PDA

View Full Version : حركة أسعار العملات!!

jasem alemady
02-10-2015, 13:05
من الأمور التي سوف تدركها فوراً هي أن طبيعة حركة أسعار العملات تتم بشكل تدريجي وليس مستمر .

وهذا ينطبق على حركة أسعار العملات كما ينطبق على حركة أسعار الأسهم والسلع وكل ما يتم تداوله في الأسواق المالية .

ماذا نعني بذلك ؟

نعني بذلك أنه حتى لو أن سعر عملة ما سيرتفع 100 نقطة خلال 5 ساعات مثلاً فهو لن يرتفع ساعة وراء ساعة ودقيقة وراء دقيقة , بل إن ارتفاعه سيتخلله الكثير من الانخفاضات ..!!

ولكنه بالجملة يرتفع .

فلو فرضنا أن سعر اليورو الآن eur / usd = .9800 وكان من المتوقع له أن يرتفع 100 نقطة أي سيصبح سعر اليورو eur /usd =.9900 خلال 5 ساعات .

فحتى لو صدق توقعنا فإن حركة السعر قد تكون بالشكل الآتي :

السعر الآن.9800 eur /usd =

ثم سينخفض السعر لمدة عشر دقائق إلى أن يصل eur /usd = .9780 أي انخفض 20 نقطة من السعر الأول فتكون خسارتك العائمة = 200$ لو كنت قد اشتريت 1 لوت على السعر الأول .

ثم سيرتفع لمدة نصف ساعة إلى أن يصل السعر إلى eur /usd = .9845 أي إنه ارتفع 45 نقطة من السعر الأول ويصبح ربحك العائم = 450$ .

ثم سينخفض لمدة نصف ساعة إلى أن يصل السعر إلى eur /usd = .9790 . أي انخفض 10 نقاط عن السعر الأول ويتكون خسارتك العائمة الآن = 100$ .

ثم سيرتفع لمدة ساعة إلى أن يصل إلى eur /usd = .9860 أي ارتفع 60 نقطة عن السعر الأول ويكون ربحك العائم = 600$ .

ثم ينخفض لمدة ربع ساعة إلى أن يصل إلى eur /usd = .9815 ويصبح ربحك العائم = 150$ بعد أن كان 600$ .

ثم قد يعود للارتفاع بقوة إلى أن يصل لسعر eur /usd = .9900 بعد خمس ساعات كما توقعنا .

وهكذا تستمر حركة السعر في انخفاض وارتفاع ساعة وراء ساعة ولكنه بالجملة يرتفع إلى أن يصل إلى ما توقعنا وقد يتجاوز كثيراً توقعاتنا .

وكما ترى فهو أشبه بالصعود المتردد ..!!

وذلك هو سبب الصداع ..!!

فعندما تفتح صفقة ما فكثيراً ما تجد نفسك خاسراً ثم بعد ذلك تصبح رابحاً ثم تعود خاسراً ثم فجأة تتحول إلى رابح كبير ..!!!

ولذلك فكثير من المبتدئين يشعرون بالفزع عندما يبدأ السعر بالانخفاض فخوفاً من أن يستمر السعر بالانخفاض قد يقررون أن يبيعوا بخسارة ويغلقون الصفقة بسرعة حتى لاتزداد خسائرهم .وبذلك تتحول الخسارة إلى خسارة حقيقية لأنهم أنهوا الصفقة وأغلقوها .

ولكن قد يعود السعر بعد ذلك للارتفاع ويصبحون رابحين بعد أن كانوا خاسرين .

ولكن بعد فوات الآوان، فقد أغلقوا الصفقة بخسارة ولو أنهم صبروا قليلاً لتحولت خسارتهم العائمة لربح ولتمكنوا عندها من إغلاق الصفقة رابحين بدلاً من أن يغلقوها خاسرين ..!!

فالمسألة كلها تعتمد على ثقتك في توقعك فإن كنت واثقاً من سلامة توقعك فلن تخش شيئاً إن انخفض السعر بعض الشئ , لأنك على ثقة بأنه سيعود للارتفاع بعد قليل .

وتوقعك هذا سيكون على أساس تحليل حركة السعر باستخدام تقنيات التحليل الفني والإخباري والتي سنتحدث عنها لاحقاً .

وهي أشبه بلعبة عض الأصابع ..!!

سيفوز بها من يتمكن من تطوير قدراته والأخذ بأسباب التحليل وتقنيات إدارة المخاطر ..

وسيفوز بها من يتمتع بقوة الأعصاب والهدوء النفسي والثقة بالنفس ...

وهذا يحتاج الخبرة والممارسة الطويلة والاطلاع .. وهو أمر يستحق الجهد المبذول فيه ..

فالملايين أمامك وكل ما عليك هو أن تتعلم كيف تجني أكبر قدر ممكن منها .

a7med84
02-10-2015, 19:06
عموما فهم لسلوك السعرى من الامور الهامه فى هذا السوق

ودى الخبره وطبعا السعر مش بياخد نقاط الارتفاع اليومى مثلا مره واحد بيكون هناك تدريج وارتفاع وانخفاض طبعا

heroo252
02-10-2015, 22:30
بالفعل السعر ممكن يتحرك مئات النقاط فى دقايق معدوده
وفى جنون شديد وعنفوان وده بيكون وقت الابار المهمه
بس لكن سرعان ما يعود الامر لطبيعته

brahim alami
02-10-2015, 22:37
عند تجربة في الاموال الوهمي للتدريب لحظة دلك وشعرت بالم الخاسرة رغم انها مجرد اموال واهمي وفي كل لحظة كنت اريد اغلاق الصفقة لكن كنت اتردد قليلا ثم بعد قليل تتحول الخاسرة الى ربح . الامر صعب خصوصا ان كانت مع الاموال الحقيقية

rafiq18
02-10-2015, 23:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالتوفيق لجميع الأعضاء في فوركس مصر لجني الأرباح
أكيد للسعر طريقين لا ثالث لهما اما صاعد أو نازل
سلام

Ahmed Sameh
02-11-2015, 00:03
السلام عليكم ورحمه الله .. شكرا لك اخى الكريم على نشرهذا الموضوع الرائع وبالفعل ان فهم موضوع التغير السعرى للعملة ليس بالشئ السهل وكثيرا ما يقع فيه المتاجرون فى سوق الفوركس فيغلقون الصفقات بسرعة خوفا من تعرضهم للخسارة كما يجب ان يعرفوا ان هناك عملات تتميز الترند العام لها بالارتفاع مثل الدولار فمهما انخفض فسيعاود الارتفاع مرة اخرى ولا يجب التجارة فى عملات لا يعرف الترند العام بتاعها صاعد ام هابط

gamal20
02-11-2015, 00:13
فهم السلوك السعرى ليس من مجرد كلمات ولكنه يحتاج الى فهم ودراسة العديد
من الامور ومتابعة سعر العمله لفتره معينه

antonioforex
02-11-2015, 00:13
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم طريقة سير حركة العملات لاني استفدت من موضوعك
كثيرا و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

متوكلة
02-20-2015, 10:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول حركة اسعار العملات و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

baite
02-20-2015, 14:28
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

mazouz
02-20-2015, 17:21
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hassanabu
02-20-2015, 21:43
السلام عليكم
عندما تركز على زوجين او ثلاثة من العملات فانك لابد ستفهم طبيعة تحرك الترن وسلوك اسعاها
وعندها ستجد انك قادر على تحديد الاتجاه القادم ونقاط الدخول والخروج والاهم ايتخدام الستوب لوز

catw
02-20-2015, 22:36
مشكور اخى على موضوعك
حركه اسعار العملات
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

zizo01
02-20-2015, 23:08
في الحديث عن التوقعات حركة الأسعار العملات في الأسبوع القادم فقد شهدنا نوعا من الارتفاع
في حركة أسعار صرف اليورو مقال الدولار الأمريكي و ذلك بعد صدور البيانات الأمريكية

Wassa04
02-20-2015, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
02-27-2015, 19:08
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

ibrahim forex
03-11-2015, 01:20
عموما فهم لسلوك السعرى من الامور الهامه فى هذا السوق

ودى الخبره وطبعا السعر مش بياخد نقاط الارتفاع اليومى مثلا مره واحد بيكون هناك تدريج وارتفاع وانخفاض طبعا

YMTMAX
03-16-2015, 12:40
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

*

Waleed ahmed
03-16-2015, 23:17
دى ممكن من خلالها ان تقفل الصفقات المفتوحه او تفتح الصفقات لو انت بعيد عن الجاهاز الشخصى

ممكن لو تقدر تسجل دخول لصفحتك تقدر منها تقفل او تفتح صفقات على اى زوج

madmax07
03-24-2015, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المفيد والهام عن حركة أسعار العملات اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك

melad
03-27-2015, 11:02
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على هذة المعلومات القيمة و الأساسية , و لكن احب اوضح إن السعر يمكن ان يتحرك 100 نقطة فى شمعة خبر على فريم الساعة و لكن غن نزلنا إلى فريم 15 دقيقة او 5 دقائق سوف نرى موجات و فعلا يتحرك بالتدريج , تحياتىلحضرتك

almagik
03-27-2015, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسموحلى اوضح وجهة نظرى الشخصيه لكنها مهمه للغايه وهى ليس لها علاقه جاده بهذا الموضوع لكنى اردت التنويه فقط
وهو انه كلما زاد عدد الردود وزاد البونص زاد المكسب ولكن ليس شرطا لكن يحدث ذلك بالصبر والتحليل الدقيق ..
والله الموفق

hamdochi
03-27-2015, 13:48
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد انه عندما تركز على زوجين او ثلاثة من العملات فانك لابد ستفهم طبيعة تحرك الترن وسلوك اسعاها وعندها ستجد انك قادر على تحديد الاتجاه القادم ونقاط الدخول والخروج والاهم ايتخدام الستوب لوز شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 17:41
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى من معلومات قيمة و مفيدة
بالتوفيق لك و لجميع إخواني في المنتدى

معتز سباعنة
05-28-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم...مشكور على هذه التحليلات ،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاك الروح
05-28-2015, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي لطرح موضوع تحركات العملات ويمكن رصد التحركات من خلال مراقبة السوق ورسم الترندات
اتمنى لك التوفيق والنجاح دائما