PDA

View Full Version : المتاجرة أو الإستثمار..

jaber alsalem
02-24-2015, 11:21
المتاجرة أو الإستثمار تبقى معضلة ألا وهي المحافظة على رأس المال. يجب أن لا يخسر المتاجر وسيلته الإستثمارية. في نفس الوقت ينبغي أن يستغل الفرص التي تأتيه و لكنه بذلك يخاطر برأس ماله. إنها عملية موازنة.

المتاجر ينبغي عليه أن يحسب المخاطر و الأرباح المحتملة بإستمرار و يبقيهما في حالة توازن. و من المعلوم أنك إن لم تخاطر فلن تكسب شيئا.

كثرة التردد في مواجهة حركة السوق يؤدي لضياع موجة الأرباح
. أيضا الإستعجال بالدخول في عملية المتاجرة قبل نضوجها يؤدي إلى إشارات وآمال و أهداف خاطئة.

الخروج و الرضى بالأرباح القليلة أثناء حركة السوق الكبيرة هي طريقة للإعتدال في أحسن الإحتمالات و للخسارة في أسوئها.

الثروات الكبيرة أمكن تحقيقها من خلال البقاء في العملية لأطول فترة عبر إرتفاع و إنخفاض الأسعار. و مثال وارن بفت أثبت ذلك.

في الجانب الآخر كلنا سمعنا قصص الأثرياء الذين ماتوا مفلسين و متحسرين. و هناك مثال لشخص كسب 20 مليون دولار في إرتفاع الأسهم في عام 2000 , و اليوم سيكون محظوظا إن تبقى له 10.000 منها.

و نعلم أيضا أن الذين يكسبون من خلال المتاجرة هم الذين يتعرضون للكثير من الخسائر الصغيرة و لكنهم يكسبون القليل من الأرباح الكبيرة , بينما الذين يخسرون في المتاجرة هم الذين يكسبون الكثير من الأرباح الصغيرة و لكن يتعرضون للقليل من الخسائر الكبيرة.

نعم أخي العزيز : المعادلة المؤدية للنجاح يمكن إختصارها في التالي:
قلل الخسائر و اترك الأرباح لتزيد . و لكن الواضح أن المتاجرين لا يستطيعون تطبيق ذلك.إنها سهلة في القول و صعبة في التطبيق

a7med84
02-24-2015, 19:55
شكرا لعىا لموضع وفى يسوق زى الفوركس هو سوق متقلب الى جانب ان

التعامل به بيكون من خلا الهامش والرافعه يعنى مخاطره به اكبر والله المستعان

BYE
02-24-2015, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

متوكلة
02-25-2015, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل علىطرحك لهذا الموضوع القيم حول المتاجرة و الاستثمارو نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

ibrahim forex
02-25-2015, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المتاجرة من خلال الفوركس بيتم من الخبرة وان تختار الاستراتيجية المناسبة وان تستخدم الستوب لوز حتى
تحمى حسابك من ان يتمرجنوالرافعة تساعدك على ان تدخل صفقة اكبر ولكن اختار الرافعة المناسبة لراس مالك

---------- Post added at 03:10 PM ---------- Previous post was at 03:09 PM ----------

المتاجرة من خلال الفوركس بيتم من الخبرة وان تختار الاستراتيجية المناسبة وان تستخدم الستوب لوز حتى
تحمى حسابك من ان يتمرجنوالرافعة تساعدك على ان تدخل صفقة اكبر ولكن اختار الرافعة المناسبة لراس مالك

---------- Post added at 03:23 PM ---------- Previous post was at 03:10 PM ----------

Wassa04
02-26-2015, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا ليس هناك اسنثمار من دون مخاطر مهما
كان المجال و ليس الفوركس فقط بالتوفيق لك تقبل مروري

MohaNew
02-26-2015, 23:57
السلام عليك اخي

اشكرك كثيرا على هدا الموضوع المهم جدا وخصوصا له علاقة بالاستثمار

بالتوفيق لك وللجميع

jiji
02-27-2015, 02:08
اشكرك كثيرا على هدا الموضوع المهم جدا وخصوصا له علاقة بالاستثمار
وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

احمد محسن
02-27-2015, 02:12
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

mazouz
02-27-2015, 03:22
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

csebai11
04-30-2015, 18:55
شكرا لعىا لموضع وفى يسوق زى الفوركس هو سوق متقلب الى
جانب ان التعامل به بيكون من خلا الهامش والرافعه
يعنى مخاطره به اكبر والله المستعان

محمد السيد
04-30-2015, 21:34
حقيقة ،، انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريرالموضوع مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم مثلي

ilyes chaieb
04-30-2015, 21:38
الكلام سهل و لكن التطبيق صعب بصفة عامة قانون العمل بالفوركس يبدو سهل يعنىهى الحكاية اما ان ابيع او اشتري يعنى سهلة و لكن ما اذا دخلت السوق الحقيقيستكتشف الكثير من الاسرار و تكتشف ان العمل التطبيق صعب و صعب جدا الا اذا تعلمت و اتقنت استعمال الادوات ساعتها كل شيئسيبدو سهل و واضح ان شاء الله