PDA

View Full Version : يجب عدم تجاهل شمعة دوجي!

khaled elmasry
02-10-2015, 10:26
تعتبر شمعة دوجي أحد أكثر أشكال الشمعات التي يتم التغاضي عنها في سوق فوركس، والسبب الرئيسي لهذا هو الظن بأنه لا يمكن الاستفادة كثيرا منها ، و أنها ليست مؤشر في أغلب الوقت إلا إذا تحرك السوق مرة في اتجاه الدوجي عندها تعتبر إشارة قوية وتعزز من قيمتها.
شمعة دوجي نفسها تنتهي من دون تغيير. السوق سوف يتحرك للأمام و الخلف في النطاق، و لكنه سوف يغلق الفترة الزمنية إما في المكان الذي بدأ فيه بالضبط، أو قريباً جداً من ذلك المستوى. يمتد المدى على كلا الجانبين، للأعلى و الأسفل، من أسعار الدخول و الإغلاق.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 800x600.
لماذا تجاهل شمعة دوجي؟
كما يمكنك أن ترى من الصورة في الأعلى، الجلسة التي تمثلها شمعة دوجي تمتلك الكثير من الحركة مع كلا الحركات التصاعدية و التنازلية تقوم بتحريك السوق. و لكن، مع نهاية الجلسة، لم يتغير الكثير. في حين أن هذا النوع من الشموع لا يظهر الكثير في الوقت الحالي، فإن الحركة التالية هي التي تصبح مهمة. إذا فكرت بالأمر، ترى أن قراءات الدوجي تعتبر منطق سهل.
اختراق قمة شمعة دوجي أو قاعها

إختراق قمة الشمعة أو قاعها يشير إلى أن واحد من الجهات المنافسة قد خسر المعركة. على سبيل المثال، عندما يتم رسم شمعة دوجي في الأعلى، فهمنا بأن هناك الكثير من الإهتمام بالسوق عند ذلك المستوى. حيث أظهر كلاً من الباعة و المشترين الرغبة في تحريك السوق، و حين تم إختراق النطاق، فإن أحد هذين الطرفين الآن يخسر المال. هذه معلومة مهمة، حيث أن هذه المجموعة سوف تقوم كذلك بتغطية وضعياتها، التي بالتالي تؤدي فقط إلى تسريع الحركة للأمام. في النهاية، إذا ما خسر الباعة المعركة، سوف يودون الإلتفاف و العودة و شراء الوضعية مرة أخرى من أجل تقليل الخسائر، ما سيدفع بدوره الأسعار للأعلى.
كما هو الحال مع كل شيئ يتعلق بالتحليل الفني، فإن لشمعة دوجي أهمية أكبر على الأطر الزمنية الأعلى. و هو يأخذ معلومات أكثر بكثير و الكثير من التداولات الإضافية ليشكل شمعة أسبوعية أكثر من شمعة 15 دقيقة، و بالتالي رسم الشمعة في الإطار الزمني الأسبوعي من الطبيعي أن يشكل صراع أكبر في السوق.
أيضاً، يجب ذكر أن أكثر تشكيلات الشمعة تظهر في مناطق الدعم و المقاومة. إن كان هناك دعم واضح تحت شمعة دوجي يقوم بالإختراق نحو الأعلى، فإن ذلك يظهر إختراق وضعيات الباعة، و لكن أيضاً حقيقة أن السوق بشكل عام داعم في الأسفل. عند جمع هذين العاملين معاً، يمكن أن يصنعا إشارة تداول ممتازة

rafiq18
02-10-2015, 11:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على المشاركة في شرح الشموع اليابانية و شمعة الدوجي. في انتضار كل ما هو جديد.
بالتوفيق للجميع.

---------- Post added at 09:48 AM ---------- Previous post was at 09:47 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على المشاركة في شرح الشموع اليابانية و شمعة الدوجي. في انتضار كل ما هو جديد.
بالتوفيق للجميع.

ahmedsikily
02-10-2015, 13:20
السلام عليكم
الشموع اليابانية وشمعة الدوجى كثير من الناس يعتمدون عليهما فى توقع اتجاه السوق
جزاك الله خيرا على الشرح

antonioforex
02-10-2015, 14:31
السلام عليكم
نعم اخي شمعة الدوجي مهمة جدا و لابد و ان نستغلها في التحليل لانها توضح
ان السعر سيستمر في اتجاهه و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي.

xdorex
02-10-2015, 14:55
يبدو ان الموضوع منقول وايضا بشكل حرفي وبدون اي تعديل ارجو ان تحترم قوانين المنتدى لان القوانين المنقوله ممنوعه
وقد تعرض حسابك للحضر .... ودي وتقديري

a7med84
02-10-2015, 17:47
شكرا لعى الموضوع مش شمعه دوجى فقط النماذج اللى تكونها لشموع سواء نماذج مركبه او فرديه بيتساعد كتير فى التداول فى السوق ده بدون شك واللها لمستعان وبالتوفيق للجميع فى هذا السوق

Tro
02-10-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع ممل اوى ومفيهوش اى جديد بصراحه ومنقول للمره الالف وكمان بالاضافه سواء نماذج مر كبه او فرديه للشموع فاهى
بتساعد كتير جدا فى التعامل فى السوق بس مش شمعه الدوجى فقط بقى

متوكلة
02-14-2015, 22:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات المفيدة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح المستمر من هذا السوق

Wassa04
02-14-2015, 23:51
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

azzam1000
02-15-2015, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع عن شمعة الدوجى لما لها من اهمية كمؤشر رائيسى لانقلابات السوق كشمعه المطرقة او الرجل المشنوق وغيرها من الشمعات

ifs
02-15-2015, 01:38
بسم الله الرحمان الرحيم
فعلا شمعة الدوجي مفيدة جدا في التحليل على العموم فالشموع اليابانية تعتبر اساس في التداول تقبل مروري والسلام عليكم

hassanabu
02-15-2015, 15:30
السلام عليكم
اخي العزيز اهلا بك في المنتدى
واود ان اشير الى عدم ارفاق الصور الوارد ذكرها في المقال
وهكذا موضوع لايتم الا بالسوم التوضيحية
واتمنى ان يتم الانتباه الى حجم الخط
ونهاية شمعة الدوجي لايمكن تجاهلها باي حال من الاحوال ولكن انتبة الى الفريم دائما

ibrahim forex
05-30-2015, 16:50
السلام عليكم

hellelali2
05-30-2015, 16:50
السلام عليكم
الشموع اليابانية وشمعة الدوجى كثير من الناس يعتمدون عليهما فى توقع اتجاه السوق
جزاك الله خيرا على الشرح

محمد العمر
05-30-2015, 20:10
اخي الكريم, موضوع جميل ومفيد, بالفعل ادارة رأس المال من اهم وسائل النجاح في الفوركس وايضا الستوب لوز لابد ان تستخدم باحترافيه مثل التريلينج ستوب مثلا
تقبل مروري

hidouri25
05-30-2015, 20:12
و الصلاة و السلام على افضل المرسلين حبيبي محمد و اله و صحبه
بافلفعل هي شمعة مهمة جدا
و في الاخير اتمنى ان يرزقنا الله خير الدنيا و الاخرة

Koumedaym
06-01-2015, 01:12
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
لماذا يجب عدم تجاهل شمعة دوجي

tareq sleem
11-16-2015, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
عدم تجاهل شمعة دوجي المهم جدا **وشكرا*********

نادر صباح الدين
11-17-2015, 08:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته/ مشكو صديقنا العزيز،اعتقد أن أغلب الأسباب التي تحول دون استخدام الممؤشرات استخداما جيدا هو الجهل بها وعدم معرفتها بشكل جيد، ذلك أن المعرفة بالشيء هي المقدمة الأساسية لضرورية لاستخدامه استخداما جيدا، وبدون المعرفة يمكن أن تتحول الأدوات الناحجة إلى أدوات تؤدي إلى الخسارة، والمشكلة ليست بالأداة نفسها، إنما بمستوى المعرفة المرتبطة بها.

basim
11-17-2015, 08:36
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الخاص بشمعة الدوجي
وعلى هذه المعلومات المفيدة بخصوص هذه الشمعة وكيفية الاستفادة منها
في معرفة السوق

osama147
11-17-2015, 09:43
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
فعلاا اخي يجب ان لانهمل اي اشارة تداول ممكن ان تفيدناا فى التداول
ونعرف كيف يتحدد لنا السوق اتجاة اي عملة كانت حتى نرتقى فى التحليل الجيد
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

aya80
11-17-2015, 09:50
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع كثيرا من الناس تعتمد على شمعة الدوجي في تجارتهم ولكنها في بعض الاحيان ممكن ان لاتعطي اشارة قوية كنت اتمنى ان تضع لنا صورة توضح شكل شمعة الدوجي

csebai11
11-17-2015, 10:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مكور اخي على الموضوع
من المهم عدم اهمال اي شعة من الشموع فكل شمعة تعني حرف في هذا السوق و كل شمعة تفسر نفسية المتاجر في تلك الفترة

aymansaleh
11-17-2015, 11:41
الاخ الكريم, خالد المصري, المقال مكرر اكتر من مره وهذا مخالف لقوانين المنتدى, انا رديت على شمعة دوجي وعدم تجاهاها قبل ذلك وكان مقال من مشاركاتك ايضا. احذر التكرار
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
11-17-2015, 15:16
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم معك حق بس ياريت لو ترفق صورة للشمعة الدوجي علشان نقدرر نطلعها على الشارت بسهلو ةوموش نتجاهلها
تقبل مروري

hossam122
11-17-2015, 15:27
السلام عليكم
ان السعر سيستمر في اتجاهه و اتمنى لك التوفيق وتخياتى لك

snnaky
04-04-2016, 22:41
انا مش مختلف مع حضرتك من حيث المحتوىى بس انا شايف انك فاشل فى استخدام ادوات التعريف بالموضوع بتاعك يعنى انت بتتكلم عن شمعة دوجى طيب المتلقى والمتابع والقاريء لموضوعك حضرتك ميعرفش اصلا شكل شمعة دوجى ولا حضرتك فكرت ازاى تعرف المتلقى الأول على شكل الشمعة اللى انت ناقل الموضوع بتاعها فهل تعتبر ان دة اسلوب للمعرفة وال؟أفادة ولا دى سبوبة بونص وخلاص ؟؟؟؟

Wolf forix
04-05-2016, 12:52
شكرا لتوضيحك الرائع لاهميه شمعة دوجي
والتي كنت لا اعرف قيمتها كثيرا
ولكن الان ساقوم بالاعتماد عليها
وتقبل خالص احترامي اخي لمجهودك الرائع

amal-taoufik
04-05-2016, 13:51
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات
المفيدة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم

islam bahnsawi
04-09-2016, 05:25
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

mourada
05-17-2016, 14:07
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لاهمية شمعة الدوجي و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

TGOD
06-07-2016, 16:59
السلام عليكم
تقبل مرووري

adamarwan
06-07-2016, 17:08
لبد من ان تحرص على ان يكون التحليل فى السوق دقيق
وان تعتمد على الكتير من المؤشرات التى بها ممكن ان تختار الصفقة الجيد لك
وكدالك التى بها ممكن ان تعتمد فى التداول
وحظ موفق