PDA

View Full Version : كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس)

abo mahmoud
02-10-2015, 10:13
كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس)في سوق تجارة العملات يمكنك شراء او بيع عملة مقابل الاخرى .يمكنك شراء او بيع عملات للحصول على ارباح بسبب التغيرات في اسعار العملة ! , تحدد اسعار العملات (مثل غيرها من السلع) من خلال العرض والطلب , عندما يزداد الطلب على العملة يرتفع سعرها ,عندما يقل الطلب على العملة يهبط سعرها , عندما تشتري عملة ، فإنت في وضع يسمى بلغة اقتصادية (Long) وعندما تبيع العملة ، انت في وضع (Short) . وبينما ترتفع قيمة عملة واحدة او تنخفض امام الاخرى ، يقرر التجار شراء او بيع العملات لكي يحققوا الارباح - إذن الهدف هو تحقيق الربح من خلال سعر العملات . يجب الانتباه ان التجار يستطيعون الربح باتجاه صاعد للسوق واتجاه هابط للسوق , فعندما نعرف ان زوج EUR/USD اليورو/دولار امريكي سيرتفع نقوم بصفقة شراء للزوج Long , دائما العملة الرئيسة هي العملة التي رمزها الاول من اليسار , اي عندما نقول ارتفع سعر زوج اليورو/دولار نعني ان اليورو ارتفع سعره على الدولار الامريكي .مثال كيف يتم شراء او بيع ازواج العملات

BYE
02-10-2015, 10:26
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

rafiq18
02-10-2015, 11:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على التدكير و الاضافة حول عمل سوق تجارة العملات و كيفية الاتجار. تقبل مروري.
بالتوفيق للجميع.

ahmedsikily
02-10-2015, 13:18
شرح جميل اخى العزيز
ان شاء الله ينفعك بعلمك ويرزقك وايانا رزقا حلالا واسعا
تقبل مرورى

Tro
02-10-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هو فين المثال اللى هتتكلم عنه ولا حضرتك نقلت نص الموضوع ونسيت تنقل النص التانى يا اما تشرح حاجه كامله يابلاش منه ياريت
لان كدة هتتعرض للحظر وموضوع مكرر للمره المليون

antonioforex
02-10-2015, 14:32
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لطريقة العمل في سوق العملات لان الكثير من المبتدئين
سيستفيون من موضوعك و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام.

xdorex
02-10-2015, 14:56
التداول في سوق الفوركس ليس صعب كما يعتقد الكثيرين بل فقط يحتاج الى عزيمه وةاصرار في التعلم وبدل الجهد
في اكتساب الخبره حتى تصل الى ما تريد... وفقك الله

a7med84
02-10-2015, 17:46
شكرا لعىا لموضوع وعموا التعامل فى الاسوق او ل فهم السوق شغال ازازى مش صعب

الصعوبه فى الخبره والتوقع للسوق والدخول فى الصفقات على هذا الساسا والله المستعان وبالتوفيق للجميع

متوكلة
02-14-2015, 20:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

الاسد التاجر
02-14-2015, 21:04
صراحه مافكرت في يوم كيف يدار السوق
وماهي الطريقه الي يديرو فيها السوق
اهم شي عندي كيف ادير راس مالي واربح من سوق فقط

ahmedibrahim258259
02-14-2015, 21:25
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن كيفية العمل في سوق الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

azzam1000
02-15-2015, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على ذكر هذه المصطلحات التى بيتكون ذات فائدة كبيرة لمعظم متداولى الفوركس واتمنى لك التوفيق لما تقدمة جزاك الله خيرا وتقبل مرورى

hassanabu
02-15-2015, 15:43
السلام عليكم
اخي الكريم بالمختصر المفيد
يجب ان تنتبه الى انك تتعامل مع زوج من العملات
اذا ان تبيع عملة وتشتري اخرى لتعود فتشتري ما بعت وتبيع ما اشتريت والعكس صحيح
هذه هو

Wassa04
02-15-2015, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع حول اليات التعامل
في الفوركس شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

sinator
02-16-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الحبيب شكرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
ولا تنسانا بمثل هذه المشاراكات المتميزة
اتمنى لك مزيدا من التقدم

ibrahim forex
02-16-2015, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
يتم العمل فى الفوركس من خلال الخبرة والفهم والتعلم وادارة راس المال جيدا وان تتعلم وتعرف
اخطائك ولا تكررها مرة اخرى الله الموفق والمستعان