PDA

View Full Version : نماذج الهيستو

fisal elali
02-23-2015, 10:55
positive divergence ويظهر علي شكل الماكد نازل والهيستو طالع مع تكون طلوع حاد بدون تذبذب ويمثله الخط الأخضر هذه العلامات تدل علي قرب حدوث اختراق الماكد لمتوسطه متجها إلى أعلى مكونا bullish . m . a .crossover وفعلا حدث ذلك بعده مباشرة.

positive divergence الماكد نازل و الهيستو طالع وأثناءطلوعه كون انخفاضين كل واحد أعلى من السابق له وهذه نفس خصائص bullish . m. a crossover . ولذلك بعدها الماكد اخترق خط المتوسط الخاص به إلى أعلى ولذلك هيعلامة مسبقة لما سيقوم به الماكد وهل سيخترق المتوسط أم لا, وهذه من أهم فوائدالهيستو.

negative divergence
الماكد طالع وخط الهيستو نازل وأثناء النزول عمل ارتفاعينكل واحد أقل ارتفاعا عن السابق له وهذه نفس خصائص negative divergenceالهبوط ذوالسنامين ولذلك بعدها الماكد اخترق متوسطه إلى أسفل مكونا bearish . m. a . crossover.

يتبين من ذلك أهمية الإشارات التي يكونها الهيستو مع الماكدوالتي من خلالها نتوقع ما سيفعله الماكد خلال الأيام القادمة ويتبين لنا أيضا أنشكل موجة الهيستو مهم جدا في تكوين هذه الإشارات ولذلك قسموا شكل هذهالموجات حسب شكل الارتفاعين أو الانخفاضين إلى نوعين وهما :

1- SLANT DIVERGENCE

عبارة عن صعود أو هبوط مستمر وهادئلا يحتوي علي ذبذبات قوية ولكن ممكن يحتوي علي BUMPS صغيرة وغالبا هذا النوع يغطيفترة قصيرة من التداول.

2-APEAK THROUGH DIVERGENCE
هستو يحتوي عليسنامين أو أكثر أي ارتفاعين (PEAK)وانخفاضين ( (THROUGHS كلما كانت الموجة التييكونها الهيستو كبيرة وحادة كلما أعطي إشارات قوية وصحيحة والعكس.
فوائد الهيستو:
1. من أهم فوائد الهيستو أن DIVERGENCE الخاص به يظهر قبل حدوث M.A.CROSSOVER العابر لخط المتوسط الذي يدل عليحدوث بولش أو بيرش ولذلك تنبه المحللين للاستعداد.
2. يمكن استخدام الهيستو عليالشارت اليومي والأسبوعي والشهري. فالأسبوعي يبين الخطوط الرأسية لتداول الأسهميعني يعطي نظرة واسعة للترند وبعد ذلك ممكن استخدام الشارت اليومي لتحديد وقت الدخول والخروج في الترند.
3. يعني الأسبوعي يعطي نظرة إجمالية تبين إذا كانالترند إلى أعلى أو إلى أسفل واليومي يبين نقاط الدخول إلى هذا الترند.
4. يعني إذا كانت الإشارةالأسبوعية تعطي بولش فان وجود POST DIVERGENCE التي يكونها الهيستو مع الماكد وظهورها داخل هذا البولش تعتبر إشارةقوية تؤكدالموجة الكبيرة التي يظهرها الشارت الأسبوعي والعكس.
5. اذا كان الأسبوعيبيرش فان وجود NEGATIVE DIVERGENCE معBEARISH .C.CR الهابط العابر للنصف يعتبرإشارة قوية للهبوط.
6. يعني وجود سنامين موجبين أثناء اختراق الماكد لخطالنصف إشارة قوية لليومين
ووجود سنامين أثناء اختراق الماكد لأسفل إشارة هبوطقوية.
7. أفضل شيء لاستخدام الهيستو هو استخدام الأسبوعي للحصول علي الخطوطالرئيسية للترند ثم اليومي للحصول علي إشارات قريبة ولكن لا تستخدم إلا الإشاراتاليومية التي تسير مع اتجاه الخطوط الأسبوعية الرئيسية.
8. يعني الترند الأسبوعي يقول أن الاتجاه بيرش واليومي يعطي إشارات بولش هذه لا تصدقها أو احذر منها لأنها عكس اتجاه المتداولين الرئيسي والعكس صحيح احذر من الأسنمة الصغيرة لأنها قد تعطي إشارات كاذبة كثيرة وكلما كانت هذه الأسنمة كبيرة وحادة كانت أحسن وللتأكد منها أيضا راجعها علي الأسنمة السابقة في الفترات السابقة.

rafiq18
02-23-2015, 11:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
مشكور الأخ الكريم على شرح و تبسيط نمادج الهيستو التي تساعد بشكل جيد على معرفة اتجاه السعر.
بالتوفيق في مواضيعك الاحقة. سلام

a7med84
02-23-2015, 19:39
اسمع عنها فى الهاذ السوق الاساليب كتير جدا فى التداول فى هذا السوق

مهم جدا ان يكون هناك نوع من عدم التشتت بينها وان يكون هناك اسلوب فى ثقه فى التعامل به

mazouz
02-24-2015, 02:53
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Hend salah
02-24-2015, 03:55
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

hager omar
02-24-2015, 03:58
السلااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووور اخي الكريم علي هذا الموضع القيم والتي قدم لنا الافادة في تجديد اتجاه السعر وهو شرح مبسط ومميز ربنا يوفقك دائما واتمني المزيد من المعلومات التي تكسبنا الخبرات

تقبل مروووووووي اخي الكريم

antonioforex
02-24-2015, 17:41
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هده النمادج و اهميتها لاني لم اكن اعرفها
مسبقا وموضوعك افادني بها و اتمنى لك النجاح اخي الكريم سلام.

Wassa04
02-24-2015, 18:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

raguigue
02-24-2015, 19:02
نماذج الهيستو positive divergence ويظهر علي شكل الماكد نازل والهيستو طالع مع تكون طلوع حاد بدون تذبذب ويمثله الخط الأخضر هذه العلامات تدل علي قرب حدوث اختراق

doom
03-05-2015, 03:34
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

الاسد التاجر
03-05-2015, 07:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

abdoute
03-05-2015, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

snnaky
12-11-2016, 00:54
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

samehsaeed13
12-11-2016, 00:58
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

mohamedsonbol
12-11-2016, 02:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

Ayman ElSayed
12-11-2016, 06:29
السلام عليكم
برجاء تعديل الموضوع ووضع فيه شرح مصور او لينك لفيديو من على اليوتيوب
حتى يتسنى لنا فهم هذا الكلام الذي يعد معلومات مثقلة على المبتدئين عن نماذج الهيستو

aymansaleh
12-11-2016, 08:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست نماذج الهيستو والمقصود به الهيستوجرام والذى سيفيد جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

osama147
12-11-2016, 08:22
ان نماذج الفوركس كتيرة جداا ولكن اخي يجب ان نهتم فى الذي نجربة على الديموا قبل المخاطرة فى
السوق براس مال حقيقي حتى لا نخسر اموالنا يجب ان نستمر فى التجربة على الديموا حتى نصل الى
نتيحة وشكرا لك..