PDA

View Full Version : اثر الميزان التجارى فى الفوركس

mohamededrees
02-22-2015, 15:28
الميزان التجاري Trade balance
يقيس مدى الفائض أو العجز في الصادرات والواردات للدولة
فالدولة التي لها فائض تجاري مع دولة أخرى أو مع العالم تكون صادراتها من السلع أكثر من وارداتها
والعكس بالنسبة للدولة التي بها عجز تجاري . كلما زاد العجز التجاري لدولة كلما أدى لانخفاض سعر عملتها .

ilyes chaieb
02-25-2015, 11:33
في حالة العجز الميزان التجاري تكون الصادرات قليلة اما الواردات تكون كبيرة ؛و هذا له عدة اسباب و عوامل و كما يقال بصفة عامة الدولة ضعيفة ؛ و اكيد مثل هذه المؤشرات لها قوتها على حركة السوق

aymanso
02-25-2015, 11:36
السلام عليكم آخى قراءة الميزان التجاري تحتل الأهمية الأولى بين البيانات الاقتصادية الأمريكية المحركة للسوق بينما كان تقرير التوظيف الأمريكي علينا متابعتها لكي نتأكد من اتجاهات السوق المالي ومن ثم نقوم بعقد الصفقات حتى نستطيع تجنب الخسارة يشكلا كبير وكلما قمنا بمتابعة لمؤشرات الاقتصادية والتحليلات الفنية نستطيع عقد صفقة ناجحة

sinoo
02-25-2015, 11:41
شكرا لك اخي على المعلومة لم اكن اعرفها في ما يخص الميزان التجاري و لكن مدى الفائض هل يعود بالسلب على الدولة ام بالسلب

antonioforex
02-25-2015, 17:05
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح اثر الميزان التجاري في سوق الفوركس لان بياناته الصادرة
تؤثر بشكل كبير في سوق العملات و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

محمد السيد محمد
02-25-2015, 18:11
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الاقتصادي الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

محمد السيد محمد
02-25-2015, 18:55
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الاقتصادي الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

---------- Post added at 06:19 PM ---------- Previous post was at 06:11 PM ----------

---------- Post added at 06:20 PM ---------- Previous post was at 06:19 PM ----------

---------- Post added at 06:55 PM ---------- Previous post was at 06:20 PM ----------

azeddi
02-25-2015, 18:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا على الموضوع

rachadcom
09-24-2015, 15:29
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

.كما اسلفت الذكر اخي الميزان التيجاري يقيس الفائق بين الصادرات و الواردات للدولة x... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
12-21-2015, 22:19
بسم الله الرحمن الرحيم
واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم ارزق مرسل و قارىء الرسالة مغفرتك بلا عذاب
وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب

forez
12-29-2015, 11:07
السـلام عليكم و رحم الله و بركاته إخواني ،،،،،،
بســـم الله الرحمـــان الرحيـــم ........ .كما اسلفت الذكر اخي الميزان التيجاري يقيس الفائق بين الصادرات و الواردات للدولة

minoch
04-13-2016, 20:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على توصيل هذه المعلومات
اصلحك الله واصلح بك
بارك الله فيك

adamarwan
04-20-2016, 15:01
نعم فى العديد من الاخبار التى يتم اصدرها فى السوق
والتى تكون يومية لكن المهم ان تعرف التى لها الدرى اكبير فى التاتير على السوق وان تنتبه الايها
وحظ سعيد