PDA

View Full Version : الادارة الصحيحة والسليمة لرأس المال$$$$

fisal elali
02-22-2015, 16:36
1 _ استخدام رافعة مالية لا تزيد عن 5/1 او 10/1 وفي بعض الاحيان 20/1 ولا تزيد على ذلك .

2 _ وعليك دخول السوق بصفقة او صفقتين على الاكثر وذلك لعدم التشتت .

3 _ استخدام الحد من الربح ووقف الخسارة في كل صفقة حتى وان كنت تريد نقطة واحدة .

4 _ إستخدم تحديد الخسارة الى الربح بنسبة 2/1 مثال على ذلك 30 خسارة و 60 ربح * فهذا جيد جدا
ولا تزيد عن هذا وخاصة في وقف الخسارة أما الربح يمكنك ان تزيد قليلا او تقلل ومثال 40 او 50 نقطة للربح فهذا مطمئن .

5 _ إستخدم الشارت الفني وخاصة الشموع اليابانية لتحديد الاتجاه المحتمل لزوج العملات المراد الاتجار فيه.

6 _ إياك ومن ثم إياك ان تزيد الفترة الزمنية 4 او 5 ساعات لاغلاق الصفقة مثلا فعلت الصفقة (دخلت السوق)
الساعة 11 صباحا ففي الساعة الثالثة عصراً انظر الى اي مدى حققت ربح او خسارة * ان كانت بضع نقاط خسارة او حتى اقتربت من وقف الخسارة المحدد فلا تغلقها انذاك * ولكن في حالة الربح اغلق الصفقة * نعم
اغلق الصفقة ارح بالك وهذا ما دام انك تريد ربح نقاط يومياً .

7 _ ان لم تفعل الصفقة اي لم تصل الى نقطة الدخول الذي قست عليه الاتجاه المحتمل فعليك آخر اليوم
ان تقوم بحذف الصفقات التي لم تفعل ** لان كل يوم له ظروفه وأقداره .

8 _ أفضل اوقات المتاجرة في سوق العملات ( الفوركس ) صباحاً ومساءاً ففي هذه الاوقات يكون السوق
أخذ مجراه صعوداً او هبوطاً او غير واضح المعالم ومن هنا يمكنك أخذ نصيبك من الارباح والنقاط المحددة
او عدم الدخول للسوق ولكن انتبه لما قلته سابقاً * الفترة الزمنية وتحديد الربح ووقف الخسارة والرافعة المالية
فلا تسيء إستخدامها .

9 _ هذه النصائح السابقة مع قليل من الخبرة وكثير من الممارسة والانتباه للبيانات الاقتصادية التي تؤثر على سوق الفوركس فأنت قد دخلت هذا السوق من اوسع ابوابه .

ولكم مني كل الاحترام والتقدير

a7med84
02-22-2015, 18:08
شكرا لع الموضوع ومن اهم قواعد التعامل فى السوق فى الفوركس هو هذا الامر الاداره لجيده لرأس المال

شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق فى التعامل معه فى ها السوق والله يوفقكم

doom
03-03-2015, 03:31
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Hend salah
03-03-2015, 03:55
تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

katreenaziz
03-03-2015, 15:46
شكرا لك اخى على هذا الموضوع وشكرا على النصائح التى قدمتها لكن انا اعتقد ان الرافع قليلة جدا يعنى 1:100 كويسة ومناسبة ودا رئي فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

YMTMAX
08-31-2015, 22:01
*

*

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم

على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن

ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى

الكريم ..

*