PDA

View Full Version : عيوب ومميزات التحليل التقنى

Pages : [1] 2

digirakan
06-30-2012, 11:08
عيوب ومميزات التحليل التقنى

نقط القوه في التحلیل التقنى :
١) الاهتمام بالسعر
إذا كان الھدف ھو توقع الثمن المستقبلي، فإن التركیز على حركتھا یبدو منطقیاً لان حركة السعر دائماً ما تسبق التطور الأساسي للسھم. بالهتمام بحركة السعر يستنتج المحللون التقنيون السعر المستقبلي تلقائیاً. غالبا ما ینظر لسوق الأسھم على أنھ مؤشر قائد للاقتصاد تسبق مؤشرا الوضع الحالى للاقتصاد بستة إلى تسعة أشھر. لمراقبة السوق عن قرب یبدو الاهتمام بحركة الأسعار منطقیا لان التغییر غالبا ما یكون غیر ملاحظ. بالرغم من أن الأسواق معرضة لانھیارات شديدة لا تحتاج لذكاء لرؤیتھا ومع ذلك عادة ما یسبق ھذه الانھیارات القليل من الإشارات التي تنتظر من يمسكها. المحللین التقنيون عادة ما یشیرون كدلیل على ارتفاع متوقع والى مدة التصریف (accumulation) إلي فترة التجمیع (distribution) كدلیل على انخفاض قريب.

٢) العرض والطلب واتجاه الأسعار
اقل سعر ، (high) أعلى سعر ، (open) الكثیر من المحللین التقنيون یستخدمون سعر الافتتاح عند تحلیلھم اتجاه الأسعار لسھم ما. ھذه الأسعار منفصلة قد لا (close) وسعر الإغلاق (low) تمثل شيء ولكنھا مع بعضھا تعكس قوى العرض والطلب .Amgen Inc ومعنى (gap up) . ومن المثال نلاحظ أن سعر الإغلاق اقل كثیراً من أعلى سعر وھو أقرب لأقل سعر في ذلك الیوم. اى أن أنة بالرغم من أن الطلب (الشراء) كان قویاً خلال الیوم إلا أن العرض (البیع) ھو الذي ساد في النھایة واجبر الأسعار على التراجع. ولكن بالرغم من ضغط البیع ھذا إلا أن الإغلاق ظل أعلى من الافتتاح .

٣) الدعم \ المقاومة (support/resistance)
بتحلیل الشارت نجد ان مستویات الدعم والمقاومة وھي تحدد عادة بمدد التذبذب التي تتحرك فیھا الأسعار ضمن مدى محدد لفترات طویلة والتي تعني توازن قوى العرض والطلب على ذلك السھم. أما عندما تكسر الأسعار ھذا المدى نزولا أو تخترقھا صعوداً فأن ذلك
يدل على تغلب أحدھم على الآخر. كسر الحد الأعلى (المقاومة) یعني زیادة الطلب وكسر الحد الأدنى (الدعم) یعني زیادة العرض.

٤) تاریخ الأسعار المصور
حتى اذا كنت من خبراء التحلیل الأساسي، یمكن لشارت الأسعار أن یعطیك معلومات مهمة جداً. فشارت الأسعار یسھل من قراءه التاریخ السابق للأسعار على مدد زمنیة معینة وھي ابسط في (volume bars) عن قراءة الجداول. في غالبیة شارتات الأسھم تجد أعمدة الكمیات أسفل الشارت. ومن خلال ھذه الصورة التاریخیة للسعار تستطیع تحدید مایلي:
- ردة فعل السھم قبل وبعد أحداث سیاسیة أو اقتصادیة مھمة. السھم الآن وفي السابق.
- الكمیات السابقة ومستویات التذبذب.
- القوه النسبیة لسھم ما بالنسبة للسوق.

٥) المساعدة في تحدید وقت الدخول (Assist with entry point)
یمكن استخدام التحلیل التقنى لتحدید أفضل الأوقات لدخول أو الخروج من السوق. بعض المحللین یستخدمون التحلیل الأساسي لتحدید الشركات التي سوف یشترون في أسھمھا ویستخدمون التحلیل التقنى لتحدید متى سیشترون ھذه الأسھم فلیس سراً أن التوقیت یلعب دوراً مھماً في مدى نجاح قرارك. فالتحلیل التقنى یساعدك على تحدید نقاط الدعم والمقاومة والاختراقات لھذه النقاط. بسهولة البیع عند نقاط المقاومة والشراء عند نقاط الدعم یمكن أن یحسن من العوائد المتوقعة. من المھم أیضاً معرفة تاریخ الأسعار. إذا كنت تعتقد أن مستقبل السھم الذي تريد شراءةعظیم ولكن أدائة لم یكن جید خلال السنتین السابقة فلا بد أن للسوق رأي مختلفر. أما إذا كان السھم قد أرتفع ارتفاع ملحوظ فقد یكون مقبل على مرحلة تصحیحیه

نقط الضعف في التحلیل التقنى
١) التأثر برأي المحلل (Analyst Bias)
مثل التحلیل الأساسي یتأثر التحلیل التقنى بانطباع المحلل عن السھم. ولذا یجب مراقبة ھذا بأرتفاع السھم فقد لا یرى أشارات (bullish) النقطة عند تحلیلك للسھم فإذا كان المحلل متفائل فقد لا يلاحظ بوادر الصعود. (bearish) الھبوط والعكس صحیح عند التشائم

٢) رسم واحد وقراءه مختلفة
بالإضافة لتأثره بانطباع المحلل فالتحلیل التقنى قد یختلف باختلاف المحلل. فبالرغم من وجود قواعد للتحلیل التقنى إلا في كثیر من الاوقات لو أعطیت نفس الرسم لاثنین من المحللین التقنيون فقد یقرأ كل من ھما الشارت باسلوب مختلف ویرسم سیناریو مختلف. كلاھما سوف یدعم قراءتھ بنقاط دعم ومقاومھ منطقیھ ونقاط اختراق وانكسار . قد یكون ھذا سىء

٣) إشارات التحلیل التقنى متأخرة جداً
من عيوب التحلیل التقنى كون إشاراتة متأخرة جداً. فلا یتحدد اتجاه حركة السھم إلا بعد أن یكون جزء معتبر من الحركة قد حدث بالفعل. ولذلك فبعد ھذا التحرك تكون نسبة العائد إلى المخاطرة قد انخفضت كثیراً وفقد بالفعل جزء من الفرصة. وھو أیضاً نفس المأخذ على نظریة داو

omar kapo
06-30-2012, 11:32
مشكور يا اخي ع هذه المعلومات
هل لي نقط ضعف التحليل الفني تاثير ع ارتفاع وهبوط السعر وكيفية التعامل مع ذالك ؟؟؟؟

husamart
06-30-2012, 14:06
التحليل الفني ما هو الا توقعات لسير واتجاه حركة السعر .. وليس بالضرورة ان يكون صادقا او صحيحا 100 برسنت .. الامر ماهو الا توقع .. حسب الخبرات السابقثة والمعلومات المتوفرة عن زوج العملة .. وانصح الجميع بتعلم التحليل الفني وعدم الاعتماد على التحلايلات التي يقوم بوضعها المحلللين على املواقع .. فلربما رؤيتك تكون اصدق من رؤيته

ana1990
06-30-2012, 14:35
التحليل الفني يعتبر 50% من انواع التحليل اما باقي الانواع الاخباري و الفلكي و الحاجات الثانيه هي ال50% الاخر عموما شرح جميل للتحليل الفني صحيح ان العنوان كتب فيه نقاط الضعف و داخل الموضوع مش كاتب نقاط ضعف بس ماشي شرح جميل شكرا لصحب الموضوع عليه و في انتظار المزيد منه

mhmd
06-30-2012, 14:47
التحليل الفني متنوع جداا ومنه الكثير من الفروع

ولكن من اقوي الفروع اللي شوفتها في حياتي

جان والهارمونيك وموجات اليوت

Mr.GooDMaN
07-04-2012, 05:19
التحليل الفنى هو مجرد
تحركات وتنبؤات بالسعر
وانا اعتمد عليه بشكل كبير اكثر من اي تحليل اخر

waleed adel
07-06-2012, 23:36
التحليل الفنى هو العمود الفقرى للفوركس فالخبره تاتى عند تحليلك تحليل جيد للشارت
وبناء على تحليلك هتدخل صفقتك باطمئنان

derfcase
07-07-2012, 14:02
و ازيدك من الشعر بيتا اخي الكريم
digirakan
ان التحليل الفني قد يخطيء احيانا اذا صدر خبر اقتصادي مفاجيء في وقت معين - مما يؤدي الي حدوث اضطراب عنيف بالسوق و مخالفة اشارات التحليل

ymn30
07-07-2012, 14:05
التحليل الفني ما هو الا توقعات لسير واتجاه حركة السعر .. وليس بالضرورة ان يكون صادقا او صحيحا 100 برسنت .. الامر ماهو الا توقع .. حسب الخبرات السابقثة والمعلومات المتوفرة عن زوج العملة .. وانصح الجميع بتعلم التحليل الفني وعدم الاعتماد على التحلايلات التي يقوم بوضعها المحلللين على املواقع .. فلربما رؤيتك تكون اصدق من رؤيته

لو ان فى مجموعة كبيرة من المحليلين بيعملو مثلا على نظاريه ذى الترند المكسور هتلاقى كتير جداا بيستخدم نفس النظريه فى التحليل باتالى هيبقى تاثرهم كبير على الشارت تقبل مرورى

magic777
07-10-2012, 20:40
التحليل الفني يعتبر 50% من انواع التحليل اما باقي الانواع الاخباري و الفلكي و الحاجات الثانيه هي ال50% الاخر عموما شرح جميل للتحليل الفني صحيح ان العنوان كتب فيه نقاط الضعف و داخل الموضوع مش كاتب نقاط ضعف بس ماشي شرح جميل شكرا لصحب الموضوع عليه و في انتظار المزيد منه

التحليل الفني يعتبر من اقدم انواع التحاليل ورغم كده من قوته مازال الكثيرين يعملون به حتى الان
لانه تحليل سهل ومناسب للأعلبيه المتاجريين هنا وكمان مناسب لكل احوال السوق
سواء ايام التذبذب او ايام الترند

كريم
07-10-2012, 21:11
التحليل الفني هو اساس المتاجر

المبتدئ و فعلا بيحقق نتائج ممتازة

و هو الأصل في الأهميه و الله يوفق الجميع

ehab
07-10-2012, 22:05
التحليل الفني يعتبر من اقدم انواع التحاليل لانه تحليل سهل ومناسب للأعلبيه المتاجريين
وهو مجرد تحركات وتنبؤات بالسعر

spiderxp
07-21-2012, 23:41
مشكور ياباشا على المعلومات القيمة والمفيدة منك دي
واحب انوه ان التحليل الفني مركب بين اكثر من علم

dodovedo
07-22-2012, 01:08
اخى الكريم
التحليل الفنى عيوبه مش من التحليل
عيوبه من المحلل نفسه
لاكن هو مميزاته كتير جدا
تقبل احترامى

mazouna991
07-23-2012, 21:23
انا افضل التحليل الفني كثيرا
حسب قرائت لبعض المواضيع
ولكن انتمنى الاستفادة من اخواتنا كما اسفدنا منك وانلا يبخلو علينا

nrgslawi
07-23-2012, 22:12
شكرا ليك على المعلومات
اظن ان التحليل الفني لا تكون له عيوب كبير وهو دائما يكون في الهدف الاقرب من الصح

dodovedo
07-23-2012, 22:19
اخى الكريم
العيوب كلها بتيجى من المتاجر نفسه
مش من التحليل لاكن التحليل الفنى
جميل جدا جدا
تقبل احترامى

mohamed yossef
07-24-2012, 13:59
السلام عليكم ورحمته وبركاته كل رمضان وانتم طيبين جميعا

مشكور اخى على الشرح موضوع اول مرة يتم تناوله عشان الكل يعرف مدى قوة التحليل التقنى او الفنى

اسعدنى المرور على موضوعك

sabre
07-24-2012, 14:09
مميزات التحليل الفنى من وجه نظرى انه يجسد لنا كل
ما يدور فى السوق من اخبار او اى شىء يحرك السعر على هيئه رسم بيانى

abdallah elbaz
07-30-2012, 22:30
التحليل الفني ما هو الا توقعات لسير واتجاه حركة السعر
وفى ناس بتعتمد عليه بالفعل
وفى ناس تانيه شايفه ان ليه عيوب كتيره

dina mahmoud
07-30-2012, 23:00
التحليلات التقنية تعتبر طريقة اخرى للتنبؤ بالاسعار فهى تدرس حركات الاسعار الماضية فى محاولة للتنبؤ بالحركات المستقبلية

يركز المحلل التقنى على معلومات السوق على وجه الحصر ويعمل على افتراض ان السعر يعكس بالفعل جميع المعلومات الاساسية

وذلك من خلال البحث عن نماذج ثابتة لسلوك الاسعار قد اشارت الى تحركات كبيرة فى الماضى والخرائط هى الاداة الرئيسية المستخدمة فى التحليل التقنى

gamal
07-30-2012, 23:25
انا مع اخى فى هذا الراى لان التحليل الفنى
مجرد تحركات وتنبؤات بالسعر وانا اعتمد على هذا

apolo
07-30-2012, 23:41
نسبة صدق التحليل الفني قد تختلف من شخص لأخر وكذلك من مؤشر لاخر ودمجها مع التحليل الاخباري قد يرفع من هذه النسبة

YesIcan
07-31-2012, 01:37
التحليل الفنى ببساطة هو حجرة الاساس للفوركس فالخبره تكتسبها بتحليلك مفصلة و جيدة للشارت
و هكذا تكون متأكد عند الدخول في صفقات و تكون نفسيتك مطمأنة

mage
07-31-2012, 05:16
التحليل الفنى لا يوجد به اى عيوب واعتقد ان هذا التحليل يوفر لنا الكثير جدا من المميزات فى سوق الفوركس وهو احد اهم الوسائل اتلى من خلالها يتم تحليل السوق والعمل على التعامل مع الصفقات بطريقة جيدة والتعرف على التوجه القدم

dr.stress
07-31-2012, 06:14
٢) رسم واحد وقراءه مختلفة
بالإضافة لتأثره بانطباع المحلل فالتحلیل التقنى قد یختلف باختلاف المحلل. فبالرغم من وجود قواعد للتحلیل التقنى إلا في كثیر من الاوقات لو أعطیت نفس الرسم لاثنین من المحللین التقنيون فقد یقرأ كل من ھما الشارت باسلوب مختلف ویرسم سیناریو مختلف. كلاھما سوف یدعم قراءتھ بنقاط دعم ومقاومھ منطقیھ ونقاط اختراق وانكسار . قد یكون ھذا سىء
هذا القاعدة ممكن تكون نادرة الحدوث لان التحليل التقني بيسهل فيه معرفة الاتجاة خاصة مع تطوور التكنولوجيا
و ظهور الاكسبيرتات
و التي هي اداة توكيد مهمة للمتاجر

hossam hossam
07-31-2012, 07:28
اعتقد ياباشا قصدك بالتحليل التقني الي هو التحليل الفني صح
ياباشا واكيد لزم الاهتمام بالتحليل الفني والاساسي

hend
08-12-2012, 00:41
التحليل الفني فكرة لطريقة اساسية و مهمة جدا للاستثمار ويهتم بدراسة السعر مع
التداول ويكون الاداه الاساسية له هي الشارت او الرسوم البيانية تحديد الوقت
الملائم للشراء وبيع عمله من خلال دراسة التغيرات فى سعر العمله

osama00971
08-12-2012, 06:29
معلومات رائعة
لكن كل شيء له مميزات وعيوب
وهذه سنة الحياة
وعلينا محاولة الاستفادة من المميزات

marwa
08-12-2012, 08:19
السلام عليكم اخوتي الأعزاء
التحليل الفني يعتبر من اقدم انواع التحاليل لانه تحليل سهل ومناسب للأعلبيه المتاجريين
وهو مجرد تحركات وتنبؤات بالسعر
وهذا مايفضله الجميع

master_egypt
08-12-2012, 15:05
فى الحقيقه اخواتى انا لا اعرف عنه اى شئ انا اسمع عن التحليل الفنى الاخبارى الاساى الكلاسيكى لكن التنقى سمعت عنه قبل كده لكن مشتغلش بيه ولا اقدر احكم عليه بنتايجه اذا كانت كويسه ام لا

نيترو
08-12-2012, 15:08

التحليل الفني أخي لا يتبع إلا اتجاه السوق و نسبه في النجاح قليلة جدا و لاإعتماد عليه و حده غير كافي أخي

ahmed
08-12-2012, 15:31
شكرا اخى على هذة الشرح والتحليل الفنى بالنسبه للمتاجر
هو خارطه الطريق التى توضح له لاى اين سيذهب السعر فى المستقبل على حسب المعطيات المتاحه

Mohib_El_Hikma
08-12-2012, 18:04
مشكور يا اخي
فالتحليل الفني للخبراء هو الذي تنجم عنه توصيات مهمة للدخول في الصفقات وفيه نسبة عاليى من التوفيق ولازال الكثير يستعمله لهذا السبب

mannon
08-12-2012, 18:11
لو هنقارن بين انواع التحليل فعلا التحليل الفنى يعتبر الان من اكثر الاقسام اهمالا
والكثير من المحللين تخلوا عن التحليل الكلاسيى واستخدموا طرق غريبة

mohamed eldamnhorey
08-12-2012, 19:40
شكرا اخى على هذة الشرح والتحليل الفنى بالنسبه للمتاجر
هو خارطه الطريق التى توضح له لاى اين سيذهب السعر فى المستقبل على حسب المعطيات المتاحه

والله التحليل الفنى هو السهل الممتنع اللى من خلاله نقدر نحقق ارباح كثيره

ولكن يحتاج خبره طويله ودقه وممارسه كثيره على الشارت

master_egypt
08-13-2012, 00:55
والله التحليل الفنى هو السهل الممتنع اللى من خلاله نقدر نحقق ارباح كثيره

ولكن يحتاج خبره طويله ودقه وممارسه كثيره على الشارت

اخى محمد هل التحليل التقنى هو الفنى ام فى اختللاف بينهم لانى بصراحه مفهمتووش كويس ياريت لو تفيدنى بخبرتك وتتكرم وتشرح لى التحليل بالظبط او تدينى لنك شامل لكل شئ فيه

MC BEN
08-13-2012, 02:04
السلام عليكم اخي ان التحليل الفني والاختبار هو الوسيلة الوحيدة لانجاز العمل بشكل
جيد وايضا هناك استراتيجية خاصة يعتمدها المستخدم وهي تفيده وتكون من صنعه

Lotus-FX
08-13-2012, 04:38
مشكور أخي هدا صحيح التحليل لديه مميزات و عيوب في نفس الوقت
لدلك لكي يكون لدينا تحليل سليم علينا ان نجرب جميع الادوات

tamid0
08-13-2012, 05:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعتقد ان اللي حاضرتك كاتبه ده
مش عيوب في التحليل الفني او نقاط ضعف حتى
دي كلها عيوب فينا اذا كانت عاطفية او نابعة من الاختلاف و لكن كلها فينا مش في التحليل

Ans Rolz
08-13-2012, 05:32
معلومات مفيده و قيمه جدا تسلم ايدك يـ معلم على المجهود الاكثر من رائع و أكيد الافاده عمت على الكلـ

محب الصحابه
08-13-2012, 06:14
التحليل هو مجرد تنبؤ بالسعر للعلم ولاعدمنا اخي يدك من الطرح مثل هذه المواضيع التى تساعد فى انتعاش المنتدي

aminewactop
08-24-2012, 15:05

eng Adel
08-24-2012, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم كل انواع التحليل سواء كان التحليل او التحليل الاساسي او التحليل الموجي ما هي الا تخمينات يضعها المحلل ويقتنع بها حسب خبرته وممارسته لانواع التحليل وليس شرط ان تحليله صادقا ومؤكدا 100 في ال100 الاهم من ذلك يجب ان يضع المحلل في اعتباره ان تحليله يمكن ان يكون عكس توقعاته وان يضع اعباره الخطة البديلة في حال خالف السعر تحليله

hebarn
08-24-2012, 20:01
شرح ممتاز اخى الفاضل ولكننى لا اعير اهتماما لهذا النوع من التحليل لانها كلها استنتاجات وهذه تختلف من شخص لاخر
وانا باخد توصيات من المواقع

hesham itch
08-31-2012, 16:25
اعتقد انها من افضل التقيات التى يتم العمل بها فى ظل الظروف
المختلفة ولعل ذلك ما يرغم الكل على التحليل الفنى والاساسى

ourami
08-31-2012, 16:39
مشكوور أخي شرح دقيق ومفسر بشكل جميل
في إنتضار المزيد

thunderfot
08-31-2012, 17:42
موضوع جيد وأن أثق بالتحليل الفني أكثر من التحليل الاساسي

لان الاساسي متناقض في أحيان كثيرة والمهم هو الابتعاد وقت الاخبار القوية

HOUSAMMI
08-31-2012, 19:59
اخى معاك حق

بنسبة كبيرة بس مازال التحليل الفنى هو الاصدق من الاخابارى والاوسع انتشارا وحتى ان النتائج عليه قد تختلف بعض الشئ زى وقت الاخبار

عليك ان تتجنب مثل تلك الظروف حتى تتوصل الى المثاليه فيه

mohamed alalfy
09-29-2012, 15:01
السلام عليكم
شكرا جزيلا على كل ما يتقدمه لنا من معلومات
ونرجو من سيادتكم ان تقدم لنا كل ما هو جديد فى هذا الشوق
وشكر الله سعيكم

hwida nada
09-29-2012, 15:09
التحليل الفنى من افضل انواع التحاليل والشئ الوحيد الذى يضعفه هو نزول خبر قوى على زوج العملات
وانا احاول تعلم التحليل الفنى ومعرفته جيدا لكن من كثرة القراءة افد تركيزى فما الحل؟

nemo19
09-29-2012, 15:45
التحليل الفنى ببساطة هو حجرة الاساس للفوركس فالخبره تكتسبها بتحليلك مفصلة و جيدة للشارت

Mo0nLight
09-29-2012, 18:07
التحليل الفنى جميل و فى ناس محترفة فيه لكن من تجربتى حسيت بقصور كتير فيه
و خصوصا انك بتحلل بعد الحدث و حاجات كتير مبيجوبش عليها

noureen
10-06-2012, 04:47
شكرا اخى على هذه المعلومات و انا اتعامل مع التحليل الفنى
على انه هو الاساس فى الفوركس
تقبل مرورى

mohamedemara
10-06-2012, 14:56
اعتقد ان علينا معرفه كل من العيوب التى تجعلنا من الممكن ان نقع فى الاخطاء ونحقق خسائر
ونبدا فى تجنبها حتى نسير فى طريق النجاح فى التداول

mimohsaan
10-06-2012, 15:31
هل لي نقط ضعف التحليل الفني تاثير ع ارتفاع وهبوط السعر وكيفية التعامل مع ذالك ؟؟؟؟

ياريت حد يدلنا لو سمحتو

vip1988
10-06-2012, 15:37
شكرا لك اخي على هدا الموضوع القيم ونتمنا من الجميع ان يستفيدو
مع تحياتي
تقبل مروري

mshost
10-06-2012, 16:00

:rules::rules:

rigiray
10-08-2012, 15:03
السلام عليكم اخي الفاضل
وبناء على تحليلك هتدخل صفقتك مرتاح

themystery
10-09-2012, 17:28
مشكور جدا ع الموضوع
التحليل الفني ده أساس الموضوع أو بمعني تاني العمود الفقري للفوريكس
تحياتي ليك و بالتوفيق للجميع

jamalsale
10-09-2012, 20:00
التحليل الفني من اهم تقنيات الفوركس فهو مستعمل من طرف اغلب المتداولين الناجحين
و لا يمكن الاستنقاص من قيمته و هو قابل لتطور و الانسجام مع كل الحالات

NeT.RaiDaR
10-09-2012, 20:50
معلومات قيمة ومفيدة وانا كنت قريت عن انواع التحليل واعتقد فعلا ان التحليل الفني اقوي نوع فيهم واصعب من حيث الاجادة فربنا يوفقنا جميعا لاستخدام الاسلوب الامثل

مايسة حنفي
10-10-2012, 04:50
السلام عليكم. التحليل الفني يعتمد عليه اكثر من غيره رقم قدمه وذلك لسهوله استخدامه ولكن التحليل الفني ما هو الا تكهنات بأحوال السوق ولا يكون ان يكون صادقا مائة بالمائة ولكنه يساعد ايضا في اختيار الاتجاه الذي تسير عليه الامور.

mohamed amin
10-10-2012, 05:00
لا اعتقد ان عيوب التحليل الفنى قد تكون كبيرة فهو قد يكون من اهم
انواع التحليل التى توضح للك كل شى وايضا هناك التحليل الاساسى

keko
10-15-2012, 22:14
طبعا اى تحليل له عيوبه وله ممزاته لانها فى الاول وفى الاخر مجرد توقعات لا اكثر ولا اقل وانا ارى ان التحليلات الفنيه
من اقوى التحليلات الى انت ممكن ان تعتمد عليها وخصوصا ان طرقها بسيطه مقارنه بانواع التحليلات الاخرى

azifek
11-24-2012, 22:47
شكرا لك أخي الكريم على توضيحك لعيوب و مميزات التحليل التقني
و طبعا كل شيئ له مميزات و عيوب في مجال الفوركس و لكن لأهم أن نصل لنتيجة اجمالية تكون ربح

radoinehajhouji
11-30-2012, 21:13
:bravo:مشكور اخي على هدا الموضوع القيم اللدي سيفيد المبتدءين في عالم الفوركس
جزاك الله بالف خير

LTF
11-30-2012, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله
أكيد التحليل الفني مهم جدا في الفوركس.....كفيت و وفيت أخي الكريم في هذا الشرح الرائع
بارك الله فيك

mmt123
12-01-2012, 11:57
مشكور على الكلام الجميل دا
لكن يا جماعه بجد اى حد بيشتغل باستراتيجيه يشوف كدا
هيلاقى انها بتختلف من اوقات التذبذب لاوقات الترند يعنى افضل واحد شوفته بيحلل
شغال باستراتيجيتين واحده لاوقات التذبذب وواحده لاوقات الترند

mohamed seleem
12-15-2012, 02:40
السلام عليكم

موضوع جميل وقيم والتحليل الفني من اهم تقنيات الفوركس

جزاك الله خيرا

ibrahiem2012
12-15-2012, 05:17
هو التحليل التقني مهم لكنه الافضل من والذي يجب الاعتماد عليه في المقام الاول هو
التحليل الاساسي لانه يدرس اقتصاد الدول ومؤشرتها التي تؤثر علي العمله

محترف
12-15-2012, 06:32
التحليل الفني أخي لا يتبع إلا اتجاه السوق
و نسبه في النجاح قليلة جدا و
لاإعتماد عليه و حده غير كافي أخي

yassoo011
12-15-2012, 07:23
التحليل الفني في رأيي لا يوجد به عيب ولكن اسوق
هو الذي مؤثراته كثيرة ومتعددة

bellyfx
12-15-2012, 10:37

موضوع قيم و مفيد

بارك الله لكم اخي الفاضل

azzeddine1
12-15-2012, 13:32
شكرا لك اخي العزيز عن هدا المقال الدي تبين فيه فعلا عيوب و مميزلت هدا التحليل

LTF
12-15-2012, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا أخي على هذه الشروحات الرائعة
ممكن أخي لو سمحت لي بتعقيب بسيط على موضوعك.......أعتقد أن التحليل الفني لوحده لا يكفي
وبالتالي يجب أن لا نهمل التحليل الأساسي....أو الأخباري.....في أتخاذ القرارات المتعلقة بالبيع و الشراء
شكرا و تقبل مروري

hossamzaki333
12-15-2012, 21:16
التحليلات التقنية تعتبر طريقة اخرى للتنبؤ بالاسعار فهى تدرس حركات الاسعار الماضية فى محاولة للتنبؤ بالحركات المستقبلية

يركز المحلل التقنى على معلومات السوق على وجه الحصر ويعمل على افتراض ان السعر يعكس بالفعل جميع المعلومات الاساسية

وذلك من خلال البحث عن نماذج ثابتة لسلوك الاسعار قد اشارت الى تحركات كبيرة فى الماضى والخرائط هى الاداة الرئيسية المستخدمة فى التحليل التقنى

ahmedsaied
12-22-2012, 22:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحللي الفنى من اهم اساسيات الفوركس ويجب تعلمها بشكل جيد جدا ولكن مع استخدام استراتيجيات مناسبه ستحقق هدفك وتعرف تحركات الاسعار ونقاط الدعوم والمقومات وغيرها من اساسيات التحليل الفنى

---------- Post added at 09:25 PM ---------- Previous post was at 09:23 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على مجهودك فى طرح هذه المعلومات اخى الكريسم ولكنى اعتقد ان التحليل الفنى من يتقنه لا يجد منه اى عيوب ولكن مميزات لانك سترى الفرق بينه وبين تحليلات اخرى مثا الرقمى والتقنى والاساسى ستجده الاصدق

MAGDY
12-22-2012, 22:59
التحليل الفنى .. باختصار
ماهو إلا توافق عدة مؤشرات مع بعضها
وقد يُصيب وقد يخيب
تحياتى

مروة
12-23-2012, 02:47

ahba2022
12-23-2012, 09:43
انا مع اخى فى هذا الراى لان التحليل الفنى
مجرد تحركات وتنبؤات بالسعر وانا اعتمد على هذا

anbf2020
12-23-2012, 09:44
نسبة صدق التحليل الفني قد تختلف من شخص لأخر وكذلك من مؤشر لاخر ودمجها مع التحليل الاخباري قد يرفع من هذه النسبة

sabf2010
12-23-2012, 09:44

ahamed ali
12-23-2012, 14:18
التحليلات التقنية تعتبر طريقة اخرى للتنبؤ بالاسعار
فهى تدرس حركات الاسعار الماضية فى محاولة للتنبؤ بالحركات المستقبلية
يركز المحلل التقنى على معلومات السوق

محمد جمال محمد احمد
01-18-2013, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

sif
01-18-2013, 22:50

basom59
01-19-2013, 15:58
تمام بس من ضمن العيوب ايضا انه ممكن يخالف التوقعات فاللاسف الاتجاه يعكس وبصراحة بتكون كارثة للي بيدخل بالوت عالي

hossine1984
01-19-2013, 16:00
نعم يا اخي بس حبيت اوضحلك شئ غلط فكلامك ان الرسم البياني الخطي ده تحدد منه القمم والفيعان

superman
01-19-2013, 16:04
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء المبتدئين في هذا المجال

أمين هـ
01-19-2013, 16:06
أهلا أخي,
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومات
تحيااااتي

toba55
01-19-2013, 16:22
التحليل الفني اساس كل التحليلات اخى الكريم وهذا رأيي الشخصي المتواضع ولكن التحليلات الاخرى لها قدر من الاهميه ولكن اقل من التحليل التقني

مروة
01-19-2013, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاك الله خير علي الموضضوع وبالتوفيق لجميع اعضاء منتدانا الرائع

rebaoui
03-06-2013, 14:15
السلام عليكم
كل متداول يعتمد على طريقة معينة و خاصة في التحليل
اما التحليل التقني فيعتمد على محاولة لقراءة اتجاه السوق
و فق استرتيجية معينة و واضحة
دمممممتم في رعاية الله و تقبلوامروري

melad
03-06-2013, 14:24
شكرا جدا على الموضوع و على الشرح المفصل و انا شخصيا احب التحليل الموجى و تحليل السعر عمتا و ربنا يوفق المحللين التقنيين و شكرا

ess_ess
03-06-2013, 14:30
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على توضيح نقاط قوة وضعف التحليل التقنى بارك الله فيك

Fatma
03-06-2013, 14:31
انة موضوع وشرح مميز منك اخي الكريم فهذا يختلف من شخص الي اخر
وكل انسان يعتمد علي تحليل معين

Heba Elhawal
03-08-2013, 11:01
شكرا ليك
بس عندي استفسار
هل التحليل التقني هو نفس التحليل الفني ولا دا مفهوم آخر؟

ibrahim oulili
03-08-2013, 15:03
مشكور يا اخي على هذه المعلومات
رائع واااااصل بإضافة الجديد شكرا

tydia
03-08-2013, 15:10
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا لك اخي على المعلومات المفيدة و المميزة و بكل صراحة التحليل الفني هو العمود الفقري للفوركس

Omaryat1
03-08-2013, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك أخي على ذكر مزايا و عيوب التحليل الفني و نرى أن مزاياه أكثر من عيوبه فعلا

dalirap
03-08-2013, 15:48
أخي رغم عيوب التحليل الفني فهو يبقا أحسن وأفضل طريقة لمعرفة إتتجاه السعر والتداول وربح الصفقات
ويتختلف التحليل الفني حسب خبرة المتداول ،فعامل الخبرة هو الأساسي فالتحليل الفني

emanrabia
03-08-2013, 16:22
التحليل الفنى يعتبر من اساسيات الفوركس وهو ايضا العمود الفقرى لة وايضا التحليل لة عيوب فى بعض الاحيان ولة ايضا مميزات فى احيان اخرى

haitham
03-08-2013, 17:23
جزاك الله خيرا اخى الكريم على توضيح هذه العيوب والمميرزات وهذا الشرح الجيد وان شاء الله الكل يستفيد منها

safiforex
03-08-2013, 17:28
التحليل في الفوركس فهو مهم للغاية و كيفما كان نوعه
فالفني مهم جدا و كذلك الاساسي فهو كذلكمهم و الاجمل ان يتم التوافق بينهما

شيرى343
03-08-2013, 17:37
مشكور digirakan على توضيحك عيوب ومميزات التحليل الفنى
كما اشكر جميع الاعضاء على اضفاتهم

ebram
03-08-2013, 17:47
طبعا راس المال مهم وكل ما كان راس المال افضل كل ما حققنا ارباح افضل بس ومع ذلك ممكن نبدا براس مال صغير ومع الوقت هيكبر ان شاء الله

yassoo011
03-08-2013, 18:26
انا شخصيا افض التحليل الفني وم اجرب
التحليل التقني في السوق واعتمد كليا على التحليل الفني

achrafraja
03-08-2013, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
شكرا على مجهودك فى طرح هذه المعلومات اخى الكريم و النصائح للمبتدئين
وشكرا

semsemaia
03-08-2013, 18:35
اكيد التحليل الفنى بيبقى لناس فاهمين اكتر اكيد
بس فى نفس الوقت مش لازم يكون صادق 100%
يعنى منعتمدش عليه اعتماد كلى وحط بردو نظريتك
يمكن تكون تحليل احسن منهم

yacrao
03-08-2013, 18:50
انا لا اجد ان التحليل الفني له عيوب تماما لانه افضل بكثير من
باقي انواع التحليلات اذا فان العيوب التي انت تسميها عيوب هي لا شيء

lovemoon
03-08-2013, 18:57
انا برأيي
ان التحليل الفني لا يعيبه شئ
و لكن العيب الأكيد في المتداول نفسه ربما يكون مش مختار
اسلوب التداول الصح او التوقيت الصح

emanrabia
03-09-2013, 13:04
عيوب ومميزات التحليل التقنى
موضوع جميل وانا احاول الاستفادة منه شكرا لك

madn
03-13-2013, 20:49
انا شايف ان اهم حاجه وهى اليات السوق
او بمعنى تانى العرض والطلب دى اهم نقطه فالتحليل الفنى

sifou
03-21-2013, 15:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركته انا اعتبر ان التحليل الفني يعتبر من اقدم انواع التحاليل و هو مهم جداا
و بالتوفيق

taoufik bajjou
03-21-2013, 21:06
السلام عليكم خي الكريم شكرا لك على اموضوع و التوضيحات المهمة و المميزة فعلا التحليل الفني يأثر كثيرا على السعر لدلك تجد الكل يعتمد عليه

google
03-23-2013, 13:49
التحليل الفنى لا يوجد به اى عيوب واعتقد ان هذا التحليل يوفر لنا الكثير جدا من المميزات فى سوق الفوركس وهو احد اهم الوسائل اتلى من خلالها يتم تحليل السوق والعمل على التعامل مع الصفقات بطريقة جيدة والتعرف على التوجه القدم[COLOR="Silver"]

canforex68
03-23-2013, 13:49
التحليل الفنى لا يوجد به اى عيوب واعتقد ان هذا التحليل يوفر لنا الكثير جدا من المميزات فى سوق الفوركس وهو احد اهم الوسائل اتلى من خلالها يتم تحليل السوق والعمل على التعامل مع الصفقات بطريقة جيدة والتعرف على التوجه القدم

---------- Post added at 10:49 AM ---------- Previous post was at 10:47 AM ----------

اعتقد ياباشا قصدك بالتحليل التقني الي هو التحليل الفني صح
ياباشا واكيد لزم الاهتمام بالتحليل الفني والاساسي
لا يمكن ان نقول بان التحليل الفني ليس به عيوب اخي
و انما يمكننا ان نقول بان مميزاته اكثر من عيوبه

ميوية حسن
04-13-2013, 15:09
التحليل الفنى سهل ومناسب للأعلبيه المتاجريين هنا وكمان مناسب لكل احوال السوق
سواء ايام التذبذب او ايام الترند
تقبل مرورى

latraaa
04-13-2013, 15:56
صدقت أخي الكريم في طرحك، و في تحليلك، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، أتمنى أن نحقق أرباحا لابأس بها في الفوركس

icomex2
04-13-2013, 16:02
مميزات التحليل فهي جد مهمة و لا اعرف ان التحليل له عيوب
فالتحليل هو ما يعمل لمتداول ربح في الفوركس

bondaa
04-13-2013, 17:22
سؤال هل التحليل التقنى هوالتحليل الفنى معلش انا لسة فى البداية ومش اعرف المصتلحات اللى بتتكلمو عليها على طول

ayman.shosha
04-13-2013, 18:32
كلام فى غاية الروعه اخى العزيز
انه التحليل الفنى
وهو تحليل هام جدا يضاهى التحليل الاخبارى

وقد اعجبتنى جدا نقطة رسم واحد وقراءات مختلفه
وهى التى تظهر عقلية كل محلل وتميزه عن غيره..

amiot
04-13-2013, 18:50
التحليل الفني هو بالنسبة لي هو الذي أعتمد عليه كثيرا خاصة في فترة تغيرات السوق ووقت فراغ كبير لي
فهو يعطيني نظرة كبيرة للسوق و يعتبر أيضا من أقدم التحليلات و أنجحها
ولكن لا يجب الإعتماد عليه كلية فهو فقط تكميلي للعديد من الأصناف الأخرى من التحليل

ABCD1234
04-24-2013, 10:43
التحليل الفني مميزاته اكثر من عيوبه
خصوصا لو استخدمته بطريقه صحيحه واداره جيده
ويجب استخدامه على الفريمات الكبيره لانها الادق

tazi larbi
04-24-2013, 10:56
السلام عليكم شكرا اخي على المقال الجيد لكن اظن ان التحليل المعنتمد على المؤشرات لا يكون جيد ولبد من تتبع الاخبار لانها هي من يرسم المؤشرات ربما يكون صاعد وبصدور خبر ينزل وهكدا يكون الخبر هو من رسم المؤشر والله الموفق

oo0khaled0oo
04-24-2013, 13:16
احيانا بحس ان التحليل الفني
شئ مهم جدا و او قات بحس انه ملوش لازمه
و مضيعه للوقت سعات السوق يخالف توقعات الجميع
بس الحمد لله التوقعات بتصدق بنسبه 70%

rosa133
04-24-2013, 16:23
السلام عليكم و رحمه الله بركاته
التحليل الفني هو عملية اختبار ودراسة حركة السعر السابقة للتنبؤ بحركة السعر المستقبلية سواء كان ذلك سعر سهم أو مؤشر أو حتى سلعة متداولة. بعبارة أخرى التحليل التقني هو الطريقة المستخدمة لمعرفة قيمة ورقه مالية عن طريق دراسة إحصاءات حركة تداول هذه الورقة.

hammanabdo
04-24-2013, 16:28
نعم أظن لا شيء يمكنني أن أزفه على تدخلات اخواني في الردود
ففعلاً التحليل التقني فقط لا يتهي إمكانية تحقيق مكاسب لوحده بل هناك عوامل أخرى إضافية
المرجو الانتباه إليها

L!NDa
04-24-2013, 21:54
السَــــلاٌمْ عَلَيْكُــــمْ وَرَحْمَةُ اَلًله وَبَرَكَــــاتُهْ

بارك االله فيك اخي الكريم التحليل الفني لهلا في ناس تتستخدمه
ومن بينهم انا
بالتوفيق

moon2ooo
04-24-2013, 23:35
جزاك الله خيرا على المعلومات المهمة
التحليل الفنى هو اساس الفوركس
بالتوفيق للجميع

Ahmed Adel Forex
04-24-2013, 23:48
أكيد ليه أهمية كبيرة و ماظنش إن ليه عيوب لإن هو الأساس للوصول للنتايج
بالنسبة لخطوات السوق المقابلة
و من المؤكد ان مش ليه أى عيوب ممكن تضر المضارب نهائيآ

kirozoka
04-25-2013, 11:04
أخي الكريم أشكرك كثيرا علي هذا الشرح
ولكن لا أفهم بعض المصطلحات في أرجو التوضيح

ENG MARINAIO
04-25-2013, 12:25
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
التحليل الفني له اهمية كبري في مجال الفوركس ويساعدنا علي فهم حركة السوق

Seham.Elshekh
04-25-2013, 12:27
السلام عليكم طبعا التحليل الفنى من اهم الاشياء فى التداو لواللى على اساسه تتوقع متى يكونت التداول فعال وبه ارباح ام لا

amjed23
04-25-2013, 12:54
شكرا اخي على المعلومات المهمة فعلا التحليل الفني له
مميزاته و عيوبه ولاكن يبقى قوي وجيد في كثير من الاحياء للدي احسن
تحليله

hebkar
04-25-2013, 13:33
الف الف شكر على الموضوع الهام
نتمنى رؤيه المزيد من مواضيعك
اتمنى لك التوفيق

يزيد
04-25-2013, 15:30
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع ولكن التحليل الفني ليس بضرورة ان يكون صادقا دائما لانه مجرد توقعات لما سوف يحصل

انس بن تن
04-25-2013, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عضوه جديده وكنت احب ان استفيد وفعلا استفدت بارك الله فيك ع موةضوعك الرائع تقبل مروري

zeze mohamed
04-25-2013, 22:52
شكرا على شرح عيوب ومميزاتالتحليل التقنى لما له من اهمية عند الكثير من المتاجرين وهو يعتبر من اهم انواع التحاليل

mou1234ssa
04-25-2013, 23:31
التحليل الفنى هو مجرد
تحركات وتنبؤات بالسعر
وانا اعتمد عليه بشكل كبير
اكثر من اي تحليل اخر
بتو فيق للجميع

FaTi
04-25-2013, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي على ذكر هي العيوب والمميزات تبع التحليل الفني

ماجد999
04-27-2013, 23:20
نعم التحليل التقني مهم ولا غني عنة في دخول اي صفقة من الصفات واظن انة اهم انواع التحليل في سوق الفوركس

forex01
04-27-2013, 23:26
ازيد على كلامك اخى ان ممكن الواحد يخطئ بعض الاواقتاذا صدر خبر مفاجى
اقتصادى فى اوقات معينة
وهذا يودى الى حدوث خلال واطارب شديد بالسوق
تحياتى لك

bannourwissem
04-28-2013, 12:41
عمل رائع بارك الله فيك

djmedfreeman
05-08-2013, 11:53
السلام عليكم شكرا على الموضوع و بعد :
و لكن الخبر إذا كان قويا لا يصمد أمامه أي تحليل أخي

maged mohamed
05-08-2013, 12:43
بسم الله الرحمن الرحيم
على الرغم من توضيح العيوب التى تلاحق الحليل الفنى الا نة يعتمد علية وخصوصا للميتدئين
على العموم الق شكر على المعلومات وتوضيح العيوب الت اذا اخذت فى الحسبان يمكن الن تتجنيها

AHMED_ALEX
05-08-2013, 12:47
السلااااااااااااااام عليكم وباشكر الساده الاعضاء على هذه المعلومات المفيده وانى مبتدأ بتعلم منك وب
بكتسب منك خبره وشكرا

mohamed bnali
05-08-2013, 13:15
الفركس سوق عظيم وضع علومه محللون وتقنيون بخبرة وتجربة لا تقبل الجدل
والتحليل الفني او التقني هو علوم الفركس الدي ينبؤك بصعود الاسعار وهبوطها
وهو المعرفة الدي ينبغي للتاجر دراستها والالمام بخباياها وعلى كل تاجر ان يدرس كتب الفركس وكتب التحليل الفني والتخطيط البياني والشموع المنصوبة
الا ان هدا العلم بين لحظة واخرى يعصف به التحليل الاساسي ويترك جنانه كعصف ماكول ويقلب اعلاها اسفلها
فب خبر من دولة ما على سوء اقتصادها او انقلابها او عدم امنها تنزل عمولاتها الى الاسفل
فعلى المقبل على تجارة الفركس ان يكون على المام بالعلم السابق التقني والفني ولا ينسى التحليل الاساسي
الدي ياتي بغتة ويضرب اسداسها في اخماسها فلا تساوي الا اصفارا مكعبة
نصيحتي لكل تاجر ان يلم جيدا بالتحليلات الرقمية والفنية ولا ينسى الاخبار التي يتاتر بها محيط السوق
فادا كان التاجر واغيا بما سبق نال من الارباح ما يشفي غليله وتجنب كتيرا من الخسائر

forex.man
05-08-2013, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخى العزيز على مجهودك ومعلوماتك المفيدة
تقبل فائق احترامى

amjed23
05-08-2013, 14:43
لا اعرف شيؤ عن التحليل التقني انت قربته لنا با شكل
جيد كماوضحت لنا مميزاته و عيوبه لاكني ابقى افضل التحليل الفني با شكل كبير
فهو يناسبني

tota2000
05-09-2013, 17:19
موضوع جميل جدا مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات المفيده وان شاء الله الجميع رح يستفاد منه

hhima0111
05-09-2013, 17:42
شكرا لك ولموضوعك الرائع

karim1980
05-09-2013, 18:11
موضوع رائع يهمنا كمبتدئين في سوق الفوركس حتى نطور من
مهاراتنا في هدا المجال فكل معلومة مفيدة تفيدنا جدا في المستقبل ان شاء الله
بالتوفيق وشكرا

matrixno
05-09-2013, 18:17
جزاك الله خير اخى على موضوعك المتميز
التحليل الفنى يعمل به الكثير لانه سهل ومناسب لكل احوال السوق
ولكن لا يكون صادق فى بعض الاوقات
تقبل مرورى

manbij
05-09-2013, 18:27
السلام عليكم
مشكور اخي علىهذه المعلومات المفيدة
وانا ارى التقنيات في الاسعار لا تستخدم كثير
بينما التحليل الفني على العكس بالتاكيد
وبالتوفيق للجميع

ESLAM ELSEGINY
05-09-2013, 18:59
مشكور ليك على هذة المعلومات المهمة قوى
ولكن التحليل الفنى يعتبر من اهم التحليلات الى الواحد ممكن يتبعها فى ادارة الشرت وهو الى بيحدد
الصفقات المضمونة ازاى اشكك فى التحليل الفنى
هو اة ممكن كل حاجة بيبقا ليها ثغر او نسبة خطاْ بس التحليل الفنى نسبتةضئيلة جدااا

mostafa cabbo
05-09-2013, 19:46
مشكور اخي العزيز علي هذا الشرح الجميل
وانا شخصيا استفدت منه
تحياتي

aliahamed8686
05-10-2013, 00:31
اهم تحليل فى وجهة نظرى هو تحليل الاساسى
الذى يعتمد على ااخبار ومن خلال الخبار يمكن ان نعرف اتجاه السوق صاعد ام هابط
والتحليل الاساسى افضل بكثير من التحليل الفنى

Ahmed Ghoneim
05-11-2013, 06:13
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمنتدى فوركس العرب
على هذا المنتدى الرائع وشكرا لصاحب هذا الموضوع الجيد
وبارك الله لكم على المجهود المبذول لجميع العرب

mostafaabdelgawad
05-11-2013, 15:50
انا شايف ان التحليل الفني كافي الى حد كبير طالما الواحد بيتداول انتراداي
يعني بيفتح الصفقة ويقفلها يوميا

mohamed0608
05-11-2013, 19:36
السلام عليكم
التحليل الفنى شئ صعب جدا ولكن مع الممارسات والتعلم يكتسب الانسان خبرة فى التعامل مع الامور والازمات تمكنه من استنتاج جيد حسن ادارة للاستثمار

الرقم الصعب
05-11-2013, 19:40
انا شخصيا اعتمد على التحليل الفني لانه يعطي نتائج اجابية لو تم تحليلها جيدا و نظرا لقوة هدا التحليل تجد الكثير من المضاربين يستعملونه
التحليل الفني شيئ مهم جدا في عالم الفوركس

nassxavi
05-12-2013, 01:50
انا اعتبر التحليل الفني هو الأساسي للتدوال في السوق و يجب ان تتخذ التحليل الاخباري كمرجع لك ايضا و يجب ان لا تتجار عكس الأخبار ابدا
و لهذا التحليل الاخباري و التحليل الفني متصلين معا

oo0khaled0oo
05-12-2013, 12:50
موضوع رائع اخي
عشان كل العيوب
دي بقه انا مبحبش التحليل التقني
ماله التحليل الفني زي الفل

Abdelatty.Eltalawy
05-12-2013, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا شكرا على هذا الشرح الوافى الجميل فى هذا الموضوع

azezomsr
05-13-2013, 01:47
سلام عليكم
اولا انا اتفق مع الاخ اللي قال انها مجرد توقعات
وفي الاول وفي الاخر المكسب والخساره بايد ربنا سبحانه وتعالى
شكرا لك

Bassemrko
05-24-2013, 11:30
فعلا يا غالى كلامك صح
لان التحليل بيحدد اتجاه الزوج او السعر وبناءا عليه انت بتدخل الصفقة بيع او شراء
وشكرا لك على التوضيع
وبالتوفيق لك

انا وعد
05-24-2013, 15:16
السلام عليكم موضوع رائع وشرح وافى والتحليل الفنى بلفعل لهو اهميه كبيره من خلال تحليلك تستطيع ان تبدا صفقه وانت مطمائن

$Mego$
05-24-2013, 15:57
الف شكر لك اخى الكريم على معلوماتك المهمه جدا جدا
ارجو المزيد من الشرح والتوضيح حتى نستفيد جميعا
جزاك الله خبرا اخى .. وتقبل مرورى

soooonor
06-20-2013, 00:53
شرح مميز وواضح لعيوب ومميزات التحليل التقنى

و اعتقد انه للتغلب على عيوب التحليل التقنى فإنه يجب على كل متداول معرفة كيفية اجراء التحليل التقنى دون الاعتماد على المحللين الذين قد تختلف ارائهم على نفس الرسم

Lazhar Edhib
06-20-2013, 06:10
التحليل التقني والفني من أهم الأشياء التي على الجميع تعلمها للربح من الفوركس
لكن لو يتم تنزيل شروحات ودورات بالفيديو حتى يكون أوضخ والفكرة أبسط في الفهم

mohamed61172
06-20-2013, 11:32
انت شرحت مميزات وازاي نقدر نحلل بالتحليل
الفني لكن فين العيوب لم تذكرها حتي نتجنبها ان امكن

نور العيون
06-20-2013, 11:38
مساء الخيير.
أخي موضوعك جميل جداً بس حاول علي
قدر الإمكان انك تختصر شويه وان
شاء الله هراء الموضوع ده تاني
وتقبل تحياتي

bourhan25
06-20-2013, 13:10
السلام عليكم اخي مشكور على هذه المعلومات انا لحد الان مازلت لم ابدا في تعلم التحليل التقني انا اتعلم
الان الشموع اليابنية والتحليل الفني انا افضل التحليل الفني هو سهل ويتماشى مع السوق في كل اوقات

oo0khaled0oo
06-20-2013, 17:36
الله عليك بجد متشكر اخي
وفعلا التحليل التقني غالبا ما يتاثربسهوله
فبالرغم من تطبيقك لاي استراتيجيه و توافرت شروطها الناجحه
تخسر وذ للك لانك اهملت تاثير الاخبارعلي العمله الي انتا استعجلت و اشترتها

sayedsaid
06-20-2013, 17:40
علي كل عضو التحري جيدا ومعرفة كل شئ يخص السوق وذلك من خلال التحليل الفني فيجب علي الاعضاء معرفة قواعد واصول واجراءات التحليل الفني لانه من اساسيات الفوركس

sendrela
06-20-2013, 18:03
تسلم اخى على شرحك للتحليل التقنى وهو فعلا توقعاته متأخره قليلا بس كل التحليلات يجب ربطها ببعض

ولكنها تكمل بعضها البعض وتفيد المتداول للخروج بنقطه دخول صائبه

تحيتى

2x1
06-20-2013, 21:20
التحليل التقني مهم جدا بس المهم التطبيق السليم لان ممكن انتا تكون بتطبقة غلط فالبطبع نتايجة هتكون
غير سليمة وممكن تخسرك المهم اننا نحترف نوع تحليل معين وندرسة كويس ونمارسة صح لحد منكتسب فية خبرة جيدة

melad
06-20-2013, 23:03
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا لحضرتك على التوضيح و فعلا اهم عيب فى التحليل الفنى او التقنى و هو التأخر فى إعطاء الإشاره و فعلا بيكون السعر مشى حته مش بسيطه و الربح بيكون ضاع منه جزء كبير

elhass
06-20-2013, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور يا غالي

khaled saad
06-20-2013, 23:24
التحليل التقنى يساعد المتداول الفوركس ولكنه ليس صحيح توقعات السعر100% بل تكون صحيحة حسب خبرة واتحتراف المحلل إذا وصل إلى مستوى فوق 70 % تعتبر نسبة جيدة

sheref zakarea ahmed
06-20-2013, 23:38
هل التحليل التقنى هام فى مجال الفوركس ام لا ام يتم الاعتماد على اى شئ ام اتحليل الفنى ام الاخبار ام الخبرة الشخصية ام ماذا ام ما الافضل فى مجال الفوركس ارجو رد

payza
06-21-2013, 18:19
التحليل الفني غير موكد بس هو فلترة فقط لا غير
وبعدبن لازم تتابع الاخبار

sheref zakarea ahmed
06-21-2013, 18:27
هل الاخبار هامة ام التحليل التقنى ام التحليل الفنى ام المؤشرات ام ما الافضل فى مجال الفوركس ما الافضل والانسب والاحسن والذى يتداوله الناس لجلب ارباح اكثر

Eng_Amr
06-21-2013, 23:25

مشكووور اخى و تقبل مرورى

---------- Post added at 11:25 PM ---------- Previous post was at 11:02 PM ----------

التحليل الفني ما هو الا توقعات لسير واتجاه حركة السعر .. وليس بالضرورة ان يكون صادقا او صحيحا 100 برسنت
و لكن معظمها عندما تكون من مصادر محترمه تكون صحيحه
مشكور و بالتوفيق

2x1
06-22-2013, 00:16
التحليل التقنى يساعد المتداول الفوركس ولكنه ليس صحيح توقعات السعر100% بل تكون صحيحة حسب خبرة واتحتراف المحلل إذا وصل إلى مستوى فوق 70 % تعتبر نسبة جيدة

دة صحيح اعتمادنا عالتحليل التقني لايزيد نسبتة عن 70% فقط لان ال30% تقدر لظروف واقتصاد الدول والقوة الشرائية للعملة ممكن تاثر علي حركة السوق وتجعلة غير متوقع بنسبة 100% فلابد اخذ ذلك في الاعتبار ولا يكون اعتمادنا علية اعتماد كامل

mmxxmm2
06-22-2013, 00:52
السلام عليكم ..
والله اخى احباعرفك اى نوع تحليل او اى استراتجية
لو اتقنتها كويس وركزة فيها باذن الله هتفهم كل شى
بدون اى تعقيدات ولا اى تششتت وقتها تعرف تضارب على
زوج وتقبل تحياتى

gamal20
06-22-2013, 11:43
الاهتمام بالتحليل التقنى لا يغنى عن الاهتمام
بالتحليل الفنى والاساسى اهم طبعا بكثير
من رايي انهم الثلاثه حلقات متصله ببعضهم

melad
06-22-2013, 15:23
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا على الشرح , مع إنى لست من المحليلين الفنيين فإنى اقول لك إن التحليل الفنى ليس دقيق بالدرجه الكافيه لتحديد نقطه إنعكاس السعر فأنا مجربه و مجرب موجات إليوت فهى أدق

hichem9
06-26-2013, 20:20
نسبة صدق التحليل الفني قد تختلف من شخص لأخر

resha
06-28-2013, 20:08
انا اتستفدت كتير جدا من معلوماتك يااخي الكريم بشكرك جدا
وبتمنى ان ربنا يوفقك ويوفق الجميع

navigateur
06-28-2013, 20:16
معلومات هامة ان شاء الله نصير على هذا المنوال ونصير قادرين على الفهم الجيد

ما قصرتوا بصراحة وشكرا

ali mohammed
06-28-2013, 21:02
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم علي شرح موضوع التحليل الفني لانه مهم جدا ومن اسس تجارة الفوركس
كما انه من السهل الي حد ما التعامل به ونتمني مزيدا من التوضيح فيما بعد
بالتوفيق

انس بن تن
06-28-2013, 22:27
مشكور جدا يا اخي ع شرحك المبسط
لعيوب ومميزات التحليل التقني والتحليل الفني يعتبر من اقدم التحليلات ومن اهمها هو والتحليل الاساسي ودا من وجهت نظري بالتووفيق

anwer
09-14-2013, 14:55
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على هذا المجهود الرائع لإيصال هذه معلومات قيمة لنا
:)

Elcapitano
09-14-2013, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و رضوانه .
معك كل الحق يا أخي , فعلا التحليل الفني له مميزات عدبدة , إلا أنه لا يجب الإعتماد عليه وحده , لابد من متابعة الأخبار و التحليل الأساسي .

rfeat
09-14-2013, 16:42
شكرا على هذا الموضوع الجيد جدا وشكر خاص لجميع السادا الكرم

forex4
09-14-2013, 18:24
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وارى بان التحليل الفنى رغم بعض القصور فيه
الا انه يمثل عصب الفوركس فى التداول

WASEM DALLOUL
09-14-2013, 18:34
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه المشاركة الرائعة وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

doola2020
09-22-2013, 13:15
يا أخي والله كل شيئ له مميزاته وعيوبه أنت نفسك فيك مميزات وعيوب فأهم حاجة نعرف الاتنين ونتجنب الأخطاء

amindo
09-22-2013, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
معلومات ممتازة خاصة للمبتدئين مشكور اخي على طرح الموضوع وبارك الله فيك

kaaf
09-22-2013, 13:49
الكل لدي طريقة معينة في التحليلات يرتاح لها اخي الكريم

forex pop
09-22-2013, 14:01
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم أعتقد أن التحليل الفني لوحده لا يكفي وبالتالي يجب أن لا نهمل التحليل الأساسي
....أو الأخباري.....في أتخاذ القرارات المتعلقة بالبيع و الشراء وتمنياتي للجميع بالتوفيق:bravo: :bravo:

ahmedhawash
09-22-2013, 14:10
طبيعى جدا ان يكون هناك عيوب للتحليل الفنى

والاكان صادقا 100 % فى نتائجه والسوق يتحكم فيه كثير من المتغيرات

hayper
10-01-2013, 11:54
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

aaa
10-07-2013, 03:50
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ahmadinho10
10-10-2013, 02:45

لك كل الشكر اخي علا تحليلك ولامن التحليل الفني هو عبارة عن توقعات لا فقط وعلى حسب تجربتك اخي

mouhamed1992
10-10-2013, 03:22
موضوع رائع
معلومات هامة و خاصة للاعضاء الجدد المبتدئين
جازاك الله خيرا و السلام

harimeche
10-10-2013, 04:17
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعــــــ

بالفعل أخي كلامك على صح فالتحليل

الفني له مميزاته وعيوبه لكن مع التحليلات الأخرى

سيكون كل شيء على مـــــــــا يرام

egy26
10-23-2013, 03:46
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

mohamedmajdoubi
10-23-2013, 19:21
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

east26
12-07-2013, 04:16
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

juve4ever
12-07-2013, 14:04
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
انا لا اجد ان التحليل الفني له عيوب تماما لانه افضل بكثير من باقي انواع التحليلات التحليل الفنى بيبقى لناس فاهمين اكتر اكيد بس فى نفس الوقت مش لازم يكون صادق 100%

falcon26
12-16-2013, 04:58
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

salimned
12-16-2013, 14:49
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك للتحليل الفني
بالفعل لديه عيوب و مميزات و لكن يجب ان ننضبط فيه
كي نستطيع تحقيق نتائجطيبة فيه تمكننا من الكسب الجيد في مجال الفوركس الصعب
موفق اخي.

Moro_Mezo
12-16-2013, 15:41
صحيح اعتمادنا عالتحليل التقني لايزيد نسبتة عن 70% فقط لان ال30% تقدر لظروف واقتصاد الدول والقوة الشرائية للعملة ممكن تاثر علي حركة السوق وتجعلة غير متوقع بنسبة 100% فلابد اخذ ذلك في الاعتبار ولا يكون اعتمادنا علية اعتماد كامل

rikifa
12-16-2013, 15:47
السلام علليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هدا
المقال الممميز جزاك الله كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع
التوفيق

محمد أبو بكر
12-20-2013, 18:22
السلام عليكم و رحمته و بركاته
التحليل الفنى ببساطة هو حجرة الاساس للفوركس
فالخبره تكتسبها بتحليلك مفصلة و جيدة للشارت

DrAbeer
12-20-2013, 20:50
الــــســـــــلآآآممــ عــلـــيــــكـــمـــ ورحممــــة الــلـــهـ وبـــــركـــــاتــــهــ . . . . .
رااائع رااائع جدا اخى ..موضوعك تطرق الى نقاط مهمه جدا
والتحليل الفنى مهم ومفيد ولكن عيوبه كما ذكرتها ..
شكرا لك اخى ...

ahmed elssaidy
12-20-2013, 22:31
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكووووور اخوي على هذا الموضوع المهم
والمفيد للاعضاء الكرام المبتدئين وانشاء الله المزيد من المواضيع
جزاك الله الف خير بالتوفيق للجميع

maha elsayed
12-20-2013, 23:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك يا اخى على طرح
مميزات وعيوب التحليل التقنى وان كنت ا استخدمه ابدا

forexbroker
12-20-2013, 23:05
السلام عليكم
عيوب ومميزات في محلها لكن أظن أن الميزات هي
الحاضرة بقوة أكبر فلا أحد يستطيع العمل دون تحليل فني
حتي من كبار التجار.

kherjouj
12-20-2013, 23:06
مشكور أخي على الموضوع

saddem
12-21-2013, 02:49
تحليل سهل ومناسب للأعلبيه المتاجريين هنا وكمان مناسب لكل احوال السوق

millions
12-23-2013, 17:25
حسب الخبرات السابقثة والمعلومات المتوفرة عن زوج العملة .. وانصح الجميع بتعلم التحليل الفني وعدم الاعتماد على التحلايلات التي يقوم بوضعها المحلللين على املواقع .. فلربما رؤيتك تكون اصدق من رؤيته

3omda El-Nopy
01-25-2014, 03:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,
التحليل الفنى ما هو الا توقع حسب الخبرات السابقثة والمعلومات المتوفرة عن زوج العملة ويجب على الجميع بتعلم التحليل الفني وعدم الاعتماد على التحلايلات التي يقوم بوضعها المحلللين الاخريين
تقبل مرورى ومشكور جدا

sara ali
01-25-2014, 12:28
يعتبر 50% من انواع التحليل اما باقي الانواع الاخباري و الفلكي و الحاجات الثانيه هي ال50% الاخر عموما شرح جميل للتحليل الفني صحيح ان العنوان كتب فيه نقاط الضعف و داخل الموضوع مش كاتب نقاط ضعف بس ماشي شرح جميل شكرا لصحب الموضوع عليه

rami007
02-16-2014, 23:34
السلام عليكم
التحليل الفنى ببساطة هو حجرة الاساس
للفوركس فالخبره تكتسبها بتحليلك مفصلة و جيدة للشارت
و هكذا تكون متأكد عند الدخول في
صفقات و تكون نفسيتك مطمأنة
سلام تحياتي
بالتوفيق

Essouayah Foued
02-28-2014, 01:44
عيوب التحليل الفني انها تعطيك تحليل صحيح على المدى الطويل
يعني أنت تكون عارف السوق رايح فين لكن مش عارف هو الآن لوين
راح يتجه وممكن تفتح صفقة وتخسرها لأنك دخلت في توقيت خاطيء للأسف
تقبل مروري أخي الكريم

ezzedinne26
02-28-2014, 02:14
التحليل الفني مهم جدا حق و مميزاتها تطغي كثيرا علي عيوبه و انا ااعتقد
ان من يحترف التحليل الفني يحترف حقا سوق الفوركس
تحياتي للجميع

2_forex
03-16-2014, 04:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء الله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
......................

balou1991
03-16-2014, 04:42
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد على الرغم من توضيح العيوب التى تلاحق الحليل الفنى الا نة يعتمد علية وخصوصا للميتدئين
على العموم الق شكر على المعلومات وتوضيح العيوب الت اذا اخذت فى الحسبان يمكن الن تتجنيها اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

caf
03-21-2014, 21:48
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

shiksa
03-22-2014, 01:22
اى شئ له مميزات وعيوب
والتحليل بجميع انواعه له مميزات وعيوب
والمؤشرات ايضا لها مميزاتها وعيوبها
ولكن نحن نشتغل ع الشئ التى مميزاته اكتر من عيوبه
جزاك الله خيرا

besnisse
03-22-2014, 02:00
تسلم اخي الكريم على هذا الشرح و ان شاء الله تعم الفائدة و الاستفادة من هذا الموضوع اعضاء هذا المنتدى الكرام
دمت بالصحة و العافية و بالتوفيق
ننتظر مواضيعك القادمة حتى يستفيد الكل منها
شكرا مجددا .

besnisse
03-24-2014, 05:24
مشكور اخي على الموضوع القيم و اعتقد ان التحليل الفني من اسهل التحاليل الذي يستعمله المتداولون
كما انه يتناسب و احوال السوق
بالتوفيق ان شاء الله .

fatma abdelhay
03-24-2014, 05:40
موضوع جيد وبالفعل زى مافى مميزات للتحليل الفنى
فى ايضا عيوب ولكن لازم نتعلم من الاخطاء ونعرف العيوب دى جيدا
تقبل مرووورى :ok: :dance:

lema
03-24-2014, 12:07
اى تحليل لة عيوبة ومميزاتة وايضا له طرقة المختلفة لذا لابد ان نتعامل معه بقدر من المرونة حتى نستطيع ان نتعامل معه
فى جميع الاحوال بالتوفيق ان شاء الله

aysamiman
03-24-2014, 12:24
التحليل الفني متشعب وهناك اساليب مختلفة في قرائتها وتفسيرها
والمقارنه بينها وربطها بالموشرات لانة تحليل سهل مع المدركين ومناسب للمتاجره
مناسب لكل احوال السوق

محمد السيد محمد
03-24-2014, 14:14
والله هذه العيوب لو لاحظت ليست متعلقة بالتحليل الفني وانما بالمحلل نفسه
وانا اقترح ان يقوم الناس اللي بيصنعو الاكسيبريتات بصناعة اكسيبرت يقوم بالتحليل التقني
حتى نتلافي التحليلات المتاثرة براي اصحابها

anamoody
03-24-2014, 14:18
اخى العزيز فعلا يجب علينا ان نتمكن من ادارة الخواطر بطرق ايجابية حتى لا نتأثر بها فى الوقت القادم
ويجب العمل باستراتيجية تعتمد على نقاط الدعم و المقاومة و الترند والتحليل الفنى و الاساسى

azzam1000
03-24-2014, 15:02
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع لعيوب التحليل التقنى ولكنى اظن هو اساس وضع خطط الشراء والبيع بجانب التحليل الاساسى ويمكن يتخلله بعض العيوب ولكن مزياه اكثر من عيوبه
شكرا تقبل مرورى

salim telecom
03-24-2014, 15:08
السلام عليكم و بركاته
اتمني ان تكون ب 1000 خير اخي الكريم
انا اري ان كل واحد و تحليله الخاص لان واحد مبتدئ ليس كواحد محترف اخي الحبيب
و في الاخير تقبل مني كل الاحترام و التقيدر

brayan_adams
03-27-2014, 12:07
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح التحليل الفني و اهميته في التجارة و اتمنى
ان تقدم لنا شرحا بالصور كي نستفيد منه اكثر و نتعلمه اخي و بالتوفيق
تحياتي لك.

mina256
03-27-2014, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
مشكور على مجهودك وتعبك فى كتابة وشرح هذا الموضوع الهام
- والله يعوضك على تعبك

Lufy
04-03-2014, 07:43
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين اما بعد ...
بارك الله فيك يا اخى على التوضيح وجعله فى ميزان حسناتك لإن شاء الله وإن شاء نتفادى تلك العيوب

farid1981
04-03-2014, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
شكرا جزيلا على كل ما يتقدمه لنا من معلومات .التحليل هو مجرد تنبؤ بالسعر

baltix
04-03-2014, 14:25
التحليل الفنى هو العمود الفقرى للفوركس و تكتسب الخبرة بالتحليل الجيد
لكن هذا لا يعني ان التحليل سوف يجنبك المخاطر و الخسارة لكن سيقلل منها

hadi fouad
04-03-2014, 17:07
شكرا على المجهود وفكره الموضوع والشرح الوافى
انا ماستوعبتش كل حاه لان مبتدئة لكنى استفدت
شكرا ليك تانى مع تمنياتى ك بالنجاح والتوفيق ...

mazen2508
04-03-2014, 19:12
اخى الفاضل تحياتى
التحليل الفنى هو اكثر انو ع التحليل شيوعا واكثرهم ادوات
الا انه لا يغنى عن التحليل الاساسى