PDA

View Full Version : بورصة وول ستريت!

nezar elasaf
02-10-2015, 11:54
بورصة وول ستريت تقدّم أحدث العروضات وأهمّها، لكنّها عروضات لم تخضع للاختبار والتجربة وتعرّف بـ أولى العروضات العامّة. لكنّ بافيت ينصح عوضاً عن ذلك بالعروض العامّة القديمة. وهو يوظّف أمواله في مجال الألبسة والتأمين والمصارف والمجوهرات والأجهزة الإلكترونيّة والجرائد اليوميّة والمفروشات وغيرها.وفي عام 1971، أُطلق مؤشّر نازداك لأوّل مرّة بقيمة 100 دولار، وهو يجمع في الأساس شركات ترتكز بغالبيتها على تكنولوجيا الاقتصاد الجديد. وفي نهاية القرن، تضخّم إلى حدّ قياسي بلغ 5000 دولار ثمّ انتهى إلى 2000 دولار. في هذه الأثناء، كانت مجموعة بركشاير هذاواي من طراز الاقتصاد القديم تتداول بقيمة 70 دولاراً لتحقّق في عام 2000 رقماً قياسياً بلغ 70,000 دولار.أما المبدأ الأخير فيقول: تجنَّب 9 أخطاء شائعة مثل: ـ شراء أسهم لا تفهمهاـ الإفراط في التنويع ـ جهل الفرق بين القيمة والسعرـ الاستثمار من خلال الأسهم بدلاً من النقد ـ التركيز الزائد على السوق ـ الجمود:أي الاستمرار في القيام بما كنت تفعله دوماً ـ عدم تقييم الإدارة ـ البيع المبكر ـ عدم الشراء عند ملاحظة القيمة.أكثر من الماليعتقد بافيت بأنّ الحياة لا تتوقّف على تحقيق الثروة وأنّ الثروة لا تنحصر في المال فقط. وقد قال أحدهم: «إنّ العباقرة هم موضع إعجاب، والأثرياء هم موضع حسد، ورجال السلطة مصدر للخوف؛ أمّا أصحاب الشخصية الحميدة فقط فهم موضع الثقة». ممّا لا شكّ فيه أنّ بافيت يتمتّع بالعبقرية والثروة والسلطة، لكنّ ميزة هذا الرجل هو أنّه موضع ثقة كونه يتحلّى بأخلاق حميدة.قد تتمتّع الأجيال المستقبلية في كلّ أنحاء العالم من منافع ثروة بافيت. وبالفعل، لا تكمن القيمة الحقيقية للثروة في امتلاكها بل في استخدامها. ستُعاد أغلبية ثروة بافيت البالغة 100 مليار دولار إلى المجتمع والمستشفيات والجامعات والقضايا الصحية والاجتماعية، قسم منها من مؤسّسة بافيت Buffet Foundation، لكنّ معظمها من مساهمين فرديين. وهكذا تنطلق حلقة الثراء بعد رحلة العمر هذه

ahmedsikily
02-10-2015, 13:33
السلام عليكم
اخى الكريم شكرا على معلومة بورصة وول ستريت وجزاك الله خيرا
تقبل مرورى

xdorex
02-10-2015, 14:49
ان بورصة وول ستريت لها تاريخ قديم وهي بورصه معروفه في الاسواق الماليه شكرا لك على هدا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وتقبل مروري ... ودي وتقديري

a7med84
02-10-2015, 18:06
[size=4][/sizeشكرا على الموضوع وعلى هذه البدايه او المقدمه التاريخيخيه للبورصه المعو=روفه فى السوق
واللى تخص لسوق الامريكيكه والله المستعان وبلتوفيق للجميع

antonioforex
02-11-2015, 00:30
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك لهده البورصة و كيف تؤثر في سوق العملات لانه من المهم
لنا معرفة هده الامور و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الكريم.

متوكلة
02-14-2015, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول بورصة وول ستريت و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Wassa04
02-15-2015, 00:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

Federerista
04-27-2015, 20:07
من منا لا يعرف بورصة وول ستريت صراحة من البورصات العالمية حيت يتم ضخ فيها الكتير من الاموال و السيولة مما يجعل المتاجرة
فيها من الاشياء الصعبة لقوتها