PDA

View Full Version : التعامل مع السوق الذى لا يتوقف عن الحركة.

jasem alemady
02-22-2015, 14:55
السوق دائم الحركة لا يتوقف ممكن يبطئ و يتوقف لحظات لكن لا يتوقف عن الحركة حتى لو أغلق السوق فان السعر يتحرك و سوف تراه عند سعر جديد غير الذى أغلق عليه عندما يفتح

يجب عليك فى العمليات الرابحة أن تقرر متى تكتفى بالربح المحقق فكثيرا من الناس يدعون الجشع يسيطر عليهم فلا يكتفون أبدا بما حققوه من أرباح فى العملية و من ناحية أخرى عندما يكون الشخص الجشع فى عملية خاسرة فانه يتخيل أن السوق سوف يرجع فى اتجاههم مرة أخرى و تتحول العملية إلى مكسب بعد خسارة ببساطة شديدة سوف يكون نتيجة مثل هذا التصرف الفشل

السؤال هنا ما هو القدر الكافى من الربح جعل الناس يتناولون عوامل لها أهمية بالنسبة لهم و لكن هذه العوامل لا علاقة لها بحركة السوق و اتجاهه و هى

لماذا أنا محتاج النقود -
هل يمكننى تحمل خسارة هذه النقود -
ما مدى ثقتى فى قدرتى على المضاربة -
مدى أهمية النقود بالنسبة لى -

هذه العوامل من الصعب التصدى لها لأنها سوف تفسد نظرتك و تحليلك لحركة السوق فهى عوامل شخصية قد تؤثر على قراراتك و هذا ما يجب ألا يحدث لان لا علاقة لها باتجاه السوق و لن تؤثر على حركته

نعم السوق سوف يستمر فى الحركة و لا يهمه ما هو مقدرا المال الموجود فى حسابك لكن المشكلة هنا أن معظم الناس يأخذون العوامل سالفة الذكر فى حساباتهم عندما يضاربون و يعتبرونها من ضمن عناصر المضاربة لديهم و أكيد أنت أدركت الآن أن السوق سوف يستمر فى حركته و لن يؤثر على اتجاهه سبب احتياجك للنقود أو مدى حاجتك لها . لذلك ترى أن المستثمرين الناجحين لا يعتمدون على الربح الذى ممكن أن يتحقق من المضاربة و بذلك تكون نظرتهم و تحليلهم للسوق أوضح لأنهم نجحوا فى تجنيب العوامل سالفة الذكر و التى قد تؤدى إلى فساد نظرتهم لحركة السوق

لذلك أنصحك بالتالى أن تتاجر بنقود فائضة عن حاجاتك حتى تتجنب هذه العوامل ربحت خير و بركة أما إذا خسرت بعض العمليات فلن يؤثر ذلك على نفسيتك كثيرا لان احتياجاتك الأساسية متوفرة لديك و أنت غير معتمد أصلا على ربح من المضاربة لتسديد التزامات مالية عليك و ضع فى حسابك أن هدفك الأساسى من المضاربة فقط هو زيادة رأس المال الذى بدأت به

أهم شئ يجب أن تتعلمه أن قراراتك فى السوق حصريا تصدر بناء على ما تراه من حركة السوق فهذا هو السبيل الوحيد لتكون مستثمر ناجح لكن إذا كانت قراراتك بناء على عوامل خارجية مثلا مدى حاجاتك للنقود فسوف يصدر قرارك ملئ بالشوائب و بالطبع لن ترى الفرص الجيدة السانحة أمامك

van
03-16-2015, 02:46
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

a7med84
03-16-2015, 06:30
المضوع هنا ممكن نقول انه يتوقف على الخبره

ف الدخول والخروج وحركه السوق فى الوقت ده والله المستعان

aya80
03-16-2015, 09:39
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع والموضوع به نصائح هامة وقيمة ولكن من يدري ومن يسمع هذه النصائح لان الانسان عندما يدخل السوق يتملكه الطمع ويستخدم اموال يحتاجها لكي يضعها في الفوركس حتى يكبر ربحه

حسنى صادق
03-16-2015, 10:55
اتن سوق الفةورمكس هو من الاسواق التى متن المممن ان تكوتن كمنوجود فى العديدن الاوقات و لكن لابد ن التصرف بذكاء لذلك لابد من الاقتناع بانة من الممكن ان نرى الفارق الكبير فى ذلك

---------- Post added at 09:55 AM ---------- Previous post was at 09:02 AM ----------

سوق الفوركس من الاسواق التى تتميز بالحركة الرسيعة و التى تكون مستمرة فى لاعلم لعى لاتعامل مع الاحداث الاقتصادية الهلمة الموجودة فى العلم لعلى لاتلعمل بالسواق النمالبية

antonioforex
05-25-2015, 19:28
السلام عليكم
نعم اخي سوق الفوركس حركته دتئمة و يجب ان نعرف كيف نستغلها سواء كانت
صاعدة او هابطة من اجل الوصول لنتائج ايجابية في عملنا و بالتوفيق لك اخي الغالي

Wassa04
05-25-2015, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

madmax07
06-21-2015, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التعامل مع السوق الذى لا يتوقف عن الحركة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

baki
06-21-2015, 13:36
شكرا لك اخي على هدا الموضع ارجو ان تقوم في المارة المقبلة اخي
بتلخيص الموضوع اكثر من دالك حيث انه يبدو لي طويل بعض الشيئ

YMTMAX
08-28-2015, 04:22
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

snnaky
11-14-2016, 23:35
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

mobd31
11-14-2016, 23:54
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

csebai12
11-15-2016, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع مميزات السوق كثير جدا و يجب الحذر الكبير كي لا تتحول الى سيات فكما نستطيع تحقيق ارباح خيالية من التحركات السريعة للسوق الا انها من الممكن ان تخسرنا كل ما نملك

adamarwan
11-15-2016, 02:44
وهدا اخى من بين ابز الامور التى تجعل هدا المجال
قبلة للعديد من المستمرن فى مجال المالى
والتى تجعل من السوق لا يتوقف
وحظ موفق

hichamou
11-15-2016, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات وانا شخصيا استفدت منه