PDA

View Full Version : تنمية بشرية (( ازاى نعرف الكداب ))

abo mahmoud
02-08-2015, 11:56
أبرز ١١ علامة من علامات الكذب التي تدل على كذب من يحدثكالكثير منا يختلق الأكاذيب في بعض الأحيان وقد تبدو لنا كالحقية ولكن أحيانًا يخدعنا عقلنا اللا واعي ويفضح ما نريد قوله دون أن ندري. تقول دكتورة ليليان جلاس أحد خبراء التعامل مع لغة الجسد وتحليل السلوك الإنساني أنك تحتاج إلى معرفة كيفية تصرف محدثك بشكل طبيعي قبل أن تهتم بفكرة إن كان حديثه كاذب أو صادق عندها سيتضح لك من حركاته وتصرفاته ونبرة صوته ما إن كان على طبيعته أم أنه يخفي شيئًا ما وهذا المقال يحتوي على علامات تدل على كذب من يحدثك هنا ستكتشف منا علامات الكذب الأكثر أنتشاراًhttp://www.thaqafnafsak.com/wp-content/uploads/2015/01/%D9%83%D8%B0%D8%A8.png
1. من يكذب يقوم بتغيير وضع رأسه بسرعة:عندما ترى أحدهم يقوم بتحريك بشكل سريع عندما توجه له سؤال مباشر فهذا دليل واضح على أنه يحاول الكذب في شئ ما سوف يقوم بتحريك رأسه إلى الوراء أو الأمام أو حتى بحركات مائلة. وهذا كله يحدث في الوقت الذي يسبق استجابته للسؤال

2. يتغير وتيرة انتظام تنفسه:من يحاول الكذب تجد أن أنفاسه أصبحت ثقيلة وتكتشف ذلك عندما تلاحظ ارتفاع كتفيه بشكل أكبر من المعتاد كما أن صوته سيصبح أكثر انخفاضًا لأنه في أثناء الكذب يترفع معدل ضربات القلب ويتغير معدل ضخ الدم وتظهر علامات التوتر
3. الوقوف بثبات مبالغ فيه:من المعروف أن الأشخاص العاديين يتململون كثيرًا من وضعية وقوفهم أو جلوسهم عند الشعور بالتوتر ولكن دكتورة ليليان تخبرنا أنه يجب الحذر من الذين لا يتحركون أيضًا.
عندم التحرك من وضع معين قد يكون علامة على مقاومة معركة عصبية داخل النفس أكثر من كونها دليل على الإسترخاء الطبيعي للجسم. من الطبيعي عندما تنخرط في حوار ما يكون جسمك متفاعل بشكل صحيح مع الكلمات والمواقف التي تحدث أثناء المحادثة لذلك إن وجدت من محدثك مقاومة في الحركة فهذا قد لا يبشر بالصدق
4. تكرار الجمل والكلمات:هذا يحدث لأنه يحاول أن يقنعك بأنه صادق في كلماته وإدخال الكذبة لعقلك بشكل مريح لتقتنع بها بشكل تام. كما أن التكرار هو محاولة من الكاذب أن يجد الوقت لكي تختمر الكذبة في عقله ويطبعها على أفكاره ليتحدث بها في طلاقة
5. يقوم بالتحدث عن الكثير من المعلومات:عندما يتقدم محدث في الحوار كثيرًا وكثيرًا وتجد في كلماته الكثير من المعلومات دون أن تطلب منه تقديمها ففهذا إحتمال كبير أنه لا يقول الحقيقة بشكل كامل حيث يخفيها وراء ما تعرفه لكي تكون ذريعة لك ليقنعك بما يقول

6. يقوم بلمس أو تغطية فمه:عندما لا يريد المتحدث التعامل مع الحقيقة بشكل كامل قد تجده يغطي فمه أو يضع يده على شفتيه مما يعني أنه يحاول إخفاء شئ ما
7. تغطية بعض أجزاء الجسم:وهذه المناطق قد تشمل الصدر والرأس والبطن والحلق.
وتقول الدكتورة ليليان أن ترى هذه الحركات خلال جلسات المحكمة عندما تكون شهادة الشاهد في قضية ما تمس المتهم بشكل مباشر وهذه العلامة لم تستطيع معرفتها إلا عندما انضمت إلى FBI
8. عندما تتشابك القدمين:هذه حركة يحدثها الجسم بشكل لا ارادي عند الكاذب حيث أن الجسم يشعر بالتوتر وعدم الإرتياح ويعطيك إحساس بأنها أو أنه يريد التخلص من هذا الموقف بسرعة وبأي ثمن. هذه إحدى الطرق للكشف عن الكاذب فقط راقب قدميه وستخبرك بالكثير إلا إن كان هذا هو الوضع الطبيعي لجلوسه
9. يصبح من الصعب أن أن يتحدث:كل من يحاولون الكذب يتعرض جسمهم للضغط والتوتر وإن لم تلحظه على وجهه بشكل واضح. هذا التوتر يجعل الجهاز العصبي يقلل من افراز اللعاب داخل الفم مما يؤدي إلى جفاف عضلات الفم مما يؤدي إلى صعوبة في التحدث بعد فترة
10. يحدق إليه دون أن ترمش عيناه:عندما يكذب شخص ما يحاول أن يكسر الرابط في اتصال العينين ولكنه لكي يقنعك قد يحدق كثيرًا في عينيك دون أن ترمش. عندما يتحدث خص ما بالحقيقة تجده ينظر إليك ثم يشيح بنظره من وقت لآخر تبعًا لتسلسل الحديث إلا أن الكاذب تجده مثل لو الثلج لكي يستطيع السيطرة على انفعالاته وكتمان الحقيقة داخله
11. يستخدمون الإشارة كثيرًا:الكاذب في حالة التوتر يتسم بالعدائية واتخاذ المواقف الدفاعية والتي يحاول بها إن يقلب الأمر رأسًا على عقب لأنه لا يريدك ن تكتشف كذبه لذلك تجده يستخدم الإشارة بأصابعه كثيرًا

BYE
02-08-2015, 11:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

a7med84
02-08-2015, 16:37
ده موضوضع عن لغه الجيد بس ايه علاقه ده بالسوق برده مش فاهم

يباريت يجماعه يكون فى لتزام لان فى ناس بتستفاد من المنتدى وانتوا كده بتضيعوا الدنيا

abo mahmoud
02-08-2015, 16:55
شكرا على التوضيح اخى وان شاء الله اى موضوع فى القسم دة هيبقي عن الفوركس فقط

محمد السيد محمد
02-08-2015, 17:15
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات والنصائح الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

katreenaziz
02-08-2015, 17:48
حقيقى معلومات اول مرة اعرفها لكن استغربت من وجودها فى القسم التعليمى للفوركس نقدر مشاركتنا معلومات هامة اخى الكريم لكن هذا المنتدى يدخل الية المبتدئون حتى يستفدون من المواضيع المتعلقة بلفوركس تقبل مرورى

azzam1000
02-08-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على ذكر سلوكيات الكذاب حتى نقتفلى اثرة ونكشفه ونحرجه ولكن اذا كان الكلام عبر الهتف فما العمل هههههه بضحك شوية واتمنى لك التوفيق

hassanabu
02-08-2015, 19:28
السلام عليكم
شكرا والله يا اخي
معلومات جديدة ومفيدة في الحياة
ولكن ما فائدتها في عالم الفوريكس
لا شيء

متوكلة
02-19-2015, 15:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المهم و نحن بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك وننتظر منك المزيد من المواضيع

mazouz
02-19-2015, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

enganas
02-22-2015, 22:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

doom
03-07-2015, 03:26
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

الاسد التاجر
03-07-2015, 05:38
ماشالله ترك فوركس وراح جايب لنا موضوع كيف تكشف الكاذب
مابغى اكشف ولا ابغى افكر بلطريقه هذي
وفيه في نت مواقع كثييره تقدر تضيف فيها معلومات حق كذب
هنا في منتدى نبحث عن كل ماهو متعلق في فوركس فقط

YMTMAX
03-07-2015, 09:52
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

ahmedibrahim258259
03-07-2015, 09:56
بسم الله الرحمن الرحيم ايه علاقة الموضوع ده بالفوركس اخيي الكريم احنا هنا بنهتم اكتر بالفوركس موش بالكدابين
تقبل مروري

antonioforex
03-07-2015, 16:11
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهدا الموضوع حول الكدب و كيف نستطيع اكتشافه و هدا المجال مليئ
بالكثير من الخدع في التصريحات لدلك يجب الحدر منه و بالتوفيق لك اخي الغالي

mohamed.atef
04-23-2015, 04:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم حقيقى معلومات اول مرة اعرفها لكن استغربت من وجودها فى القسم التعليمى للفوركس نقدر مشاركتنا معلومات هامة اخى الكريم لكن هذا المنتدى يدخل الية المبتدئون حتى يستفدون من المواضيع المتعلقة بلفوركس تقبل مرورى ، بالتوفيق لك و للجميع

bayoo73
04-23-2015, 04:09
شكرا والله يا اخي
معلومات جديدة ومفيدة في الحياة
ولكن ما فائدتها في عالم الفوريكس
لا شيء
تقبل مروري

adel25
04-26-2015, 20:31
السلم عليك اخي لا اعلم كيف تطرحون مثل هذه المواضيع الغير مفيدة و المجدية
يرجى الانتباه الى المصلحة العامة
تقيل مروري

ibrahim forex
04-26-2015, 23:16
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات والنصائح الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون

ShougySalout
04-26-2015, 23:31

Wassa04
04-30-2015, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذاته المعلومات لكن
لا اظن ان مكانها هنا في القسم التعليمي للفوركس تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-30-2015, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي لكن هذا الموضوع ليس له علاقة بالفوركس اظن انه يوجد قسم خاص لنشر مثل هذه المواضيع
تقبل مروري

mohamed kota
06-22-2015, 18:40
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات***