PDA

View Full Version : تعلم ان المكسب لا علاقة له بالوقت!!

khaled elmasry
02-10-2015, 14:30
كثير منا يعلم انه لتحقيق مبلغ معين من النقود فى مشروع ما يجب أن يستغرق وقت فمثلا فى مجال الزراعة يجب أن تنتظر بضعة شهور أو على الأقل شهرا لتحقيق ربح من بيع المحصول و كذلك الحال فى الشركات إنتاج السلع و تسويقها يأخذ وقتا و هكذا لكن هذا الأمر ليس صحيحا فى مجال المضاربة فبإمكانك تحقيق ربح الآلاف من الدولارات فى دقائق معدودة بل حتى فى ثوان

و من هنا تنشأ مشكلتان نتيجة وجود تعارض فكرى بين العقيدة الموجودة فى أذهان الناس و هى أن تحقيق مبلغ كبير يستغرق وقت كبير و بين ما حققوه من كسب سريع فى المضاربة

المشكلة الأولى و هى المشكلة الكبيرة انه عقلك الباطن يشعر انك لا تستحق هذا المكسب و سوف يقول لك ( يا أخ اصحي أنت لا تستحق هذا المكسب السريع لازم نجد طريقة لإرجاع هذا المال مكانه ) و صدقنى بطريقة أو بأخرى سوف ينتهى بك الحال منفذا لأوامر عقلك الباطن و هو الأمر الذى يظهر لك مدى قوة عقلك الباطن فأى صورة مرسومة بعقلك الباطن عن نفسك يسعى عقلك الباطن دائما لتحقيقها و يجعلها حقيقة * قد تشعر بسعادة لتحقيق مكسب كبير و سريع لكن بداخلك فى عقلك الباطن لا تشعر أن هذا الأمر سليم و سيتغلب عقلك على الباطن على الوعى و سوف يجد طريقة لإعادة هذا المكسب السريع الذى شعر انك لا تستحقه

المشكلة الثانية أن الناس تستمر فى العملية لفترة كبيرة و هنا يحصل أمر من اثنان الأول يعتقدون نظرا لان السوق تحرك فى اتجاه عمليتهم بسرعة سوف يستمر فى نفس الاتجاه لكن هذا ليس صحيحا فالسوق يتحرك نتيجة أوامر البيع و الشراء فقط فالحركة التى ظهرت أمامك و جعلتك تكسب كمية كبيرة من النقط أو المال هى نتيجة عملية بيع\شراء كبيرة و قد لا تستمر وهنا يجب عليك ليس حماية مكسبك بتحريك الستوب فقط لكن يجب عليك أن تراجع حالتك النفسية لكى تكون مستعد لاتجاه السوق بدلا ما أن تبقى أسير لاعتقادك بان السوق سوف يستمر فى نفس الاتجاه

إذا لكى تصبح مستثمر ناجح يجب أن تعود نفسك أن كسب أو خسارة مبلغ كبير لا يستغرق وقت كبير و انك تستحق هذا المكسب

a7med84
02-10-2015, 19:08
موضوضع مهم فى السوق ده ممكن من خلاله يكون هناك حل لان الاستعجال

فى هذا السوق فعلا خسرنا كتير والسوق نفسى من الدرجه الاولي

heroo252
02-10-2015, 22:29
اعتقد ان الزمن مهم جدا وفى علاقه بين السعر والزمن واوقات التاريخ بيعيد نفسه
عند ملامسة السعر لنفس النقطه فى زمن بيه بالماضى الذى وصل فيه لنفس المستوى

rafiq18
02-10-2015, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور الأخ الكريم على الالتفاتة النفسية التي ثقفتنا بها في المتاجرة في سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

antonioforex
02-11-2015, 00:03
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الموضوع المهم حول المكاسب و الاوقات الزمنية
لاني استفدت من المعلومات التي طرحتها فيه و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم سلام.

gamal20
02-11-2015, 00:09
ولكن الربح بصوره معتدله يحتاج منا الى الصبر فالاستعجال
والطمع فى الفوركس من اهم الاسباب التى تجعلنا نخسر بصوره
مؤسفه جداااااااااااااااااااااا

Ahmed Sameh
02-11-2015, 00:09
السلام عليكم ورحمه الله .. فعلا والله لقد ذكرت نقطة مهمة جدا اخى الكريم شكرا لك عليها فانا كثيرا كنت متعلقا بالمقولة الشائعة " ما جاء بالسهل سوف يذهب بالسهل " فكثرا ما يروادنى هذا الشعور بان هذا المال الذى يكسبه الفرد بسهوله ودون جهد و تعب لن يدوم ويستمر طويلا فنحن للأسف تربينا على اعتقادات ومفاهيم قديمة بعضها خاطئ وبعضها صحيح ولكنك انرت عقلى بنقطتين كهذه فشكرا لك وتقبل مرورى

متوكلة
02-14-2015, 23:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات و افادات لنا و جزاك الله بالربح المستمر من هذا السوق

Wassa04
02-14-2015, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل خاصة نفسانيا حتى نستطيع ان
ندرك قيمة ما نحن قادمون عليه بالتوفيق لك تقبل مروري

katreenaziz
02-21-2015, 01:42
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد وشرحك المبسط والسهل وارجو يكون سبب فائدة للاخوة المبتدئن وفى انتظار المزيد من المواضيع بلتوفيق

salem max
02-21-2015, 01:55
السلام عليكم جميعا
بارك الله فيك وفى إجتهاداتك اخى الكريم على اجتهادك موضوع رائع وجميل
اتمنى التوفيق والمكسب ان شاء الله للجميع

osos yasser
02-21-2015, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
جزاك الله خيرا على مشاركتك معنا
اوافقك الرأى و شكرا لطرح ذلك الموضوع
تحياتى لك و اتمنى لك التوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مرورى

mshehataa
02-21-2015, 02:05
الاحباط لدى الانسان صعوبه الحصول على المال تجعله نفيسيا لايصدق كسب المال
وفعالا الفوركس الطمع فيه يؤدى الى عكس المكسب وهى الخسارة ويحطم نفسيا
شكرا اخى العزيز على الموضوع

ismail.fars.7
02-21-2015, 02:30
السلام عليكم
طبعا يا أخي أشاطرك الرأي
فإن كنت تريد الربح السريع فتاحر فدهب ولاكن يجب أن تكون حدرا لان الدهب فيه مخاطر كبير جدا
وشكر لفتح مثل هده المواضيع

shihab
02-22-2015, 09:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيح كلامك اخــي الخساره لا علاقة لها باالوقت
جزاك الله خيرا أخي الكريم على النقل الطيب ..
سدد المولى خطاكم

aya80
02-22-2015, 09:52
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع واعتقد ان الشعور هذا ياتي عندما ياخذ الشخص استراتيجية جاهزة يتداول بطريقتها بدون ان يجتهد ويذاكر ويفهم طبيعة سوق العملات ام اذا كان شخص اجتهد لكي يفهم سوق الفوركس وقتها سايشعور انه يستحق هذا المال لانه اجتهد في فهم السوق

hemo
02-22-2015, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على تقديمك هذا الموضوع الجميل والرائع والمتميز وبارك الله فيك تقبل مروري

ibrahim forex
03-09-2015, 00:45
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الموضوع المهم حول المكاسب و الاوقات الزمنية
لاني استفدت من المعلومات التي طرحتها فيه و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم سلام.

abdoute
03-09-2015, 14:19
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

MOHAMED2701
02-28-2016, 21:50
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

snnaky
01-17-2017, 20:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ، و بخصوص الهدف يجب أن تتمركز على المخاطرة والعائد ، فلا يمكن النظر إلى العائد فقط بدون وزن المخاطرة ، فالمخاطرة والعائد مرتبطان ببعضهم البعض بشكل كبير ومهم ولا بد من دراسة وتحليل أعلى عوائد محتملة ، وأعلى مخاطر .محتملة

rashford
01-17-2017, 20:48
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركـاته
بكل تأكيد أخي الكريــم المكسبل ليست له علاقة بالوقات و لنما له علاقة بخبرة المتداول و الفقرص الموجودة و المتاحة في سوق الفوركس .

doaa sary
01-18-2017, 00:03
دة عيب الفوركس انا مرة فتحت صفقه هدفها 100نقطة باستراتيجية كدا
والصفقه فضلت شغالة اسبوعين وزهقت منها وخرجت عشان اعرف افتح غيرها
بالتوفيق للجمييع

adamarwan
01-18-2017, 00:33
وانما بالخط وان تتمكن منا ن تفهم
الامور التى تجرى حولك
لكى تتمكن منا ن تكون معلم فى هد المجال
وحظ موفق

zizoo99
01-22-2017, 07:32
يا اخى يمكنك فعلا تحقق مكسب كبير خلال فتره زمنيه قليله باستعمال اسلوب تداول السكالبينج و لكن اذا اردت ان تحقق ارباح كبيره لابد لك من عدد نقاط كبير و هذا لن يأتى الا من خلال الفريمات الكبيره مثل اليومى و هذا يتطلب منك مده انتظار اطول و لكن ستكون المخاطرة قليله