PDA

View Full Version : موجة ولف...

nezar elasaf
02-19-2015, 17:12
موجة Wolfe Wave موضوع تعليمى

نبذة" class="tag">0000ff">نبذة مختصرة عن موجة ولف :

موجة ولف Wolfe تعبر عن حركة متكررة تحدث فى أسواق المال بشكل عام , حيث تتكون هذه الموجات بطبيعة الحال نتيجة لقوى العرض و الطلب ( Supply – Demand ) و كنتيجة طبيعية لتوازن السوق , سنرى ذلك بوضوح من خلال الامثلة القادمة أثناء الشرح بإذن الله

طبيعة" class="tag">0000ff">طبيعة عمل موجة ولف :

تستنتد هذه الموجة على قانون نيوتين الاول فى الفيزياء ( لكل فعل رد فعل مساو له فى المقدار و معاكس له فى الإتجاه ) .

موجة Wolfe Wave موضوع تعليمى

القانون اعلاه كان نقطة البداية لاكتشاف و تطبيق هذه الموجة و ستجد بالفعل ان هذا القانون ينطبق على أسواق المال بشكل كبير و طبعًا لا نغفل قانون الاقتصاد الاذلى ( العرض و الطلب ) حيث نجد توازن فى الاسواق فى حال تساوى العرض مع الطلب فلا يكون هناك تضخم ولا انكماش ولا بطالة فى سوق العمل , و اما فى حالة زاد الطلب على العرض فانه يحدث ارتفاع فى الاسعار و العكس حيث نجد انه فى حالة زاد العرض على الطلب فانه يحدث هبوط فى الاسعار ( يظهر قانون العرض و الطلب بشكل قوى نتيجة للمؤثرات الاقتصادية على الفترات الزمنية الطويلة على الرسوم البيانية حيث نجد أحياناً تكون عدة نماذج او موجة تدل على حدوث علاقة بين العرض و الطلب و التى يمكن استنتاجها و توقع إلى أين سوف يذهب السعر بناء على ربط العوامل الاقتصادية و تأكيدها بالعوامل الفنية ) و بالتالى نرى انه من المهم ان تحدث هذه النظرية فى أسواق المال بشكل بيانى لاوقات متعددة كنتيجة للبيانات و المؤثرات الاقتصادية و التى تظهر بدورها فى صورة نتائج مالية سابقة على الرسوم البيانية و فى فترات زمنية مختلفة و بدون الخوض فى تفاصيل اقتصادية , سنتطرق بإذن الله خلال السطور القادمة إلى أهم مبادئ و أسس موجة ولف Wolfe Wave .

مبادئ" class="tag">0000ff">مبادئ و أساسيات موجة ولف Wolfe Wave :

تتكون موجة ولف من 5 نقاط ( 1,2,3,4,5 ) و هذا ما يعطى الموجة نوعًا من التوازن كمثال على القانون الفيزيائى ( لكل رد فعل , فعل مساو له فى المقدار و معاكس له فى الإتجاه )

كيف يتكون النموذج ؟

تبدأ الموجة فى التكون إنطلاقاً من النقطة (1) حيث تنتهى عند النقطة (2) و يبدأ السعر بالانطلاق إلى النقطة (3) و التى تكون أقل / أعلى ( حسب النموذج ) من النقطة (1) و منها يبدأ السعر فى الانطلاق إلى النقطة (4) حيث تتكون هذه النقطة و تكون أقل / أعلى من النقطة (2) و تنتهى الرحلة بالوصول إلى النقطة (5) حيث منطقة ETA ( Estimated Time of Arrival ) أو منطقة الوقت المقدر للوصول و تصبح هذه المنطقة مثالية فى الدخول شراء / بيع حيث يكون المستهدف عند منطقة EPA ( Estimated Price at Arrival ) و من الجدير بالذكر انه يمكن استخدام النموذج بدون قياسات و لكنى أفضل الدقة فى التعامل مع مثل هذه النماذج حيث وصف Larry Pasavento النموذج باسم ( الثلاث قمم / قيعان الدافعة ) واستخدم نسب الفيبوناتشى فى تأكيد نقاط النموذج حيث قال ان النقطة (3) و (5) تكون عند 127% إلى 162% فيبوناتشى كامتداد للموجات السابقة و يوجد عدة طرق آخرى لاستخراج النموذج و التى لا تعتمد على الفيبوناتشى بشكل أساسى و لكنى أفضل هذه الطريقة لقوتها

a7med84
02-19-2015, 17:34
كافايه نقل موضوعات وانت اصلا مش عارف اللى انت بتنقله ده ايه

وهيتعمل لك حظر لو مش عندك معلومه تعرضها اعمل ردود بس والله يهدي

ilyes chaieb
02-21-2015, 15:56
يا راجل حرام عليك انت واخذ الموضوع نسخ و لصق باكمله باخطاءها بتعديلات مش عارف بايه لن يستفيد من الموضوع احد ان شاء الله تكون اخر مرة تعمل كده

azzam1000
02-21-2015, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع ولكنى مبتدأ بالفوركس ولم افهم شىء صريح حتى اطبقة او اتابعة ولو عندك توضيح اسهل هيكون افضل للجميع واتمنى لك التوفيق

ismail.fars.7
02-21-2015, 16:10
السلام عليكم ورحمة من الله تعالى وبركاتة
طبعا يا أخي كلامك صحيح وما فيه أدنا شك ومفيد جدا
وشكرا لفتحك متل هده المواضيع

ismail.fars.7
02-21-2015, 16:10
السلام عليكم ورحمة من الله تعالى وبركاتة
طبعا يا أخي كلامك صحيح وما فيه أدنا شك ومفيد جدا
وشكرا لفتحك متل هده المواضيع

azzam1000
02-21-2015, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع ولكنى مبتدأ بالفوركس ولم افهم شىء صريح حتى اطبقة او اتابعة ولو عندك توضيح اسهل هيكون افضل للجميع واتمنى لك التوفيق

Wassa04
02-22-2015, 22:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم عموما موضوعك جمييل لكن
بيحتاج الى عناية قليلا خاصة انك الظاهر نسخته

ajwadi
02-22-2015, 22:08
كافايه نقل موضوعات وانت اصلا مش عارف اللى انت بتنقله ده ايه

وهيتعمل لك حظر لو مش عندك معلومه تعرضها اعمل ردود بس والله يهدي

Hend salah
02-22-2015, 22:42
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

doom
03-07-2015, 03:27
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

الاسد التاجر
03-07-2015, 05:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

YMTMAX
03-07-2015, 09:51
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

*

ahmedibrahim258259
03-07-2015, 09:55
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم ياريت لو في صور للشرح الجميل يكون موضوع كامل وممتاز
تقبل مروري اخي الغالى

choomido
11-10-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

AHMED91
11-10-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
يعتبر هذا ايضا من اساليب التحليل التي يجب الاعتماد عليها لكي تصل الي افضل تعلم

snnaky
03-27-2016, 20:00
جميل جدا موضوع الموجة ولكن اسمحلى حضرتك ينفع اتكم عن اداة فنية بدون معرفة للكيفية ؟؟ يعنى مينفعش اكلمك عن نوع عربية بدون ما تشوف النوع دة اللى بكلمك عنة يعنى ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل