PDA

View Full Version : شهاده التحليل الفني Cft!

jasem alemady
02-10-2015, 12:07
شهاده CFT أو Certified of financial technican , وهي من اسمها شهاده التحليل الفني او الشارت . وهي شهاده صادره من الجمعيه العالميه للمحللين الفنيين IFTA , وهي شهاده رائعه جدا وقويه وطبعا صادره من اعلى مراجع التحليل الفني , عشان تقدر اتقدم لهذا الأمتحان يجب عليك ان تكون عضو بهذه الجمعيه , يوجد طريقتين لعمل ذلك , الأولى ان تتصل مباشره مع ال IFTA وموقعهم http://www.ifta.org , أو عن طريق اي جمعيه تابعه لهم , وهناك جمعيتان عربيات تابعه لهم , الجمعيه الأردنيه للمحللين الفنيين وموقعهم :- http://www.jtas-jordan.com , والجمعيه المصريه للمحللين الفنيين , وموقعها :- http://www.estaegypt.org , للأمتحان بيصير مرتين فقط بالسنه , بشهر ابريل نيسان , وبشهر اكتوبر تشرين اول , الأمتحان 120 سؤال , والنجاح من 70 , طبعا الأسئله مش سهله , بالنسبه للماده , فهي عباره عن 3 كتب , كل كتاب بحدود 500 صفحه , طبعا الكتب ليست كتب رسميه للدوره ولكنهم بينصحوك بها والأمتحان بيجي منها , رسوم الألتحاق بالجمعيه هي 300 دولار للاردنيه , و 500 دولار للجمعيه الدوليه
أولا الكتب :- حسب موقع ال IFTA هذه هي الكتب المطلوب دراستها , Technical Analyst of Stock Trends والمؤلف :- Roberts D. Edwards and John Magee , وطبعا مطلوب من الكتاب من الشابتر 1 الى 16 بالإضافه الى الشابترات 25و 27و 28و30 , وثمن هذا الكتاب بحدود ال 50 دولار , بدون اجور الشحن , الكتاب الثاني للمؤلف Murphy ,John J. واسمو , Technical Analysis of the financial markets , صادر عن New York Institute Of finance . وسعرو بحدود ال 60 دولار بدون اجور الشحن والشابترات المطلوبه هي , من 1-14 والشابتر 16 و 18 , والكتاب الأخير هو للمؤلف , Pring , Martin J, واسمو Technical Analysis Explained , 4th Edition, صادر عن Mcgraw Hill Book Company ,New York. وسعرو بحدود ال 40 دولار والشابترات المطلوبه من 2-16 والشابترات 18 و20و22و23و24و26 , طبعا اخواني الأعزاء هذه المعلومات منقوله من موقع ال IFTA واذا رحتو بتلاقوها هناك وانا حاولت اسهل عليكو فقط , طبعا السؤال الذي يطرح نفسه كيفية الحصول على الكتب !!! بعد التجربه بتروحو على موقع امازون , وبتعملو بحث باسماء هذه الكتب تحت بند الكتب , ولازم تعمل يوزر نيم وباسورد بالموقع وبعد ما اتحط العنوان وتختار الكتب واتحط رقم الفيزا كارد او الماستر تقدر تشتري الكتب وبعد عملية التصفح السريع وجدت انو الماده تتكلم بالتحليل الفني من حيث النظريه الى التطبيق ويبدو لي انها كتب ممتازه خاصه اول كتاب . ولكن يوجد ملاحظه !! هذه الكتب تحتاج وقت وتركيز للدراسه , يعني كل كتاب معدل 550 صفحه , والشابترات المطلوبه فوق ال 1000 صفحه

ahmedsikily
02-10-2015, 13:50
اخى الكريم بالطبع ان التحليل الفنى شىء غاية فى الروعة وهو الشريان الرئيسى للمتعاملين فى سوق الفوركس
وفقك الله وان شاء الله تأخذ الشهادة وتنتفع بها وتنفعنا من علمك
شكرا لك

xdorex
02-10-2015, 14:38
بصراحه لم افهم شيئ من الموضوع لا ادري عن اي امتحان تتكلم عنه بالضبط ومادخل التحليل الفني فيه
عموما شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري ... ودي وتقديري

a7med84
02-10-2015, 18:09
شكرا لعىا لموضع الصراحه لم افرأ الموضوع ولكن الموضوع مش شهادات على قدر ما هو خبره واسلوب فى التعامل ف هذا السوق

التجربه اهم من الشهادات والله المستعان

antonioforex
02-11-2015, 00:27
السلام عليكم
اخي اظن انه يوجد الكثير من مراكز التدريب التي تمنح هده الشهادات حول التحليل
الفني و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

متوكلة
02-14-2015, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول شهادة التحليل الفني و نحن بالفعل استفدنا منك و تقبل مروري

Wassa04
02-15-2015, 00:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل اخي الكريم لكن لسنا في حاجة
الى هذه الشهادة فهدفنا في الفوركس هو الربح و ليس الشهادة

Federerista
04-27-2015, 19:54
مشكور اخي صراحة هده فرصة لنجاح واخد شهادة التحليل الفني التي قد تفتح لك ابواب بعالم الفوركس وقد تكون سر من اسرار ايضا
تعلمك للعديد من الاشياء

ahmedibrahim258259
04-27-2015, 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم شهادة مين اخي الكريم ده انا لو اديت لنفسي نسبة مئوية في التحليل موش هاعدي ال10 %
تقبل مروري

Bel
09-27-2015, 15:09
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

adel25
09-27-2015, 22:14
السلام عيكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع القيم حول شهاده التحليل الفني Cft! . و السرح المميز مشكووووور اخي و با التوفيق لك و للجميع

محمد السيد
10-07-2015, 01:47
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة/المعلومات القيمة بخصوص شهاده التحليل الفني Cft وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

omerhomsy
10-21-2015, 15:04
مشكور على طريقة شرح المرضوع المبسطه الموضوع جميل ولكن هل أستطيع التقديم عبر الويب
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

snnaky
03-18-2016, 15:29
بصراحه لم افهم شيئ من الموضوع لا ادري عن اي امتحان تتكلم عنه بالضبط ومادخل التحليل الفني فيه

الراجل بيتكلم عن جمعية المحللين وهى جمعية منبثقة من الأساس الجمعية وهى بتعطى شهادة معتمدة لمن يجتاز الأمتحانات ويكون فى هذة الحالة مؤهل للعمل بهذا المجال من خلال الشهادة الموثقة ودة للى بيحب يسلك المجال الأكاديمى ويطلق علية لقب محلل فنى معتمد يقدر يشتغل بيها مش عارف اية اللى مش واضح اخى

nour83
03-18-2016, 15:46
بسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات ممتازه جدا ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله و توضيحات اكتر من الاخوه الخبره

rafiktlm
03-18-2016, 17:16
أخي الكريم التحليل الفني مجال واسع
و بالنسبة لهذه الشهادة فهي جيدة للمحترفيين
لكن كمبتدا عليه أن يبدا شيئا فشئا و لا يستعجل

---------- Post added at 03:16 PM ---------- Previous post was at 03:10 PM ----------

شكرا لك أخي الكريم علا هذه المعلومة القيمة
إن شاء الله المبتدئئن يتعلمون و يرتقون إلى أعلى المراتب
شكرا لك

harimeche
03-18-2016, 17:28
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا اخـــي وشكرااا لك على الموضوع الجميل

حول شهـــــــادة المحلل الفني المعتمد

تحيااااتي وبالتوفيق

Mohammed belal
03-18-2016, 17:32
أكيد أخي التحليل الفني مهم جدا فمنه تعرف متى الربح
والسلام عليكمورحمة الله وبركاته
....

رضوان
03-18-2016, 18:08
السلام عليكم
معلومات جميلة و مفيدة لأن التحليل علم قائم بذاته و هو مهم جدا في سوق الفوركس أتمنى أن اتعلمه
يوما ما وأخذ شهادة تخص هذا المجال

معتصم سباعنة
03-18-2016, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر لطرح تلك الشهادة التي تخص موضوع التحليل الفني حيث انصح بالتحليل الفني فضلا عن سائر التحليلات
تقبل مروري

mouad bassim
03-18-2016, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تمهيد لسوق الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

mouad bassim
03-19-2016, 00:05
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..
أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات

gara77
03-22-2016, 21:13
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
شهاده التحليل الفني Cft!
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

hoomid
03-23-2016, 15:42
السلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على الموضوع. للولا ضعف الامكانيات. و الوقت لتسجلت فيها. موفق
بالتوفيق للجميع

العربي
03-23-2016, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي إلى كل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
لقد أعجبني موضوعك الذي عنوانه
شهاده التحليل الفني Cft!
فلا شك أن كل عضو فينا سيستفيد منه بغض النظر إن كان مبتذأ أو محترف
فكل التقدير لك و الإحترام على ما قدمته و دمت وفيا لنا و للمنتدى
وفقك الرحمان ، و مزيد من التألق

اقلام الحرية
03-23-2016, 18:48
السلام عليكم أنا أتداول مع شركة أفكس بروتريد **protrade منذ فترة وهي بنظري أفضل شركة فوركس فهي تتيح التجارة عن طريق لوحة سهلة الاستخدام تقدم لك بإستمرار كل المعلومات المُختلفة المتعلقة بالتحاليل و احدث الاخبار الهامة كما أنها لا تفرض أي رسوم إضافية علي إيداع أو سحب الأموال من حسابك التجاري كما أنها تتيح دروسا خصوصية للمبتدئين وحتي الاحتراف فيمكنك مضاعفة رأس مالك فور حصولك علي لقب تاجر محترف
هذا هو موقعهم الرسمي:
www.**protrade.com/ar
ولفيديو الشرح عن الشركة اضغط على هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

zizo199
03-23-2016, 19:38

ahmed humedat
03-26-2016, 19:28
السلام عليكم
اخي اظن انه يوجد الكثير من مراكز التدريب التي تمنح هده الشهادات حول التحليل
الفني و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.