PDA

View Full Version : التعامل مع الأزواج !

jasem alemady
02-09-2015, 11:46
في مثال السلع الأساسية و كرة القدم، فإن عملية الهيدج أو تطويق الرهان سوف تؤدي إلى التقليل من الخسائر، و في كل أنواع الهيدج ، بما في ذلك ما يحدث في أسواق فوركس، يجب على المتداول أن يفهم بأنه، بينما يقوم بالتقليل من خسائره، فإنه يقوم أيضاً بالتقليل من أرباحه في حال تحرك السوق بالإتجاه الذي يريده. وهذا بسبب الحقيقة أنك تقوم ببيع و شراء الأمر ذاته، سواءاً أكانت عملات أو أي شيء آخر، فقد قمت بالفعل بالتعويض عن أحد الوضعيات.

في فوركس، يقوم المتداول ببيع و شراء أزواج العملات. و لا يوجد أي زوجين متشابهين لأسباب واضحة. لذا، في حال أراد المتداول أن يحمي نفسه من تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، فإنه قد يقوم بذلك الأمر من خلال إتخاذ وضعية رجعية مع اليورو. بهذه الطريقة يتم توقيف خسارة الدولار الأمريكي، و هو ما يزال في سوق فوركس يستخدم الهيدج.

عندما ينظر إلى الأمر بهذا التنسيق، من السهل رؤية المكان الذي تأتي فيه مخاطرة الدولار. في حين يحمي نفسه في حركة الدولار الأمريكي، فإن المتداول قد كشف نفسه في عملتين إضافيتين، و قبل تطويق فوركس (الهيدج)، كان مكشوفاً لعملة واحدة بالإضافة إلى الدولار الأمريكي. العملات لا تتحرك بشكل منسق مع بعضها البعض في كل الأوقات، مما يزيد من الحيرة في الهيدج

متوكلة
02-23-2015, 12:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول كيفية التعامل مع ازواج العملات و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

ibrahim forex
02-23-2015, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الفاضل على شرحك للتعامل مع الازواج وه يساعد المبتدئين على فهم الازواج
حتى يقدروا ان يحددوا الزوج الذى يتعاملوا به ويقدروا ان يحققوا ارباح كثيرة

a7med84
02-23-2015, 19:36
بيكون امر الى حد ما غير واضح للمبتدئ فى هذا السوق

التعامل مع زوج فى التداول مش عمله واحده وكمان التعامل من خلال الرافعات الماليه والتداول مع الهامش

mazouz
02-24-2015, 14:29
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

antonioforex
02-24-2015, 17:10
السلام عليكم
طبعا اخي يجب ان نعرف كيف نحلل الازواج و نتعامل معها كي نستطيع التداول بها
و من الافضل التركيز على زوج عملات واحد و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

gamal20
02-24-2015, 17:48
فى كل الاحوال المرونه مطلوبه مع السوق اخى الكريم فمعاندة السوق
ليست من فنيات السوق ونهايتها الخساره بشكل اكيييييييد

Wassa04
02-26-2015, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم ممكن كلامك صحيح لكن في الهيدج
ممكن تكون ارباحك كثيرة اذا عرفت كيف التعامل معها تقبل مروري

YMTMAX
08-31-2015, 22:33
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

amr222
11-20-2015, 21:18
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

skynet
03-27-2016, 22:36
نشكرك اخي على الموضوع التعامل مع الأزواج لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

---------- Post added at 07:36 PM ---------- Previous post was at 07:35 PM ----------

نشكرك اخي على الموضوع التعامل مع الأزواج لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

snnaky
02-17-2017, 12:30
على فكرة مافيش شرح كدة ابدا انت بتختصر المعلومات لمجرد عنوان يا اخى
انت بتشرح مش بترد يعنى انت عامل موضوع بكيفك محدش غصبك يعنى اعطى الموضوع حقة من المعلومات والشرح لية بتختصر المعلومات فى كلمتين لية انت مش بتشرح عنوان انت بتشرح ادوات فنية يعنى واجب عليك انك تعمل شرح صح وتوضح فية وتطبق عشان المبتدأين او اللى ميعرفوش يتعلموا والا يبقى اية فايدة الموضوع اللى انت عملتة

bebars zolfakar
02-17-2017, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
لكل متداول طريقتة فى التعامل مع الازواج التى يقؤم بتحليلها فمنهم من يقؤم بتحليل ازواجة على استراتيجية معينة ومنهم من يستخدم المؤشرات لمعرفة اتجاة الازاوج
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

amer123
02-17-2017, 14:54
لكل متداول طريقتة فى التعامل مع الازواج التى يقؤم بتحليلها فمنهم من يقؤم بتحليل ازواجة على استراتيجية معينة ومنهم من يستخدم المؤشرات لمعرفة اتجاة الازاوج
تقبل مرورى وتحياتى

seyfellag
02-17-2017, 15:01
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم ممكن كلامك صحيح لكن في الهيدج
ممكن تكون ارباحك كثيرة اذا عرفت كيف التعامل وهدا يتعامل بالتأكيد على مدامتك
بالتوفيق