PDA

View Full Version : افضل اسبوع للتداول !

khaled elmasry
02-09-2015, 13:47
كما نعلم فإن الشهر يتكون من 4 أسابيع تقريبا" تضم 22 يوم تداول ، ولكن كما يلاحظ فهناك أسابيع تتميز بالربحية العالية للمتداول وأسابيع اخرى تتميز بالربح البسيط وأسابيع أهرى قد لا يوفق فيها المتداول ، فما هي هذه الأسابيع وكيف يمكن تصنيفها ؟

الأسبوع الأول من كل شهر يعتبر زاخرا" بالبيانات الإقتصادية الهامة ، حيث عادة" ما يصدر قرار الفائدة الأوروبية والبريطانية ومؤشر عدد الوظائف الجديدة (الغير زراعية Nonfarm Payroll ) ، ولكن ما يلاحظ على هذا الاسبوع هو سكون وهدوء السوق حتى لحظة صدور الخبر ثم تبدأ حالة من التذبذب الشديد عقب صدور الخبر ، وبالتالي لا يعتبر هذا الأسبوع اسبوع تداول موفق عند العديد من المتداولين .

الأسبوع الثاني أسبوع هاديء يخلو من صدور تلك المؤشرات القوية ولكنه يتميز ببطء الحركة والنطاقات الضيقة التي تسير بها أزواج العملات ، حيث لا نشهد تحركات لمئات النقاط لزوج معين خلال ساعتين او ثلاث ويكون معدل حركة الزواج هو الدنى خلال الشهر وعادة ما يحقق المتداولون أرباح بسيطة خلال هذا الأسبوع ولم يلاحظ تحقيق خسائر تذكر خلال هذا الأسبوع .

الأسبوع الثالث أسبوع جيد يغلب عليه صدور المؤشرات ذات العلاقة بالمستهلك مثل مؤشر اسعار المستهلكين CPI ومؤشر مبيعات التجزئة ، وبالتالي يعتبر هذا الأسبوع نشطا" وجيدا" للتداول ولكن عادة ما يصدر خلاله قرار الفائدة الامريكية والذي تسبب بهدوء وسكون السوق حتى لحظة صدوره في تمام ال 10:15 مساء" (مكة) .

الأسبوع الرابع أحد أفضل أسابيع الشهر للتداول واكثرها ربحية ، يتميز بأنه اسبوع مبيعات المنازل ويتميز التداول به بأنه ربحي جدا" وعادة ما تتحرك الأزواج مئات النقاط في الصفقة اليومية الواحدة ، بالتالي ينصح بإغتنام جميع الفرص التي تظهر خلال الأسبوع الرابع من كل شهر

a7med84
02-09-2015, 18:54
والله مش بركز فى الامور دى اتعامل من خلال المفكره الاقتصاديه وتحرك لسعر امامى على الشارت مع التحليلي الافنى الخاص بى مع بعض مواقع الاخبار

والله المستعان

van
03-17-2015, 02:18
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

hany fouad
03-17-2015, 02:46
افضل اسبوع للتداول هو الاسبوع الذى لم تحدث فيه توترات سياسية فى دول العالم العظمى وبعض الدول النامية اقتصاديا لكنها قوية اقتصاديا او بعد عمل صلح بين بعض الدول ويمر باستثمارات للمصالحة فهذا افضل اسبوع لجنى الاموال من وجهة نظرى

baki
03-17-2015, 18:13
انا لا انضر كثيرا للوقت الدي ساقوم به في المتاجرة انا فقط
اعتمد على استراتجية معينة مع تجنبي الى بعض الاوقات الاخبار الكبيرة ثم اقوم بصفقاتي بكل سهولة

antonioforex
03-17-2015, 18:45
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم افضل الاسابيع للتداول في الفوركس لانه من المهم
لنا ان نعرفه و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الكريم سلام

madmax07
03-26-2015, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

hager omar
04-22-2015, 18:48
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم علي توضيحك لهذه الامور وبصراحة اول مرة اخد بالي منه ربنا يباركلك يارب في علمك وعملك

تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-22-2015, 19:34
بسم الله الرحمن الرحيم لا اخي الكريم انا شايف ان كل الاسابيع بالشهر فيها فرض كتير وموش في اسبوع بيكون فيه تحركات كبيرة واسبوع عكسه لا من خلال مراقبتي للسعر شايف ان كل يوم في فرص حتى يوم الاتنين اللي هو بداية السوق والعملية بتكون هادية
تقبل مروري

Bel
09-26-2015, 17:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

Shadi
09-26-2015, 17:55
بسم الله الرحمن الرحيم
كل الشكر و التقدير لك اخي الكريم على هذه المشاركة الرائعة
بالتوفيق و النجاح

محمد السيد
09-27-2015, 00:45
.. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته ..
لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

omerhomsy
09-29-2015, 17:29
موضوع شيق وجميل تعليق صغير هذه اول مرة اسمع بها أفضل أسبوع أنا اعلم أفضل توقيت

YMTMAX
10-31-2015, 01:33
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

heroo252
10-31-2015, 02:10
عموما الاسبوع الاول بيكون ملىء بالاخبار الهامه وقى جدا
وانا بحب اشتغل فى الظروف دة خصوصا ايام الخميس والجمعه من كل اسبوع والاوائل فى الشهر

omerhomsy
11-17-2015, 15:42
***** ^-^ *****

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى
بارك الله فيك اخي ... ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي
=========== ==