PDA

View Full Version : الشمعة الطويلة البيضاء!

khaled elmasry
02-12-2015, 10:35
الشمعة الطويلة البيضاء تتميز بالأتي :

• سعر الافتتاح أقل من الإغلاق يعني السعر بدأ بسعر ثم ازداد حتى أغلق علي ارتفاع كبير
• تدل علي حجم تداول عالي جدا للسهم خلال هذه الفترة
• تدل علي أن المشترين للسهم مسيطرين علي التداول يعني هناك تجميع وشراء بكمية كبيرة للسهم أدي إلي رفع السعر والإغلاق علي ارتفاع كبير جدا
• وجود رأس عليا للشمعة تمثل أعلي سعر و رجل تمثل أقل سعر للسهم في هذه الفترة ولكن الرأس والرجل طول كل منهما ليس كبير دليل علي أن السعر لم يعلو كثيرا عن سعر الإغلاق ولم ينزل كثيرا عن سعر الافتتاح دليل علي تداول منتظم للسهم والمشترين مسيطرين علي التداول ويدفعوا بالسهم للارتفاع من أول الشمعة إلي أخرها

•هذه الشمعة تدل علي وجود السوق في حالة صعود ولكن هذا يحتاج إلي تأكيد بعلامات أخري مثل ظهور هذه الشمعة بعد هبوط حاد للسهم أو ظهورها عند نقطة دعم للسهم كل هذا مع بعض يشير إلي قرب صعود السهم

الشموع اليابانية

الشمعة بيضاء بعد بعد هبوط حاد للسعر و ايضا لو وجود مستوى دعم قريب منه و ممكن ان

نحدد مستويات الدعم امام بمؤشر البايفوت او بخطوط الفيبوناتشى و نلاحظ صعود الزوج بعدها

فى النوع دا من الشموع افضل وضع الاستوب اسفل ذيل الشمعة البيضاء ب 10 الى 15 نقطة حسب الزوج و الاهداف هتكون حسب المقاومات مع نقل الاستوب كلما حقق هدف

rafiq18
02-12-2015, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة.
شكرا جزيلا على مشاركتنا بموضوع حول الشموع اليابانية نتمبى أن تعم الفائدة على الجميع.
بالتوفيق للكل. سلام

ahmedibrahim258259
02-12-2015, 12:20
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا النموذج الرائع لسه كنت بتكلم فيه في الموضوع السابق بس يكون احسن لو ترفق صورة لكيفية ظهور هذا النموذج على الشارت
تقبل مروري

متوكلة
02-13-2015, 00:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هدا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مفيدة و مهمة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

moraa
02-13-2015, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لهذا الموضوع اهمية كبيرة يجب على اى شخص ان يكون لديه معلومات كافيه عن هذا الموضوع
ولك جزيل الشكر

BYE
02-13-2015, 00:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

mahi
02-13-2015, 00:36
اخي الكريم انت مشكور على الموضوع والمجهود المبدول
موضوع مفيد فدراسة الشموع ومعرفة حيثياتها أمر مهم في التداول
وتقبل مروري

a7med84
02-13-2015, 07:27
شكرا لعى الموضوع وهى اكيد وقت الخبر ولكن مهم جدا ان يكون هناك فهم للتعامل معها فى السوق

ومعرفه الخبر تاثير على اىمدى وقوته

gamal20
02-13-2015, 07:32
الشموع من النوع ده غالبا ما تتكون وقت الاخبار القويه او صدور احد
البيانات الاقتصدايه فجاه كتغيير سعر الفائده

YMTMAX
08-31-2015, 23:06
*

*

تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي

تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس

وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو

جديد ومفيد ..

Bouani
11-08-2015, 23:35
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على ما ذكرت
بس في اختلاف صغير لي معك
و هو اللون ليس بضرورة بيضاء فاللون يمكن تغيره
تقبل مروري

snnaky
11-29-2016, 00:37
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى
فين الشمعة اللى حضرتك بتتكلم عنها فين شكلها

salichou
11-29-2016, 02:45
ان علم الشموع اليابنية علم كبير جدا و سهل العلم و هذا موضوع مهم جدا و اتمني من الجميع ان يتمعنو فيه و شكرا جزيلا علي المشاركو معنا
و ارجو من الجميع قرائة تعليقاتي و الاستفادة منها و هذا نظرا لخبرتي اللاباس بها في هذا المجال الواسع تقريبا 4 سنوات انشاء الله و السلام عليكم الان و شكرا.

doaa sary
11-29-2016, 21:14
الشامعه الطويلة تسمى شموع ليموزيين
وغالبا بتحصل ف وقت الاخبار الاقتصادية القوية لما تكون ايجابية
مشكور ع شرح الشمعه ووصفها بالدقة دى
استفدت من الموضوع جداا
بالتوفيق للكل

zezo3
11-30-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... اهلا بك اخى الحبيب واهلا بكل اعضاء المنتدى االجميل ... اعتقد ان دا نوع من انواع الشموع اليابانيه وهى انواع كثيره منها ماهو انعكاسى وما هو اتجاهى .

samehsaeed13
01-29-2017, 21:28
مقالة رائعة صراحة من اساسيات المتداول الثقة بالنفس اما عن منطقة التذبذب او التذبضب الضعيف فلا جدوى من التداول فيها ولكن هي بداية لاتجاه ما اما صعود او نزول ف الفوركس يوجد فيه صعود او نزول لا ثالث لهما اما افضل اوقات التداول هي اوقات تلاقي البورصات هناك اوقات يوميا مرتين في اليوم تتلاقى فيها البورصات تكون النتائج جميلة جدا و التوفيق من عند الله

mohcine amari
01-29-2017, 22:29
السلام عليكم و رحمة الله
و تسمى كلذلك الشمعة الابتلاعية و تكون بيعية او شرائية و هي قوية جدا كاشراة تاكيد و تدال على وصول السعر الى مستوى انعكاسي قوي

bebars zolfakar
01-30-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك للشمعة الطويلة البيضاء ومميزاتها والياتها واستخدامها فى مجال التداول فى الفوركس
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

hamadasalama
01-30-2017, 02:30
بارك الله فيك اخي الكريم فتحليل الشموع اليابانية في حد ذاتها هي استراتيجية ولابد من ادخال معها البرايس اكشن
لكي نكون في اعلي مستويات التحليل وفقنا الله واياك للربح

ahmed megahed
01-30-2017, 09:51
اشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لاحد اشكال الشموع اليابانية وهوحقا شرح جيد وارج ان تستمر في عرض ام الشموع وعلام تدل وكيفية التاكيد وكيفية المتاجرة بها مثلما فعلت في هذا الشرح وجزاك الله خيرا

sob81
01-30-2017, 11:16
الشمعه الطويلة البيضاء تحدث نتيجة وجود اخبار قوية على عملة ما ولكن يجب الانتظار الى ات يستقر السوق بعد هذا الخبر
لمعرفة الاتجداه الى اين يسير ويتم فتح الصفقات

Gamal Tarek
02-08-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة .. تقبل مرووووري اخي اولا .. الشمووع اليابانيه من اهم الاشياء التي يجب علي المتداول في فوركس معرفتها جيدا .. ارجوا منك المزيد من هذه الموضوعات القيمه .. تقبل مرووووري

bilal0007
02-08-2017, 16:57
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على ما ذكرت
بس في اختلاف صغير لي معك
و هو اللون ليس بضرورة بيضاء فاللون يمكن تغيره
تقبل مروري

alalbet
04-17-2017, 21:07
الشموع اليبانية جزء من التحليل الفنى
وانا بعتبره افضل نوع من انواع الرسم البيانى