PDA

View Full Version : التحليل الفني والتحليل المالي!

jaber alsalem
02-15-2015, 17:24
هناك الكثير من المضاربين يقولون ان التحليل الفني هو انعكاس للتحليل المالي في السوق حيث عند خروج خبر معين فيؤثر في السوق فيقوم بتشكيل نمط معين وعلي اساسه يدخل المضاربين , وهناك ايضا وجهة نظر اخري ان الاخبار هي التي تحرك السوق , وجهة نظري الشخصية ان التحليل الاساسي دائما يسبق التحليل الفني و لكن التحليل الفني هو الذي يأكد نقطة الدخول ولكن يمكن لجميع المضاربين الاتفاق علي هذه النقط :

• يتحرك السوق تبعا لاخبار الدول العظمي المؤثره في العمله.
• تتشكل انماط فنيه تبعا لما حدث من تأثير الاخبار علي السوق.
• تأتي قوة التحليل الفني بسبب ان هناك من المضاربين يعتمدون عليه في عملياتهم , فهناك الملاين يستخدمون الدعوم والمقاومات , الفيبو , الترند , فبالتالي سوف تجد الكثير من الاوردرات عند هذه الاماكن وهذه هي قوة التحليل الفني في الانتشار و هذا هو سبب ما يسمى بالدعم النفسي

قبل ان اتعمق في التحليل المالي اريد ان اوضح شيئا مهما هو انك لا تحتاج الي مؤهل علمي في الأقتصاد حتي تفهم التحليل المالي , كل ما تريده هو ان تتعلم بعض القواعد وما هي الاخبار التي يجب ان تتابعها , وقرائة التقارير الاقتصاديه بالطبع بفضل الالمام باللغة الانجليزية

azzam1000
02-15-2015, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخى الكريم التحليل الفنى هو تاكيد للخبر فى التحلايلات الاساسية ولابد من ملازمة كلا الاتنين لبعضهما حتى يتسنى الينا كيقية معرفة اتجاه السوق بالنسبة للعمله ان كان صعود ام هبوط ام تصحيح

محمد السيد محمد
02-15-2015, 19:48
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

a7med84
02-16-2015, 10:02
شكرا لعى الموضوع وعموما ف هذا السوق النجاح بيكون من خلال التحليلي الفن والاساسى

عموما مهم جدا ان يكون هناك تكامل ف النوعين وثقه وخبره والله المستعان

antonioforex
02-16-2015, 14:56
السلام عليكم
طبعا اخي التحليل الفني مهم جدا في تحليل حركة السوق و كي نستطيع الدخول في مستويات
قوية لدلك يجب ان نستفيد منه في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

ibrahim forex
02-16-2015, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
التحليل الفنى والمالى من اهم اساسيات التداول فى الفوركس يساعدك على فهم احوال
السوق وان تتابع الاخبار لان لها تاثير كبير على الفوركس والسوق

Wassa04
02-17-2015, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح لكن مهما
كان التحليل الفني جيد فهو دائما بيحتاج الى التحليل الاساسي

gamal20
02-17-2015, 07:45
طبعا التحليل الفنى ياتى مباشرة بعد التحليل الاساسى فى السوق ومن اهم
انواع التحليلات اللى اغلبنا بيشتغل بيها والاحسن انك تتقن الاتنين

ilyes chaieb
02-17-2015, 13:14
انا بصراحة اول مرة اسمع عن التحليل المالي يمكن حضرتك تقصد التحليل الاخباري على العموم شكرا لك على الطرح و ان شاء الله الجميع يستفيد من المعلومات المطروحة به

doom
03-12-2015, 05:00
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

YMTMAX
03-16-2015, 12:31
*

أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل

وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس

ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع

الجديدة والقيمة ..

*

madmax07
03-29-2015, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

جابر1979
03-29-2015, 23:04
مفهوم الموضوعي للتحليلات هو ان تكون مركز على اهم الأخبار وان تتعلم القراءة الجيدة للمؤشر قبل ان تقع في فخ التقلبات التي تؤثر في القيمة المتداولة .شكرا

mohamedhassn
04-03-2015, 21:11
التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه ... التحليل التقني أو التحليل الفني للأسواق المالية (Technical Analysis)

Bel
09-19-2015, 02:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مثالنا نحن سكان الدول العربية تماما
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

kouka
09-25-2015, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
11-06-2016, 20:37
التحليل الفنى والتحليل المالى هما ادوات كاشفة للسعر ولكن اتجاة السعر لة اسباب كثيرة وعلاقات متشابكة تؤثر فية
يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت حتى تصبح متداولا محترفا، وسوف تمر على الأرجح ببعض التجارب المفيدة من تحقيق المكاسب والإصابة بالخسائر في أثناء تلك الفترة، ومع ذلك لا ينبغي أن تصاب بالإحباط واليأس

bakdz
11-06-2016, 21:45
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بـركاته
انا أعتبر التحليل الفني من أحد أهم الأسراار التي يجب على المتداول ان يتعلمها و يتقنها لأن الطريق الصحيح الذي يأخذ صاحبه الى تحقيق الأرباح.