PDA

View Full Version : الفائدة المركبة !!

jaber alsalem
02-09-2015, 11:11
الفائدة المركبة أعلى، لأن معدل الفائدة قد حسب على المبلغ الرئيسي بشكل شهري + الفائدة المحققة من الأشهر السابقة. للفترات الزمنية الأقصر، يكون حساب معدل الفائدة متساوياً بالطريقتين، ولكن مع إزدياد فترة القرض، فإن التفاوت بين النوعين من الفائدة ينمو.
من الذي يحدد معدل الفائدة؟
في الدول التي تستعمل نموذج العمل المصرفي المركزي، يتم تحديد معدلات الفائدة من قبل البنك المركزي.
في الخطوة الأولى من تحديد سعر الفائدة، يقوم المراقبين الإقتصاديين في الحكومة بإنشاء سياسة تساعد في ضمان استقرار الأسعار والسيولة للدولة. يتم التحقق من هذه السياسية بشكل روتيني لضمان بأن تزويد المال في الدولة ليس كبيراً جداً (مما يتسبب في زيادة الأسعار) ولا قليلاً جداً (مما يتسبب في تراجع الأسعار).
بسبب كون المصارف التجارية هي في العادة المؤسسات المالية الأولى التي تقوم بتقديم المال إلى الإقتصاد، فإنها تعد الأدوات الرئيسية المستخدمة من قبل البنك المركزي للتلاعب في توريد المال. من خلال تعديل معدلات الفائدة على الأموال التي تقرض أو تقترض من قبل البنوك التجارية، فإن البنك المركزي قادراً كذلك على توريد المال إلى المستخدم النهائي (الأفراد و الشركات).
في حال قرر صناع السياسات المالية تقليل توريد المال، سوف يأثر هذا على معدل الفائدة الذي سيؤثر تلقائياً على حركة العملات، فأن سوف يقومون بزيادة معدلات الفائدة، مما يجعل إيداع المال أكثر جاذبية ويقلل من عملية الإقتراض من البنك المركزي. من ناحية أخرى، إذا ما رغب المدراء في زيادة توريد المال، فإنهم سوف يخفضون معدل الفائدة، مما يجعل عملية الإقتراض والإنفاق أكثر جاذبية. في الولايات المتحدة، يتم تحديد معدلات الفائدة من قبل "لجنة السوق المفتوح الفدرالية" والتي تتكون من 7 محافظين من أعضاء مجلس إدارة بنك الإحتياطي الفدرالي، و 5 من رؤساء بنك الإحتياطي الفدرالي. تجتمع لجنة السوق المفتوحة الفدرالية 8 مرات في العام لتحديد التوجه قصير الأجل للسياسة المالية ومعدل الفائدة

متوكلة
02-23-2015, 12:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفضال على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الفائدة المركبة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

baite
02-23-2015, 14:19
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

ibrahim forex
02-23-2015, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه معلومة جديدة كنت ابحث عنها ولكننى لا اجدها بارك الله فيك اخى واكيد المتادلوين هيستفيدوا
من هذه المعلومةوكمان المبتدئين هتساعدهم فى معرفة معدل الفائدة

catw
02-23-2015, 15:54
مشكور اخى على موضوعك
الفائدة المركبه
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

a7med84
02-23-2015, 17:31
شكرا لع اشلرح للفائده المركبه وهذا المصطلح الاقتصادى المهم التعرف عليهه فى السوق

لان معدلات افائده مهمه ف التعامل مع الاسواق

gamal20
02-23-2015, 17:42
معدلات الفائده على العملات اخى الكريم من اهم الاخبار التى من الممكن ان تؤثر
بشكل كبير جدا على حركة العمله ومثال على ما قلت ما حدث للاسترالى دولار
من عدة ايام عندما تغير معدل الفائده

mazouz
02-24-2015, 14:32
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

antonioforex
02-24-2015, 17:07
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للفائدة المركبة و كيف تؤثر من الناحية الاقتصادية
في سوق العملات و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم سلام.

basbosa
02-24-2015, 17:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... شكرا جدا علي المعلومات القيمه دي وفعلا اي حد فالمجال ده لازم يعرفها فهي فالهيئه صغيره ولكن فالمضمون كبيره... تسلم يا اخي بس اتمنى البنوك تزود الفائده للإيداع وتقللها فالقروض هههههه) مجرد امنيه (

Wassa04
02-24-2015, 18:43
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الجمييل
للفائدة المركبة في انتظار مواضيع اخرى بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-06-2015, 19:44
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Firas Si
03-07-2015, 17:47
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة :))

mousbaddagui
03-07-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكر أخي على مجهودك المبدول لشرح الفائدة المركبة فعلا موضوع يستحق التقدير
تقبل مروري

الاسد التاجر
03-10-2015, 05:29
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

YMTMAX
03-16-2015, 16:17
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

Waleed ahmed
03-16-2015, 20:50
سوق الركس متقلب دا وهى تك افضل مزايا الفوركس حيث انه من تلك الحركة نحقق ارباح لانه فى الاوقات التى يكون السوق فى حركة عرضية يكون السوق فى حالة هدوء ويفضل عدم التداول

Doodysamsom
03-17-2015, 00:34
مشكور اخى الكريم على معلومتك عن الفائدة المكركبة.
وتاثيرها على الاقتصاد بالسوق الفوركسى

madmax07
03-25-2015, 20:08
شكرا اخي الكريم على الموضوع لقد استفدت منه كثيرا واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى الكبير و المزيد من موضوعاتك نتعلم الكثير تحياتي.