PDA

View Full Version : لهواة المخاطرة

hassanabu
02-21-2015, 15:55
لهواة المخاطرة من المتاجرين تمثل أزواج usd/jpy, gbp/chf & gbp/jpy إختيارات ممتازة، وذلك نظراً لمعدل تغيرها السريع على المدى القصير والذى يتجاوز فى الغالب الـ 90 نقطة، ولذا نجد معظم المؤسسات المالية وكبار المستثمرين ممن يشكل الدولار الأمريكى رأس مالهم الأساسى يقومون بشراء الين اليابانى usd/jpy إستعداداً لفتح السوق الآسيوى. مما يذكر أن البنك المركزى اليابانى والذى تتعدى إستثماراته بسوق العملات الدولية الـ 800 بليون دولار أمريكى يلعب أيضاً دوراً كبيراً ومؤثراً فى سعر الين اليابانى وفى التأثير على مقدار العرض والطلب منه مقابل الدولار الأمريكى، ومما هو جدير بالذكر أيضاً أن العديد من كبار المصدرين والمستوردين اليابانيين يستغلون فترة فتح السوق اليابانى لشراء أو لبيع العملات الأجنبية دون القصد بالمتاجرة بالعملات ولكن للإستفادة من مقدار التغير فى سعر الصرف خلال فترة فتح السوق. ومن الأسباب التى يعزو إليها مقدار التغير الكبير فى أسعار gbp/chf & gbp/jpy خلال فترة فتح السوق الآسيوى هو إستعداد العديد من التجار والمؤسسات المالية الضخمة لفتح السوق الأوربى وذلك بالإقبال بيعاً أو شراءً لهذين الزوجين من العملات.
اما بالنسبة لأولئك الذين يفضلون قدراً أقل من المخاطرة فتمثل aud/jpy, gbp/usd & usd/chf إختيارات ممتازة فهى تعطى الفرصة لتتبع آثر الأخبار على تلك العملات لفترات متوسطة وطويلة الأجل (خلال فترة عمل السوق الآسيوى حيث لا تمثل هذه العملات عملات مضاربة أساسية) والمتاجرة على ذلك.
من الجدير بالذكر أيضاً أن التحرك المعتدل فى أسعار هذه العملات يساعد على حماية إستثمارات التجار من التقلبات الشديدة والتى قد تظهر واضحة على أزواج آخرى، مما قد يطيح بإستثمارات العديد من المضاربين إذا لم يحسنوا التوقع أو إختيار الوقت المناسب للبيع أو للشراء

azzam1000
02-21-2015, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع عن انواع المخاطرة ولكن ما هى انواع ازواج العملات التى ليس عليها مخاطرة كبيرة باقى العملات مثلا مثل اليورو دولار تذبذبه معروف منين لفين

a7med84
02-21-2015, 17:21
موضوع مهم اهمه تحكم بنك اليابان فى تحركات الين وبالفعل لما بيكون له

حركات كبير وخصوصوا فى اضعاف الين والله المستعان وبالتوفيق للجميع

Wassa04
02-22-2015, 22:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد خاصة للذين مازالو يبحثون
عن الزوج المناسب لهم للتداول بالتوفيق لك تقبل مروري

ajwadi
02-22-2015, 22:25
موضوع مهم اهمه تحكم بنك اليابان فى تحركات الين وبالفعل لما بيكون له

حركات كبير وخصوصوا فى اضعاف الين والله المستعان وبالتوفيق للجميع

Hend salah
02-22-2015, 23:54
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

WASEM DALLOUL
02-23-2015, 00:03
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول الأزواج سريعة الحركة والأزواج بطيئة الحركة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

doom
03-07-2015, 02:21
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

YMTMAX
03-07-2015, 16:42
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

الاسد التاجر
03-10-2015, 07:48
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

yacrao
03-10-2015, 09:27
فعلا اخي الكريم لكن هذا الشيء داءما يوصلك الى الخسارة بكل تاكيد ولا يمكن ان تربح وانت تتصرف بهذا التصرف الغير مسؤول

ibrahim forex
03-11-2015, 01:07
انا عن نفسى احب ان اتداول عن طريق الزوج اليورو دولار هو زوج مهم جدا ومن خلاله تقدر
ان تحقق الكثير من الارباح وهو زوج الاسبريد فيه ثابت

snnaky
10-23-2016, 15:57
تمام ياريس بس انا اللى افهمة ان اللى حضرتك كاتبة دة عبارة عن موضوع توصية يعنى مش تعليمى
انما لو حضرتك عامل شرح للتوصية ولية وازاى وعلى اى اساس انت بنيت تصورك الفنى وحيثيااتة مع شرح تفصيلى على الشارت كان هنا ممكن يكون مقبول انة شرح وتعليم
انما اللى حضرتك عاملة دة ليس لى اى علاقة لذا لايس مكانة هنا وليكن مكانة فى قسم اخر زى اخبار العملات او التوقعات وهذا ليس مكانة التعغليمى لأن يفتقد للتعليم

doaa sary
10-25-2016, 22:57
ارخم زوج ع الاطلاق وفعلا اللى بيتاجر علي يبقا بيخاطر جداا
هو المجنون الباوند ين
واى عملة فيها الباوند غير الباوند دولار
حركة قوية واسبريد عالى
خلينا ف العملات الاساسية افضل
بالتوفيق للكل

michael1
10-26-2016, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الفاضل طبعا
انت شرح العملات والازواج الكثر خطورة فى الفوركس وانا
اعتقد انها من الممكن الحظر منها كثيرا فى التداول

waelmma
10-26-2016, 07:09
:)):o:yahoo:معلومات هامة اخى وان كنت افضل التركيز على زوج
اليورو دولار حتى استطيع فهمه جيدا وبارك الله فيك اخى الكريم

bahoma310
11-03-2016, 14:01
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا اهوى المخاطر و لكن على حسبي
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء .

sob81
11-03-2016, 14:47
لهواة المخاطرة اخى انا افضل فى البداية عدم المخاطرة واختيار الصفقات المضمونة بعض الشئ والدخول فيها
ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

mariamrz
11-03-2016, 20:21
المخاطره كويسه لو كان راس ماللك كبير يعنى حد معاه الف دولار وداخل مثلا بلوت 1 للنقطه هنا المغامره حلوه وممكن فعلا
يكسب كتير جدا اما بالنسبه لواحد معاه مثلا 30 دولار ازاى هيغامر وبكام لانه هيخسر راس ماله كله ف لحظه عشان كده لو عايز تغامر اضمن راس مال كويس الاول اتمنى الجميع يبتعد عن المخاطره
بالتوفيق

yeslam
11-03-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله
لك الشكر على هذه الاطروحه الرائعه جميل جدا تعطي صورة اوسع واوضح في قرار اتخاذ ازواج العملات
بارك الله فيك اخي . وجزاك الله خير

chiheb316
11-04-2016, 02:15
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالنسبة لي لا احبذ ان اكون مخاطرا بل احاول التقليل من كخاطري قدر الامكان

mariamrz
11-04-2016, 21:55
بلاش من المخاطره اخى لسه ف خبير فوركس متمرجن وخسر الملايين من كام يوم اعتقد ان المخاطره تكون كويسه لو كان راس ماللك كبير يعنى حد معاه الف دولار وداخل مثلا بلوت 1 للنقطه هنا المغامره حلوه وممكن فعلا
يكسب كتير جدا اما بالنسبه لواحد معاه مثلا 30 دولار ازاى هيغامر وبكام لانه هيخسر راس ماله كله ف لحظه عشان كده لو عايز تغامر اضمن راس مال كويس الاول
بالتوفيق

khalidtrader
11-04-2016, 23:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم موضوع جمييل و مفييد خاصة للذين مازالو يبحثون عن الزوج المناسب لهم للتداول ،
وبارك الله فيك وجزاك كل خير.
وبالتوفيق للجميع

xmenflis1
11-05-2016, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
ارخم زوج ع الاطلاق وفعلا اللى بيتاجر علي يبقا بيخاطر جداا
بتوفيق للجميع

mohamedsonbol
11-05-2016, 03:40
فعلا معلومات جميلة واكثر من راائعة اخي الكرييم
وبالطبع اتمنى لك النجاح في كل امورك والتقدم وبارك الله فيك على مجهودك الرائع .. تقبل تحياتي ومروري اخي الفاضل ..

ebn masr
11-05-2016, 05:22
انا يمكن ماجربتش قبل واشتغلت على مثل هذا الازواج علشان اقدر احكمعليهم بشكل صحيح ومظبوط وسليم عشان كدة مااقدرش ادى انطباع عنه

mariamrz
11-10-2016, 15:39
المخاطره كويسه لو كان راس ماللك كبير يعنى حد معاه الف دولار وداخل مثلا بلوت 1 للنقطه هنا المغامره حلوه وممكن فعلا
يكسب كتير جدا اما بالنسبه لواحد معاه مثلا 30 دولار ازاى هيغامر وبكام لانه هيخسر راس ماله كله ف لحظه عشان كده لو عايز تغامر اضمن راس مال كويس الاول لان دايما بيحصل اعادة الاختبار
فلو رصيدك مايستحملش ممكن تتمرجن بسهوله
بالتوفيق