PDA

View Full Version : الدورات الزمنية..!

jaber alsalem
02-16-2015, 17:28
الدورات الزمنية والدور الذي تلعبه في الأسواق المالية هي واحدة من أكثر الدراسات الحديثة التي بدأت في جذب واستقطاب المحللين الفنيين في الوقت الحاضر.

في الحقيقة إن الوقت هو واحد من أهم العوامل التي من خلالها يتم التعرف على تحركات السوق، كما أنه عند دراسة سهم معين فإنك سوف تجد صحة المقولة المشهورة التي تقول " التاريخ يعيد نفسه ".

عزيزي القارئ صدقني بدراسة الماضي يمكنك أن تتنبأ بالمستقبل وهذا هو المبدأ الأكثر قيمة الذي من المفترض أن يتقبله المحلل الفني ليحصل على خبرة أكثر وأكثر.

إن دراسة الدورة الزمنية من الممكن أن تعلمك لماذا حدثت هذه القمم والارتفاعات في وقت معين إلى جانب أنك سوف تتعلم لماذا تكون مستويات المقاومة ومستويات الدعم أقوى مما كنت تتوقع في أوقات معينة.

و الآن دعونا نلخص هذه المقدمة في جملة قصيرة هي: " هناك علاقة بين الزمن و سلوك تحركات الأسعار

amrsalem
08-04-2015, 20:41
الفوركس يحقق لك الربح في الاسواق الصاعدة والاسواق النازلة
فانت تستطيع تحقيق ربح اذا توقعت صعود زوج ما وكذالك اذا توقعت نزول زوج ما هده ميزة الفوركس
وهي من ايجابياته بحيث لاتظطر الى ان تتحين الفرص للصعود فقط
بالتوفيق

rachedcom
08-05-2015, 04:33
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا اعتقد >لك يا غالي و ما يعيد نفسه و ما تعيد العملات حركتها اذلا نادرا فهي تخضعا لعوامل و ما اعتقد تتكره ؟ تقبل مروري اي غالي

radwangerr
08-08-2015, 21:54
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الدورات الزمنية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

alaa ali
08-09-2015, 00:49
السلام عليكم
الف شكر على هذا الموضوع الجيد ......... واتمنى استفادة جميع اعضاء المنتدى حتى تعم الفائدة علينا جميعا
بالتوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
08-09-2015, 02:25
بالتاكيد يوجد هناك علاقة بين الزمن وبين سلوك حركة السعر
وهو ما يعرف باسرار النسبة الزمنية والذهبية اتمني لو احد الخبراء يقوم باعداد ورشة عمل لشرحها اكون مشكور جدا ليهم

angelos
08-19-2015, 09:32
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

osama147
08-19-2015, 09:38
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
اخي كلام صحيح ان الدورات الزمنية اليوم تم اكتشافهاا انهاا ممكن ان تعيد نفسهاا كل فترة من الزمن على اي عملة
فى الفوركس حيث ممكن ان تستفيد من تكرار اي دورة زمينة لاي عملة فى الفوركس بتحقيق ارباح جيدة
تقبل مشاركتي اخي وربنا يرزق الجميع

aya80
08-19-2015, 09:53
اتفق جدا مع كلام حضرتك عن الدورات الزمنية ولكن التحليل بالدورات الزمنية من نوع من انواع التحليل التى تحتاج الى دراسة كبيرة وبعد الدراسة تحتاج الى خبرة اتمنى من حضرتك ان تقوم بشرح التحليل الزمني

Shadi
08-19-2015, 10:03
بسم الله الرحمن الرحيم
جزيل الشكر لك اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق و الهام

Wassa04
08-19-2015, 12:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكيييد اخي الكريم لا ينكر احد انه هناك علاقة
بين حركة السعر في الماضي و الحاضر لكن هذا يحتاج الى خبرة عالية لتحديد ذلك

YMTMAX
10-01-2015, 01:05
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

محمد السيد
10-03-2015, 20:47
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

troybradbit1
10-11-2015, 06:51
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن الدورات الزمنية
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

محترف فوركس
10-11-2015, 09:07
تشكر علي المجهود الجبار اخي في انتضار باقي التقارير , وبالمناسبة للاخوة الدين يشتكون من شركات الوساطة النصابة اقول لهم جربو شركة افضل شركة فوركس (https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr) ولن تندمو .

aymansaleh
10-11-2015, 10:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, الدورات الزمنيه معناها بكل بساطه ان التاريخ يعيد نفسه وان الاسعار تحرك حسب سلوك معين يمكن التنبؤ به عن طريق دراسة ماضيه, وبالتالي معرفة نقاط الدعم والمقاومه
تقبل مروري

marwanadam
10-11-2015, 14:16
بصراحة اخى الموضوع غير ما فهم ما هو هدا الدور الزمنى والى مادا يصح
ممكن ان تفسر اكتر اخى لكى نتمكن من فهم المووضوع بشكل عالى وباحترافية
وبتوفيق

beshoytadres
10-11-2015, 15:57
يعطيك العافية اخي الكريم شكرا للموضوع المفيد و هو عنوان نلتقيه كثيرا في الفترة الاخيرة فعلا يكرس مقولة التاريخ يعيد نفسه و نلاحظ فعلا خلال حركة الازواج انها حركة متواترة متكررة بشكل مستمر تساعدنا في تحديد حركتنا التالية بسهولةاكبر

sofpreda
10-23-2015, 20:28
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

---------- Post added at 05:28 PM ---------- Previous post was at 04:42 PM ----------

شكرا لأعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب
وشكرا لك أخي على هدا الموضوع الدي يفتح الباب أمام الكثير
من المتاجرين في هدا السوق لسقل مهاراتهم و كسب معلومات جديدة

tareq sleem
10-23-2015, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور كل الشكر علي طرح الموضوع
الجيد والمفيد **وشكرا الاخوة الاعضاء **والسلام عليكم**

lafouine
10-27-2015, 22:17
بالإضافة إلى ذلك، قالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين في الولايات المتحدة أن مبيعات المنازل القائمة ارتفعت بنسبة 4.7٪ لتسجل 5.55 مليون وحدة في الشهر الماضي من 5.30 مليون وحدة في آب/اغسطس. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع مبيعات المنازل القائمة بنسبة 1.4٪ لتسجل 5.38 مليون وحدة في ايلول/سبتمبر

AHMED91
10-27-2015, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
العامل الزمني ايضا في الفوركس له دور كبير في تحليلاتنا

omerhomsy
11-08-2015, 17:34
***** ^-^ *****

سأكتبُ كل العباراتِ في ورقٍ مخطوط ْ لأجعل منها أروع أكليل من الحروفِ والكلماتِ والزهور والأنغامْ وألحانِ الشكرِ والاحترامْ لأقدمها لكِ تعبيراً عن شكري وإمتناني لردكِ الكريم ,, تحياتي الوردية ... لكـ خالص احترامي
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

snnaky
03-25-2016, 12:38
هذا تعريف يا اخى ونبذة عن الدورات الزمنية لا تفى بالغرض ولا تسمن ولا تغنى فأين الشرح التطبيقى يعنى انت ممكن تقولى مثلا التحليل مهم ايوة طب مانا عارف ان التحليل مهم انما انت معرفتنيش اية ادوات التحليل واية كيفياتة واية افضل الطرق ووظيفة كل اداة وكيفية استخدامها
يعنى من الاخر موضوع فاشل طالما مش بيفيد ولا بيضع معلومات

kheireddine
03-25-2016, 13:15
☼♠◘•♦♥☻☼♠♣•◘○♠☼6◘ ♠♣♦☼♠-►◘•♦☺5☺☻☼3♣♦•◘☼#0D•• •♣☻♣باول تودور جونز Paul Tudor Jones

هو تاجر معروف بالثراء يمتلك 2.5 مليار دولار ويعد رقم 369 من حيث أغني الاشخاص في العالم

طريقة جونز في المتاجرة ان يدخل دائما عكس الترند في الوقت المناسب ويأخذ سوينج كبير ثم يخرج بربح كبير جدا

مايعرفش حاجة .. ممنوع يبني الدخول عكس الترند

عندما يشعر هذا الرجل بأن السوق غير مضبوط يدخل بنسبة قليلة من رأس ماله ويزيد النسبة إذا شعر ان السوق مضبوط

انا هخاطر ب 80% في غير المضمون وفي المضمون 85%

هذا الرجل يقدس وقف الخسارة لو ضرب وقف▬▬♣♣♣♣♣♣▬▬☻ الخسارة فإنه سيخرج مهما حدث▬▬♣♣♣♣

وتسيب الشركة تضحك ☻☻▐▬««▐☼☼♣▬▬▬☻♠♦• ليك يا راجل ماتحطش☼♠♣4•0•☼☼♥♥♥╬╬ ╬○♣♦ ستوب ♣♥♠.☼☺☺5♣1. هع هع هههع ☼☼▬▬▬☻☼♠○♥

من خلال هذه النقاط الحمراء اردت فقط تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة بطريقة ظريفة☼3♣0D- وارجو ان ماحدش يزعل مني فالغرض هو الإفادة♦•◘♦♣♠○♥☻♣♣☻ ♣☺♦•♥♠♣♦♣♠♣♦825•♥☻ 8♣♦•☺☻☺♦•♣◘○♠

Ayoub chahid
03-25-2016, 18:04
شكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات
ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات

معتصم سباعنة
03-25-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم على توضيح الدورات الزمنية وان اهم ما في الموضوع متابعه الاسواق والتحركات لفترات زمنية طويلة يمكن من خلالها فهم حركة السوق
بالتوفيق

samyyy
04-30-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي علي الموضوع تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

xmenflis1
05-10-2016, 03:06
مرحباً شكراً على إضافة
اخي كلام صحيح ان الدورات الزمنية اليوم تم اكتشافهاا انهاا ممكن ان تعيد نفسهاا كل فترة من الزمن على اي عملة
بتوفيق للجميع

3BKRENO
05-10-2016, 07:30
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الدورات الزمنية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

aya80
05-10-2016, 09:49
شكرا جزيلا لك على هذه المقدمة عن الدورات الزمنية وعلاقتها بالسعر بالفعل مقدمة رائعة وشرحها سهل جدا ارجو ان تستكمل شرح الدورات الزمنية لاني حاولت كثيرا فهم هذا النوع من التحليل ولكني لم استطيع الوصول الي شئ اتمنى ان تستكمل باقي الشرح بنفس هذا الاسلوب

mourada
05-10-2016, 11:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي الذي قدمته لنا بخصوص الدورات الزمنية و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

billaldz
05-12-2016, 16:08
شكرا اخي على الشرح
ايوة نعم اخي شفت كذا تحاليل للدورات الزمنية
و هي فعلا تحقق اهداف
و للامانة لسة ما تعلمته و ان شاء الله راح ابدا فيه
و افيدكم اذا تعلمته ربي يوفقك

najjout
05-12-2016, 17:49
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

yousse
05-12-2016, 18:53
الدورات أزمنية لا أفهمها أنا والأعرف شيئا عنها ولم يسبق لي أن استخدمتها ولكن من الجيد أن نضيف معلومات عنا معلوماتنا

drissou45
05-12-2016, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الدورات الزمنيه هي مفتاح الجقيقي للنجاح , بارك الله فيك
تقبلو مروري الفاضل ,تحياتي

1993
05-14-2016, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله فعلا اخي اصبح التحليل الزمني شي مهم و جذب العديد من المحللين من جميع الاعمار و اظن ان فيه الخير الكثير

xmenflis1
05-19-2016, 00:35
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

houhou
06-19-2016, 20:28
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

azooz almhsiri
06-19-2016, 20:30
الفوركس يحقق لك الربح في الاسواق الصاعدة والاسواق النازلة
فانت تستطيع تحقيق ربح اذا توقعت صعود زوج ما وكذالك اذا توقعت نزول زوج ما هده ميزة الفوركس
بالتوفيق

bassem star
06-19-2016, 20:30
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز..

واصل تالقك معنا فى المنتدى

ahmed5
06-19-2016, 21:29
جهد طيب وموضوع الدورات الزمنية مهم أخي الكريم
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

---------- Post added at 08:29 PM ---------- Previous post was at 08:13 PM ----------

الاسواق الصاعدة والاسواق النازلة

redasmarth
06-19-2016, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
كلمة شكر الى الاخ الذي افادنا كثيرا لتطرقه هدا الموضوع وتقديم شروحات مبسطة بخصوصه
نتمنى منك العطاء الدائم لمواضيع اخرى
جزاك الله خيرا

ebnmasr
06-19-2016, 22:25
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************98

---------- Post added at 07:25 PM ---------- Previous post was at 07:04 PM ----------

&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&433