PDA

View Full Version : تعلم الفوركس: أين تبدأ وكيف تتعلم؟

ahmedfrexforex
02-09-2015, 23:08
يمكن أن يطبق موضوع تعلم الفوركس على الشخص الذي لم يقم بالتداول في حياته، أو الذين يقومون بتجارة الفوركس يومياً كوظيفة كاملة. فهناك دوماً ما يمكن تعلمه. أحد الأمور الجميلة في سوق فوركس هو أنه تعلم الفوركس لا ينتهي، فلطالما يبقى المزيد من الأمور التي يجب تعلمها، و هناك كمية لا تنتهي من المؤشرات والإستراتيجيات التي يجب تعلم إتقانها.

لذا عند التحدث عن تعلم الفوركس، يعتمد الموضوع على المستوى الذي يرغب المرء في تعلمه. بشكل طبيعي، يجب تعلم أساسيات التداول بالعملات و إحترافها قبل كل شيء. و لكن بعد أن يتعلم الشخص كيف يقوم بالبيع و الشراء ويتعلم استعمال المنصات التي توفرها شركات الفوركس، عندها يجب أن تحدد ما هي العملة التي تريد أن تتداول بها، والأهم، لماذا؟ إذا كان شخصاً يود التداول في فوركس بشكل عشوائي من دون تعلم الفوركس والعمل بحسب نظام معين، فمن الأفضل أن يتبرع بهذه الأموال للجهات الخيرية. على الأقل، سوف يشعرون بشعورٍ جيد عندما تختفي تلك الأموال.

أين تبدأ؟

يمكنك النجاح في التداول في سوق فوركس من غير الإلتحاق بدورات فوركس، عن طريق تعلم الفوركس بشكل ذاتي ، و ليس هناك أي ضمان أنه في حال إلتحاقك بدورة تدريبية، فإنك سوف تحقق المزيد من الأموال. و لكن هناك علم في سوق فوركس، و الإلتحاق بدورة تدريبية يساعدك في فهم هذا العلم بشكل أفضل، و سوف تتحسن فرص تحقيقك للمال.

يجب أن تكون قادراً على قراءة الجداول، و أن تفهم الأساسيات التي تقدمها لك الأخبار. هناك وفرة من المعلومات التدريبية المتوفرة على الإنترنت، البعض منها جيد، و البعض الآخر ليس كذلك. لا ينبغي أن يستغرق الأمر الكثير من الوقت من أجل أن تحدد ما هو جيد بالنسبة لك. و يعتمد الأمر كذلك على مستوى خبرتك في سوق فوركس، فهناك بعض دورات فوركس المصممة لمستويات معينة، البعض منها للمبتدئين، في حين أن البعض مخصص للمحترفين. و كما هو الحال في أي مهنة أخرى، فإن تعلم الفوركس لا يتوقف عند نقطة معينة.

أين تتعلم ؟

تقدم الكثير من شركات فوركس الكبار دورات تدريبية على مواقعهم الإلكترونية. بالإضافة إلى وجود الحصص المكتوبة، يوفر الكثير منهم دورات مسجلة تحت عنوان تعلم الفوركس. كما هو الحال مع كل شيءٍ آخر، عند تعلم التداول في فوركس، يجب أن يوضع في سياق حقيقة التداول. و قد يكون هناك في بعض الأحيان شيءٌ مثل: الكثير من المعلومات.

إذا كنت من المتداولين في فوركس، فهناك دوماً إحتمالية أن تصبح راكداً فيما يتعلق بالمعرفة المتعلقة بالأسواق. يجب أن تواكب الوقت ، و أن تتمكن من غربلة المعلومات المتوفرة بشكل سهل. ما تعرفه أو مالا تعرفه ، قد يحدد درجة نجاحك أو فشلك في سوق فوركس.

تأكد من أن تمنح نفسك بعض الوقت للتداول في فوركس، لأن معلومات العالم لن تكون مفيدة من دون تطبيق عملي، في نهاية الأمر، هذا هو سبب قيامك بالتعلم. تعلم الفوركس يعتبر أمراً رائعاً، و لكن قيمته لا تظهر إلى عند التداول الفعلي.

a7med84
والله فى ناس بتسأل السؤال ده كتير بس عموما التعلم من خلال النت

كل شئ موجود عهلى النت بس ابحث وجرب واتعلم من نفسك والله ا لمستعان

ahmedfrexforex
أختر الدورة التدريبية التي تناسب مستوى خبرتك في السوق، و طبقه في التداولات في فوركس. سوف تجد نفسك مواكباً للأمور بشكل تلقائي، و تقوم بدمجها في التداولات التي تقوم بها بشكل يومي.

bassem f x
تشكر جهودك اخي

prince1bob
02-09-2015, 23:32
:bravo: يسلمووووووو ايدك اخي علي هذا العمل
وننتظر مشاركاتك القادمة

Tro
02-09-2015, 23:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللى عايز يتعلم الفوركس مجرد ما يكتب على جوجل فوركس هيطلعله ملايين المققالات والدروس والفيديوهات والشروحات الخاصه بعالم التداول

بالاضافه ان مثلا المنتدى هنا بيقدم كميه معلومات كتيره جدا لكل مبتدىء وبيبدأ بمقالات من الصفر

antonioforex
02-11-2015, 01:01
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة تعلم الفوركس كي يستفيد جميع المبتدئين في
المنتدى و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

BYE
02-11-2015, 01:05
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

متوكلة
02-15-2015, 00:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مفيدة لاخواننا المبتدئين وجزاك الله كل خير من هذا السوق

ifs
02-15-2015, 01:47
بسم الله الرحمان الرحيم
كل شيء موجود اخي في القسم التعليمي من سلسلة فيديوهات مكتملة جدا تقبل مروري والسلام عليكم

doom
02-27-2015, 15:10
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

van
03-19-2015, 04:05
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 21:58
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم وثقل ميزانك على هذا الموضوع
تسلم ايديك و جزاك الله خيرا و اتمنى لك مزيداً من التقدم

madmax07
05-27-2015, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تعلم الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

dhiebj316
06-01-2015, 01:03
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح
كل شيء موجود اخي في القسم التعليمي من سلسلة فيديوهات مكتملة جدا تقبل مروري والسلام عليكم

ibrahim forex
06-06-2015, 03:09
والله فى ناس بتسأل السؤال ده كتير بس عموما التعلم من خلال النت

كل شئ موجود عهلى النت بس ابحث وجرب واتعلم من نفسك والله ا لمستعان

mhamdy
06-06-2015, 03:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى

dhiebj316
06-06-2015, 04:54
مشكور اخي الكريم
على هذا الموضوع
الله فى ناس بتسأل السؤال ده كتير بس عموما التعلم من خلال النت

pipou46
11-27-2015, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا
تقبل مرورى.........

heroo252
11-27-2015, 16:19
البدايه الصحسحه من المنتدى هنا من خلال الكتابه وعمل الردود
ومن خلال التعلم لكن التعلم الافضل من خلال فديوهات مشروحه وتجرب عالدييمو اكونت

FOREX22
11-27-2015, 16:22
أختر الدورة التدريبية التي تناسب مستوى خبرتك في السوق، و طبقه في التداولات في فوركس. سوف تجد نفسك مواكباً للأمور بشكل تلقائي، و تقوم بدمجها في التداولات التي تقوم بها بشكل يومي.

الاصيل
11-27-2015, 16:25
شكرا لك على المشاركه
الفوركس بحر كبير من العلوم نادر جدا من يستطيع ان يلم بكل جوانبه
كل يوم يمر يشعر الانسان انه فى حاجه للتعلم
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

hako
11-28-2015, 00:40
السلام علیکم،
تدخل فی موقع انیستا یوجد ارشادات بخصوص طلب بطاقة انیستا،
و لکی تحصل علێ البطاقه یجب ان یکون ڵك حساب فی انیساتا و حسابك یکون مفعل،
بالتوفیق للجمیع

doaa sary
11-28-2015, 01:25
انا عن نفسى اتعلمت عن طريق اليوتيوب
والمنتدى
والكتااااب اللى نزلتو من المنتدى
دى كانت بدايتى من3سنين

keroaym
11-28-2015, 01:39
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع الجيد فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تساعد المتداول
على الفهم ونتمنى التوفيق للجنميبع فى الفوركس

xmenflis1
02-28-2016, 18:03
مرحباً شكراً على إضافة
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
بتوفيق للجميع

al12
02-28-2016, 18:11
اهلا
يعتبر التعليم من الامور الهامة فى السوق عن طريق الفديوهات التعليمة والكتب التى تساعد التداول باحترافية وتجنى لك الارباح

شكرا وبالتوفيق

Ahmed-mazher
02-28-2016, 18:30
شكرا احمد علي هذا الشرح
ياريت لو عندك روابط للشرح اين وكيف تبدأ تضيفهاا وشكراا جزيلا

loulou
04-01-2016, 01:17

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

gara77
04-27-2016, 13:09
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
تعلم الفوركس: أين تبدأ وكيف تتعلم؟
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

عادل كامل
04-29-2016, 17:11
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

bebars zolfakar
04-29-2016, 17:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخى الكريم على الموضوع الشيق لما سيفرح به الكثير من المبتتدئين لانة شرح وافى ومبسط عن تعليم الفوركس واتمنى لك التقدم والنجاح دائما
تقبل مرورى وتحياتى ...

xmenflis1
05-12-2016, 04:17
مرحباً شكراً على إضافة
اللى عايز يتعلم الفوركس مجرد ما يكتب على جوجل فوركس هيطلعله ملايين المققالات والدروس والفيديوهات والشروحات الخاصه بعالم التداول
بتوفيق للجميع

ahmedghareeb080
05-12-2016, 04:21
مشكور اخي العزيز علي هذا الموضوع
طبعا كل الناس حابة تتعلم والي عنه معلومة ما يبخل بيها
ولو كانت صغير كلنا بنتعلم من بعض

TGOD
05-14-2016, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

snnaky
06-30-2016, 22:39
فسواء كنت متداولا مبتدئا أو ذا خبرة، فينبغي أن يكون هدفك هو أن تصب كل تركيزك على عملية التداول وأن تصبح متداولا جيدا، وليس على رصيد حساب تداولك، حيث أن هذا الهدف يسهل تطبيقه أكثر على عقلك الباطن لأنك يجب أن تدرب نفسك على التركيز على نماذج التداول وحركة السعر والصورة الإجمالية للرسوم البيانية (الشارت)، بخلاف المال والأرباح التي يركز الكثير من المتداولين اهتمامهم عليها.

imamix
07-24-2016, 23:58
السلام عليكم و رحمة الله و تعلى و بركاته مشكور اخي على توضيحك لطريقة تعلم الفوركس كي يستفيد جميع المبتدئين في المنتدى و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام تقبل مروري اخي الكريم