PDA

View Full Version : أخطاء المتداول النفسية!

jaber alsalem
02-15-2015, 17:19
ينبغي تبسيط طريقة المتاجرة : أ- إن كان الإتجاه صعود سأشتري و إن كان نزول سأبيع
ب- سأدير المخاطر
بذلك تكون الطريقة أذكى مني و لا أحتاج إلى تعقيدات أخرى. و الطريقة المبسطة هي التي يمكن إتباعها في حالات الضغط النفسي . لاحظ أنه إذا كانت الطريقة مكتوبة في أكثر من صفحة فهي معقدة ولا تصلح . بل ينبغي أن يمكن كتابتها في حجم البطاقة الشخصية.
الإعتماد على النصائح و التوصيات الخارجية : و ترجع خلفية هذا الخطأ للطريقة التي نشأنا عليها . نشأنا و تعلمنا أنه في كل جانب من جوانب الحياة هناك من هو أخبر و أعلم منا يدلنا و يعلمنا ما نحتاجه . و سببه ضعف الثقة بالنفس و الإعتماد عليها. الإنسان لديه إمكانات هائلة , لكنه لن يستخدمها عادة في أي مرحلة من حياته. و للتغلب على ذلك إتبع الآتي: تحدث مع نفسك و برمجها إيجابيا و اعلم أنه بإمكانك تغيير مشاعرك ثم قناعاتك السلبية بمحدودية قدراتك و بالتالي مستقبلك.. تنبه تماما لما تحدث به نفسك . و كلما أرسلت لنفسك رسائل سلبية ( كقولك عند الخسارة: ما هذا الغباء؟ أو أنا لا أصلح للمتاجرة ) : قل ثلاث مرات : أنا راضي عن نفسي و أحبها كما هي لأني ذكي و ناجح و قادر على النجاح في المتاجرة بإذن الله و توفيقه. قل ذلك أيضا عندما تنظر في المرآة.

عند حصول الخسائر أو ضياع الفرص تخيل نفسك ثم أطفىء هذا الخيال كما تطفىء التلفاز . ثم أظهر بدلا منه صورتك و أنت تتصرف بطريقة المحترفين الناجحين و تذكر نعم الله عليك التي لا تعد و لا تحصى. و المقصود : لا تسمح بالإشارات السلبية بالتسلل إلى داخلك.

إن لم تكن ناجحا الآن : تظاهر و تصرف و كأنك ناجح و ستصل للنجاح بإذن الله . في جلسات المعالجة النفسية يتم التالي : في لحظات الشعور بالخيبة و الفشل و النظر إلى الأسفل يؤمر المريض بالتالي : قف , إرفع رأسك , قل لي أفضل شيء حصل لك في الحياة . بهذا يتم تغيير المشاعر السلبية إلى المشاعر الإيجابية . يقول المثل عندهم : Fake it ultill you make it أي مثل ما تريده حتى تصل إليه و تحققه . إستحضر بذهنك قدوة ناجحة و تظاهر بأنك هو
. أستطيع التعامل مع المفاجئات
=====================
2. أتصرف في المال بحكمة لمصلحتي و مصلحة الآخرين بإذن الله
3. لابد من المخاطرة لتحقيق الأرباح
رافق الناجحين و ستكون مثلهم بإذن الله . و قد يكون من الصعوبة عمل ذلك.
المشكلة هي أن 90% من الناس مشاعرهم سلبية . و لذلك لا يثقون بأنفسهم , بل يثقون بالتوصيات و لو أخطأت مرارا و تكرارا . يا أخي خطؤك بإجتهادك تكسب منه تعليما و خبرة , لكن خسارتك من توصية جاهزة ماذا تفيدك؟

المتاجرة مهنة فردية جدا , و الذين اعتادوا العمل الجماعي عليهم إختيار الرفقة بدقة تامة .

في أغلب المهن و الأعمال فقط 10% هم الناجحون المهرة .

الشراء في السوق النازل أو البيع في السوق الصاعد و عدم إنتظار إنعكاس الإتجاه خوفا من ضياع الفرص .

بعد دراسة أجريت على خمسة و ثلاثون ألف أسرة , وجد أن الرجال يتاجرون أكثر من النساء , بينما النساء يكسبون أكثر من الرجال. إذا فالمشكلة هنا هي الثقة الزائدة في النفس و كثرة المتاجرة و التعرض للمخاطر. التواضع و إتباع الخطة المكتوبة و كسب الثقة من إتباع الخطة هو الحل. يجب التخلص من العجب و الزهو و الكبر. لا تسمح لأخطائك السابقة أن تصيبك بالشلل و الجمود . تخلص منها . أكتب الخطأ في ورقة كبيرة ( مثلا : العجب أو عدم الإلتزام بالخطة أو غيرها) ثم مزق الورقة أو أحرقها. حاول التخلص منها بالتدريب الذهني أو ما يشبه التنويم المغناطيسي لنفسك بنفسك . و التكرار يؤدي للنتيجة بإذن الله و توفيقه
. أنا مستعد أن أخسر من أجل أن أربح

2. أنا دائما أدير و أعالج المخاطر
3. أنا أتقبل مجاهل و غموض المستقبل

الفهم يأتي أولا قبل الحفظ . إفهم السوق و ما يحركه و ما هي أساليب المتاجرة الناجحة . عندها سيتبعك الربح إن شاء الله
=====================
عملية المتاجرة عملية شخصية . و ما ينفع غيرك قد لا ينفعك . كل شخص ينبغي أن تكون له طريقته الخاصة . مفاهيم و مبادىء المتاجرة قد تكون مشتركة و لكن إنخراطك فيها يختلف عن الآخرين و كذلك شخصيتك تختلف عن غيرك أثناء المتاجرة .

الإتجاه للتدمير الذاتي موجود بقوة لدى البعض لدرجة أنهم لا يستطيعون الفكاك منها . و تظهر مؤشراتها عندما تتكرر الأخطاء المخالفة لأبسط مبادىء التداول . و حيث أن هذا خلل نفسي , فالغالبية بإمكانهم إتخاذ قرار التغيير , و من ثم إتباع الوسائل السابقة من البرمجة الإيجابية الذاتية و الإيحاء النفسي , و مصادقة الناجحين , و كتابة الخطة و الإلتزام بها , و التعلم من الأخطاء , و عدم جعل الأخطاء السابقة حاجزا و مانعا من التقدم للأمام . قبل ذلك و بعده : صدق التوجه إلى الله بالدعاء بالتوفيق ثم حسن التوكل عليه سبحانه بعد أخذ كل الأسباب المساعدة على النجاح

azzam1000
02-15-2015, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله مشاء الله على هذا المقال الرائع حيث دب فى روح المصابرة والمنافسة مع النفس حتى الوصول للمراد
مشكور اخى الكريم ويسلم يدك على ما ذكرت من نصائح واتمنى لك التوفيق

a7med84
02-16-2015, 10:05
موضوع مهم والجانب لفسى فى السوق يمكن فى بدايتى مع السوق مكنتش مركز معاه
بس فعلا هو عامل مهم جدا مهم ان يكون ف لحسبان بالفعل والله ا لمستعان

antonioforex
02-16-2015, 15:03
السلام عليكم
طبعا اخي لابد من التحكم جيدا في العامل النفسي لدينا كي نستطيع الحصول
على نتائج طيبة في عملنا و بالتوفيق لك اخي العزيز في عملك سلام.

baite
02-16-2015, 16:20
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

basim
02-16-2015, 16:53
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع اخطاء المتاجر النفسيه
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

Wassa04
02-16-2015, 17:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل لرفع المعنويات شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

sinator
02-17-2015, 20:51
شكرا أخي الكريم على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم

mazouz
02-17-2015, 23:42
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Firas Si
03-13-2015, 14:35
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة

YMTMAX
03-14-2015, 14:55
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

napolino
03-14-2015, 16:47
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على المعلومات و عن الكلام المحفز خاصة للمبتدئين او كافة و كاما اشرت فان الدافع النفسي لا يجب ان يتغلب على كل متداول و انشاء الله الخير و التوفيق

moutanabbih mohammed
05-24-2015, 00:30
بارك الله فيك اخي العزيز على هذا الموضوع المفيد والنافع عن الأخطاء النفسية التي يرتكبها المتداولون اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً

محمد العمر
05-24-2015, 02:58
السلام عليكم
نعم اخي في الفترة الحديثة ظهرت العديد
من الشركات النصابة في الفوركس و يجب مراعاة
هده الامور قبل القيام باي عملية ايداع من طرف الاخوة
موفق اخي.

madmax07
06-13-2015, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أخطاء المتداول النفسية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmedbourezg
06-13-2015, 13:13
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع

mohamed hd
06-17-2015, 15:12
السلام عليكم
طبعا اخي لابد من التحكم جيدا في العامل النفسي لدينا كي نستطيع الحصول
على نتائج طيبة في عملنا و بالتوفيق لك اخي العزيز في عملك سلام....................

adiil
06-20-2015, 17:18
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اخطاء المتداول النفسية و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من
العطاء

ahmedbourezg
06-20-2015, 18:02
شكرا اخى الكريم على موضوع الفوركس الرائع
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
بالتوفيق للجميع.

osama147
06-20-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلاا اخي ان المتاجرة فى سوق الفوركس يحتاج الى ان يكون التاجر واثق بنفسة وان يشتري فى حال ان السعر صاعد وان يبيع فى حال ان السعر يهبط
اشكرك اخي على موضوعك الجيد

آسراء آحمد
06-23-2015, 01:58
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

Koumedaym
06-23-2015, 13:44
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
أخطاء المتداول النفسية. مشكور وبالتوفيق

abdoute
06-23-2015, 15:33
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

mhamdy22
06-23-2015, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اخطاء المتداول النفسيه...واتمني الافادة للجميع وجزاكم الله خيرا

harimeche
06-23-2015, 16:04
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

الأخطـــــاء النفسية مشكلة كبيرة جدااا

وأنصح قراءة كتا مـــــــارك دوجلاس

وإن شاء الله تكون الامور بخير

mohamed ahmed35
06-23-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك على طرحك للموضوع الرائع والمفيد
وأتمنى ان يستفيد الجميع من موضوعك
موضوع شيق

rayhane hamza
06-23-2015, 18:52
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

youness bouchenial
06-23-2015, 19:01
*السلام عليكم..تشكر ياأخي على هده المعلومات او النصااح التي تعد بمتابة طريق يجب ان يسير فيها كل مبتدءء و من بينهم انا

hidouri25
06-23-2015, 19:20
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك على هذا المجهود الرائع و تقبل تحياتي
وفي الاخير أسال الله لي و لكم المغفرة و النجاح الدائم

a7med sniper
06-23-2015, 19:45
شكرا لعى المضووع وما اكتر هذه الاخطاء وده لان السوق فى الفوركس بالفعل العامل النفسى به مؤثر

وهو سوق نفسى من الدرجه الاولى والله المستعان

mido elmasry
06-23-2015, 20:40
السلام علكيم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز الغالي jaber alsalem
مشكور علي شرحك الوافي لأخطاء المتداول النفسيه
و شرحك لنقطع تتبع بعض الاشخاص للتوصيات التي تسبب لهم الخساره دون معرفه سببها
و انه يجب علي المتاجر ان يتاجر برأس مالك بنفسه ختي يتعلم من اخطاءه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mohamed kota
06-23-2015, 20:45
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
وبالتوفيق للجميع...

hager omar
06-23-2015, 23:28
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الثمينة التي تقدمها لنا

تحياتي لك

aymansaleh
06-23-2015, 23:30
الاخ العزيز جابر, بالطبع ان العامل النفسي مهم جدا للنجاح, مزاملة الناجحين والايجايبيين ينعكس بالطبع عل الشخص, لابد من الالتزام بالخطه والاستراتيجيه المتبعه بصرامه ودقه
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
06-24-2015, 01:19
بسم الله الرحمن الرحيم انا فعلا بقول ان الواحد لازم ينحي مشاعره جانبا اثناء التداول لانها بتأثر بالسلب على المتاجر
تقبل مروري

آسراء آحمد
06-26-2015, 00:46
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

almared13
06-27-2015, 04:05
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

4Pro4x
06-27-2015, 04:24
شرح كافي و مفيد بارك الله فيك اخي الكريم مشكور و لك كل التقدير والاحترام
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

جابر1979
06-27-2015, 04:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .شكرا على عددا الموضوع و الذي أتمنى ان نستفيد منه في تعلم كيفية التداول بشكل سليم في هذا المجال ، بالتوفيق اخي الفاضل ..

rachedcom
06-27-2015, 05:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اولا بارك الله فيك يا غالي على الطرح الجميع و المعلومات المفيدة ...

ثانيا اتمنى ما تحرمنا جديدك ... تقبل مروري اخي الغالي

saiddeco
06-27-2015, 06:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الموضوع رائع جدا و للقول فإنه يفيد الجميع في كيفية التعامل مع الصفقات التي تفتح و طريقة تعامل معها للبقاء أطول فترة ممكن و شكرا للجميع

محمد السيد
06-27-2015, 12:53
ارشادات عظيمة جدا .. ولا ارى ان هناك تاجر ممكن ان يستعيض عنها بشئ آخر .. وهي ان
دلت على شئ فانمنا تدل على حنكة كاتب الموضوع .. والتي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد من كل مفيد

MNR
12-28-2015, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

AHMED91
12-28-2015, 12:42
اخطاء اي متداول في سوق الفوركس كثيرا ما تتأثر بالعامل النفسي
لاسف لذلك التعامل مع العامل النفسي في سوق الفوركس يحتاج الي الابتعاد عنه

melad
12-28-2015, 14:15
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع الأكثر من رائع و انا عن نفسى ارى إن نفسية التاجر هى اهم مهارة يجب ان ينميها , و الفرق بين التاجر المحترف و التاجر العادى هو نفسيته و طريقة تفكيرة و ليس اى شئ اخر , تحياتى لك و بالتوفيق

heroo252
12-28-2015, 21:19
العوامل النفسيه فى سوق الفوركس مهمه جدا لان السوق ممكن يخلى الواحد ياخد قرار
بانفعال فى وقت ما ويرجع يندم عليه بعد كده لانه بيبقى فى وقت انفعال

loulou
04-01-2016, 05:22

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

fanta
04-24-2016, 01:49

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamedelsayed
04-28-2016, 20:06
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

3laabasha
05-28-2016, 23:49
المتداولين فى الفوركس يقومون باخطاء كثيرة جدا جدا هذا يرجع الى عدم اتباع خطة عمل جيدة وعدم اتباع استراتيجية فى ادارة راس المال بطريقة صحيحة تبعد حسابك عن المرجنة

أم مهيرة
11-23-2016, 14:29
التسرع والاستسلام لأوهام الملات الاعلانيه لبعض الشركات لجذب المتداولين تكون من أكبر الاطاء التي يقع فيا المبتديء في بدايية الطريق
وقد يستسلم لها وقت كبير ثاني أكبر الاخطاء هو عمل عملية تسريع لمرحلة الدراسة واكتساب الخبره هذا بالنسبة لعامة المجال

snnaky
11-23-2016, 15:12
ليست الأمور بهذة البساطة يا سيدى او لنقل ليس الشرح بهذة الطريقة البسيطة فأنت لم تشرح اى شيء
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
11-23-2016, 16:01
مرحباً شكراً على إضافة
طبعا اخي لابد من التحكم جيدا في العامل النفسي لدينا كي نستطيع الحصول على نتائج طيبة
بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
11-23-2016, 16:19
هذه تلخص كل شيء ملية المتاجرة عملية شخصية . و ما ينفع غيرك قد لا ينفعك . كل شخص ينبغي أن تكون له طريقته الخاصة . مفاهيم و مبادىء المتاجرة قد تكون مشتركة و لكن إنخراطك فيها يختلف عن الآخرين و كذلك شخصيتك تختلف عن غيرك أثناء المتاجرة .و السلام عليكم

doaa sary
11-23-2016, 18:14
فعلا اخطاء قاتلة
خصوصا تعلية اللوت
لو راس المال صغير هيكون امر غير مناسب
اهم حاجه ف الفوركس بعد المعرفة والخبرة
ادارة راس المال بالتوفيق للجمييع

adamarwan
11-23-2016, 19:44
فى العديد من الامور التى يكون لها التاتير فى السوق
لدى من الافضل ان تعرف ابز الامور التى ممكن ان تستخدمها
لكى تكون محلل جيدا فيه
وحظ موفق

ahmedmca
11-23-2016, 20:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نصائح قيمة شكرا لك عزيزي يوجد الكثيير من الاخطاء يوقع فبها المتداولون مثل ما ذكرت

snnaky
05-01-2017, 19:49
يجب أن لا تتعود على تقليد إستراتيجية الأخرين لأن هذا لا يعد طريقة جيدة على المدى البعيد.و السبب هو أن الأشخاص الآخرين قد يكون لديهم مجموعة أهداف مختلفة تماماً عن ما تهدف إليه. و عليه فقد تواجه مصاعب جديدة إذا ما إتبعت نهجهم.من المهم أيضاً أن تعرف الفرق الكبير بين الحذر في التداول و الخوف الدائم من الخسارة، و عليك أن تفهم بأن الخسارة هي عملية تم التفكير فيها بمنطقية عوضا عن إتخاذ ردود فعل إنفعالية، و أن عملية تقبل الخسارة و التحكم بها هو جزء مهم من التداول الناجح.

charlizlix
05-03-2017, 08:22
بسم الله مشاء الله على هذا المقال الرائع حيث دب فى روح المصابرة
والمنافسة مع النفس حتى الوصول للمراد مشكور اخى الكريم ويسلم يدك
على ما ذكرت من نصائح
واتمنى لك التوفيق

mohamed ebrahim khatab 1
05-03-2017, 11:27
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
طبعا اخي لابد من التحكم جيدا في العامل النفسي لدينا كي نستطيع الحصول على نتائج طيبة
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 11:27 AM ---------- Previous post was at 11:04 AM ----------

بذلك تكون الطريقة أذكى مني و لا أحتاج إلى تعقيدات أخرى. و الطريقة المبسطة هي التي يمكن إتباعها في حالات الضغط النفسي .
لاحظ أنه إذا كانت الطريقة مكتوبة في أكثر من صفحة فهي معقدة ولا تصلح . بل ينبغي أن يمكن كتابتها في حجم البطاقة الشخصية.

kamalrajab
05-03-2017, 11:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعنا عند دخول سوق الفوركس يشعر بالارتباك او حتى الطمع لتحقيق دخل اكبر واكثر ولكن اذا قام الانسان بطلب الكثر خسر كل ما يملك اتمنى عدم الطمع في هذا السوق والارضاء بالقليل

Ahmed.Salman
05-03-2017, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على هذا الموضوع الرائع الجميل استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

yousee
05-03-2017, 13:45
أنا أرى أن أكبر خطء نفسي يقوم به المتداول لم يدخل يتداول وهو يحمل في نفسه الغضب الكبير من السوق ومحاولة الإنتقام وتعويض ماله بأي طريقة من تم ينتهي بخسارة ماله كله

Mmounir
05-03-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من اهم الاخطاء النفسيه للمتداول هي الخوف من تضخم الخساره وبالتالي تغلق الصفقه علي خساره وتفاجأ انها ترجع لهدفك بعد الاغلاق
ايضا التسرع في الدخول من نقطه خطأ والطمع الزائد
تقبل مروري

Amine adidou
05-03-2017, 19:06
بسم الله مشاء الله على هذا المقال الرائع حيث دب فى روح المصابرة والمنافسة مع النفس حتى الوصول للمراد
مشكور اخى الكريم ويسلم يدك على ما ذكرت من نصائح واتمنى لك التوفيق

azzedine
05-03-2017, 23:51
اخي العزيز اشكرك على هذا المضوع الرئع اغلبية الاشخاص يخسرون بهده الاسباب رغم ان استرتجيتهم ناجحة و جزك الله خيرا سوف يستفيد منها الجميع

TAKABO
05-03-2017, 23:56
لابد من التحكم جيدا في العامل النفسي لدينا كي نستطيع الحصول على نتائج طيبة
الأخطـــــاء النفسية مشكلة كبيرة جدااا
وأنصح قراءة كتاب مـــــــارك دوجلاس
بتوفيق للجميع

xmenflis1
05-04-2017, 17:49
مرحباً
شكراً على إضافة
فعلاا اخي ان المتاجرة فى سوق الفوركس يحتاج الى ان يكون التاجر واثق بنفسة وان يشتري فى حال ان السعر صاعد وان يبيع فى حال ان السعر يهبط
بتوفيق للجميع

tahar2015
09-18-2017, 01:23
هذه الاخطاء يقع فيها الجميع محترفين ومبتدئين للاسف
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-27-2020, 22:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
شكرا على هذا الموضوع الأكثر من رائع و انا عن نفسى ارى إن نفسية التاجر هى اهم مهارة يجب ان ينميها , و الفرق بين التاجر المحترف و التاجر العادى هو نفسيته و طريقة تفكيرة و ليس اى شئ اخر , تحياتى لك و بالتوفيق للجميع ...

MUHAMEDHELMY
01-28-2020, 12:34
يمكن أن يكون الخوف عامل يحد إمكتنياتك و سلوكك في عمليات التداول. بطبيعة الحال، سيرغب عقلك في العثور على الخيار الأكثر أمانًا لضمان الإستمرار. فيما يتعلق بالتداول، هذا يعني أنه إذا بدت الصفقة و كأنها ستخسر من رصيدك، فستكون غريزة طبيعية الإنسحاب من هذه الصفقة، بحيث لا تتكبد المزيد من الخسائر.

و مع ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى توجيهك بعيدًا عن إستراتيجية التداول المخطط لها بعناية. و الأسوأ من ذلك، قد يتسبب ذلك في إتخاذ قرارات عاجلة، على أمل عكس تلك الصفقة الخاسرة و فتح صفقة جديدة في الإتجاه المعاكس للأولى مثلاً، مما يجعلك تخسر أموالًا أكثر بكثير مما كنت ستحصل عليه لو تركتها تسير حسب الخطة. بدلاً من التركيز على الخطة طويلة الأجل، يريد عقلك التركيز على تحقيق أفضل نتيجة من هذا الوضع الخاسر على المدى القصير.
إن فهم دور علم النفس في تداول الفوركس سوف يساعدك على التخلص من شعور الخوف من عمليات صنع قرارتك. إن إدراك شعورك بالخوف سوف يقويكعلى الفور و يوقظ تركيزك، سواء كنت متداولًا أو فردًا. سيسمح لك أيضًا بإعادة التحكم في سيكولوجية المنطق و السبب، و هو هدفك النهائي.