PDA

View Full Version : وصايا التداول!!

nezar elasaf
02-12-2015, 11:49
وصاية التداول العشرة
1-إقرا الفترات الطويلة
الفترات الطويلة تبدأ من الشارت الاسبوعي والشهري وتمتد الى عدة سنوات ، إن تحليل الفترات الأطول في الشارتات تقدم للقارئ نظرة أفضل وأوضح للسوق ، عندما بتدأ الإتجاه في الظهور في الشارتات الفترات الطويلة (اسبوعي / شهري / عدة سنوات ) قم بالنظر الى الشارتات الأقل (اليومي / داخل اليوم الإنترادي) لتحديد نقاط الدخول ، إن تحليل الفترات القصيرة ( الشارت اليومي أو االاقل ) تخدع القارئ في الكثير من الأحيان

2- إعرف الإتجاه ثم أبتعه
حدد من انت (مستثمر طويل الأمد أو تاجر يومي ) ثم حدد الشارت المناسب لك ، لو كنت تاجر متوسط استخدم الشارت الاسبوعي والثومي ولو كنت تاجر قصير الأجل أستخدم الشارت اليومي والشارت إنترادي ، ولكن في جميع الاحوال لاتخالف الترند الطويل الأمد حدد الترند الطويل الأمد بالشارت الأسبوعي والشهر ثم حدد توقيت الدخول بالشارت المناسب لك ( يومي أو إنترادي حسب نوعيتك في التجارة)

3- أستخرج نقاط الدعم والمقاومة
نقاط الدعم والمقاومة هي نقاط التي يرتد عندها الاسعار أفضل توقيت للشراء هي قريب من الدعم و أفضل توقيت للبيع هي قريب المقاومة ، عند إختراق الدعم أو المقاومة تحول الخط الى العكس

4- حدد مامدى الإرتداد
عن طريق ترددات الفيبوناشي أو تحديد الموجة الصاعدة السابقة ويكون الإرتداد دائما نص الموجة السابقة أو كحد أقصى ثلثي الموجة أو حد أدني ثلث الموجة السابقة

5- ارسم خطوط الإتجاه
خطوط الإتجاه هي الخط الذي يرتد منه السعر عند الوصول إليه ليكمل الإتجاه
في الإتجاه الصاعد إرسم عند أسفل قاعين من الإتجاه والعكس عند الإتجاه النازل إرسم خط مستقيم من أعلى قامتين في الإتجاه ، دائما الخطوط الصحيحة هي التي يكون فيها إرتداد على الاقل ثلاثة مرات وكل ما زادة الإختبارات والإرتدادات يكون الخط له أهمية اكبر (عند إختراق الخط يعطي إشارة أن الإتجاه تغير)

6- المتوسطات
معطيك تأكيد بأن الإتجاه تغير أو أن الإتجاه في إستمرار الخطوط الأكثر إستخداما هي 9 مع 4 أو 9 مع 18 أو 5 مع 20 أو تقاطع السعر مع ال 40 المتوسطات لاتعطيك إشارات متقدمة دائما تعطيك إشارات متأخرة
7- تعلم الإنعكاسات
عن طريق مؤشرات التذبذب فعندما يعطيك المتوسطات تأكيد بتغير الإتجاه تكون مؤشرات التذبذب يعطيك فترات الشراء او البيع المبالغ فيه وقرب الإنعكاس
أشهر مؤشرين هما ال RSIو الاستوكاستيك وهما يكون العمل بهما أفضل في حالات السوق المتذبذبة او range marketsإشارات الاسبوعي تكون فلتر للإشارات اليومية وإشارات اليومية تكون فلتر لإشارات الإنترادي

8- تعلم إشارات التنبيه
MACDهو مؤشر المتوسط المتحرك المتباعد المتقارب وهو مؤشر طوره Gerald Appelوهو مؤشر يجمع بين المتوسطات وتقاطها ومؤشرات التذبذب وتكون إشارت الشراء عندم يتقاطع الخط السريع مع الخط البطيء وتكون الخطوط كلها تحت الصفر وتكون إشارات البيع عندما يتقاطع الخط السريع بالخط البطيء مع وجود الخطين فوق الصفر إشارات الأسبوعي تسبق إشارات اليومي
الهستوجرام يخطط الفروقات بين الخطين السريع والبطيء

9- إتجاه أو لا إتجاه
مؤشر ال ADXهو مؤشر يوضح مقياس الإتجاه سواء السوق في حالة إتجاه أو تذبذب
صعود خط ال ADXيعني أن السوق في حالة إتجاه واضح ويفضل إستخدام المتوسطات وفي حالة أن خط ال ADXفي حالة نزول فإن السوق في حالة تذبذب ويفضل حينها إستخدام مؤشرات التذبذب

10 - تعلم إشارات التأكيد
الفاليوم و **** INTERESTوهما مؤشرين ضروريان لتحديد تأكيد المؤشرات السابقة في مستقبل السوق ففي حالة إرتفاعهما تكون المؤشرات أكيدة والإتجاه في إستمرار تأكده وفي حالة أن المؤشرين يتناقصان فإن ذلك يعني أن الإتجاه في حالة إستكماله وقرب تحوله
فالإتجاه يجب أن يؤكد بحجم تداول و **** INTERSTمتزايد وعالي

11- التحليل الفني مهارة تتطور بالتعلم والدراسة والممارسة ، إبقى دائما متعلم للتحليل الفني و تعلم أكثر فاكثر

ahmedibrahim258259
02-12-2015, 12:29
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن وصايا التداول جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

aymanso
02-12-2015, 12:41
السلام عليكم اخى التوصية الوحيدة فى هذا المجال هو عدم الطمع عدم الخوف فكلا من هذة الوصية يجب تطبيقها حيث تساعدك على اختيار الوقت المناسب لفتح الصفقة واختيار اللوت المناسب لحجم راس المال وايضا الاعتماد على التحليل الفني فهو يساعدك كثيرا فى تحديد اتجاة السعر

shihab
02-12-2015, 12:46
الــــــــــــــسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخــــي الفاضل
اهم وصيه كم قال الاخـــــــــــوه
عدم الخوف والابتعاد عــــــــن الطمع
الصبر ثم الصبر هم الفرج
الـــــــــــــتوفيق للجميع

YMTMAX
02-12-2015, 13:00
*

*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

---------- Post added at 01:00 PM ---------- Previous post was at 12:59 PM ----------

*

*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

sof
02-12-2015, 13:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
نعم أخي عادة جل التوصيات تكون مخطئة من طرف المواقع العادية ،
بل يجب على الانسان أن يجتهد ويحاول تقديم توصية لنفسه ،

a7med84
02-13-2015, 06:43
شكرا لك اخى الكريم وهذه الوصايا مهمه وكلها فى رأيى

تدور حول الخبره وده هيكون من خلال مالممارسه والتعود علىا لتعامل معها والله يوفقكم

متوكلة
02-15-2015, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى هذه الوصايا المهمة التي قدمتها لنا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

Wassa04
02-15-2015, 19:31
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

angelos
08-23-2015, 13:13
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

harimeche
08-23-2015, 18:07
في الأول بدأ بالوصــــــايا لكن عندمــا بدأت تدخل المؤشرات

فلا أعتقد أن هده وصـــايا لأن المؤشرات تبقى اداة مساعدة وقد أستعمل

انا مؤشر وانت تستعمل مؤشر آخر

koouka211
02-01-2016, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-02-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مشكور اخي الكريم على الطرح المميز والرائع
جزاك الله عنا كل خير واصل مجهوداتك الرائعة وبارك الله فيك:bravo::bravo:

tchikimarou
02-02-2016, 23:45
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
وصايا التداول!!
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

MedMan
02-03-2016, 21:03
1- اقرأ الفترات الطويلة
الفترات الطويلة تبدأ من الشارت الاسبوعي والشهري وتمتد الى عدة سنوات ، إن تحليل الفترات الأطول في الشارتات تقدم للقارئ نظرة أفضل وأوضح للسوق ، عندما بدأ الاتجاه في الظهور في الشارتات الفترات الطويلة (اسبوعي / شهري / عدة سنوات ) قم بالنظر الى الشارتات الأقل (اليومي / داخل اليوم الإنترادي) لتحديد نقاط الدخول ، إن تحليل الفترات القصيرة ( الشارت اليومي أو الأقل ) تخدع القارئ في الكثير من الأحيان

2- اعرف الاتجاه ثم أبتعه
حدد من انت (مستثمر طويل الأمد أو تاجر يومي ) ثم حدد الشارت المناسب لك ، لو كنت تاجر متوسط استخدم الشارت الاسبوعي والثومي ولو كنت تاجر قصير الأجل أستخدم الشارت اليومي والشارت إنترادي ، ولكن في جميع الاحوال لا تخالف الترند الطويل الأمد حدد الترند الطويل الأمد بالشارت الأسبوعي والشهر ثم حدد توقيت الدخول بالشارت المناسب لك ( يومي أو إنترادي حسب نوعيتك في التجارة)

3- أستخرج نقاط الدعم والمقاومة
نقاط الدعم والمقاومة هي نقاط التي يرتد عندها الاسعار أفضل توقيت للشراء هي قريب من الدعم و أفضل توقيت للبيع هي قريب المقاومة ، عند اختراق الدعم أو المقاومة تحول الخط الى العكس

aymansaleh
02-04-2016, 10:25
الاخ الكريم, ماشاء الله على مقالك الرائع الوصايا العشره في التداول, انت جمعت بالفعل كل النصائح التي يمكن ان تقدم للمتداول لكي يستطيع النجاح والاستمرار في سوق الفوركس, اتباع الترند وادارة راس المال اهمها واقواها تعلم التحليلا لفني
تقبل مروري

gara77
02-19-2016, 20:44
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
وصايا التداول!!
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

mohammed control
02-19-2016, 21:28
الاخ الكريم, ماشاء الله على مقالك الرائع الوصايا العشره في التداول, انت جمعت بالفعل كل النصائح التي يمكن ان تقدم للمتداول لكي يستطيع النجاح والاستمرار في سوق الفوركس, اتباع الترند وادارة راس المال اهمها واقواها تعلم التحليلا لفني

otmani
02-19-2016, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهمشكور اخي على المجهود
الرائع اطرح مثل هده المواضيع وبالتوفيق مع مواضيع قادمة

gara77
02-23-2016, 21:52
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
وصايا التداول!!
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

snnaky
01-09-2017, 19:17
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط