربح جيدة مقرنتا بالخسارة وتكون على دراية باسليب التجارة العديدة تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

csebai11
05-25-2015, 17:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
النجاح في الفوركس ليس بالامر الصعب يكفي ان تطبق ماتعلمته و خاصة في ادارة راس المال

modr2015
05-25-2015, 17:33
مل مشروع عمل خاص به يعلم بأنه لابد من وجود خطة عمل. أي شركة مبتدئة تبحث عن مستثمرين مع رؤوس أموال، فإن أول ما يريدون رؤيته هو خطة عمل مفصلة، قبل أن يعطوا أياً من أموالهم الغالية.و التداول الناجح في فوركس لا يختلف عن هذا الأمر. فأنت بحاجة إلى خطة عمل أو خطة تداول، و الأ

egyptian200100
05-25-2015, 18:51
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
الفوركس فعلا يحتاج لخطه ويجب الالتزام بها
فى كل شىىء
ننشىء استرتيجيه خاصه ونحاول تجربتها
مره ومليون
وبعدها ندخل على الجد
ننضبط ونلتزم بكل شىء فيها
مشكور
وتقبل مرورى

madmax07
06-10-2015, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سر النجاح في الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-11-2015, 12:19
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول سر النجاح في الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر
منك المزيد من العطاء

a7med sniper
06-11-2015, 23:56
شكرا لعىا لموضوع النجاح بيكون بعد جهد وتعب فى هذا السوق

ومهم جدا اني كون هناك خبرات كبيره للنجاح والله المستعان

Ouldabid Houda
06-12-2015, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك على الموضوع و الشرح
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

---------- Post added at 11:07 PM ---------- Previous post was at 10:59 PM ----------

مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول سر النجاح في الفوركس فهذا أفادني بصفتى عضوة جديدة
وبالتوفيق لك ولكل اعضاء المنتدي

mohamed4355
06-12-2015, 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم
اعتقد اخي الكريم انه لكي تنجح في هذا السوق يجب عليك وضع استراتيجية جيدة ومناسبة وتحتوي علي اهداف يتم تحقيقها
شكرا تقبل مروري

rayhane hamza
06-12-2015, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي
مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد معلومات مهمة جدا

Ouldabid Houda
06-12-2015, 01:32
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة

inshaallah
11-28-2015, 15:41
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترام
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.:bravo::bravo::accute:

doaa sary
11-28-2015, 16:50
النجاح
راس المال
خطة واستراتيجيه للعمل
عدم طمع وربح يومى او شهرى معقول
دة بالنسبالى النجااح
بالتوفيق لينا جميعا

amramr22
11-28-2015, 17:42
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

---------- Post added at 02:42 PM ---------- Previous post was at 02:21 PM ----------

سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

xmenflis1
02-25-2016, 20:13
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ebn masr
02-26-2016, 20:54
السر الاول لنجاح المتداول فى سوق الفوركس هو العمل والدراسة والاجتهاد كلما كان المتداول مجتهد وبيشتغل كتير على نفسه من خلال عمله ودراسته ومتابعته واشكرك جدا على الموضوع المهم جدا دة

monylaser
02-26-2016, 22:31
نقطة الدخول وادارة راس المال بشكل جيد يجعلك
تنمى حسابك بشكل منتظم وتستمر فى السوق اطول وقت ممكن

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 04:34
السلام عليكم و رحمته و بركاته ،،،،،،،
اشكرك على الموضوع و النصائح الغالية المميزة للموضوع ....
و اتمنى من المزيد من المواضيع المميزة ......
بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله..

nuclear2010
02-27-2016, 11:31
السلام عليكم
اعتقد انه لا يوجد اي سر في الفوركس ..السر الوحيد هو ان تكون تملك استراتجية دي نسبة ربح جيدة مقرنتا بالخسارة وتكون على دراية باسليب التجارة العديدة
تقبل مروري

hoomid
02-27-2016, 18:46
سلام عليكم الاخوة الكرام
السر النجاح في جميع المجالات . ليس مجال التداول فقط . هو العمل المتواصل و الاتقان . الى جانب العلم ثم العلم.
بالتوفيق للجميع

Hurricane
02-27-2016, 21:49
السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع الرائع وجزاك الله كل خير
ان شاء الله والواحد يبعد عن مثل هذا الشركات
بالتوفيق لك وتحياتى ...........

mostafa984
02-27-2016, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

al12
02-27-2016, 22:04
اهلا
من اهم عناصر الفوركس للنجاح فى رائى هى
حسن ادارة راس المال
الحساب التجريبى لمدة 3 شهور على الاقل فبل التداول

شكرا

رضوان
03-29-2016, 03:54
السلام عليكم
معلومات مهمة و مفيدة اشكرك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان نستفيد منك اكثر في المستقبل
مع تمناتي لك بالنجاح و التوفيق و الارباح اخي
تقبل مروري و شكرااا

Cold Fire
03-29-2016, 04:09

فعلا اخي فان عمل استراتيجية لادارة صفقاتك هي ما يساعد المداول على النجاح و لا ننسى كذلك ضبط النفس عند كل موقف

badrnaanaa
03-29-2016, 04:12
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع
حسب رايي اظن ان الخبرة تلعب دورا كبيرا و مهما خصوصا في مجال الفوركس

محمد فاروق
03-29-2016, 06:44
اساسيا النجاح فى هذا العمل .. تبدا من التعلم ثم البحث عن الخبرة ثم عمل خطة جيدة تلتزم بها ثم البدء فى الحساب التجريبى وعندما ترى انك قادر على العمل على الحستب الحقيقى ابدا فيه وكن حريص على حسن ادارة راس مالك

tahar2015
09-12-2017, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سر النجاح فى سوق الفوركس يكمن فى الابتعاد عن الطمع فقط
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري