PDA

View Full Version : شرح مؤشر داو جونز في اسوق التداول

abdelilah1234
02-10-2015, 21:10
ما هو مؤشر داو جونز ؟
مؤشر داو جونز أو المعدل الصناعي ويعرف أيضاً باسم داو 30 اي ان داو جونز هو مؤشر صناعي ل 30 من أكبر الشركات الصناعية الأمريكية لسوق الأوراق المالية ، تم انشاءه في عام 1896 من قبل تشارلز داو و ادوارد جونزحيث كان يضم أكبر 12 شركة صناعية أمريكية وقد بلغ عددها 30 في عام 1928، ويضم هذا المؤشر شركات صناعية كبيرة مثل شركة آي بي أم وشركة ميكروسوفت الشهيرة وشركة بوينج لصناعة الطائرات وشركة اتش بي لأجهزة الكمبيوتر وكوكاكولا ووالت ديزني وأمريكان اكسبرس اكبر مصنع للبطاقات الائتمانية في الولايات المتحدة.

كيف يعمل مؤشر داو جونز ؟
في البداية عندما كان يضم هذا المؤشر 12 شركة صناعية عرف على أنه متوسط أسعار هذه الشركات بقسمة مجموع حسابات هذه الشركات على عددها 12 ولكن مع هذا التقسيم نتج هبوط غير حقيقي عن السعر الأساسي بسبب ما يعرف بعملية تقسيم الأسهم مما يؤدي إلى الانخفاض في السعر، ولهذا تم استخدام قاسم متغيرعرف ب " عامل قسمة داو " بحيث يتم حساب القيمة الحقيقية للسهم من خلال مجموع الأسهم للشركات الثلاثين مقسومة على" عامل قسمة داو " وهو رقم غير ثابت وإنما يتغير باستمرار وقد استخدم هذا القاسم في عام 1928 وقد هبطت قيمة هذا القاسم في أواخر التسعينات.

داو جونز في اسوق التداول
يعتبر مؤشر داو جونز من المؤشرات المهمة في سوق الأوراق المالية التي يراقبها المتداولون، ومن المؤشرات الثلاث المهمة في سوق الولايات المتحدة ( مؤشر ناسداك المركب، ومؤشر داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بور 500 )، ويتأثر هذا المؤشر كغيره من العملات بالأحداث السياسية سواء أكانت في الولايات المتحدة أو في العالم ككل مثل الحروب، ويتأثر أيضاً بالمؤشرات الاقتصادية وبالكوارث الطبيعة كالزلازل والفيضانات. وقد شهد هذا المؤشر بعض الانهيارات التي تسببت في تدني قيمته بشكل ملحوظ، أولها كان في عام 1929 بسبب الركود الاقتصادي الذي شهدته الولايات المتحدة وسجل انهياراً آخر في عام 1987 وانهياراً آخر عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر في عام 2001 التي تسببت بخسائر فادحة أدت إلى انهياره. كما سجل انهياراً آخر في سنة 2008 بسبب أزمة الرهن العقاري التي تسببت بانهيار مؤسسات ضخمة. وعلى الرغم من الفجوات التي مر بها مؤشر داو جونز ومن التعديلات المتكررة التي تطرأ على عامل القسمة إلا أنه يعد من أهم المؤشرات وأكثرها مراقبة في سوق التداول ويعتبرها البعض مقياساً لأداء وتحرك السوق.

eragon
02-11-2015, 19:01
شكرا علي الشرح لمؤشر داو الحقيقه انا صفقاتي اغلبها في العملات او البترول
لكن الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس وايضا تحتاج مرجن مختلف

basim
02-11-2015, 19:13
السلام عليكم
اخي الكريم شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب
في مجال زيادة المعرفه في هذا المجال نتمنى عليك المزيد من المواضيع ذات الصله في الفوركس وطرق واساليب
تعلمه خدمة لاعضاء المنتدى الكرام

aseer
02-15-2015, 10:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختى الكريم بعد التحيه موضوع متميز جدا

تسلم ايدك على الشرح المميز بس انا هن نفسى نفسيتى مش حتستحمل داو خالص وان شاء الله الكل يستفاد منو

antonioforex
02-17-2015, 16:58
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و كيف نستفيد منه في عملنا
بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

مصراوى
02-17-2015, 17:00
اخى الفاضل اعتقد ان هذا المؤشر من المؤشرات الهامة والقوية جدا فى سوق الاوراق المالية وبالتالى نحن نحتاج الى ما يدعمنا فى سوق العملات الاجنبية وبالتوفيق

a7med84
02-17-2015, 17:06
شكرا لك اخى الكريم على الشرح ومهم جدا فهم هذهذ المؤشرات لالى بيكمون تحركاتها لها اثر فى السوق اكيد

والله المستعان وبالتوفيق للجميع

sherouk88
02-18-2015, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم بالمنتدى وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه وبالتوفبق لك وللجميع وتقبل مرورى

mohamed12345
03-01-2015, 03:30
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و كيف نستفيد منه في عملنا
بهدا المجال

Hend salah
03-01-2015, 05:09
تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

mkhalil
03-01-2015, 12:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخى على مساهمتك لهذا الموضوع لان فعلا المؤشر دة مهم جدا وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

سالي سمير
03-01-2015, 15:06
مشكورا جدا علي هذة المعلومات الجيدة التي تفضلتوشرحتا باستفاض لكي يعم المنفعه علي كل المنتدي فعالم الفوركس ليس بالتحارة السهله ولا ايضا الصعبه وارجو طرح المذيد من المواضيع

ahmedibrahim258259
03-04-2015, 15:58
بسم الله الرحمن الرحيم هذا المؤشر من المؤشرات الاقتصادية الهامة وبيؤثر بشكل كبير على الدولار جزاك الله خير على الموضوع
تقبل مروري

Audy1
03-11-2015, 16:48
السلام ععليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم في البداية عندما كان يضم هذا المؤشر 12 شركة صناعية عرف على أنه متوسط أسعار هذه الشركات بقسمة مجموع حسابات هذه الشركات على عددها 12 ولكن مع هذا التقسيم نتج هبوط غير حقيقي عن السعر الأساسي بسبب ما يعرف بعملية تقسيم الأسهم مما يؤدي إلى الانخفاض في السعر، ولهذا تم استخدام قاسم متغيرعرف ب " عامل قسمة داو " بحيث يتم حساب القيمة الحقيقية للسهم من خلال مجموع الأسهم للشركات الثلاثين مقسومة على" عامل قسمة داو " وهو رقم غير ثابت وإنما يتغير باستمرار وقد استخدم هذا القاسم في عام 1928 وقد هبطت قيمة هذا القاسم في أواخر التسعينات.وبالتوفيق

ahmed112
03-13-2015, 02:40

AHMED FAWZYy
03-13-2015, 04:50
السلام عليكم
اخي الكريم شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب
في مجال زيادة المعرفه في هذا المجال نتمنى عليك المزيد من المواضيع ذات الصله في الفوركس وطرق واساليب

1 million
03-19-2015, 23:03
مرحبا أخي الكريم
أنا اتداول فقط على العملات الرئيسيية و لا اتداول مطلقا على الأسهم
السبب هو انني لا اعرف كيفية تحليلها
بالتوفيق

مامون سباعنة
03-20-2015, 04:42
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبو معطرة بالورد وبعد ::::
أشكرك اخي العزيز على الشرح الوافي لمؤشر داوجوونز ...اتمنى لك التوفيق والنجاح في حياتك انت وجميع أعضاء المنتدى
تحياتي للجميع ...........

salem max
03-21-2015, 04:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيراً عالموضوع اتمنى من الاعضاء انهم يستفادو زي ما استفدت انا من الموضوع ومن الردود
واتمنى المكسب للجميع
.......................................

mohamed alikouki
03-21-2015, 05:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر جزاك الله خيرا
نتمنى المزيد من مواضيعك الممتازة بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

ابرا.مح
03-21-2015, 21:05
تحياتي ..
شكرا علي الشرح لمؤشر داو الحقيقه..
انا صفقاتي اغلبها في العملات..
لكن الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس...
وايضا تحتاج مرجن مختلف..
تقبلوا مروري..

samehbird007
03-22-2015, 02:29
السلام عليكم

m7md14
03-23-2015, 14:16
بهدا المجال .. بالتوفيق لك ان شاء الله

بسمه
03-25-2015, 18:59
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

ابرا.مح
03-25-2015, 21:01
السلام عليكم..
تحية طيبة اخوتي بالمنتدى..
مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و كيف نستفيد منه في عملنا...
بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام...

---------- Post added at 09:01 PM ---------- Previous post was at 07:20 PM ----------

اخي الكريم شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب..
في مجال زيادة المعرفه في هذا المجال نتمنى عليك... المزيد من المواضيع ذات الصله في الفوركس وطرق واساليب..
تعلمه خدمة لاعضاء المنتدى الكرام....

adnan1969
03-25-2015, 21:13
مشكور اخي الكريم شرح مميز والكل راح يستفادون منه
وشكرآ

Schams
03-25-2015, 21:15
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
من خلال الموضوع الهام و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

popa2015
03-25-2015, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

abes
03-26-2015, 17:07
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على الخطة
هذه تعتبر ادارة راس مال يا اخي
ولكن لو كانت كذلك لطبقها الجميع ولكن الفوركس لا يمكن ان تربح يوميا

Jack511
03-26-2015, 17:09
يُشار إلى المعدل الصناعي داو جونز أيضاًباسم المُعدَّل الصناعي، أو داو جونز، أو داو 30، أو فقط داو. ويعد داو 30 مؤشراً لسوق الأوراق المالية، وواحداً من عدة مؤشرات أنشأها محرر في صحيفة وول ستريت، وداو جونز والشريك المؤسس تشارلز داو.وتملك المؤشر الآن مجموعة cme، المالك الرئيس لمؤشرات داو جونز.

ramdani
03-26-2015, 17:41
هبط مؤشر داو جونز الصناعي 53.52 نقطة بما يعادل 0.3 بالمئة ليصل إلى 17665.02 نقطة ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 8.67 نقطة أو 0.42 بالمئة ليسجل 2052.38 نقطة

fadiarab
03-31-2015, 01:30
يعتبر مؤشر داو جونز الصناعي هو واحد من أكثر المؤشرات شهرة ومراقبة عن كثب في الولايات المتحدة. وقد تأسس من قبل تشارلز داو الذي كان رئيس تحرير صحيفة وول ستريت جورنال ومؤسس مشارك في شركة داو جونز وشركاؤه. وهو يحتوي على 30 من أكبر شركات التداول التي ​​مقرها في الولايات المتحدة.ويستند المؤشر على متوسط ​​السعر المرجح، وتعويض آثار انقسامات الأسهم وتعديلات أخرى، فهو يعمل حاليًا على المتوسط المرجح.

اسلام سمسم
03-31-2015, 13:59
السلام عليكم
تعلمه خدمة لاعضاء المنتدى الكرام وشكرا

dana abu alinine
03-31-2015, 14:08
تاريخ التأسيس 24 مايو 1896
المؤسس تشارلز داو وايدوارد جونز
أهم الشخصيات ليس هينتون ،الرئيس التنفيذي

sherry mohamed
04-19-2015, 14:07

tipou
04-20-2015, 00:03
جزاك الله خيرا على الكلمات التي تحمل حكما وعبر
بارك الله فيك غالي...
تواجدك يسعدني دااائما..
و شكراا على هدا الطرح المميز

ahmed mo
04-20-2015, 00:19
مؤشر الداو جونز أو الداو 30 وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك أنشأ في 26 مايو 1896

ولذلك هو مؤشر هام فى لتأثير فى الدولار

حسنى صادق
04-20-2015, 00:35
اعتقد ان مؤشر الداو جونز من اهم مؤشرات السوق الامريكى والت من الممكن ان تعمل على تعلم الكثير من ادوات السوق و التى منها يمكن ان نتعلم المزيد عن اسسا التداول فى الكثير من الاحيان

eslam kassem
04-20-2015, 00:40
السلام عليكم
اخي الكريم
شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب

sharshabil
04-20-2015, 00:49
هو مؤشر بورصة و هناك مؤشرات عالمية و لا اعرف حقيقة الى ماذا تشير
و كيف لنان نشتري او نبيع مؤشر هو ليس عملة و لا سهم و لا شي حقيقي

دينا اسلام
04-20-2015, 00:50
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

marwafawzy122
04-20-2015, 01:08
أن المؤشرات فى الفوركس اخى الفاضل كثيرة ومتعددة و ليس من المفروض ان نعرف كل الاكسبرتات و المؤشرات لانك تعمل بعدد قليل و ليس بجميعها
لذا يجب عليك اولا ان تدرس بعض المؤشرات التى تفضل العمل بها اولا ثم التداول على حسب نوع الاستراتيجية و
تتحكم جيدا فى ادارة رأس مالك ...

moutanabbih mohammed
04-20-2015, 01:15
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شرح رائع هذا الذي قدمته عن مؤشر داو جونز في سوق الفوريكس
بارك الله فيك على هذا الموضوع المتميز تقبل تحيــــــــــاتي ومروري

Miro1
04-20-2015, 01:20
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺑﺎﻟﺘﺎﻛﻴﺪ ﻫﻴﺬﻳﺪ ﺍﻟﻔﺮﺹ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﺍﺀ ﺍﻭ ﺑﻴﻊ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ
ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﻪ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﺘﺆﺛﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺑﺘﺎﺛﻴﺮ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭ ﻻﻧﻪ ﺑﻴﺘﺎﺛﺮ ﺟﺪﺍ
ﺑﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﻨﻔﻂ ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻗﻮﻳﺎ ﻭﻻ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﺘﻮﺳﻄﺎ
ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺗﺠﺎﻫﻠﻪ

ahmedtaher
04-23-2015, 19:38
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع بس ياريت المعلومات دي تكون بسيطة والمرات اللي جاية تكون ابسط من كدة
بالتوفيق ان شاء الله

hager omar
05-01-2015, 21:56
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

احييك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الرائع والمتميز وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الرائعة

تمنياتي لك بدوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

hamdochi
05-01-2015, 22:11
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان مؤشر الداو جونز أو الداو 30 وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك أنشأ في 26 مايو 1896 ولذلك هو مؤشر هام فى لتأثير فى الدولار مروري و احترامي الكبيرين

waelmma
05-02-2015, 11:05
;):o:o بارك الله فيك اخى الكريم لانك عرفتنى على مؤشر اول مرة اتعرف عليه
ومنتظرين منك المزيد من الشرح لمزيد من المؤشرات باذن الله تعالى

محمد ادم
05-02-2015, 11:08
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
الجيد ارجو ان يكون الاخوه استفادوا من
هذه المعلومة الجيده...

jomaabouguezzi
05-02-2015, 17:51
اللَّهمَّ صلِّ على سَيِّدِنا محمد وعلى آل سَيِّدِنا محمد كما صلَّيت على سَيِّدِنا إبراهيم وعلى آل سَيِّدِنا إبراهيم ، وبارك على سَيِّدِنا محمد وعلى آل سَيِّدِنا محمد كما باركت على سَيِّدِنا إبراهيم وعلى آل سَيِّدِنا إبراهيم في العالمين..إنك حميد مجيد

fadiarab
05-02-2015, 18:11
حياتي ..
ولكن لو كانت كذلك لطبقها الجميع ولكن الفوركس لا يمكن ان تربح يوميا

mohamedhassn
05-07-2015, 20:10
دما كان يضم هذا المؤشر 12 شركة صناعية عرف على أنه متوسط أسعار هذه الشركات بقسمة مجموع حسابات هذه الشركات على عددها 12 ولكن مع هذا التقسيم نتج هبوط غير حقيقي عن السعر الأساسي بسبب ما يعرف بعملية تقسيم الأسهم مما يؤدي إلى الانخفاض في السعر، ولهذا تم استخدام قاسم متغيرعرف ب " عامل قسمة داو " بحيث يتم حساب القيمة الحقيقية للسهم من خلال مجموع الأسهم للشركات الثلاثين مقسومة على" عامل قسمة داو " وهو رقم غير ثابت وإنما يتغير باستمرار وقد استخدم هذا القاسم في عام 1928 وقد هبطت قيمة هذا القاسم

شهيرة
05-18-2015, 22:32
شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب

هاشم احمد
05-19-2015, 00:27
جميل جدا من حضرتك ان تجبيلنا اخر الاخبار الاقتصاديه
ولكن احنا عاوزين تبقى يوميه وبشكل يوم ومستمر حاجه متجدده يعنى ونتابع ونشارك كلنا ونعرف المجال اللى احنا بنشتغل فيه
ونبقى عارفين اخر الاخبار المحركه للسوق

jamila cchahed
05-19-2015, 01:07
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و كيف نستفيد منه في عملنا
بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.
تقبل مروري
والسلام

محمد مختار
05-19-2015, 01:29
السلام ععليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم في البداية عندما كان يضم هذا المؤشر 12 شركة صناعية عرف على أنه متوسط أسعار هذه الشركات بقسمة مجموع حسابات هذه الشركات على عددها 12 ولكن مع هذا التقسيم نتج هبوط غير حقيقي عن السعر الأساسي بسبب ما يعرف بعملية تقسيم الأسهم مما يؤدي إلى الانخفاض في السعر، ولهذا تم استخدام قاسم متغيرعرف ب " عامل قسمة داو " بحيث يتم حساب القيمة الحقيقية للسهم من خلال مجموع الأسهم للشركات الثلاثين مقسومة على" عامل قسمة داو " وهو رقم غير ثابت وإنما يتغير باستمرار وقد استخدم هذا القاسم في عام 1928 وقد هبطت قيمة هذا القاسم في أواخر التسعينات.وبالتوفيق

Kiing
05-19-2015, 04:31
شكرا علي الشرح لمؤشر لانه متلا في الحقيقه انا صفقاتي اغلبها تم متلا انه العملات ممكن مع البترول اي ان الاسهم الامريكيه ممكن ان تحتاج استراتيجيات متلا من هناك تختلف عن الفوركس

ali.22595
05-28-2015, 17:29
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على شرحك لمؤشر داوجونز لاكن اعتقد يا اخى المؤشر دة يخص تجارة البورصة
وبعيد عن سوق الفوركس عموما مشكور اخى

عاشق الفوركس
06-07-2015, 20:09
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ..مشكور على الطرح وعلى الموشر الذسي وافيتنا به امل ان نمراك في موايع قيمة وهادفة في المستقبل ان شاء الله

fullmaro
06-07-2015, 20:10
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي توضيحك الفوركس بطريقه مبسطه وسهله للجميع ان يفهمها وجزاك الله كل خير
تقبل مروري

ibrahim forex
06-08-2015, 00:35

adel-as70
06-08-2015, 00:43
نريد المزيد من الشروحات

ayoub321
06-08-2015, 00:45
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع والمفيد
شرح ولا أروع شكراً لك على هذا التوضيح الرائع
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح إنشاء الله

toujani95
06-08-2015, 00:54
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي العزيز على هذه المعلومة الجديدة و انتظر منك المزيد
و السلام عليكم و الرحمة

mechanical
06-22-2015, 21:26
السلام عليكم.......شكرا ياخي عبي انك افادتنا كتيرونتمني ان تقدم لنا المزيد لكي نستفيد
بالتوفيق ان شاء الله ف المنتدي و التداول

karim02
06-22-2015, 21:49
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

abdougagi
06-30-2015, 20:24
بارك الله فيك على الشرح المميز لمؤشر داو جونز الصناعي الذي له تاثير كبير على الاقتصاد الامريكي
و بدوره على الاقتصاد العالمي و هذا التاثير يمتد الى سوق العملات لذا تتبع اخبار هذا المؤشر مهم للغاية للمتداولين
اتمنى لك ارباحا وفيرة

kokou
07-05-2015, 01:32
تحياتي ..
لكن الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس...
وايضا تحتاج مرجن مختلف..
تقبلوا مروري..

mahmoud22
07-05-2015, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك شرح مؤشر داو جونز فى اسواق التداول...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

.LAVAL.
07-09-2015, 11:01
[QUOTE=mahmoud22;6521504]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك شرح مؤشر داو جونز فى اسواق التداول...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

alaa ali
07-09-2015, 11:03
السلام عليكم
يعتبر مؤشر داو جونز من المؤثرات الاساسية فى التداول بالعملات الاجنبية الفوركس لتحقيق الارباح منها
بالتوفيق

med1985
07-09-2015, 13:46

---------- Post added at 11:46 AM ---------- Previous post was at 11:41 AM ----------

مهند سباعنة
07-09-2015, 13:49
أخي الفاضل أشكرك على هذا الشرح الوافي و لكن انا لا اتعامل مع هذا المؤشر
تقبل مروري

bimbo
07-09-2015, 13:50
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعـــالــى وبركاتـــه و الصـــــلاة و الســـــــــلام علـــى رســـــــول الله مشكور على المبادرة ونتمنى ان تكون هنالك اكثر

karim02
07-09-2015, 13:51
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

waelmma
07-09-2015, 14:04
هو تكيد اخى الكريم من اهم المؤشرات فىاسواق المال الامريكية وهو ادة لقياس
حركة البورصة العالمية مفيش شك وبارك الل فيك اخى الكريم وربنا يرزقنا جمعا

AH3
07-18-2015, 16:51
فى بدايه اى صفقه يكون المتداول شديد الخوف ولا يرغب فى اى تقصر حتى لا يتحمل الخساره ويشعر بانه خطاه ولكن مع كثر التجارب يصبح الشخص لديه القدره على بدء صفقه مع استخدام الستوب لوز وبعد ذلك تركها لحين
مع اى شركة تتعامل اخى لا اعتقد انه فى شركة بيكون فيها الاسبريد 30 نقط
حتى ولو بتداول مش سوينجات لو بتداول بنظام شهرى لازم هتخسر

abdelsamed47
07-18-2015, 16:52
السلام عليكم

mahmoud22
07-18-2015, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك شرح مؤشر داو جونز فى اسواق التداول...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

dima09
07-19-2015, 02:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بمناسبه عيد الفطر المبارك
اتقدم باحر التهاني واغلى المتمنيات بالسعاده والرخاء و التوفيق
اعاده الله علينا باليمن والبركات وكل عام و انتم بخير ان شاء الله

Bassem Hassani
07-19-2015, 06:28
شكرا اخى على موضوعك المميز وانا عادة لا اعتمد على المؤشرات فى التداول الى فى حاله لو كنت هعمل تحيلل اساسى انا لسه بتعلم الفوركس وهبدا قريب فى التحيل الفنى اولاساسى مع بعض وعارف ان التحليل الاساسى جزء منه المؤشرات التى لا تقل اهمية عن التحليل الفنى وهناك بعض المؤشرات الى بنعتمد عليها كمان فى تحليلنا الفنى وانا شايف انه كله بيصب فى مصله واحدة بس وهى التواقع الجيد لحركة الزوج فى المستقبل

classic_trader
08-22-2015, 15:47
هذا المؤشر هو من اهم المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها
و يكون دوما تدعيمها باحد المؤشرات التقليدية امرا رائعا جدا

engaym
08-22-2015, 16:01
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الشرح ولكن كنت اريد اعرف ما علاقتة بالعملات بمعنى اذا ارتفع قيمة هذا المؤشر ما مدى تاثيرة على الدولا واذا انخفض المؤشر ما مدى تأثيرة على ادولار ارجو الافادة وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

ayoubrock
08-22-2015, 16:04
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر اعتقد ان هذا المؤشر من المؤشرات الهامة والقوية جدا فى سوق الاوراق المالية اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح

Tro
08-22-2015, 16:21
.................................
مشكور اخي علي المقال التعريفي باهم مؤشرات السوق الامريكية داو جونز العملاق

ثائر ابو صلاح
08-22-2015, 16:22
دائما ما كنت اسمع به
اشكرك جدا على الافادة

لكن افضل البقاء في التداول بالعملات افضل من التداول بالاسهم

dhmo
08-22-2015, 22:58
هذا المؤشر هو من اهم المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها
و يكون دوما تدعيمها باحد المؤشرات التقليدية امرا رائعا جدا

طبعا اخي هو مؤشر جيد اخي بالفعل ولازم انت تعرف كويس اوي ازاي تتعامل معه وتعرف الاشارات القويه والاشارات الضعيفه او الكاذبه له وتعرف ازاي تستخدمه
وتوظفه صح علشان تحقق مكسب به

rimox
08-23-2015, 01:38

Wassa04
08-23-2015, 12:40
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

dhmo
08-23-2015, 14:42

المهم الاستفاده من المؤشر ده في العمل وايضا اهم حاجه للمبتدأ هنا انه يحاول يتعلم كتير على قد ما يقدر وده هيساعده طبعا على تكوين خبره جيده له هيحتاج ليها بعد كده كتير
ويعمل منها الارباح الخاصه به في العمل

ahmadinho10
08-23-2015, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مؤشراً لسوق الأوراق المالية، وواحداً من عدة مؤشرات هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه

محمد السيد
08-23-2015, 16:04
مشكور استاذنا الفاضل على هذا الشرح لذلك المؤشر من مؤشرات بورصة الأسهم .. ونرجوا
من حضرتك الاستمرار في تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لما لها من أهمية
وتاثير واضح على العملات المرتيطة بها وبالتالي حركة السعر بالنسبة لأزواج العملات ..

taleb iliass
08-23-2015, 16:11
مؤشر الداو جونز أو الداو 30 وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك أنشأ في 26 مايو 1896. وهو أقدم مؤشر في العالم وكان يحتوي على أكبر 12 شركة أمريكية وكانت أول شركاته شركة جنرال اليكتريك، وبدات اعداد الشركات المدرجة بالتزايد حتى وصل إلى 30 شركة عام 1928، ومن الشركات التي تم ادراجها في المؤشر شركتي شيفرون وبنك أوف أمريكا في 19 فبراير 2008.

saiddeco
08-23-2015, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن المؤشر من أقدم المؤشرات و أفضلها على الإطلاق لأنه يكون صادق بنسبة كبيرة وله اعتماد كبير في هذا المجال

abdelloo31
08-23-2015, 17:46
مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و كيف نستفيد منه في عملنا بهدا المجال .. بالتوفيق لك ان شاء الله

bidaaaaaaaaa
08-23-2015, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يشار الى المعدل الصناعى داو جونز ايضا باسم المعدل الصناعى
او داو جوز او داو 30 مؤشرات السوق الاوراق المالية وواحدا من عدة مؤشرات انشاها

radwann
08-23-2015, 18:47
السلام عليكم
أتمنا لك المزيد من العطاء والتقدم

ramy_sma
08-23-2015, 19:23
موضوع جميل الصراحه ان اول مره اعرف ان سوق العمله في امريكا مكون من ثلاث بورصات دي معلومه جديده ليا كمبتدء شكرا

zeghar
08-23-2015, 19:29
االسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
خي الكريم شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب

samir33
08-24-2015, 18:44
مشكور على هدا الشرح المهم صحيح هدا المؤشر مهم جدا و له تاثير على اتجاه حركة سوق العملات
لانه يمثل تاثير عدة شركات امريكية قوية و مؤثرة في سوق المال العالمي و من صانعي السوق

simo1
03-21-2016, 23:25
ماشاء الله

تسلم يمينك وبارك الله فيك

لك مني كل الشكر

وبشوق لروائعك الجميله

ماشاء الله..

ومجهود واضح ..
سلمت الأيادي ياعسل ..

أطيب الأماني..

ملاك الروح
03-21-2016, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح مؤشر الدواجونز والتوضيح الرائع بانتضار مزيد من التوضيحات القيمة حول تلك المؤشر
اتمنى لك التوفيق

عبد الرحيم رافا
03-22-2016, 00:07
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع و مساء الفل للناس الكل
شكرا على مجهودك المبدول في الشرح الوفي و نقل المعلومة شكرا

neverlit3
03-23-2016, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

tarek2016
03-23-2016, 10:43
تقبل مرورى

aym
03-23-2016, 11:29
شرح مؤشر داوجونز فى اسواق العملات من المؤشرات القوية التى الغير فى قيمتها قد يؤثر على سعر السوق فى
العملات ولازم يتم معرفة القراءة الخاصة لهذا المؤشر

احمد عبد الباسط
04-21-2016, 19:09
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
من افضل المؤشرات التى تتداولت عليها فى اسواق الفوركس وحققت منها ربح
ولكن ارجو الحذر لان تحركاتة عالية جدا يمكن ان تصل الى 1000 و 2000 نقطة فى اسبوع واحد
بالتوفيق

mohamedforex4
04-21-2016, 21:44
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر الاقتصادي المهم و كيف نستفيد منه في عملنا
بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز وبالتوفيق للجميع

latraaa
04-21-2016, 22:11
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي و القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله

Moh.magdy
04-21-2016, 23:53
السلام عليكم..اخى الكريم
اشكرك على هذا الشرح القيم واقدملك التحيه فعلا المؤشر الاقتصادى من اهم المؤشرات المهمة جدا والقوية فى سوق الاوراق المالية وانا شايف فعلا ان نحتاج اللى يدعمنا فى سوق العملات الاجنبية ..اتوجهلك بالشكر اخى العزيز ..واتمنى التوفيق لكل اصدقاء الفوركس

---------- Post added at 08:53 PM ---------- Previous post was at 08:49 PM ----------

السلام عليكم..اخى الكريم
اتوجهلك بالشكر اخى العزيز على هذا الشرح العظيم وانا فى انتظار المزيد من المعلومات والاستفاده منك واتمنى لك ولك اصدقاء الفوركس بالتوفيق ان شاء الله ..تحياتى للجميع

Hani Bassiouni
04-22-2016, 00:06
شكرا على هذة المقال الرائع ولكن لديه بعض الاشياء التى احب وان تراعى بها فى مقالاتك الاخرى وهى شرح المقال بالتفاصيل حتى نستفاد استفادة كامله وليس معلومه واحدة
وشكرا لك اخى على مجهودك

Diaa
04-22-2016, 01:50
مؤشر داو جونز أو المعدل الصناعي ويعرف أيضاً باسم داو 30 اي ان داو جونز هو مؤشر صناعي ل 30 من أكبر الشركات الصناعية الأمريكية لسوق الأوراق المالية، ...

nano
04-24-2016, 02:12
./...............

mohamed ahmed mohamed 1
04-24-2016, 21:57
عندما يتشكل لدينا فتيل أو خيال طويل للشمعة, فإن هذا يؤكد لنا بوضوح ان السوق, (أو المشاركين فيه) رفض ضغط تحرك السعر “الشمعة” عند تلك المنطقة و في تلك الفترة الزمنية, و بالتالي لم يتم قبول الأسعار. بينما, لو تم قبول الأسعار، فستظل الشمعة مستقرة على ذاك السعر لفترة من الوقت

ابوفؤاد
04-24-2016, 22:16
افاده من المعلومه ان هذا المؤشر قيس لقيم الشركا التى تضمه و الذى باتى بناتج مجمع من تلك الشركات و بالعالب ان لا اتعامل مع المؤشرات التدواليه و لكن احببت ان اعرف ما هو و شكرا على الشرح لواضح للمؤشر الداو

mohamedhamed
05-11-2016, 20:04
بسم الله الحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

sabahnamous
05-21-2016, 13:03
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

midouknight
05-21-2016, 13:08
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
شخصياً أخي الغالي لا اهتم بالمتاجرة
على المؤشرات والأسهم واركز فقط على المتاجرة على العملات

mgalal8866
05-21-2016, 13:15
السلام عليكم
شكرا لشرح مؤشر داو جونز انا مبتدئ فى التداول لكن بستفاد من شروحاتكم وخبرتكم فى المجال

akram bahnsawi
05-25-2016, 07:08
شكرا اصدقائى الاعزاء على هذة المعلومات الهامة و التى تفيد كل المتداولين الجدد و التى تساهم بشكل كبير و تعمل على بناء المتداول اكثر

ahmadnigm
05-25-2016, 07:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
تسلم اخى الكريم علي الشرح الوافي ودايما في تقدم ورقي وتسلم علي روح المساعده

slimane1
06-11-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abderrahmenanis
06-12-2016, 15:30
السلام عليكم

tenon
06-12-2016, 17:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختى الكريم بعد التحيه موضوع متميز جدا

تسلم ايدك على الشرح المميز بس انا هن نفسى نفسيتى مش حتستحمل داو خالص وان شاء الله الكل يستفاد منو

وكمان معروف هنا ان هو انت اصلا لما بتاخد مؤشر علشان تحلل به لازم يكون فاهم طريقه عمله كويس اوي واشاراته الكاذبه والصادقه والطريقه الي هتعمل بها عليه ايضا وكل
ده مع التدريب هتصل لما تريد

islam bahnsawi
06-16-2016, 06:50
داو جونز من المؤشرات الجيدة حقا و نتمنى من اللة ان يجزيكم خيرا ان شاء اللة و شكرا السلام عليكم و المزيد فى المستقبل

iheb777
06-16-2016, 06:58
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

---------- Post added at 04:58 AM ---------- Previous post was at 04:57 AM ----------

مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

hossam123
06-16-2016, 13:34
مؤشر داو الحقيقه انا صفقاتي اغلبها في العملات او البترول
لكن الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس وايضا تحتاج مرجن

رومانى
06-16-2016, 13:47
بصراحة انا عرفت ان مؤشر داو جونز وناسداك يؤثرون على الاسواق المالية ولكن
عندما اقرا الاخبار واشاهد المؤشرات لا اجد ذلك التاثير او ممكن لانى لا اعرف تحليل الاخبار بشكل جيد .

emad1995
06-16-2016, 14:14
السلام عليكم
بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.تقبل مروري

رشا محمد الهوارى
06-16-2016, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

iheb777
06-16-2016, 15:51
تحيااتي اخي العزيز::

رشا محمد الهوارى
06-16-2016, 15:51
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

eyad ghanem
06-18-2016, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله
ان هذا المؤشر من المؤشرات الهامة والقوية جدا فى سوق الاوراق المالية
وبالتالى نحن نحتاج الى ما يدعمنا فى سوق العملات الاجنبية وتقبل مروري

bodamj
06-18-2016, 23:59
بسم الله الرحمن الرحيم مؤشر جميل جدا اخى واعجبنى كثيرا وؤشر داوجونز فى اسواق التداول
من افضلها وشكرا لك على هذا الشرح الوافى الجميل وعجبنى اوى بارك الله فيك

جمال صادق
06-19-2016, 00:12
اعتقد ان مؤشر الداو جونز هو من اهم المؤشرات التى تقيس العمل فى اشهر الشركات الامريكية و انة من الممكن ان نتعلم كيفية الاستفادة من طرق التعامل المنطقية فى السوق

mohcine amari
06-19-2016, 00:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
شكرا لك بجت عن شرحه مدة
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

WASEM DALLOUL
06-19-2016, 00:42
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده المفيده حول مؤشر داو جونز وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

golden1985
06-19-2016, 01:24
:happy:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الفاضل اعتقد ان هذا المؤشر من المؤشرات الهامة والقوية جدا فى سوق الاوراق المالية وبالتالى نحن نحتاج الى ما يدعمنا فى سوق العملات الاجنبية وبالتوفيق

وشكرا لك تقبل مرورى..

الصبر
06-19-2016, 01:38

Harmonic
06-19-2016, 01:41
تعلمه خدمة لاعضاء المنتدى

haoundz
06-19-2016, 11:08
السلام عليكم

masman
06-20-2016, 00:32
اخي الكريم اولا شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب
تعلمه خدمة لاعضاء المنتدى الكرام وربنا يوفقنا جميعا ,,,,,,,,,,,

mohammadd
06-20-2016, 09:27
شكرا علي الشرح لمؤشر داو الحقيقه انا صفقاتي اغلبها في العملات او البترول لكن الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس وايضا تحتاج مرجن مختلف وبالتوفيييق

nan6jh1980
06-20-2016, 09:55
السلام عليكم

forexfox
06-20-2016, 16:07
شكرا علي الشرح لمؤشر داو الحقيقه انا صفقاتي اغلبها في العملات او البترول لكن الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس وايضا تحتاج مرجن مختلف وبالتوفيييق

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 01:03
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

الصبر
06-21-2016, 02:45
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع:

azooz almhsiri
06-21-2016, 02:47

mouayed
06-21-2016, 03:27
تعلمه خدمة لاعضاء المنتدى الكرام...............

forexfox
06-21-2016, 14:54

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 15:14
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

houarisat
06-21-2016, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي

بارك الله فيك أخي على المعللومات أول مرة أسمع هته المعلومة كنت أظنه مؤشر لشيئ ما وليس مجموعة شركات

forexfox
06-22-2016, 00:02

iheb777
06-22-2016, 00:03
ســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع

forexfox
06-22-2016, 00:04
شكرا علي الشرح لمؤشر داو الحقيقه انا صفقاتي اغلبها في العملات او البترول لكن الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس وايضا تحتاج مرجن

iheb777
06-22-2016, 00:04
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

forexfox
06-22-2016, 03:54

mohammadd
06-22-2016, 07:46

nonam
06-23-2016, 13:59
السلام عليكم ..... الداو من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الحساب ومن المهم جدا التعامل مع الادوات بتاعه التداول ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الفني والتعامل مع الادوات بتاعه التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 14:02
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

forexfox
06-23-2016, 18:18

رومانى
06-23-2016, 19:47
بالطبع توجد علاقة وثيقة ومؤثرة : علاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح.
الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.

zarour soufyane
06-23-2016, 20:17
اخي الكريم الكثير من التجار يعتمدون على هذا المؤشر للتجارة على الدولار الامريكي لان هدا الموشر يعبر على الحالة التى ال اليها الاقتصاد الامريكي مما ياثر لا محال على الدولار في البرصات العالمية
بالتوفيق

Forex-eg
03-19-2017, 17:26
هو من اهم المؤشرات الصناعية الاعالمية وهو من اكبر شركات صناعية فى امريكا للاسواق المالية والعالمية وهو مؤشر داو جونز وهو له شأن وقيمة فى تداولات والترندات الموجبة عالميا مشكور اخى على الشرح المفصل للموضوع المميز هذا

mohamed505
03-19-2017, 17:35
السلام عليكم
شكرا على الموضوع الموميز وعلى الجهد فى شرح الداو جونز لكن انا
اعتقد بان مؤشرات الاسهم عموما تحتاج الى استراتجيه وتحليل مختلف الى حد ما غير العملات

abdallah.2017
03-19-2017, 17:56
من الصعبﻻان نجد ما نريد وﻻكن من السهل ان تجد الخبرة بالمنتدى فوركس العرب فشكرا للجميع على تداول الخبرات.

antr
03-19-2017, 18:21
مشكور اخى على شرحك للدو وهو بالفعل من اهم المؤشرات ومن اكثرها متابعة وفى شركات تتيح المضاربة علية وحتى حتلاقى ساعات موجود على الويندز فى بعض الاصدرات

skylol
03-19-2017, 18:28

اخي الغالي هذه الموشر يعتبر مهم وانا من فترة بدات اقرا عليه لاني ما زلت اتعلم الفوركس واتمى التوفيق للجميع

المقاتل
03-19-2017, 18:30
اتمنى الشرح يكون من عندكم انتم المحترفين فنحن المبتدئين نسعى الى تطوير مهاراتنا في ما يخص تداول العملاتا لاجنبية و كل ما يتعلق بها

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اخي في الله اشكرك على شرحك المميز لمؤشر داه جونز واتمهى لك التوفيق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-19-2017, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله الفوركس ألفوركس يتضمن العديد من المؤشرات الاقتصادية التى يجب التعامل معها بنوع من الخبرة و نوع من الذكاء المالي

adamarwan
03-19-2017, 18:44
جي اخى ان تكون متل هدا الامور لكى تتمكن من ان تبنى
العىقة الجيد مع السوق وان تتمكن من ان تتدال عىل فكرة ومنجية جيد
فى هدا المجال وحظ موفق اخى الغالى
فى هدا المجال والتعلم

fouadd19
03-21-2017, 14:40

Mr Fathy
03-21-2017, 17:07
بسم الله الرحمن الرحيم مؤشر الداو جونز ده انا سمعت عنه كتير جدا الصراحة لكن عمرى ما شوفته او تابعته على المنصة خالص . هو اصلا موجود فى منصة الميتاتريدر للشركة ؟

latraaa
03-21-2017, 19:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أخي الكريم لقد تم تقديم الكثير من الماوضيع الراقية القيمة و التي تشلاح المؤشر و هو من بين اهم المؤشرات اخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع

ahmedmca
03-26-2017, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل اخي الاسهم الامريكيه تحتاج استراتيجيات تختلف عن الفوركس

ziedncir
03-26-2017, 21:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته
اخي في الله لقد تناولت موضوع هام ، افدتني كثيرا و افدت الكثير ايظا .جزاك الله خيرا .
تقبل مروري

Lante
03-27-2017, 12:53

---------- Post added at 11:53 AM ---------- Previous post was at 11:47 AM ----------

خى ان تكون متل هدا الامور لكى تتمكن من ان تبنى
العىقة الجيد مع السوق وان تتمكن من ان تتدال عىل فكرة ومنجية جيد
فى هدا المجال وحظ موفق اخى الغالى
فى هدا المجال

fathi22
03-27-2017, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
شكرا جزيلا على هذه المشاركة المفيد والموضوع الرائع فالداو جونز من اهم المؤشرات التي يجب علينا مراقبتها

mohammed2016
03-29-2017, 09:37
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

yousee
03-29-2017, 10:58
مؤشر داو جونز سمعت احد الأخوة يقول بأنه يتداول عل هدا المؤشر ولكن لم يشرح كيف يمكن أن يتم التداول علي هل يوجد فيديو مفصل لمتل هده الأمور اتمنى أن تشرح لنا هدا

sob81
03-29-2017, 11:14
شرح مميز جدا اخى للداوجونز ويعتب رمن المؤشرات الرائدة فى الاقتصاد ومعرفة ما مدى قوة العملة فى السوق ونتمنى المزيد من المؤشرات
القوية التى تساعد فى فهم حركة السوق

midobols
03-29-2017, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

Aymen djouani
03-29-2017, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله أخي بعد بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي أشرف المرسلسين في رأيي الخاص. اري ان هذا المؤشر من المؤشرات الهامة في الأسواق و العملات النقدية و غيرها. و شكرا أتمني لك المزيد

احمد فرحان منصور
03-29-2017, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة مجهود مشكور على شرحك المفيد والمبسط عن مؤشر داو جونز وحعله الله في صحيفت اعمالك

مروه عصر
03-29-2017, 13:27
السلام عليكم
مثل هذه المؤشرات مفيد ومهم جدا فمؤشر داو جونز حتى نتعرف من خلاله على تحقيق الارباح التى نسعى اليها من خلال العمل به ..

احمد فرحان منصور
03-29-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة شرح مميز جدا لمؤشر داون جونز المهم للغاية في العمل على طاولات التداول

fouadar
03-29-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل مروري

murad3infor
03-29-2017, 17:00
السلام عليكم اخي
نعم المؤشر معروف جدا وتستخدمه العديد من الشركات
لكن والله اعلم اظن انه مصمم للشركات وليس الافراد

eslam-gad
03-29-2017, 19:17
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

michael1
03-29-2017, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة
منى لك على الموضوع الذى تشرح فيه مؤاشر داو جونز فى اسواق الفوركس
ونرجو منك المفيد وشكراا

loorddhia
03-29-2017, 19:33
بالطبع توجد علاقة وثيقة ومؤثرة : علاقة بين سوق العملات وسوق الأسهم هي علاقة طردية حيث يؤدي ارتفاع سعر صرف العملة إلى دفع التضخم وأسعار الفائدة إلى الأسفل وبالتالي ترتفع أسعار الأسهم والعكس صحيح.
الارتباط بين سوق العملات بسوق الأسهم ليس ارتباطًا مثاليًا فقد ينعكس أحد السوقين ويتحرك عكس السوق الآخر ويعتبر ذلك جرس إنذار لقرب انعكاس السوق الأخر.

alaa mohamed
03-29-2017, 19:59
مجهود مشكور اخى الكريم وشكرا على المعلومات التى تقدمها ..والتى تفيد اكثر المبتدئين فى مجال الفوركس ..والله المستعان

ayoubfc
03-29-2017, 20:39

capoeira
03-29-2017, 20:53
مؤشر داو جونز يعتبر من اكبر المؤشرات الامريكية التى من الممكن ان يكون لها تأثير كبير جدا على باقى البورصات
العالمية و خاصة الاوروبية منها وهو يحتوى على اكبر الشركات فى العالم

Saeed EL Sayed
03-29-2017, 20:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي العزيز فعلا فأنا أري من خلال شرحك للمؤشر أنه مؤشر مهم ومفيد بالنسبة للمتداولين وسأقرأعنه كثيرا .

nour3iny
03-29-2017, 22:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
مؤشر دوا جونز فى اسواق العملات من المؤاشرت المهمه والمفيده تقبل مرورى

احمد لطفى
03-29-2017, 23:18
شكرا جدا على االمعلومات القيمة واتمنى من الجميع استخدامها بما يرضى الله واتمنى التوفيق لى وللجميع
حيث قرات ان تلك البورصه بورصة داون جونز قامت على اثنتا عشرة شركة عام الف وتسعمائة وثمانية وعشرون

doaa sary
03-31-2017, 16:01
مؤشر مشهور ومعروف ومن اقوى المؤشرات المستخدمة
مشكور ع كل المعلومات القيمة وازاى اول مرة يتعرف المؤشر وتاريخه
استفدت جدا
مشكور وبالتوفيق ليك

bahoma310
04-02-2017, 19:56
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح بارك الله فيك مع ان الدوانجرز مليء بالمفاهيم الا انك عرفته ومركباته طريقة تداوله بشكل بسيط شكرا مرة اخرى

zakija
06-08-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل بارك الله فيك وجزك الله خيرا تقبل تحياتي

m7med
06-09-2017, 00:21
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ضكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي المؤشرات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ilyess
06-09-2017, 00:51

omar2017
06-09-2017, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موشر الداون جونز من افضل الموشرات على الاطلاق انا افضله هو والداكشس الالماني تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم

forexman11
06-09-2017, 12:52
من اهم المؤشرات التي او التي في امريكا وهي عن اسهم الاسهم الامريكيه وهذا مؤشر من المؤشرات التي تكون موجوده في الاقتصاد الامريكي و التي تشير الى سوق الاسهم الامريكيه

fouadar
06-09-2017, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
ن السهل أن نخلط بين الداو جونز ومؤشر الداو جونز الصناعي الذي غالباً ما يشار إليه بالداو
تقبل مروري جزاك الله خير

moneer
06-09-2017, 13:30
اخي الكريم اشكرك على شرح هذا المؤشر العالمي الذي كنا بحاجة لمعرفة الكثير عنه مع تمنياتي لك بالتوفيق
بارك الله فيك

Mhd nour
06-09-2017, 13:32
تحياتي اخي أحب شكرا جدا على االمعلومات القيمة واتمنى من الجميع استخدامها بما يرضى الله واتمنى التوفيق لى وللجميع
حيث قرات ان تلك البورصه بورصة داون جونز قامت على اثنتا عشرة شركة عام الف وتسعمائة وثمانية وعشرون و بالتوفيق ان شاء الله

yousee
06-09-2017, 13:35
إن مؤشر دو جونز العديد من المتاجرين يتداولون عليه بشكل أكتر من محترف ولكن للأسف لا يوجد في يوتوب أي شرح للتداول على متل هده المؤشرات لا أعرف لمادا يتم شرح فقط الفركس

hooda
06-10-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
مؤشر داو جونز أو المعدل الصناعي ويعرف أيضاً باسم داو 30 اي ان داو جونز هو مؤشر صناعي ل 30 من أكبر الشركات الصناعية الأمريكية لسوق الأوراق المالية ،تقبل مروري

hooda
07-15-2017, 16:55
بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية عندما كان يضم هذا المؤشر 12 شركة صناعية عرف على أنه متوسط أسعار هذه الشركات بقسمة مجموع حسابات هذه الشركات. تقبل مروري

hooda
08-24-2017, 14:39
مشكور جدا اخي الفاضل علي هذا الطرح المفصل والمهم جدآ في منتدي الفوركس للتسهيل على الأعضاء الجديده بالتوفيق للجميع يااااارب

Mohamed Khemili
09-17-2017, 14:28
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس مؤشر ممتاز جدا له فوائد و معلومات قيمة تفيد متداولين في اتخاذ قرار صحيح في وقت و مكان صحيح

mohamed el haoussi
10-13-2017, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ❤

شرح قيم جدا أود أن أشكرك لأني استفدت كثيرا، تقييم + الضغط على زر شكرا لأنك تستحق ذالك، ;) أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري ❤

magic10
10-31-2017, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور لشرحك لذلك المؤشر الاقتصادى والمهم "دا-جونز" وهو مهم معرفته قبل التداول أتمنى لك التوفيق والنجاح

may65343
11-01-2017, 02:10
ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره الكرام اخي الفاضل انا مازلت جديد و ليست لي اي فكرة والفوركس تعلمه ليس سهل
/////////////////
ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, مشكور أخي على هذا الموضوع الجميل حقا. والفوركس تعلمه ليس سهل

boshra
11-01-2017, 02:28
/////////////////
ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره ecn هو الحساب الذى يكون التعامل فيه مباشر بين العميل والبنك ولا تتدخل فيه شركة الفوركس وشاطسه والاسبيريد فيه متغير الاشياء تساعد على القدرة الى الذهاب الى الربح المميز ومنهما المؤشرات التوصيات نقدر نربح منها الكثير والفوركس تعلمه ليس سهل
/////////////////

amine saddiki
11-04-2017, 01:29
لبداية عندما كان يضم هذا المؤشر 12 شركة صناعية عرف على أنه متوسط أسعار هذه الشركات بقسمة مجموع حسابات هذه الشركات على عددها 12 ولكن مع هذا التقسيم نتج هبوط غير حقيقي عن السعر الأساسي بسبب ما يعرف بعملية تقسيم الأسهم مما يؤدي إلى الانخفاض في السعر، ولهذا تم استخدام قاسم متغيرعرف ب " عامل قسمة داو " بحيث يتم حساب القيمة الحقيقية للسهم من خلال مجموع الأسهم للشركات الثلاثين مقسومة على" عامل قسمة داو "

ehabbob
11-07-2017, 02:43
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه عن مؤشر داو جونز واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

waelmma
11-07-2017, 07:44
:o:yahoo::yahoo: تمام اخى الفاضل برك الله فيك وبيعتبر مؤشر داون جونز من اهم مؤشرات
اسواق الاسهم والسندات ولكن هل له علاقة ايضا باسواق العملات ام لا؟ وشكرا لك

sob81
11-07-2017, 10:44
شرح مؤشر الداو جونز فى سوق العملات من المؤشرات الجيدة اخى معرفته مهمة لكل متاجر حيث يكون لقراءتة تاثير على حركة الدولار امام العملات
الاخري ونشكرك على تقديم هذا الشرح

A.mustafa
11-07-2017, 10:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
شرح مؤشر داوجونز فى اسواق العملات من المؤشرات القوية التى الغير فى قيمتها قد يؤثر على سعر السوق فى
العملات ولازم يتم معرفة القراءة الخاصة لهذا المؤشر..

A.mustafa
11-26-2017, 21:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
العملات ولازم يتم معرفة القراءة الخاصة لهذا المؤشر..

هدير البدري نور
11-26-2017, 21:25
اكيد يا اخي ذي ما في مؤشرات ناجحة جدا في سوق الفوركس
في مؤشرات سلبية ملهاش اي لازمة انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع

emadomda
03-18-2018, 16:26
الجهة المنوط بها تحديد سعر الفائدة
أما عن الجهات الرسمية في العالم والتي من مهمتها ان تحدد رسميا سعر الفائدة الذي تستخدمه البنوك والهيئات المقرضة فهي تكون البنوك المركزية في كل دولة. ومن الامثلة علي ذلك البنك الفيدرالي الاحتياطي الامريكي وبنك انجلترا المركزي والبنك المركزي الاوروبي وبنك اليابان المركزي وغيرها , ففي كل دولة هناك بنك مركزي واحد يدير ويخطط ويحدد السياسات المالية للدولة ويضع سعر الفائدة الرسمية التي ينبغي الالتزام بها في كافة التعاملات والقروض. وعن الخطوات التي تقوم بها هذه البنوك المركزية في تحديد سعر الفائدة تكون الخطوة الأولى هي قيام عدد من المراقبين الإقتصاديين العاملين بالحكومة بوضع السياسات التي تساعد علي ضمان استقرار أسعار السوق واتاحة اكبر قدر ممكن من السيولة المالية لصالح الدولة, ويجري التحقق من هذه السياسة بشكل منتظم ودقيق حتي نضمن ان تزويد المال في الدولة ليس اكبر مما ينبغي مما قد يتسبب في ارتفاع الأسعار ولا اقل مما ينبغي مما قد يؤدي الي تراجع حاد في الأسعار يؤدي لمشاكل وخسائر للتجار والشركات