PDA

View Full Version : الميزان التجاري (Trade Balance)

mohamededrees
02-22-2015, 15:00
الميزان التجاري (Trade Balance)
هو اكبر قسم في ميزانية الدولة
وهوالفرق بين ما تستلمه الدولة من نقود نتيجة تصديرها للبضائع والخدمات من جهة و ما تدفعه الدولة من نقود لقاء ما تستورده من بضائع وخدمات
في الجهة الأخرى في فترة زمنية معينة
و الميزان التجاري منفصلُ عن كلا من ميزانِ تجارةِ السلعِ الملموسةِ وميزانِ الخدماتِ الداخلي في الدولة.

ilyes chaieb
02-25-2015, 11:47
لماذا تقسم المعلومة على عدة مواضيع هذا لن يفيدك بشيئ انت كررت او ممكن اضفت معلومة اخرى عن الموضوع السابق
ياريت تلم افكارك عن الميزان اتجاري بموضوع واحد يكون منسق و ذو شاهية في القراءة هدفنا كلنا التعلم قبل ان تفكر في البونص

ramdani
02-25-2015, 13:51
السلام عليكم اخي الكريم يعرف الميزان التجاري على أنه سجل نظامي للصفقات المتعلقة بالسلع المتبادلة بينالمقيمين في بلد معين من جهة والمقيمين في بقية البلدان

antonioforex
02-25-2015, 17:00
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للميزان التجاري و اهميته الاقتصادية لاني استفدت
من المعلومات التي طرحتها حوله و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

abdgaribtc
02-25-2015, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات في ميزان الدول التي تحاول رفع قيمة عملتها

WRZ
11-18-2015, 12:17
فرق قوي بين استخدام RSI and stochastic الاثنين يستخدمو لمعرفة بداية الترند و نوعه , و لكن ADX يستخدم لمعرفة قوة الترند
average هي من اشهر لطرق لتوقع الاسعار في المستقبل
عن طريق حساب متوسط لفتره محدده
و يتناسب رد فعل مع السعر مع مدة المتوسط المحسوب بطريقه عكسيه
شكرااا

Mohammadino
02-15-2016, 21:45
بسم الله الرحمن الرحيم
واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم ارزق مرسل و قارىء الرسالة مغفرتك بلا عذاب
وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب

eslamm
02-15-2016, 22:35
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخى الفاضل على هذه المعلومه لاحرمك الله اجرها

ننتظر كل جديدك الذى يفيدنا

تقبل مرورى

وجزاك الله خيراااااااااااااااااااااا ااااااااا

Ibrahim gad
02-19-2016, 18:51
السلام عليكم
الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصادية الهامة وتكمن قيمته في تحليل مكوناته وليس في قيمته المطلقة، لهذا لابد من معرفة نوعية كل من مكوناته وهيكلته
ينوي عدد من رجال الأعمال الروس والسعوديين إنشاء شركة استثمارية قابضة تتبنى مبادرات استثمارية تساهم في تنمية العلاقات التجارية وتنشيط الميزان التجاري

zakiki51
05-10-2016, 22:45
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

alasfarahmad
05-10-2016, 22:51
السلام عليكم وحمة الله، مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، الميزان التجاري كما هو معروف الموازنة بين الصادرات الواردات، فإذا كانت الصادرات أعلى يوصف الميزان التجاري أنه ميزان رابح، أما إذا كانت الورادات أعلى يصف الميزان التجاري بأنه خاسر، ويستخدم هذا التعبير على مستوى الدولة، وعلى مستوى الشركات، وعلى مستوى المؤسسات، غالبا ما يتم ربطه فترة زمنية محددة.