PDA

View Full Version : تخمين العملات والشهرة!

jaber alsalem
02-10-2015, 11:18
تخمين العملات والشهرة
طبع يوم الأربعاء الأسود 16 سبتمبر عام 1992 حياة سوروس بأحرف من نور. فهذا اليوم استقى شهرته من شهرة جورج السريعة، التي ظهرت على العلن عندما باع على المكشوف أكثر من 10 مليارات دولار من الجنيهات الإسترليني ة مستفيدا من تردد بنك انكلترا (المركزي) بين رفع معدلات الفائدة إلى مستويات مماثلة لآلية الصرف الأوروبية أو تعويم عملته. الأمر الذي أجبر البنك المركزي على سحب عملته من آلية الصرف الأوروبية وعلى تخفيض قيمة الاسترليني . وفاز سوروس من هذه العملية ب 1.1 مليار دولار، فعرف باسم 'الرجل الذي حطم بنك انكلترا'. وفي 26 أكتوبر عام 1992، نقلت صحيفة التايمز البريطانية عن سوروس قوله: 'خططنا لبيع أكثر من 10 مليارات دولار في الأربعاء الأسود. ففي الواقع عندما قال نورمان لامونت (مستشار الخزينة)، قبل تخفيض قيمة الإسترليني ، انه ينوي اقتراض حوالي 15 مليار دولار لحماية العملة، أردنا الاستمتاع لأن المبلغ يعادل الذي أردنا بيعه تقريبا'. وحسب كتاب Inside the house of money الذي صدر حديثا عن الكاتب ستيفن دروبني، كان ستانلي دراكن ميلر ، الذي يعمل لمصلحة سوروس، هو من اكتشف ضعف الجنيه الإسترليني في حينها.
حتى آسيا وفرنسا
حتى آسيا وفرنسا لم تنجوا من تلاعب سوروس في البورصات والعملات. ففي عام 1997، وخلال الأزمة الاقتصادية التي ضربت الأسواق الآسيوية، اتهم رئيس مجلس الوزراء الماليزي مهاتير بن محمد، سوروس باستخدام ثروته لمعاقبة منظمة 'الآسيان' بعد ضم ميانمار كعضو جديد فيها. وأسماه مهاتير حينها ب'الغبي والأبله'. كما أطلقت عليه السلطات التايلاندي ة لقب 'مجرم الحرب الاقتصادي' الذي 'يشرب دم الشعب'. في حين قال عنه عمدة بانكوك سماك سوندارافيج ، خلال زيارة سوروس للصين: 'ألا يشعر بالخجل ليأتي إلى هنا ويرى مصيبتنا الناتجة عن أعماله المشؤومة. فهو لا يستحق إلا رصاصة في رأسه'.
فضيحة أخرى تظهر مدى عبقرية جورج في المضاربة. ففي عام 1988، عرض عليه الانضمام إلى عملية استحواذ للبنك الفرنسي 'سوسيته جنرال'، فرفض. بيد أنه، وبعد فترة وجيزة، اشترى بعض الحصص في البنك. ما دفع بالسلطات الفرنسية إلى إجراء تحقيق عام ،1989 وأصدرت محكمة فرنسية حكما على سوروس عام 2002 بدفع مليوني دولار بسبب استخدامه معلومات داخلية في الصفقة المذكورة. غير أن سوروس نفى هذه المعلومات واستأنف الحكم مبررا بأن عميلة الاستحواذ كانت علنية. وفي 14 يونيو عام 2006، أيدت المحكمة العليا في فرنسا إدانة جريمة استخدام المعلومات الداخلية. ولم تكن جميع عمليات سوروس المضاربية وتخمين العملات ناجحة، فعلى سبيل المثال خسر حوالي مليار دولار خلال أزمة السوق الروسي عام 1998.

samirovski
02-10-2015, 15:48
بارك الله فيك هدا موضوع و لا يجدر تجاهله لمعرفة تلاعبات رجال المال
في تداولاتهم و صفقاتهم المشبوهة مشكور اخي

a7med84
02-10-2015, 17:06
شكرا لعى هذا الموضوع والتريخى زى ما بتقول فى التعامل فى هذا السوق مع العملات والله يوفقكم واللها لمستعان ومزيد منا لموضوعات المميزه فى هذا السوق اكيد والله المستعان

محمد السيد محمد
02-10-2015, 19:14
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

heroo252
02-10-2015, 22:27
موضوع جميل ينم عن عبقرية هذا الرجل لكن ما احزننى حقا
هو الخبر الاخير فى المضووع عندما خسر قرابه مليار دولار
نتيجن تخمينه رغم ما حققه من مكاسب سابقه الا انى حزنت

rafiq18
02-10-2015, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع اقتصادي مثير للاهتمام شكر على المجز في انتضار كل ما هو جديد تقبل مروري
بالتوفيق للجميع
سلام

IZM
02-10-2015, 23:48
السلام عليكم
جميل جميل أخي معرفة مثل هذه المواضيع هل سوف نصبح
نحن أيضا نتداول على هذه الكمية من النقود لكن دون نصب هه
شكرا لك على الموضوع تقبل مروري

antonioforex
02-10-2015, 23:57
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الموضوع حول التخمين في العملات و كيف يتم العمل به
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

gamal20
02-11-2015, 00:06
العملات بالفعل لها تاريخ كبير جدا ولم تنشا بالصدفه وتطورت مع تطور
التكنولجيا الحديثه ووسائل الاتصال وغيرها من الامور فى عصرنا

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 09:04 PM ----------

العملات بالفعل لها تاريخ كبير جدا ولم تنشا بالصدفه وتطورت مع تطور
التكنولجيا الحديثه ووسائل الاتصال وغيرها من الامور فى عصرنا

WASEM DALLOUL
02-11-2015, 00:30
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا المقال الجيد والمفيد حول تخمين العملات والشهرة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

salem max
02-11-2015, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك صديقى على هذا الجهد المبذول
واشكرك على المعلومات القيمة والرائعة والمفيدة وجزاك الله خير
اتمنى المكسب للجميع

BYE
02-11-2015, 01:13
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

the professor
02-11-2015, 03:51
لسلام عليكم
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

darsh
02-11-2015, 06:36
اخى قصة جميلة وسوف نحاول ان نكون على مستوى هذا السوق ونحاول ان نجنى ارباح عملاقه لكن مع الوووووقت

haythem99
02-11-2015, 07:19
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها سا
حتى آسيا وفرنسا لم تنجوا من تلاعب سوروس في البورصات والعملات. ففي عام 1997، وخلال الأزمة الاقتصادية التي ضربت الأسواق الآسيوية، اتهم رئيس مجلس الوزراء الماليزي مهاتير بن محمد، سوروس باستخدام ثروته لمعاقبة منظمة 'الآسيان' بعد ضم ميانمار كعضو جديد فيها. وأسماه مهاتير حينها ب'الغبي والأبله'. كما أطلقت عليه السلطات التايلاندي ة لقب 'مجرم الحرب الاقتصادي' الذي 'يشرب دم الشعب'. في حين قال عنه عمدة بانكوك

متوكلة
02-20-2015, 11:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و افادات لنا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

Bouani
02-20-2015, 12:29
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
ألف شكر أخي الكريم على هذه القصة الممتعة
بالفعل أخي الكريم لا بد من حضور البديهة و و التدخل و المغامرة في الوقت المناسب
لأن المتداولين عادة ما يدخلون للسوق متأخرين
تقبل مروري

Wassa04
02-22-2015, 23:52
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-23-2015, 02:05
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
02-23-2015, 23:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الموضوع حول التخمين في العملات و كيف يتم العمل به
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

mohamed-ha
02-24-2015, 01:16
الموضوع رائع و تحفيزي اخي .كانت ضربة قوية للبنك ياريت يحدث معنا هاذ
تقبل مروري

enganas
02-24-2015, 01:37
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا المقال الجيد والمفيد حول تخمين العملات والشهرة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

king of forex
02-24-2015, 01:44
موضوع دماغ كدا و عجبنى جدا و ابتديت ادور اكتر عن الحاجات دى ززدماغك حلوه عموما و شكرا انك كتبت حاجه زى دى رغم ان الواحد طلع عينه عشان يقرا الخط ده :]

katreenaziz
02-24-2015, 01:59
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وهضا الشرح الجميل والمفيد فى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمميزة اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق

doom
03-06-2015, 21:01
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Firas Si
03-07-2015, 16:30
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
*/

YMTMAX
03-07-2015, 22:05
*

مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا

المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود

وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة

في هذا المنتدى ..

الاسد التاجر
03-10-2015, 10:01
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

zakija
02-29-2016, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك
وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي :peace::peace::peace::peace:

amrelnagar53
02-29-2016, 22:18
معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة.

محمد فاروق
02-29-2016, 23:12
مشكور اخى على عرض هذا المقال وهذه المعلومات عن الاشخاص الذين يقومون بالتلاعب من اجل تحقيق الارباح
جزاك الله خيرا

deeraa
02-29-2016, 23:42
حياة سوروس بأحرف من نور. فهذا اليوم استقى شهرته من شهرة جورج السريعة، التي ظهرت على العلن عندما باع على المكشوف أكثر من 10 مليارات دولار من الجنيهات الإسترليني ة مستفيدا من تردد بنك انكلترا (المركزي) بين رفع معدلات الفائدة إلى مستويات مماثلة لآلية الصرف الأوروبية أو تعويم عملته. الأمر الذي أجبر البنك المركزي على سحب عملته من آلية الصرف الأوروبية وعلى تخفيض قيمة الاسترليني

aminetns
02-29-2016, 23:50
موضوع دسم لكن حبذا لو غيرت طريقة تقديمه لانه يبدو كمقال في جريدة عموما شكرا لك اخي الكريم على الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

aymansaleh
03-01-2016, 00:36
الاخ الكريم, جورج سوروس هو من اشهر المضاربين في سوق العملات الاجنبيه الفوركس, عملية بنك انجلترا هي التي اكسبته الشهر هالعالميه ومن اهم اقواله انه لابد من الشجاعه وقوة القلب للربح
تقبل مروري