PDA

View Full Version : الطمع قل ما جمع !

khaled elmasry
02-16-2015, 10:32
حكمة قالوها منذ مئات السنين، لكن هل نعمل بها؟ للأسف لا، فطبيعة البشر الطمع، و نادرا ما تجد شخصا يرضى بالقليل وغير طماع.

لكن هناك فرق طبعا بين الطمع و الطموح، فكل شخص ناجح طموح.

تجارة العملات كمثل غيرها، يجب ان يتحلى المتاجر فيها بالحكمة و ادارة راس المال بشكل صحيح و الا ضاع كله بناءا على قرار خاطيء

كثيرا ما نشاهد اشخاص ينظروا الى هذا السوق على انه صانع المعجزات و ان الطبيعي ان يربح الشخص 50% شهريا! لكن هل يفكر

هؤلاء انه من الطبيعي ايضا ان يخسروا 100% بهذه الطريقة؟ طبعا لأ، فمعظمهم مبتدئين يلهثون وراء الثراء السريع وكلهم من اصحاب

الحسابات الصغيرة ذات الالف و الالفين دولار بحد اقصى، وللأسف هؤلاء لا يستمروا اكثر من بضعة اشهر كأقصى تقدير، نظرا لأنهم في النهاية

يخسروا كل شيء، و يبدأوا من جديد في رحلة البحث في المنتديات على صاحب التوصيات الذهبية او الاكسبرت السحري

اللذي يحقق لهم الملايين في اسرع وقت ممكن.

التاجر الناجح في سوق العملات يستهدف 5% شهريا كربح بدون مخاطرة، اقول وعن تجربه ان مع هذه النسبة لا يمكن ان تخسر اكثر من 5% من الرصيد

وهي نسبة يمكنني ان انام مرتاح البال معها، لأنه من السهل تعويضها، خصوصا اذا كان حسابك كبير فان اول شيء تبحث عنه هو امان رأس مالك وليس المغامرات.

اتذكر مع بداية تعلمي الفوركس و ترددي على المنتديات العربية، كانت هناك جملة مشهورة جدا دائما اقرأها من خبراء هذه المنتديات “لا تتاجر باكثر من 10%

rafiq18
02-16-2015, 10:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور الأخ الكريم فعلا كل واحد في تجارة الفوركس يحلم بالملايين و هو يسبح في فلكها متناسيين الخسارة.
بالتوفيق للجميع

baite
02-16-2015, 16:09
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

basim
02-16-2015, 17:40
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع الطمع وفعلا هذه الصفه المتأصله في النفوس لها دور سلبي كبير في الفوركس
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

azzam1000
02-17-2015, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخى الكريم صدق اللى قالوا الطمع قل ما جمع ولكن هذه هى طبيعة البشر ولا يملىء عينهم الا التراب ولكن المحاولات قائمة للتحكم فى النفس ومن الناس من يقول البحر يحب الزيادة وللذلك مع اول مكسب يبدوا بالخسارة بسبب تسرعهم فى قرارتهم

enganas
02-17-2015, 02:47
فعلا الطمع ليس له حد...يجب على التاجر ان يقتنع بربح قليل حتى لو كان قليل جداا لكن مع الايام يحن ادائه..شكرا لك اخي الكريم على هذه الطرح الجميل

الاسد التاجر
02-17-2015, 04:16
طالما فيه ستوب لوز متحرك مستحيل اغلق الصفقه
الا على ربح جيد لان في حاله هذي مافيه طمع
تكون ضامن الربح ومفعل الستوب لوز ليش استعجل
وصفقه رابحه واغلق الصفقه

fatimaazgouk
02-17-2015, 06:04
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله.

متوكلة
02-17-2015, 09:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول مخاطر الطمع و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح المستمر من هذا السوق

ilyes chaieb
02-17-2015, 13:01
يعنى الانسان بطبيعته طماع و لكن في الفوركس الغلطة بحسابها و الطمع طريقه مسدود من عمل بخطى ثابة و مدروسة و خالية من الاخطاء اكيد سيطلع من السوق بربح
مشكور على الطرح

mac
02-17-2015, 13:30
السلام عليكم
موضوعك شيق و مفيد بارك الله فيك اخي الكريم
اتمناك التوفيق و مني لك التحيه
استمر على هذا المنوال و ربنا يباركلك

:bravo::bravo::bravo:

reguig abdou
02-17-2015, 13:34
كلامك معقول و صحيح.. لكن من الصعب تطبيقه انا شخصيا اعلم ان الطمع هو من الاسباب التي تؤدي الي الخسارة في الكثير من الاحيان
لكن لم استطع التخلص من هذا المشكل مما ادي الي خسارتي لكثير من الصفقات كنت قادر علي الخروج منها بربح

mazouz
02-17-2015, 17:17
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

a7med84
02-17-2015, 17:30
مفيش شك فى هذا ااسوق الطمعع من الامور اللى بتكون مؤثره فى التعامل فى السوق
وخصوصوا من خلال الرافعات الماليه الكبيره والله المستعان

hassanabu
02-17-2015, 18:34
السلام عليكم
من وصل الى هذه القناعة غفد ادرك سر الفوريكس والوصفة الذهبية للربح
والبقاء مع الرابحين
شكرا لك وتقبل مروري

Firas Si
03-13-2015, 15:09
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
`

YMTMAX
03-14-2015, 14:29
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

napolino
03-14-2015, 16:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا ما تكلمت عنه كلام معقول و منطقي فانا لا انصح الاخوان في الدهاب وراء الطمع و ربح
الملايان من وراء صفقات صعب جدا الحصول عليها في بعض الاحيان يجب ان تكون قنوعا و بالتوفيق انشاء الله

moutanabbih mohammed
05-23-2015, 23:59
أصفق لك بحرارة اخي العزيز على موضوعك الرائع عن الطمع الذي يعتبر من اهم الاسباب المؤدية للمارجن كول بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

معتصم سباعنة
05-24-2015, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي بالطبع الطمع يؤدي الى الخسارة لكن ارضى بالربح القليل وجمع القليل على القليل سوف تصل للهدف
تقبل مروري

madmax07
06-12-2015, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الطمع قل ما جمع واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

xmenflis
06-20-2015, 17:43
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

يعنى الانسان بطبيعته طماع و لكن في الفوركس الغلطة بحسابها و الطمع طريقه مسدود من عمل بخطى ثابة و مدروسة و خالية من الاخطاء اكيد سيطلع من السوق بربح
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

osama147
06-20-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلاا اخي ان الطمع يسحب الربح ويسحب رأس المال الى الهاوية لذالك يجب ان نكون قنوعين بأي ربح وانا لانخاطر اكتر من 10% من رأس المال
اشكرك اخي على موضوعك الجيد

a7med1
06-20-2015, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
ربنا يجازيك خيرا علي تعبك ومجهودك اللي بيفيد غيرك
وجزاك خيرا
تقبل مرورى

rayhane hamza
06-20-2015, 18:56
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

youness bouchenial
06-21-2015, 04:29
*السلام عليكم عمل المعروف يدوم لأن المعروف صعب تلاقيه بهالزمان و الجميل دايم محفوظ ..كل معلومة تطلعنا اياها هي بمثابت معروف

snnaky
02-26-2016, 16:40
اكيد الطمع ممكن يكلف الأنسان خسائر هو فى غنى عنها بس الأول لازم تعرف معنى الطمع اصل فى النهاية كل الناس اللى بتتعلم فى الفوركس واللى بتتداول الفوركس بتطمع فى الربح والمكسب هل معنى كدة انهم يخسروا
المعنى مهم تعرفة ومش كل طمع نعتبرة طمع يؤدى الى خسارة والا يبقى بلاش اصلا نتداول حتى ولو حتطمع فى 5 بونط تبقى طمعنا وممكن تخسر
يلاؤريت بس نتفق على معنى الطمع واللى اهم اننا نبطل ننقل وننسخ مواضيع وخلاص

raedreda
02-27-2016, 01:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لمحبى منتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى