PDA

View Full Version : القنوات Channels

fisal elali
02-22-2015, 16:56
القناة ، هي خط متوازي تماما يتم رسمه على الجانب الآخر لخط الاتجاه سواء صاعد أو هابط .

** يجب أن ترسم القنوات في نفس الوقت الذي رسمت فيه خط الاتجاه وبشرط التوازي .

أنواع القنوات :

1- قناة صاعدة up channel

2- قناة هابطة down channel

كيف يتم رسم القنوات ؟

تعال نرسم خط قناة صاعدة

بعدما ترسم ( خط الاتجاه الصاعد ) على مخطط العملة إرسم خط متوازي لخط الاتجاه صاعد بحيث يكون ( فوق خط الاتجاه الصاعد بطريقة متوازية تماما ) ويرسم من خلال توصيل أعلى نقاط وصل إليها السعر في اتجاه صاعد .

بمعنى أخر وصل أقل نقطة سابقة بأعلى نقطة تالية فوق خط الاتجاه الصاعد .

كيف نستخدم القنوات في المتاجرة ؟

عندما تضرب الأسعار خط الاتجاه السفلي فإن هذه المناطق قد تُستَعملُ كمنطقة شراء ، وعندما تضرب الأسعار خط الاتجاه العلوي فإن هذه قَدْ تُستَعملُ كمنطقة بيع.

وده طريقة مختصرة جدا عن القنوات وكيفية رسمها واستخدمها يارب تطبقوها وتستفيدو منها:wub:

a7med84
02-22-2015, 18:06
القنوات اداده فنيه مهمه جدا فى هذا السوق بدون شك وانا عن نفسر افضل فى هذا السوق ان يكونهناك تعامل معها الله يوفقكم والله المستعان

وبالتوفيق للجميع

heroo252
02-22-2015, 18:10
القوات نموزج سعرى يعتبر من اكتر النمازج الى ممككن تتكون ونشوفها
عكس باقى النمازج السعريه الاستمراريه او الانعكاسيه الى نادرا لما يتكون واحد منها ونشفه عالشارت

محمد السيد محمد
02-22-2015, 19:10
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل التقني لحركة الاسعار وتوقع حركاتها المستقبلية..

doom
03-03-2015, 02:43
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

Hend salah
03-03-2015, 03:04
تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

---------- Post added at 02:04 AM ---------- Previous post was at 01:48 AM ----------

تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

YMTMAX
08-31-2015, 22:13
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

amr222
11-20-2015, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

lafouine
11-23-2015, 16:22
وجاءت هذه التصريحات بعد فترة وجيزة حيث قال البنك المركزي الأوروبي أنه سيتم الحفاظ على سعر الفائدة عند مستوى قياسي منخفض بنسبة 0.05٪، وذلك تمشيا مع توقعات السوق. تراجع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ، بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 96.33، مرتدا عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع من 96.65 سجله ليلة امس.

aymansaleh
11-23-2015, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, رسم القناه يكون بعد تحديد الاتجاه العام ورسم الترند, بعد ذلك نقوم برسم خط اخر موازي لخط الترند ويحوي حركة السعر صعودا وهبوطا ونتخذ من الخطين نقاط بيع وشراء
تقبل مروري

osama147
11-25-2015, 09:24
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
ان القنوات السعرية اخي يمكن ان تكون جيدة فى حال كانت
مع الترند اما اخي عكس الترند لايمكن الاستفادة اخي من القناة السعرية
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

tareq sleem
11-25-2015, 10:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****