PDA

View Full Version : اهم الاخبار وتأثيرها على السوق!!

khaled elmasry
02-16-2015, 17:48
اهم الاخبار وتأثيرها على السوق
اسعار الفائدة يعتبر من اهم الاخبار , اذا ارتفع ,ارتفعت العملة بمعنى اذا ارتفعت الفائدة ارتفع سعر العملة
السيولة النقدية اذا جاء مرتفعا ارتفعت العملة ارتفاعا كبير
البطالة اذا زادت نسبة البطالة انخفضت العملة والعكس صحيح
الوظائف المسجلة غير القطاع الزراعي اذا جاءت مرتفعة, ارتفعت العملة ارتفاعا كبيرا
اجمالي الانتاج الوطني اذا جائت النتائج عالية ارتفعت العملة والعكس صحيح
الميزان التجاري اذا جاء مرتفعا ارتفعت العملة بشكل كبير اما اذا كان هناك عجز انخفضت العملة
المؤشر الاقتصادي الرئيسي اذا جاء مرتفعا ارتفعت العملة بشكل كبير
ثقة المستهلكاذا جاء مرتفعا ارتفعت العملة بشكل متوسط وكلما كان المؤشر اعلى تنخفض العملة
مؤشر سعر المنتجين اذا جاء مرتفعا ارتفعت العملة بشكل متوسط ,كلما كان المئشر اعلى انخفضت العملة
الوظائف المفقودة اذا جاءت منخفضة ارتفعت العملة بشكل متوسط , كلما زادت مستحقات العاطلين انخفض سعر العملة
الانتاج الصناعي اذا جاء مرتفعا ارتفعت العملة بشكل متوسط
التحليل الأساسي
هو دراسة العوامل التي تؤثر على الأوضاع الاقتصادية للدولة، وذلك من خلال قياس حالة النمو الاقتصادي والتضخم ومعدلات الفائدة والقدرات الإنتاجية للصناعة ومعدلات البطالة والاستقرار السياسي للدولة والتي تؤثر على العرض والطلب
يعتمد التحليل الأساسي على دراسة الاقتصاد الكلي (Macro Economic)، ويقوم التحليل الأساسي على مبدأ رئيسي وهو أن قيمة العملة تتأثر بقوة أو الضعف الاقتصاد، فكلما كان الاقتصاد قويًا أصبحت العملة قوية والعكس صحيح
وبشكل عام يقيس التحليل الأساسي مدى قوة الاقتصاد عن طريق إحصائيات اقتصادية، هذه الإحصائيات تسمى بالمؤشرات الاقتصادية (Economic Indicators) ويكون كل من هذه المؤشرات معبرًا عن قطاع واحد أو مجموعة من قطاعات الاقتصاد، وبدراسة هذه المؤشرات يمكن معرفة الوضع الاقتصادي الحالي سواء كان إيجابي أو سلبي
وقبل أن تبدأ في دراسة التحليل الأساسي يجب معرفة أولًا أنه لا يمكن الاعتماد على عنصر أساسي واحد دون غيره من العناصر الأخرى، ذلك أن الاقتصاد يمكن أن ينمو بشكل جزئي في أحد القطاعات بينما يتدهور في قطاعات أخرى، لذلك فالتحليل الأساسي يعتمد على دراسة كل المؤشرات الاقتصادية والمعلومات المتاحة من أجل الوصول لرؤية عامة عن وضع الاقتصاد وتوقع اتجاه العملة في المستقبل
يمر النشاط الاقتصادي بعدة مراحل مختلفة، وتستمر هذه المراحل لفترات طويلة المدى وبتكرر بصفة دورية, ويطلق على هذه المراحل مصطلح "الدورة الاقتصادية"

azzam1000
02-16-2015, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على ذكر اهم المؤثرات بالسوق والمؤشرات التى يتجهه لها كل انظار الخبراء بالتحليل الاساسى ويليها الفنى المؤكد لهذه الاخبار حيث توجد اخبار لا تؤثر فعليا على العمله ويثبتها التحليلات الفنية

mn3m
03-24-2015, 13:46
السلام عليكم .... التحليل الاخباري من الممكن ان يكون مصدر للربح ان شاء الله ... نتمني العمل علي التحليلين الاخباري والفني
بالتوفيق تقبل مروري

elkalaby
03-24-2015, 14:21
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

hager omar
03-24-2015, 14:36
السلااااااااااااااااااااا اااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووووووور اخي الكريم علي هذا المووضووع الاكثر من رائع وتمنياتي لك بمزيد من النجاح والتوووووووفيق

تقبل مروروي

Wassa04
03-24-2015, 15:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Doodysamsom
03-24-2015, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
من اهم الاخبار اللى ممكن تاثر على السوووووق..
الاخبار السياسية والاقتصادية....
والبطالة طبعا مؤشرتها بتكون عالية جدا.

a7med84
03-24-2015, 15:48
شكمرا لعى المضوع الخبره فى التعامل مع ذهذه الاشياء فى السوق بتفرق كتير صراحجه وشكرا لكم والله يوفقكم فى االتعامل فى لسوق فى الفتره القادمه والله المستعان

sof
03-24-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته أما بعد
أنا أنصحهم بالتعلم من أخطائهم أخطاء غيرهم في هاذا المجال
أرجو التوفيق للجميع

mazouz
03-24-2015, 19:08
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
03-24-2015, 19:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
الجمييل و الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-24-2015, 19:36
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اهم الاخبار وتأثيرها على السوق جزاك الله خير
تقبل مروري

melad
03-27-2015, 14:24
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على شرح المؤشرات الإقتصادية اللتى تؤثر فى حركة السعر , و انا فى وجهة نظرى إن اصعب شئ فى التحليل الإقتصادى هى كثرة المؤشرات اللتى تشتت التاجر و تجعلة لا يدرى ما هو الخبر اللذى يتبعة

antonioforex
03-27-2015, 15:10
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي لا افضل التداول على الاخبار لانها ممكن تطلع عكس السعر
و تؤدي بنا الى خسارة كبيرة لدلك من الافضل الابتعاد عنها سلام

YMTMAX
03-31-2015, 22:38
*

*

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم

على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن

ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى

الكريم ..

*

zakija
03-01-2016, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :)
شكرا لك أخي الكريم
على هذا الموضوع الرائع والجميل :)
والمفيد جدا جدا جدا
لأعضاء منتدى فوركس العرب :)
بارك الله فيك
وجزك الله خيرا

raguigue
03-01-2016, 00:44

موضوع رائع اخوووي بس جديد مبتدي يعني في بحر فوركس
انشاء الله نستنا الردود اهل الخبره
وراح انجرب انشاء الله
التوفيق للجميع أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

Jodysoltan
03-01-2016, 00:49
يجب دراسة السوق جيدا حتى نبتعد قدر الامكان عن الخساره

sob81
03-01-2016, 00:55
الاخبار فى الفوركس يكون لها تاثير كبير على الفوركس حيث يحدث اثناء الاخبار تذبذب عالى قد يؤدي الى خسائر
كبيرة فى الحساب فى حالة ان لم تضع استوب لوز مناسب

Jodysoltan
03-01-2016, 01:06
شكرا وارجو الاستفاده من موضوع الاسعار لى وللجميع

soufi
03-01-2016, 01:15
السلام عليكم
من هنا تبدا عندما تتصدر الاخبار على الاجندة الاقتصادية . يعني انت عارف معنى الاخبار ومدى تاثرها على العملة ننصح للجميع بحفظ هدا المنشور
كونه مهم جدا وبارك الله فيك اخي الكريم عن هدا الموضوع مفيد جدا يضاف الى المتداول ليفهم حلول التحليل . انت الان في طريقك الى تعلم سوق الفوركس
موفق اخي الكريم ننتظر جميل مواضيعك في الايام المقبلة

snnaky
01-21-2017, 20:30
المهم الأنضباط وفهم نوعية الخبر يعنى لا تعتمد علية اعتماد كلى ولكن انتظر فرصتك مع الخبر من خلال انضباطك والتغلب على العواطف السيئة والابتعاد عن المواقف السلبية المضرة بسير عملية التداول هو من أهم سلوكيات المتداول الناجح، وقد يأتي ضبط النفس من خلال الابتعاد عن جميع الانفعالات النفسية التي قد تؤذي العملية التداولية

mohcine amari
01-21-2017, 20:35
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع موفق فعلى كل متداول ان يحيط علما بهذه الاخبار و مواعيد صدورها فاذا لم يكن محترف و يعرف كيف يقرا الاخبار من الاحسن الابتعاد عن التداول وقت صدورها لقوة الحركة فتلك اللحظات

aki
01-21-2017, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك اخي الفضل على هذه المعلومات الاقتصادية المهمة والمفيدة لتداول اتمنى ان يستفيد منها الجميع لانها تعتبر شيء اساسي
حظ موفق.

rashford
01-21-2017, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الاخبار دائما ما تأثر على تحركات الاسعار في سوق الفوركسو خاصة الاخبار المتعلقة بعلة الادولار الذي يعتبر العملة المتحكمة في السووق .

mid0killer
01-21-2017, 21:35
مشكوووووور يا غالي على مجهودك المتميز ولكن انا لا احب الاخبار ولا اتداول عليها

xmenflis1
01-23-2017, 19:12
مرحباً شكراً على إضافة
بالنسبة لي اخي لا افضل التداول على الاخبار لانها ممكن تطلع عكس السعر
بتوفيق للجميع