PDA

View Full Version : ما هو الصرف وانواع الصرف (شرح)

forexing
12-27-2012, 22:37
ما هو الصرف

كل دولة لها عملتها الخاصة تستعمل في عمليات الدفع الداخلية، وتظهر الضرورة إلى استعمال العملات الخارجية عندما تقوم علاقات تجارية أو مالية بين شركات تعمل داخل الدولة مع شركات تعمل خارجها، وتحتاج الشركات المستوردة إلى عملة البلد المصدر لتسديد قيمة السلع المستوردة، وتضطر بذلك إلى الذهاب إلى سوق الصرف لشراء عملة البلد المصدر كي تتم هذه العملية، وفي الواقع ليست الشركات التي تقوم بالتجارة مع الخارج هي فقط التي تحتاج إلى العملات الدولية بل كل شخص يتنقل إلى خارج البلد الذي يقيم فيه يحتاج إلى عملة الدولة التي يود الذهاب إليها ولو كان سائحا ويجد نفسه حينئذ مضطرا للقيام بعمليات الصرف.

أنواع الصرف

هناك نوعان من أنواع الصرف: الصرف نقداً، والصرف الآجل.

====سعر الصرف الاني
==

تتم فيها عملية تسليم واستلام العملات لحظة إبرام عقد الصرف، ويطبق سعر الصرف السائد لحظة إبرام العقد. وقد يتغير سعر الصرف باستمرار خلال اليوم تبعا لعرض العملات والطلب عليها. وهناك سعران للصرف: سعر البيع (القيمة بالعملة الوطنية التي يطلبها البنك مقابل وحدة معينة من عملة أجنبية) وسعر الشراء (القيمة بالعملة الوطنية التي يدفعها البنك لك مقابل وحدة معينة من عملة أجنبية)، ويكون سعر البيع عادة أعلى من سعر الشراء.

حساب الأسعار المتقاطعة
عند تبادل العملات في مركز مالي معين، فقد يكون سعر عملتين مقابل بعضيهما البعض غير متوفر ولضرورة التبادل يجب تحديد سعر تبادلهما، ويتم ذلك بناء على علاقة العملتين بعملة ثالثة، وتسمى الأسعار المحسوبة بهذه الطريقة بالأسعار المتقاطعة.

اختلاف أسعار العملات في مختلف المراكز المالية وعمليات التحكيم
تتغير أسعار عملة معينة مقابل عملة أخرى باستمرار، وقد يؤدي هذا إلى ظهور أسعار مختلفة لعملة مقارنة بعملة أخرى في المراكز المالية المختلفة. وهذا الاختلاف في الأسعار يدفع وكلاء الصرف إلى القيام بعمليات التحكيم ما بين الأسعار في مختلف المراكز المالية، ثم المبادلة بالشراء في المركز المالي حيث سعر العملة منخفض، وإعادة البيع في المركز المالي حيث سعر العملة المرتفع. ويستفيد وكلاء الصرف من فروق الأسعار.

الصرف لأجل

إذا كان تسليم واستلام العملات يتمان بعد فترة معينة من تاريخ إبرام العقد مطبقين سعر الصرف السائد لحظة إبرام العقد. وتستعمل الشركات العاملة في التجارة الخارجية هذا النوع من الصرف لتفادي الأخطار الناتجة عن التقلبات المحتملة في أسعار صرف العملات، حيث يكون سعر الصرف السائد لحظة إبرام العقد وهو سعرالصرف بغض النظر عن سعر الصرف لحظة تنفيذ العقد. اما فيما يتعلق بالانتقال الدولي لرئس المال وخاصتا قصيرة الاجل، او الغير مباشرة، فهي التى تتعامل في هذا النوع من الصرف، وهي تقوم علي اساس اختلاف اسعار الفائدة بين مختلف الدول، ففرضا اذا ماكانت اسعار الفائدة موحدة عالميا فلن يكون هناك داعي لنتقال رؤس الاموال وبتالي لن يكون هناك حاجة لتعامل في هته السوق وتجدر الاشارة على ان سعر الصرف الاجل عبارة عن سوق قائم علي اساس اختلافات اسعار الفائدة، وانه يختلف عن سوق الصرف الاني
أنظمة الصرف

عرف نظام الصرف عدة تطورات بدأت من قاعدة الذهب وانتهت اليوم إلى النظام العائم. كان نظام بريتون وودز يقوم على أساس الدولار الأمريكي المرتبط بالذهب. وكانت الدول ترتبط عملاتها بسعر ثابت مع الدولار. إلا أن الأمر سرعان ما تغير بعد إعلان الرئيس نيكسون في 1971 منع تحويل الدولار إلى ذهب. ومثل هذا الإعلان في نظر الكثيرين انهيار نظام بريتيون وودز. ومن ذلك الوقت عرف نظام الصرف نمطين أساسيين:

أنظمة الصرف الثابتة
وفيه يتم تثبيت سعر صرف العملة إما إلى عملة واحدة تتميز بمواصفات معينة كالقوة والاستقرار. وإما إلى سلة عملات انطلاقا من عملات الشركاء التجاريين الأساسيين، أو العملات المكونة لوحدة حقوق السحب الخاص.

أنظمة الصرف المرنة
تتميز بمرونتها وقابليتها للتعديل على أساس بعض المعايير مثل المؤشرات الاقتصادية. وقد تتبع الدولة نظام التعويم المدار حيث تقوم السلطات بتعديل أسعار صرفها بتواتر على أساس مستوى الاحتياطي لديها من العملات الأجنبية والذهب ميزان المدفوعات. أو تستخدم التعويم الحر الذي يسمح لقيمة العملات أن تتغير صعوداً وهبوطاً حسب السوق، وهذا النظام يسمح للسياسات الاقتصادية بالتحرر من قيود سعر الصرف.

gehad87
12-28-2012, 13:43
اعجبني الموضوع وخاصة مصطلح الصرف الاني ... اي الصرف الان يعني انت بتتفق على سعر صرف في هذا الوقت الان ولايهم اذا ارتفقع سعر العمله بعدها بدقائق نتيجة عمليات الطلب على العمله او انخفض لكثرة عرضها
جزاك الله كل خير على الموضوع المتميز

forexing
12-28-2012, 13:47
اعجبني الموضوع وخاصة مصطلح الصرف الاني ... اي الصرف الان يعني انت بتتفق على سعر صرف في هذا الوقت الان ولايهم اذا ارتفقع سعر العمله بعدها بدقائق نتيجة عمليات الطلب على العمله او انخفض لكثرة عرضها
جزاك الله كل خير على الموضوع المتميز
شكرا لمرورك اخي الكريم الغالي وانشالله الكل يفهم هاي المصطلحات لانها غاية في الاهمية
وبالتوفيق للجميع

hasback
12-28-2012, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا اخي الكريم وشكرا على الامعلومات ومن المعلوم ان العملية تتم اتوماتكيا
وهي تتم بسرعة ولا نلاحضها وتغير سعر الصرف اليومي لا نحس به لان التغيير يكوناقل من نسن في اغلب الاحيان

Omaryat1
03-28-2013, 16:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي مصطلح الصرف الذي ذكرت يتعلق بالعرض و الطلب و يزيد و ينقص تناسبيا معهما

adam19
03-28-2013, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا موضوع مهم لمن أراد التوسع في مجال الفوركس

Ibrahim84
03-28-2013, 17:29
تعريفه :

مقياس جاء به علماء الصرف لمعرفة أحوال أبنية الكلمة ، ولما تبين بالبحث والاستقصاء أن أكثر الكلمات العربية ثلاثية الأحرف ، فإنهم جعلوا الميزان الصرفي مركبا من ثلاثة أحرف أصلية

Mustaphha
03-29-2013, 20:00
هناك شيءٌ مبهم بهذا مقال يا إخوة لا أدري
فمن مجرب مبتدئ

xetrader
03-30-2013, 09:45
واعجبنى الموضوع ولا سيما عبارة اسعار الصرف الحالى ... اى سعر الصرف الان يعنى لك بتتفق على سعر الصرف فى هذا الوقت وكان الثمن اذا ارتفقع al-الفتاح-مكافحة غسل الاموال , التى قد تم بعد دقائق قليلة نتيجة الطلب الى الفتاح-مكافحة غسل الاموال , التى كانت قد اسقطت او عرض كبيرة.

melad
06-21-2013, 01:34
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا اخى على الشرح و التوضيح لمصطلح الصرف بنوعيه الأنى و الأجل و فعلا التغيير فيهم بيحصل بسرعه و بصوره اتوماتيكيه و هى مسأله نسبيه حسب السؤال و الطلب

Mounir-92
08-18-2013, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا موضوع مهم لمن أراد التوسع في مجال الفوركس
شكرا

hebkar
08-18-2013, 18:57
اعتقد ان التحرك فى الاسعار يكون بناء على العرض والطلب على العمله
ومن اهم التدخلات التى تكون شديده هى تعديل سعر الصرف واعتقد انها
تكون بتدخل من البنوك المركزيه
تحياتى لك والف شكر لموضوعك

منى الجندى
08-25-2013, 01:49
مقارنات جيدة لاسعار الصرف وانواعه
كل منها مهم وهو من الاشياء المهمه لنتعرف كيف يتصرف
الكبار فى الفجوات بين اسعار الصرف فى العملات ومحاولة التوازن
والفروق بينهم

barcaloni3333
08-25-2013, 05:08
التبادل أخي أنت سميته الصرف و فعلا تتغير المسميات و لكن المقصود وااضح و الصرف هو أساس الفوركس

bokhaled
08-28-2013, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخوي على هذا التفاعل الي عنك
واشكر على تفاعلك بالمنتدي وانت الحين قد ساعدت
او دعمت المبتدئين مشكووور

waleedhafez
08-28-2013, 17:33
شكرا ياالغالى على الشرح الجميل والمفيد
رجعتنى الى ايام الجامعه بتلك الموضوع
تسلم ايدك على كل حال

lahcen merroun
08-28-2013, 21:18
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك على هده الافادة و ننتظر منك الكتير

MichMich
08-29-2013, 00:17
مفاهيم لم اكن اعرفها من قبل
شكرا لك يا اخي على الموضوع الدي بالتاكيد هو مفيد للجميع

bokhaled
08-29-2013, 02:13
صراحة انا تعبت وانا اشكر كل المتفاعلين
في هذا المنتدى وصراحة انا اشكرك
على هذا الشرح المميز والشيق

soooonor
08-30-2013, 07:35
اشكرك على هذا الموضوع الممتاز الذى يوضح معنى الصرف و انواعه و توضيح معنى العملات التقاطعية التى يلزم تحديد غلاقة كل منهما بعملة ثالثة

تعويم العملات هو احد انظمة الصرف التى تعتمدها مظم الدول حاليا

chatmaster
09-22-2013, 15:37
تحياتى لك على موضوعك المتميز واعجبنى بلفعل الموضوع

وجارى الاستفادة من فى كل كلمة تحياتى

تقبل مرورى مع فائق احترامى
)))))))(((((((((()))))))))))))))))))))))

hamm0di
09-22-2013, 22:42
تحيه طيبه
استاذنا الكريم الفاضل شكرا على موضوعك
الرائع ونتطلع دائما الى جديدك المفيد الذي نبحث عنه
و الله الموفق

khaled saad
09-22-2013, 22:53
انا احب سعر الصرف النقدي لانه مباشر من اليد إلى اليد اما بالنسبة إلى الصرف الآجل هو الصرف يكون بعد فترة معينة مثل الكمبيالة بعد شهر او سنة او سنتين مثلا

doola2020
11-05-2013, 11:47
سعر الصرف هو السعر الحالي للعملة أيا كانت هذه العملة اليورو مثلا فإن كنت تريد شراءها بالدولار فستعرف كم يبلغ قيمتها مقابل الدولار

hamoodi
11-05-2013, 15:50
سبحان الله و بحمده
استاذنا الفاضل شروحات مفيده للغايه وسهلة الفهم
لقد استفدت منها كثيرا فانا عضو جديد
بارك الله فيك و في هذا
المجهود الرائع
و بالله التوفيق

ilham
11-17-2013, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكور اخي على هدا الموضوع المفيد
وفب انتضار مواضيعك المفيدة

forexman55555
12-16-2013, 23:37
هل يقصد الموضوع ان كلما زاد الطلب على العملة زاد سعر
الصرف و كلما قل الطلب على العملة قل سعر الصرف ؟ هل فهمت صح ؟

xdorex
12-27-2013, 17:27
شكرا لك شرح رائع جدا ومفيد وموضوع الصرف لابد من فهمه لتزداد تقافتنا
بارك الله فيك اخي الغالي واجو ان يوفقك الله لما تحبه وترضاه

harimeche
03-14-2014, 18:52
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي عى شرحد لهدا الموضوعـ

حول الصرف وعلى توضيحك لأنواع الصرف

---------

تحيااااااااتي/ وبالتوفيق

mta1
03-22-2014, 03:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة استفدت منها فعلا وكانت ذا نفع كبير لى واصلوا التقدم وتقبلوا تحياتى
.
.................................................. ....

mohammed alkenany
03-22-2014, 19:08
جزاك الله خير على هذه المعلومات التي قدمتها لافادة اخوتك الاعضاء عن الصرف وانواعه
ورجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه للافاده اكثر في هذا المجال
وبارك الله فيك وجزاك الله خير على الافاده

ahmedmomen
03-23-2014, 02:56
نظراً لأن سوق الفوركس هو سوق لتداول العملات لذلك فإن الموضوع الذي تطرحه هو موضوع مفيد لأنه يتحدث عن الصرف وأنواعه
حيث تظهر ضرورة استعمال العملات الخارجية عندما تقوم علاقات تجارية أو مالية بين شركات تعمل داخل الدولة مع شركات تعمل خارجها وهو من أهم أشكال التداول للعملات

forexanime
03-27-2014, 07:50
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل وتلك المعلومات البنائه وجعله فى ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وإن شاء بالعمل بجهد سوف نصل للربح الاكيد إن شاء الله وتقبلوا مرورى
.....
.................................................. ........

GemyKadel
04-03-2014, 15:51
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع وعلي هذه المعلومة الجديده لم اكن اعرفها من قبل واتمني ان تزيد من هذه المعلومات الجديدة والقيمة في هذا المجال

a7med84
05-26-2014, 15:45
شكرا لك اخى الكريم على هذا التعرسف الاقتصادى

لسعر الصرف فى الدول وانواع اليه سعر الصرف فى هذه الدول

والله المستعان

chokrito
05-26-2014, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هدا الموضوع الاكتر من مفيد و انشالله تزيد في نشرك للمعلومات

ishytower
05-27-2014, 08:49
السلام عليكم اخي الكريم اشرك اخب الكريم علي هذه المعلومات الجيده والصرف يجب علينا ان نعرف انواعه حتي نحدد اي الانواع انسب الينا واي الانواع نتعامل معها بشكل ميسر

الربح من الفوركس
05-27-2014, 09:39
اخى الحبيب لك كل الشكر على تلك المعلومات والتى يبحث عنها الكثير للتعرف والاستفادة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

ishytower
05-28-2014, 12:17
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذه المعلومات الجيده واتمني المزيد منها في الوقت القادم حتي نستفيد علي اكمل وجه وان نفهم الفوركس يشكل اكبر وشامل بالتوفيق للجميع

awa
10-05-2014, 13:20
السلام عليكم شكرا لك على البوست دة فأنا لم اكن اعرف كل انواع
الصرف موجودة بالتعريفات دية و لكن انا هدرسه بأستفاضة بأذن الله

mahmoud mostafa
10-23-2014, 12:37
جزاك الله كل خير اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق

RomanyMoreed
12-22-2014, 19:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

الحقيقة كل يوم بنتعلم في المنتدي دي ومعلومات جديدة دايمآ في كل موضوع ادخل فية شكرآ للطرح

تحياتي

antonioforex
02-26-2015, 16:35
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للصرف و اهميته الاقتصادية لاني استفدت من هدا الموضوع
القيم الدي قدمته لنا و بالتوفيق لك في عملك اخي الفاضل سلام

Dalila Chahed
03-27-2015, 17:35
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع ممتاز و الشرح رائع للمصطلحات المصريفية
واصل اخي في الابداع

تقبل مروري
و السلام عليكم

abdgaribtc
03-27-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز من الضروري معرفة قراءة الشارت في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من أكبر الاسواق العالمية

moutanabbih mohammed
03-27-2015, 19:50
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام عل اشرف المرسلين
سيدنا محمد وعلى إله وصحبه اجمعين شكراً على مشاركتك
الفعالة المعلومة الرائعة و اتمنى لك المزيداً من التفوق
بالنجاح والتفوق ان شاء الله

jamila cchahed
04-30-2015, 23:07
بسم الله الرحمان الرحيم واعجبنى الموضوع ولا سيما عبارة اسعار الصرف الحالى ... اى سعر الصرف الان يعنى لك بتتفق على سعر الصرف فى هذا الوقت وكان الثمن اذا ارتفقع al-الفتاح-مكافحة غسل الاموال , التى قد تم بعد دقائق قليلة نتيجة الطلب الى الفتاح-مكافحة غسل الاموال , التى كانت قد اسقطت او عرض كبيرة.
تقبل مروري
والسلام عليكم

rachadcom
10-03-2015, 16:53
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

كثير ما نسمع بالصرف و لا نعلم منعناه حتى اليوم يا غالي بارك الله فيك ع الافادة... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
12-28-2015, 01:52
بارك الله فيك على المجهود الكبير الذي بذلته
وان شاء الله سوف يستفيد الاعضاء من الموضوع
وفي انتظار ما هو جديد من ابداعاتك معنا
الف الف شكر لك مرة اخرى الموضوع الرائع والمفيد
والمعلومات القيمة التي افدتنا بها

sogukmad
12-29-2015, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك على الطرح اتمنـــــــــــــــنى مــن الجميع الـــتوفيق والنجـــــــــــــاح والى الامام دائما وشكرا

Chaymed
02-27-2016, 17:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك
إن شاء الله في ميزان حسناتك و دعائي لك

nuclear2010
02-27-2016, 20:13
السلام عليكم جميعا
شكرا لك شرح رائع جدا ومفيد وموضوع الصرف لابد من فهمه لتزداد تقافتنا
بارك الله فيك اخي الغالي واجو ان يوفقك الله لما تحبه وترضاه
تقبل مرورى

adamarwan
02-27-2016, 21:14
شرح وافى اخى فى كل الامور التى لبد من ان تتمنىان تعرفها عن الصرف
لدى اتمنى من الاخوى ان يكون قد استافدو من الامر
وحظ موفق اخى الغالى

Rabah2
02-27-2016, 21:47
موضوع ومفاهيم مهمه لفهمها
عن الصرف شكرا لاثراء مكتبتنا العلميه بهذه المعلومات
جزاك الله خيرا ووفقك

xmenflis1
04-09-2016, 20:47
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

عادل كامل
04-10-2016, 06:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم
علي هذا الموضوع الهام والفعال والهادف واللي افادني كتير
واكيد افاد اخوتي الاعضاء انتظر منك المزيد من
موضوعات مختلفه وبالتوفيق باذن الله

rawan shaban
04-10-2016, 20:34
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

bilelsoltan
04-10-2016, 20:38
https://youtu.be/Rh2lPav9bD4 hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh hh

---------- Post added at 06:38 PM ---------- Previous post was at 06:36 PM ----------

حتى تصبح الاخوان وكلاء على الدين يا مورو اللعب على حبلين انتهى الشعب التونسي الحر لا يعترف بالاخوانية مرجعيتنا كتاب الله وسنة رسوله ثم علماء الزيتونة ولا عاش في تونس من خانها ومن ليس من جندها
Le répertoire de la violence et le terrorisme et surmonter les peuples musulmans pacifique et, si dans la religion jusqu'à devenir les frères des agents sur la religion, Moro à jouer double jeu. Fini le peuple tunisien libre ne reconnaît pas khwạnyh notre répertoire de livre d'Allah et son Messager et les savants de la zeitouna et le redressement en Tunisie Qui c'est et qui n'est pas de la prison.
T

---------- Post added at 06:38 PM ---------- Previous post was at 06:38 PM ----------

https://youtu.be/0N61MFJsL9o

عادل كامل
04-10-2016, 23:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي العزيز علي القيام بشرح بعمليه الصرف وانواعه وتوضيحه
وجزاك الله كل خير وامنا المزيد من الموضوعات

sbie.rabie
04-11-2016, 00:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك وأحسن الله اليك على موضوعك القيم
أثابك الله خير الجزاء في الدنيا والآخرة
ونسأل الله أن يجعل عملك في ميزان حسناتك

csebai12
04-11-2016, 00:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
طيل مسيرتي في سوق الفوركس لنم اتمكن من فهم الصرف الاجل هل من مفسر له بطريقة مبسطة

rawan shaban
04-16-2016, 16:08
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري ((صلو علي رسول الله))

xmenflis1
05-07-2016, 04:11
مرحباً شكراً على إضافة
اشكرك على هذا الموضوع الممتاز الذى يوضح معنى الصرف و انواعه و توضيح معنى العملات التقاطعية التى يلزم تحديد غلاقة كل منهما بعملة ثالثة
بتوفيق للجميع

reda samuel
05-07-2016, 06:52
شكرك على هذا الموضوع الممتاز الذى يوضح معنى الصرف و انواعه فمشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وفقكم الله

nasseralkhbeer
05-07-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

Mr-alialkhbeer
05-07-2016, 22:10
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخـــــــي على الموضوعـــ

رغم أن هدا الموضوعـــ مكرر

أكثر من مرة في إنتضار مواضيع

أخرى تحياتي وبالتوفيق

xmenflis1
05-25-2016, 18:58
مرحباً شكراً على إضافة
اعتقد ان التحرك فى الاسعار يكون بناء على العرض والطلب على العمله
بتوفيق للجميع

Ahmed youssef elgareb
04-01-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... جزاكم الله كل خير عن هذه المعلومات والمواضيع لتسهيل كل المعلومات بالنسبة للمبتدئين

fat7ee
04-01-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على هذه المعلومات القيمه للتسهيل للمبتدئين
ننتظر منك المزيد
تقبل مرورى

بدر اشطيبي
04-01-2017, 23:50
من الضروري للمتداول الاحاطة بكل ما يتعلق بالفوركس و بالبورصة
و الانظمة الاقتصادية بشكل عام شكرا اخي على المعلومة

---------- Post added at 09:50 PM ---------- Previous post was at 09:47 PM ----------

كما ان تلك المعلومات الاساسية يمكن ان تقدم للمتداول رؤية
واضحة حول قوة العملة و يتمكن بالتالي من اختيار الافضل شكرا لكم

fouadd19
04-04-2017, 14:26
السلام عليكم اخي الكريم اشرك اخب الكريم علي هذه المعلومات الجيده
والصرف يجب علينا ان نعرف انواعه حتي نحدد اي الانواع انسب الينا واي الانواع نتعامل معها بشكل ميسر