PDA

View Full Version : الحركة السيكولوجية لمؤشر السوق..

jaber alsalem
02-16-2015, 13:54
علم النفس و هو ( علم سلوك الإنسان ) من معلومات و قوانين و نظريات تشرح بشكل مبسط على الأقل لفهم سلوك المتداولين و تفسير ما يخطط للسهم و التنبؤ به قبل الآخرين

تكتشف الحركة السيكولوجية لمؤشر السوق 20107601.png
و في هذا الصدد سنشرح كيفية الانتباه لتفاعلات المتداولين وربطها في سوق الأوراق المالية سيكولجياَ . إن التحليل الفني هو تحليل تصويري وهو احدى ركائز التحليل السيكولجي للمتداولين في السوق و كلما كان الفريم أكبر أعطتك صورة أوضح واصدق لنفسية المتداولين فإن التحليل الفني ( التصويري ) يصور ويفتح امامك آفاق من الخيال في كيفية تموج السلوك البشري وتقلباته من حذر وخوف وترقب وطمع وامل وكيف ان هذا السلوك يأخذ انماطاَ متغيره بتغير سلوك واختلاف المضاربين والمستثمرين فصدق حينها الشاشة التي تعبر عن ذلك السلوك ولا تصدق نفسك في اتخاذ قرارات تخالف اتجاه السوق أو أن تصدق بعض المعرفات المجهوله في بعض المنتديات الاقتصاديه ، هناك ثلاث تصرفات رئيسية للمضاربين و المستثمرين لا يخرج عنها السوق ابداً في التحليل السيكولوجي و الذي يعكسه التحليل التصويري أي الفني و هي :-

تكتشف الحركة السيكولوجية لمؤشر السوق 20107601.png
1- الطمع : وينتج عنه تردد في البيع عند منطقة بيع حقيقيه بعد مكاسب آملاَ بالزياده أو تردد
في الشراء آملاَ الشراء بسعر أقل .

2 – الخوف : وينتج عنـه عـدم الشــــراء من منطقة دخـــول بدعم قوي بعـد أن هبـــط السهم
بشكل عنيف آمل الشراء بسعر اقل او البيع عند منطقة دعم حقيقيه بعد هبوط .

3 - الأمل : وينتج عنه عدم رؤية أية إشارات سلبيه عند مناطق البيع فيجد نفسه فجأه وقع في
مصيده التعليقه أو لايرى الاشارات الايجابيه فيصعد السهم ثم يأمل ان يشتريه
بسعره القديم فيصعد ويصعد وهو يتأمل فيخيب أمله

aymanso
02-16-2015, 14:10
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

antonioforex
02-16-2015, 14:33
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهده الحركة المهمة لمؤشر السوق لانه يجب علينا ان نعرفها
جيدا كي نستغلها في متاجرتنا و بالتوفيق لك اخي العزيز في عملك سلام.

basim
02-16-2015, 14:54
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع الحركه السيكولوجيه لمؤشر السوق
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

ibrahim forex
02-16-2015, 15:29
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخى لكى تتابع السوق لابد من متابعة الاخبار السياسية لان لها تاثير كبير جدا على السوق
وعلى العملة فهى معلومات مهمة يجب انا ناخذها فى الاعتبار

seif1987tt
02-23-2015, 01:57
الامل و الطمع و الخوف كلها اعداء للمتاجر و لكن هنالك سؤال يجب ان يتم
الاجابة علية الا وهي كيف اوازن بين طمعي في مربح اكثر و اغلاق الصفقة المبكر
و خوفي من الخسارة الاكبر و الانتضار للتعديل السعر و العودة للمكسب و شكرا

a7med84
02-23-2015, 05:55
موضوع مهم جا وهو سلوك السعر فى هذا السوق من الامور المهمه فى السوق واللى ان يكون هناك تعامل مع السوق وسلوك السعر به والله المستعان وبالتوفيق للجميعف ى التعامل مع اسلاوق

gamal20
02-23-2015, 09:59
اخى الكريم هو تحليل لكلمة خطأ هو الخوف والطمع والأمل كلهما مواصفات
تجعل متاجر الفوركس فى ارتباك دائم انصح الجميع بالابتعاد عنها

aya80
02-23-2015, 10:19
حضرتك ذكرت اهم واخطر العوامل في سوق الفوركس والتى في راي المتواضع لاتقل اهمية عن مدى دقة التحليل الاساسي والتحليل الفني او اي نوع من انواع التحليل ال>ي يستخدمه المتداولين في سوق العملات

mazouz
02-24-2015, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
02-26-2015, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد محمود احمد
06-23-2016, 06:30
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻰ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ
ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﻭﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﻭﻻ ﺗﺤﺮﻣﻨﺎ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﺭﻛﺎﺗﺔ
ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰﺓ ﻭﺃﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ
ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ

kokiya
06-29-2016, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاتة والصلاة والسلام على أشرف المرسلين المبتدئ لازم يقرأ المواضيع متل هادي حتى يستفيد من خبرة الأعضاء

bebars zolfakar
06-29-2016, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الكريم اشكرك على مجهودك الرائع حيث ان موضوعك مفيد وشيق جدا لكل المتداولين والمبتدئيين
شكرا لك على عملك الشيق
تقبل مرورى وتحباتى
شكرا لك

karis
12-25-2016, 01:18
تذكير جيد بمعلومات رائعة الحركة السيكولوجية شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزي

snnaky
05-14-2017, 13:48
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ معلش انا شايف الموضوع محتاج اعادة صياغة لأن ولا محتوى ولا شرح ولا تطبيق اذن اين الموضوع
اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

ibrahimsoft
05-14-2017, 14:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي تحياتي لك و لك كل الشكر علي هذا المجهود و منتظرين منك كل جديد ان شاء الرحمن ، تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق ف حياتك العملية و العلمية .