PDA

View Full Version : أهمية حجم التداول في الفوركس!

khaled elmasry
02-19-2015, 14:38
ان حجم التداول يعتبر مهما على صعيد التجارة، لأنه عندما يوجد هناك عدد كبير من المعاملات في وقت واحد، فهذا يعني أن هناك العديد من المشترين والبائعين والذين باجتماعهم يقومون بوضع القيمة الحقيقية (السعر الحقيقي) للسهم او السند او العملات. لذلك، وفي حالة كان حجم المعاملات قليلا، فهذا يعني عدم وجود اعداد كبيرة من البائعين والمشترين، وكنتيجة فان تحديد السعر سيتم من قبل عدد أقل من الناس والمنظمات، وربما لا تكون ممثلة للقيمة الحقيقية

الفرق بين حجم التداول في الاسواق المالية وحجم التداول في تجارة العملات:
تختلف مقاييس الحجوم في الأسهم عن الحجوم في الفوركس. ففي سوق الأسهم تعتبر كل 1 سهم هو عبارة عن 1 عند قياس حجم التداول، لذلك فان بيع 100 سهم، او شراء 100 يؤدي الى ظهور 100 في حجم التداول. في حين ان في سوق الفوركس هناك ما يسمى باللامركزية في السوق، ومن المستحيل تتبع جميع المبالغ وأحجام العقود في وقت معين. لذلك تستخدم في الفوركس طريقة التقريب لاعطاء الرؤية المبدئية حول المعاملات في السوق وهي اقل دقة من مثيلتها في الاسهم، ولكنها تفي بالغرض. في الواقع ان حجم التداول يستخدم للترجيح، وهو دليل الميل، وليس مجرد دليل أولي. في الفوركس يمكنك استخدام حجم التداول لتأكيد التغيرات في الأسعار. فمثلا عندما يبدأ الاتجاه الجديد وليس هناك أي ارتفاع في الحجم، فقد يعني ذلك أن الاتجاه ضعيف. ثانيا، إذا كان هناك نشاط او ارتفاع في حجم التداول، فهذا يعني على الأرجح أن أي تغيير في الأسعار قد يكون قادما.
من الذي يسيطر في السوق؟
تنتقل السيطرة في السوق بين البائعين والمشترين، فقد تسيطر احيانا الثيران (المشترين) وفي اوقات اخرى قد يسيطر الدببة (البائعين)
التجميع – هو مصطلح يستخدم لوصف السوق الذي يتم الهيمنة عليه من قبل المشترين.
إذا كان هناك اتجاها نزوليا في السعر مع زيادة في حجم التداول، فهذا يعني أن هناك المزيد من المشترين على استعداد لشراء زوج عند انخفاض الأسعار. وفي هذه المرحلة سوف يتم استنفاذ جميع الباعة، وبعد ذلك سوف يتكفل العدد المتزايد من المشترين بالقيام بعملية عكس الاتجاه النزولي.
التوزيع – هو مصطلح يستخدم لوصف السوق الذي يتم الهيمنة عليه من قبل البائعين
فاذا كان هناك اتجاها صعوديا في حركة الاسعار مع زيادة في حجم التداول، فهذا يعني ان هناك المزيد من البائعين على استعداد لبيع الزوج عند انخفاض الاسعار. وفي هذه المرحلة سوف يتم استنفاد جميع المشترين، وفي النهاية فسوف يتكفل العدد المتزايد من البائعين بالقيام بعملية عكس الاتجاه الصعودي

a7med84
02-19-2015, 17:41
انت تقصد السيوله فى لسوق والافقبال على المخاطره زى ما بيطلق عليها فى هذا السوق

اللى بتجعل هناك نشاط داخل لسوق اكيد والله المستعان بوالتوفيق للجميع فى التعامل معه

antonioforex
02-19-2015, 19:35
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيح اهمية حجم التداول لان الكثير من المبتدئين سيستفيدون
من هدا الموضوع من دون شك و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز سلام.

ilyes chaieb
02-21-2015, 16:26
طبعا فيه فرق بين بين سوق الاسهم و سوق العملات الفوركس فيه سيولة كبيرة جداا لذلك عليه اقبال كبير من طرف المستثمرين اظافة الى المميزات الاخرى

azzam1000
02-21-2015, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان احجام السيولة فى سوق الفوركس كبيرة جدا تعد ب3بليون دولار يوميا فى التداولات بغير البورصات المحليه وقيمة الاسهم فيها

basim
02-21-2015, 19:20
اخي شكرا على هذه المساهمه في شرح اهمية حجم التداول في الفوركس
وهي معلومات مفيده ورائعه نتمنى منك المزيد من المشاركات الفاعلة لاثراء مواضيع
المنتدى وتحقيق الفائده لجميع الاعضاء الكرام مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

mazouz
02-21-2015, 20:40
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Wassa04
02-21-2015, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم حجم التداول في الفوركس كبير
وهو ما يجعله متذبذب دائما تقبل مروري

enganas
02-21-2015, 22:17
ان احجام السيولة فى سوق الفوركس كبيرة جدا تعد ب3بليون دولار يوميا فى التداولات بغير البورصات المحليه وقيمة الاسهم فيها

ibrahim forex
02-21-2015, 23:28
السيولة العالية من اهم المميزات الموجودة ف الفوركس ولا يتميز بها اى شركة اخرى
الفوركس ملئ بالمميزات التى لا يتميو بها غبره وانه شغال خلال 24 ساعة

amrsalem
08-05-2015, 00:43
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

rachedcom
08-05-2015, 05:09
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا مليارات الدجةلارات تتم تدوالها بشكر لحظي و يمي و تعد سوق الفوركس من اكبر الاسواق من حيث تداول و سريان العملات

WASEM DALLOUL
08-05-2015, 11:05
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول أهمية حجم التداول في سوق الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

aymansaleh
08-05-2015, 11:11
الاخ العزيز, شرح رائع للتجميع والتوزيع او سيطرة الدببه او الثيران على السوق وارتفاع السعر وانخفاضه تبعا لذلك
تقبل مروري

radwangerr
08-08-2015, 20:56
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع
حجم التداول مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

abolina
08-22-2015, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته لكم الأجر يا إخواني على المعلومات
المفيدة تحياتي وربنا يوفقنا ويوفقكم

omarx150
08-23-2015, 11:00
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

iraq
08-23-2015, 17:34

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام احب ان احييك اخي الفاضل
علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار جديدك باذن الله

تقبل مروري

YMTMAX
09-30-2015, 13:31
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

محمد السيد
10-05-2015, 21:28
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لأهمية حجم التداول في الفوركس ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

d m
10-05-2015, 22:05
اهلا
حجم التداول في الفوركس موضوع مهم جدا ومجهود رائع منك .. أتمنى أن يستفيد منها الجميع

omerhomsy
10-22-2015, 18:51
موضوع جديد و رائع ولكن اهمية حجم الصفقة هامة يمكن ان تخسر جلل راس المال اذا كبرت الصفقة
و شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر