PDA

View Full Version : حركة تصحيح للسعر Retracement !!

khaled elmasry
02-16-2015, 10:17
وهي حركة تكون في عكس الإتجاه العام لحركة السعر .

يمكنك أن تتصورها وكأنها فترة استراحة يأخذ السوق فيها أنفاسه بعد أن يكون قد تحرك بشدة وفي اتجاه واحد لفترة من الزمن ليستكمل بعدها السعر السير باتجاهه من جديد .

وبطبيعة الحال فإن فترة الاستراحة هذه ليست شرطاً أن تكون في اليوم الرابع أو الخامس فقد تكون في أي وقت ولا أحد يعلم بالضبط متى يمكن أن تحدث , ولكن عندما يتحرك السعر باتجاه واحد ولفترة من الوقت وبشده يصبح من المتوقع حدوث حركة تصحيح في السعر وكلما استمر السعر في السير في اتجاهه دون توقف كلما زاد احتمال قرب حدوث الحركة التصحيحة .

ما أهمية معرفة هذه الحقيقة عن حركة السعر ؟

عندما تعلم هذه الحقيقة وترى أن سعر عملة ما في ارتفاع مستمر ولعدة أيام فقد تفكر في شراء هذه العملة ولكن عندما ترى أن هذا الإرتفاع كان شديداً وسريعاً ومتواصلاً فالأفضل أن تنتظر قليلاً قبل الشراء لأنه يتوقع حدوث حركة تصحيح في سعر العملة لتعود وتنخفض قليلاً قبل أن تعاود الارتفاع , سيكون من الذكاء أن تشتري العملة في تلك اللحظة لأنك ستشتريها بسعر منخفض أكثر .

والعكس صحيح في العملة التي تنخفض بسرعة وبشكل مستمر ومتواصل حيث ستكون حركة التصحيح Correction هي ارتفاع العملة بعض الشئ لتواصل انخفاضها مجدداً فيما بعد .

في المرحلة الحالية لا داعي لأن تقلق كثيراً إن لم تفهم ماجاء في هذه الصفحة فبمجرد أن تبدأ الممارسة العملية ستفهم كل ذلك وبكل وضوح وسترى بنفسك كيف تتحرك أسعار العملات ولقد ذكرنا طبيعة حركة السعر هنا لنحيطك علماً بها لا أكثر فإن لم تتمكن منفهم المقصود بذلك فلابأس الآن ستفهم كل شئ بقليل من الممارسة

rafiq18
02-16-2015, 12:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور الأخ الكريم لمشاركتنا بموضوع حركة تصحيح السعر في انتظار كل ما هو جديد تقبل مروري.
بالتوفيق للجميع.

basim
02-16-2015, 12:55
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع حركة تصحيح للسعر Retracement
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

baite
02-16-2015, 14:23
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

antonioforex
02-16-2015, 14:29
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لحركة التصحيح و كيف تتم في الاسعار لاني استفدت
من موضوعك الدي طرحته حولها و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

مصراوى
02-16-2015, 14:31
تلك الفترة هامة جدا ولابد من التفكير فيها جيدا وتصحيح امر التداول من خال تلك الفترة حتى ان كان هناك خسارة صغيرة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

angelos
08-23-2015, 10:32
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

iraq
08-23-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتمنى لك اتوفيق وشكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده .....
...... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

taleb iliass
08-23-2015, 19:02
اضافة مهمة من الأمور التي سوف تدركها فوراً هي أن طبيعة حركة أسعار العملات تتم بشكل تدريجي وليس مستمر .

وهذا ينطبق على حركة أسعار العملات كما ينطبق على حركة أسعار الأسهم والسلع وكل ما يتم تداوله في الأسواق المالية .

ماذا نعني بذلك ؟

نعني بذلك أنه حتى لو أن سعر عملة ما سيرتفع 100 نقطة خلال 5 ساعات مثلاً فهو لن يرتفع ساعة وراء ساعة ودقيقة وراء دقيقة , بل إن ارتفاعه سيتخلله الكثير من الانخفاضات .

YMTMAX
09-30-2015, 13:11
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

Omar Bongo
09-30-2015, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف ...
تقبل مروري و شكرا

محمد السيد
10-05-2015, 21:48
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لحركة تصحيح للسعر Retracement ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

d m
10-05-2015, 21:55
اهلا
حركة تصحيح للسعر من العوامل الأساسية التي تؤثر في الإقتصاد، و تقوم بتعديل سياساتها الإقتصادية وفقاً لهذه العوامل

omerhomsy
10-22-2015, 18:50
موضوع شيق وجميل تعليق صغير هل داءمن يوجد حركة تصحيحية للسعر
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

snnaky
11-20-2016, 00:24
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

salichou
11-21-2016, 12:44
حركة تحصيح السعر او اعادة اختبار هذا موضوع ممتاز ارجو من الاخوة المبتدئين في السوق فهمه جديا فهم مهم كثيرا.
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.

adamarwan
11-21-2016, 15:17
فى السوق هنا العديد
من التغريات التىتحدت متغير فى كل وقت
لدى لبد من ان تفهم كل هدا الامور المهمة
وحظ موفق

sob81
11-21-2016, 15:21
حركة تصحيح السعر من المهم ان يكون بناء على التحليلات حيث يوجد حركة تصحيح للسعر ويوجد انكسار للسعر فى اتجاه
اخر ولازم المتاجر يقدر يفصل بين الحركتين

melad
11-21-2016, 17:17
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا اخى على هذا لاشرح , و لكن عندى بعض النقاط , اولا التصحيح يمكن ان يستمر لمدة طويلة و لعدد كثير من النقاط , و التاجر المحترف هو من يعلم إذا كان هذا تصحيح ام لا و فى جميع الحالات ممكن الدخول و الإستفادة من الحركة الحالية

doaa sary
11-21-2016, 17:19
تصحيح السعر بيحصل لان السعر بيمشى ف شكل متحرك صعودا وهبوطا فا مينفعش تشترى من قمة لان طبيعى السعر هيصحح ويهبط شوية والعكس متبعش من دعم