PDA

View Full Version : عشاق الخســـــارة

adam zien
02-18-2015, 13:45
شلونكم يا جماعه ان شاءالله مرتــاحين؟!

هذا اول كشكول من كشاكيلي راح افتحه....و بأذن الله يكون مفيد للجميـــع و خصوصا لجيل -بن بيرنانك- و بأذن الله و بمشاركتكم راح نغلق الكشكول على خير..!

عنوان الموضوع مبهم بعض الشيء لكن هذا الي انا اشوفه على الأقل ...و لكي نشرح محتوى الكشكول يجب أن اعطيكم بعض الامثله على عشاق الخساره الذين ما أن يربحوا حتى قاموا قاموا بأغلاق الصفقه و ركضوا في انحاء المنزل يهلهلون و هم يعتقدون ان مافعلوه هو الصواب و ان الطمع ضر مانفع و بفعلتهم قد فعلوا العكس..!

الأمثله:

1- قام بتحليل ممتاز و قرر ان يدخل الصفقه و كله ثقه...تحديد الخساره 30 نقطه و تحديد الربح 90 نقطه...صفقه ولا احلى...سارت الصفقه كما كان مخطط لها و اصبح الربح العائم 20 نقطه...فيقرر اغلاق الصفقه لا لسبب الا لأخذ الربح و ما أن يغلق الصفقه يكون السعر قد اكمل مسيره للهدف..فتراه يعض اصابع الندم...و كأنه لم يحلل ولاشيء!!

2-قام بتحليل نص كم مليء بالمزاج....تحديد خساره 50 نقطه و تحديد ربح 10 نقاط ....(الضاهر ان تحليله ممتاز لكن بدل لا يدخل لونق يدخل شورت و العكس)....خلال لحضات يصبح الربح العائم 3 نقاط فتراه يذهب لتحضير كوب من الشاي لكي يساعده على انتضار تحقيق الهدف..يأتي بكوب الشاي فيرى الصفقه اغلقت بخساره فينسكب الشاي عليه فتصبح الحرقه مضاعفه..!

2-يقوم بتحليل او على الأحرى اخذ توصيه...تحديد الخساره 20 نقطه و تحديد الربح 50 نقطه (صفقه مثاليه)...هنا تكون له نوعان من ردة الفعل...1-يغلق الصفقه بربح لكن قبل الهدف...2-عند وصول السعر قريبا من الستوب (تبدأ الحماقه) يقوم بأبعاد الستوب اكثر فأكثر..اصبح الستوب لوز 100 نقطه..يلغيييه عن بكرة ابيه ويقول للمارجن كوول تعاال و ظمني لصدرك الرحب...!

بالله بأفعالهم ألا يستحقون لقب عشاق الخساره؟!

الكشكول يبحث عن الحل و ليس غير الحل سواء ما أراه انا من حلول او ماسوف تملئون به الكشكول من افكار و حلول..!

حلول :

1- الالتزام بالستوب و عدم تحريكه من مكانه...ألا بما يقتضيه التحليل.

2-الألتزام بنسبة الربح الى الخساره قدر الأمكان... (1:2) على الأقل.

3-التريلنق ستوب آآآه و ما ادراك ما التريلنق ستوب...اداة يغفل عنها الكثير من المتداولين و هي من اهم ادوات الحفاظ على الربح و تقليل الخساره...سأقوم بشرحها..!

trailing stop -أيقاف الخساره المتحرك:

هو عبارة عن امر يضاف لتحريك امر تحديد الخساره كلما كان اتجاه السعر لصالح الصفقه بعدد معين من النقاط نقوم بتحديده.

مثال1:-

شراء باوند دولار من السعر 1.8850

أمر جني الربح = 1.8900

أمر أيقاف الخسارة = 1.8825

الترلينق ستوب = 25 نقطه

فعندما يتحرك السعر لصالحنه و يصبح 1.8875 يتحرك امر أيقاف الخساره 25 نقطه و يصبح عند 1.8850..نكون بذلك قد جعلنه امر ايقاف الخساره = نقطة الدخول و ابعدنا شبح الخساره و هكذا يستمر عمل التريلنق ستوب...فعند جعله 10 نقاط يتقدم الستوب لوز الى 1.8835 و بهذا نكون قد قللنه من الخسار المحتمله و من غير اي متابعه او تحريك يدوي..!

مثال2:-

قمت بشراء يورو دولار بسعر 1.2500 و حددت أمر جني الربح عند 1.2600 و أيقاف الخساره عند 1.2450 و تريلنق ستوب 30 نقطه فكلما تقدم السعر لصالحنه ب35 نقطه يتقدم الستوب 35 نقطه....و نكون قد قللنه الخساره او حافظنه على الربح فان تحرك مثلا السعر لصالحنه 80 نقطه يكون امر الستوب لوز داخل مجال الربح عند 1.2520 و بذلك ان ارتد السعر علينا نكون قد خرجنا بربح 20 نقطه.

مثال3:-

قمت ببيع باوند دولار بسعر 1.9000 و حددت أمر جني الربح عند 1.8900 و امر ايقاف الخساره عند 1.9050 و تريلنق ستوب 40 نقطه و بعد مده وصل السعر الى 1.8920 و شعرت انه لربما يتواصل نزول الباوند دولار فهنا تقوم بحذف أمر جني الربح و جعل التريلنق ستوب هو من يقوم بجني الأرباح..فكلما تقدم السعر لصالحك 40 نقطه يتقدم الستوب لوز 40 نقطه و لنفرض ان السعر وصل الى 1.8700 هذا يعني ان الستوب لوز سوف يكون عند 1.8730 فهنا تقول للستوب لوز أضرب بسلام...فقد أصبح الستوب لوز هنا داخل مجال الربح و بديل لامر جني الربح و هذا كله بفضل التريلنق ستوب.

و هذه الطريقه يفعلها البعض عند الأخبار و هي جعل الترلينق ستوب هو من يقوم بجني الأرباح..!

هنا اكون انا قد انتهيت فلكم الكشكول املئوووه بما شئتم...بالنصائح و الحلول و القصائد و الدولارات

xdorex
02-18-2015, 15:22
موضوع جد ممتاز وكلامك صحيح هده التصرفات تكون حبا للخساره وعدم الالتزام بقوانين الصفقه
وايضا كما قلت التريليمج ستوب ادات جد مهمة وتحافض على الربح لانها دائما تتبع السعر الى الامام

a7med84
02-18-2015, 16:19
شكرا لعى الموضوع وبالفعل لخساره فى لسوق المتقلب الصعب ده
وارده مهم جدا ان يكون هناك فكره للتطوير واكتساب لخبره بشكل مستمر

BYE
02-24-2015, 22:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

متوكلة
02-25-2015, 11:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول عشاق الخسارة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

antonioforex
02-25-2015, 13:38
السلام عليكم
طبعا اخي الفوركس يوجد به ربح و خسارة و كل شيئ يعتمد على خبرة المتاجرين في
تحقيق نتائج جيدة بهدا الميدان و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

mazouz
02-25-2015, 14:48
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
02-25-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخى الففوركس كما به المكسب به الخسارة مثله مثل اى مجال تتاجر فيه ولكن الافضل
عندما تخطئ ان تعرف اخطائك ولا تكررها مرة اخرى اتمنى التوفيق للجميع

ayman580
02-25-2015, 21:22
كل الشكر لكـ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكـ العافيه يارب
خالص مودتى لكـ
وتقبل ودى وإحترامى
...........

تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعى
هو الأبداع بــنفسه ..
...............

يــســعدنى ويــشرفنى مروورك الحاار
وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ
............

أج ــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
والله يعينا على طاعتة وغفرانة
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن
لك خالص إحترامى وتقديرى

Wassa04
02-25-2015, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و نصائح اجمل انشاء الله
بيستفاد منه جمييع الاخوة في المنتدى تقبل مروري

Hend salah
02-25-2015, 23:11
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

katreenaziz
03-01-2015, 02:23
شكرا لك اخى الكريم على هذاالموضوع واكتر نقطة عجبنى التريلنج استوب انا اعشقة ومفيش صفقة دخلتها غير وانا عاملة تريلنج استوب وهو فعلا بيحافظ على الربح ويبعدنا عن الخسارة بلتوفيق للجميع

NABILOVIC
03-01-2015, 07:38
السلام عليك صديقي الكشكول
هذه فعلا فكرة جيدة لكل عشاق الخسارة أتمنى أن يأخذوا بنصيحتك ولا يهملوها

haythem95
03-01-2015, 08:50
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
واكتر نقطة عجبنى التريلنج استوب انا اعشقة ومفيش صفقة دخلتها غير وانا عاملة تريلنج استوب وهو فعلا بيحافظ على الربح ويبعدنا عن الخسارة بلتوفيق للجميع
تقبل مرورى

---------- Post added at 05:50 AM ---------- Previous post was at 05:45 AM ----------

هذه فعلا فكرة جيدة لكل عشاق الخسارة أتمنى أن يأخذوا بنصيحتك ولا يهملوها

abdoute
03-02-2015, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

hassanabu
03-03-2015, 00:10
السلام عليكم

كلام جميل وموضوع ممتاز
هو شرح وافي عن المتاجرة بالعواطف التي تقود للخسائر
يجب التحكم بالعواطف والالتزام بالخطط

mn3m
03-24-2015, 12:50
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع بتاعك ... اظن ان معظم الناس بجد بتعمل كل اللي انت بتقول علية لان الموضوع بجد يستاهل التركيز
بالتوفيق تقبل مروري

aymanso
03-24-2015, 13:11
ان اكثر الطرق التي تمكنني من تجنب الخسارة هي حسن ادارة راس المال لانها تحافظ بشكل جيد على راس المال
و تمنع عنا الخسارة بدرجة اولى و تمنحنا فرص للربح بذلك حسب رايي وبالتوفيق للجميع

elkalaby
03-24-2015, 14:30
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Rebellious soul
03-30-2015, 14:52
الرصيد الحالي = الرصيد الحالي + الربح العائم أو الخسارة العائمة
فلو فرضنا أن رصيدك قبل الدخول في صفقة ما كان = 5000$
ثم قمت بشراء لوت من عملة ما وارتفع سعر هذه العملة بحيث إنك رابح حسب السعر الحالي 500$ وهو ربح عائم لأنك لم تغلق الصفقة فعلياً .
سيكون الرصيد الحالي = 5000 + 500 = 5500$
أي يخبرك أنك لو قمت بإغلاق الصفقة الآن وبالسعر الحالي سيكون رصيدك 5500$

alaa ali
03-30-2015, 14:59
السلام عليكم
عشاق الخسارة تطلق على معظم المتاجرين بالفوركس الا ان تثقل نفسك بالخبرات لتكون من عشاق الارباح
بالتوفيق

mohamedhassn
03-31-2015, 18:54
الفوركس - وقف الخسارة منتدي ألاخبار الاقتصادية. ... هو امر وقف الخسارة الذي يتم وضعة عند بداية فتح الصفقة مثل الليميت وهو عبارة عن اغلاق الصفقة تلقائيا عن وصول

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 15:04
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك على هذه المعلومات التي قدمتها للافاده
وارجوا افادتنا الكثير من هذه المعلومات القيمه ومنتظرين منك الكثير

ابراهيم حمادة
05-30-2015, 15:53
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

almagik
05-30-2015, 16:24
السلام عليكم
من وجهة نظرى الشخصيه أن اساس الفوركس او الفوركس كله يتخلص فى عدة اشياء وهى التأنى والشجاعه والقناعه
واى صفه اخرى من مشتقات هذه الصفات والله الموفق

jamila cchahed
05-30-2015, 16:52
بسم الله الرحمان الرحيم علا اخى الففوركس كما به المكسب به الخسارة مثله مثل اى مجال تتاجر فيه ولكن الافضل
عندما تخطئ ان تعرف اخطائك ولا تكررها مرة اخرى اتمنى التوفيق للجميع
تقبل مروري
والسلام

محمد العمر
05-30-2015, 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
شكرا على الشرح الجميل شكر وربنا يزيدنا ويزيدك علم من عنده ننفع بيه الناس يارب

csebai11
05-31-2015, 01:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
بالنسبة لي في تداولاتي و استراتيجيتي لا اعتمد على وقف الخسارة المتحرك

Koumedaym
05-31-2015, 21:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على طرح
موضوع عشاق الخســـــارة.شكرا

tito8181
11-13-2015, 03:36
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع,,,,,,

aymansaleh
11-13-2015, 08:28
الاخ الكريم, والله مقال ولا اروع ولا اجمل ابدا عن عشاق الخساره وكيفية تعاملهم مع امر وقف الخساره الذي هو روح اي صفقه اما ان تتركه يتنفس او تخنقه فتخسر, التريلينج ستوب من اروع الادوات الموجوده عالميتاتريد
تقبل مروري

alaa1
11-13-2015, 10:33
هلا
انا من ضمن عشاق الخسارة فى الفوركس بسبب الطمع والتسرع فى الدخول والخروج من الصفقات
وعدم الصبر بسوق التداول بالفوركس

osama147
11-13-2015, 11:20
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي ان سوق الفوركس يجب ان نحترم به الربح والخسارة لان الامر اخي واضح
جداا بخصوص الربح والخسارة به ويجب ان نتفهم ان الربح موجود والخسارة ايضا
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

ahmedibrahim258259
11-13-2015, 11:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن عشاق الخسارة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

amr222
11-13-2015, 11:40
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك