PDA

View Full Version : أهمية هذه النسب فيبوناتشي..

jaber alsalem
02-23-2015, 14:37
لسبب ما مجهول, وجد أن هذه النسب تلعب دورا هاما في سوق الأوراق المالية كما هو الحال في الطبيعة, ويمكن استخدامها في تحديد النقاط الحرجة التي يحتمل أن تتراجع عندها أسعار الأسهم, وقد أثبتت التجارب أن السعر كلما لامس إحدى هذه النقاط يعود مرة أخرى للاتجاه السابق للسهم.

وفي الطبيعة كانت أرقام فيبوناتشي تثير الكثير من الاهتمام, على سبيل المثال لا الحصر: وجد أن بعض فروع النباتات تنمو بطريقة معينة تتوافق وأرقام فيبوناتشي, وجد أن الزهور مثلا في الغالب لها بتلات تتناسب مع أرقام فيبوناتشي, مثلا زهرة الربيع (Daisy) وجد أنها من الممكن أن يكون عدد بتلاتها 34, 55, أو حتى 89 بتلة.

في الحقيقة عندما نشرت هذه الأرقام أول مرة, إعتقد البعض إنه حصل على رقم ألله, هذا لأنهم وجدوا أن هذه النسب تتكرر في الكثير من أشكال الحياة.

وقد تم اكتشاف مثلا أن كل شيء تقريبا له بعد نسبي يلتزم بالنسبة 1.618, وكذلك بالنسبة المقابلة لها وهي 0.618, هذا البعد النسبي يعرف كما ذكرنا سابقا بالنسبة الذهبية, أو المتوسط الذهبي, وقد وجد أن كل شيء في الحياة له بعد نسبي له علاقة بالنسبة 1.618, ويبدو أن هذه النسبة لها علاقة بالبنية الأساسية لأي وحدة بناء أو خلية في العالم.

إذا كنت غير مقتنع حتى هذه اللحظة بأهمية هذه النسبة, نرجو منك أن تقوم بهذه التجارب:

خذ النحل على سبيل المثال, لو قمت بقسمة إناث النحل على ذكر النحل في أي خلية نحل سوف تجد أن النسبة هي 1.618. عجيب فعلا أليس كذلك! نفس هذه النسبة يمكن أن نجدها في أي الكثير من العلاقات في الطبيعة.

هل مازلت تشكك في أهمية هذه النسبة؟

قم بهذا الإختبار: قس المسافة بين كتفك و أصابع يدك, ومن ثم قسم الرقم الناتج بناتج المسافة بين مرفقك و أصابع يدك. أو قم بقياس المسافة بين رأسك و وقدمك, وقسم الناتج على ناتج المسافة بين السرة و القدم, سوف تجد أن النتيجة تقترب من نسبة 1.618, يبدو إذا أن هذه النسبة الذهبية لايمكن أن نتجنبها أو أن نغفل حظورها الطاغي في حياتنا

متوكلة
02-23-2015, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول اهمية الفيبوناتشي و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mazouz
02-23-2015, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

a7med84
02-23-2015, 19:28
هى من الادوات الهامه فى التعامل فى هذا السوق بدون شك

وفى رأيى ان السوق بيكون فى مصداقيه لها وممكن جدا الاعتماد عليها فى التداول والله المستعان

doom
03-04-2015, 03:03
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hend salah seleit
03-04-2015, 03:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

ibrahim forex
03-04-2015, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفيبوناتشى من اهم الادوات للتداول فى الفوركس وانت تقدر ان تتاجر وان تحقق المزيد من الاخبار
ولا يمكن الاستغناء عنه اتمنى التوفيق للجميع

mawwalmammo
03-04-2015, 18:28
الفيبوناتشي هذا المؤشر الذي لايمكن ان تستغني عنه اي متداول له فهم لفوركس وما يتطلبه من ايجاد المؤشرات فانك تجد
دائما في تعقب السوق
شكرا اخي موضوك قيم ومفهوم وواضح

choomido
11-08-2015, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

محمد السيد
11-08-2015, 15:25
سبحان الله والله انا طول عمري اقول ان دي آية ربانية الهمها الله قدرا الى
احد عباده ولم يكن نبي والله اعلم ربما الهمها لأحدهم وهو قالها ونحن لم ندرك قصده ولكنها آية عجيبة فعلا

snnaky
03-24-2016, 18:16
موضوعك جميل وجميل جدا كمان بل وممتاز بس اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

harimeche
03-24-2016, 18:32
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

مشكور اخــــي الفـــاضل على الطرح المفيد

نسب فيبونــــــاتشي من الأدوات المهمة بالنسبة

لي وبالنسبة للكثير من التجار

تحيااااتي

badr el asri
03-25-2016, 05:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اشكرك اخي العزيز على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا , امل ان يستفيد منها الجكيع , كل الاحترام اخي العزيز
:ok:

رضوان
03-25-2016, 05:12
السلام عليكم
موضوع جميل و مفيد اتمنى ان نقرا لك مواضيع اخرى في المستقبل فلا تبخل علينا اخي
اشكرك تقبل مروري و تحياتي و اتمنى لك التوفيق و الارباح
و شكرا لك اخي

brahime
03-25-2016, 05:46
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا لك اخي على على مجهودك لتشرح لنا نسب فيبوناتشي
وشكرا على المعلومات الجميلة والشيقة
والسلام عليكم ورحمة الله

ahmed abdelatif
03-25-2016, 10:00
مشكورررر اخى ع شرح نسب الفيبوناشى تقبل خالص تحياتى

السلام عليكم
موضوع جميل و مفيد اتمنى ان نقرا لك مواضيع اخرى في المستقبل فلا تبخل علينا اخي
اشكرك تقبل مروري و تحياتي و اتمنى لك التوفيق و الارباح

مني عصام
11-13-2016, 08:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جزيلا على التوضيح وانا نفسى اجربه بس خايفه رسمته على
الشارت ومش فاهمه اتعامل معاه وافهمه ازاى بس اكيد هاجرب تانى ان شاء الله
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ashrafpepo9
04-05-2017, 02:33
اداه فيوتاتشي لوحدها كده اداه رائعه جدا في تحديد مستويات قويه السعر بيحترمها خاصه مستوى ال 50 وال 61
وفي بعض المتاجريين يفضلون العمل بها لوحدها او دمجها مع مؤشر تشبع كالاستوكاستك....