PDA

View Full Version : استراتيجية سوينغ

nezar elasaf
02-22-2015, 14:24
سنتحدث هنا مرة اخرى عن واحدة من استراتيجيات فوركس التى تصمد امام اختبار الزمن. هذه الاستراتيجية فى تداول العملات الاجنبية تعتمد نفس اسلوب مستويات الدعم والمقاومة واسلوبها فى تداول الاختراق.

الاعدادات المطلوبة للتداول ، هى فقط شارت مفتوح ولا توجد اى قيود على ازواج العملات او الاطر الزمنية.

قواعد دخول السوق: عندما يمر السعر بخط البايفوت – الخط المنقط بأبيض فى الرسم البيانى التالى( مرسوم باستخدام احدث قمة سعرية) – ويغلق اعلى ( فى التريند الصاعد) او احدث ادنى قاع سعرية( فى التريند الهابط) الخط، يمكنك الشراء او البيع وفقا لذلك.

بكلمات اخرى ننتظر حتى يعبر السعر خط البايفوت ثم ننتظر حتى تغلق الشمعة الاولى اعلى او ادنى خط البايفوت. ثم نقوم بدخول السوق مباشرة مع بداية الشمعة الجديدة.

احدث قمة سعرية اواحدث قاع سعرى اللذان يتبعهما تراجع سعرى. عندما نرى تغيير سعرى الى الاعلى او الاسفل، يمكننا رسم خط افقى خلال نقاط ادنى (فى التريند الهابط) او اعلى (فى التريند الصاعد). والانتظار حتى يخترق السعر الجانب الاخر من الخط وان يغلق فى الجانب الاخر.

قواعد الخروج من السوق: لم يتم تعيينها. ومع ذلك، يمكن العثور على نقطة الخروج بأستخدام طريقة فيبوناتشى؛ او يمكن للتجار قياس المسافة بين النقطة 2 والنقطة 3 واظهارها على الرسم البنى للخروج.

ممكن كأداة اضافية استخدام الماكد (12، 26، 9 ). وستصبح قواعد دخول السوق كالتالى- لنأخذ امر بيع على سبيل المثال.

عندما تتجه خطوط الماكد الى الاسفل، ابحث عن تكوين شكل 1 2 3، وعندما يبدأ السعر فى مهاجمة خط البايفوت – عليك التحقق ما اذا كان الماكد فى وضع بيع( خطين يتجهوا الى الاسفل). عندما يغلق السعر تحت خط البايفوت – يمكنك وضع امر الشراء.

استراتيجيات فوركس استراتيجية الماكد

نفس الرسم البيانى ولكن مع الماكد (12، 26، 9)

استراتيجيات فوركس استراتيجية الماكد

استراتيجيات فوركس:
المزايا: تعطى دخول للسوق ناجح بنسية 100%.

وقف الخسائر: تكون دائما تحت( فى حالة التريند الصاعد)/ اعلى( فى حالة التريند الهابط) النقطة

مصراوى
02-22-2015, 14:44
اخى الفاضل اعتقد انتلك الاستراتيجية كانت فى حاجة الى ان تكون من خلال فيديو توضيحى وان يكون لايف للتاكد من نجاح تلك الاستراتيجية وبالتوفيق للجميع

catw
02-22-2015, 14:55
مشكور اخى على موضوعك
بس اظن ان هة الاستراجيه تحتاج راس مال كبير
وهذة ايضا للمتاجرين المدى البعيد
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

azzam1000
02-22-2015, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذه الاستراتيجية الجديدة بالنسبة لى بس اظنها بالتقريب مثل استراتيجية ديمارك الاستراتيجية بتعتمد على القمم والقيعان فى الاتجاه الهابط او الصاعد المهم شبيه ليها يعنى بس هشوفها على اليوتيوب زى ديمارك اللى اثبتت جودتها

mazouz
02-22-2015, 17:29
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

gamal20
02-22-2015, 18:04
اخى الكريم
اليس من الاحسن ان ترفق من الشارت صورا كى يتفيد المشاركون بشكل كامل
وتتكون الصوره لديهم

heroo252
02-22-2015, 18:15
اى حد هيتاجر سونج قبل الصفقات والاسترتيجيت وطرق التداول الى يفكر فيه
لازم يبقى عارف انه لازم يتاجر برافعه قليله وحجم عقد مقبول
مش يدخل فول مارجن

محمد السيد محمد
02-22-2015, 19:22
شكرا لك اخي العزيز على هذه الاستراتيجية الممتازة ..
وارجو منك ان تستمر في العطاء بكل هذا الحماس من روحك الحلوة والا تحرمنا من هذه الهدايا الجميلة
واعلمك انه جاري تنزيلها لبدء دراستها افادنا الله واخواننا المبتدئين بها , وجعلها الله في ميزان حسناتك

alaa75m
02-22-2015, 19:29
خى الفاضل اعتقد انتلك الاستراتيجية كانت فى حاجة الى ان تكون من خلال فيديو توضيحى وان يكون لايف للتاكد من نجاح تلك الاستراتيجية وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 04:29 PM ---------- Previous post was at 04:29 PM ----------

شكرا لك اخي العزيز على هذه الاستراتيجية الممتازة ..
وارجو منك ان تستمر في العطاء بكل هذا الحماس من روحك الحلوة والا تحرمنا من هذه الهدايا الجميلة
واعلمك انه جاري تنزيلها لبدء دراستها افادنا الله واخواننا المبتدئين بها , وجعلها الله في ميزان حسنات

الاسد التاجر
02-22-2015, 19:37

بارك الله فيك على الموضوع المميز والمعلومة المفيدة وان شاء الله تفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

zizo01
02-22-2015, 20:08
تعتمد هاي التجارة على العمل الطويلفقد تستمر الصفقة لعدة أيام
ولربما أسابيع.وتتطلب هاي الاتراتيجية ظروف معينة بالنسبة لتحركات الأسعار.

Bouani
02-22-2015, 20:19
السلام عليكم و رحمة الله تبارك و تعالى
أخي الكريم اولا بأشكرك على تقاسم المعلومة معنا حول الاستراتيجية
و بغض النظر عنها انت كتبت انها ناجحة 100 في المية
و ده مستحيل في الفوركس
لأنها مبنية على الاحتمال
تقبل مروري

Wassa04
02-22-2015, 20:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم استراتيجية السوينغ هي استراتيجية
ممتازة لكن بتحتاج الى الكثير من المال يعني حساب يملك راس مال قوي

zizo01
02-22-2015, 20:48
حديثنا اليوم سيكون شرح كامل الاستراتيجية سوينج
في سوق تداول العملات بالاضافة الى مزاياها التي تقدمها للمشتركين
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

a7med84
02-22-2015, 20:57
شكرا لعىا لموضوع السوينجات فى السوق فى رأيى انها ممكن تكون افضل للى يتعامل فى السوق من فتره

لانها تحتاج الى خبره كبير ه والله المستعان

van
03-15-2015, 05:30
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

antonioforex
03-15-2015, 19:20
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لاستراتيجية السوينغ و كيف يتم العمل بها لاني
انتفعت من المعلومات المقدمة في موضوعك و بالتوفيق لك اخي الغالي

Waleed ahmed
03-19-2015, 09:48
انصحك اخى بدارسة الفوركس قبل الدخول فيه لانه عالم ملىء بالمنخاطر
ولا يغرك الارباح السريعة التى قد تتحقق فى البادية لانها سرعان ما سوف تتحول الى خسائر اذا لم تكن مبنية على دراسة

baki
03-19-2015, 21:42
هده الاستراتجية تعتمد على المكدي وحسب معرفتي لها فهي جيدة
في الترندات الطويلة لازواج العملات لكن وقت التدبدب تكون فاشلة

waelmma
03-20-2015, 17:42
:):yahoo::p الحقيقة اخى العزيز انا اول مرة اسمع عن هذه الاستراتجية فجزاك
الله خيرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله;):bravo:

doom
04-07-2015, 03:14
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

waelmma
04-07-2015, 07:51
:(;):) ان شاء الله سوف نقوم بتجربة هذه الاستراتجية على الحساب التجريبى اخى العزيز
وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد من الاستراتجيات;)

nsamat99
04-07-2015, 08:42
السلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل الجهد....

aminlakhdar05
04-07-2015, 08:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركره أخي كريم شكرا جزيلا على هذه المعلومات لكني أظن أن هذ الاستراتجية تحتاج رأس مل كبير تقبل مروري

aya80
04-07-2015, 09:13
السوينجات تحتاج الى راس مال كبير فاعتقد من يقوم بمثل هذه الاستراتيجية يحتاج الى راس مال كبير واتمنى ان تكون الاستراتيجية لها فيديو حتى نستطي فهم الاستراتيجية بسهولة