PDA

View Full Version : القواعد الأساسية في الفوركس لكل مستثمر جديد..

jaber alsalem
02-24-2015, 11:28
الآن وبعد أن قمت بالتجارة في الفوركس على الطبيعة مستخدماً حساباً افتراضياً لعدة أشهر مثلاً وأصبح لديك الحد الأدنى من الخبرة وبعد أن طورت أسلوباً في المتاجرة يعتمد على طريقه معينة في تحليل حركة الأسعار وأثبتت لك هذه الطريقة فعاليتها بنتائج عملية جيدة في الحساب الإفتراضي ولفترة طويلة نسبياً . لقد أصبحت الآن جاهزاً من حيث المبدأ للتجارة الفعلية في الفوركس لكنك تعتبر حتى الآن مستثمر جديد ولا زالت تنقصك خبرة المستثمرين الخبراء، لهذا نخصص هذا المقال لأهم النصائح و القواعد الأساسية في الفوركس، حيث أجمع المستثمرون الخبراء في السوق بأن هذه القواعد الأساسية في الفوركس تساعد في نجاحك كـ مستثمر جديد وإطالة حياتك في سوق الفوركس.

وتطبيقاً للقواعد السابقة قمت بتحديد مبلغ من المال للمتاجرة به وقمت باختيار شركة الوساطة وفتحت معها حساباً مصغراً لتبدأ منذ الآن رحلتك الحقيقية في عالم المضاربة بالبورصة الدولية للعملات .

من خلال الممارسة التي قمت بها في الفترة السابقة أصبحت على دراية جيدة بطبيعة حركة أسعار العملات وبالتالي أصبحت على دراية بطبيعة المخاطر في العمل بهذا المجال , فكيف يمكنك الحد من هذه المخاطر لأقصى حد ممكن ؟

هناك الكثير من القواعد التي يجب أن تتبعها قبل وأثناء دخولك في صفقة ما نذكر منها :

القاعدة الأولى : استخدم أمر الحد من الخسارة .

القاعدة الثانية : لا تخسر أكثر من 2 – 2.5 % من حسابك في الصفقة الواحدة .

القاعدة الثالثة : اعتمد على التحليل في الدخول والخروج .

القاعدة الرابعة : لا تدخل في صفقة بعكس ميل السعر .

القاعدة الخامسة : لا تتاجر في الأوقات والظروف غير الملائمة

Bouani
02-24-2015, 13:14
السلام عليكم رحمة اله عز و جل
مشكور أخي الكريم على القواعد التي بالرغم من قصرها الا انها مهمة للغاية
و الأهم يبقى ديما الالتزام بادارة رأس المال
لأنها هي التي تحمي رأس المال من الخسائر المتتالية
تقبل مروري

a7med84
02-24-2015, 19:52
شكرا لعىا لمضوعوفى التعامل فى هذا لاسوق

بالفعل مهم جدا اني كون هناك هذا النوع من الالتزام بمثل ذهذه قواعد والله المستعان

madmax07
02-24-2015, 20:31
القاعدة الأولى : استخدم أمر الحد من الخسارة .

القاعدة الثانية : لا تخسر أكثر من 2 – 2.5 % من حسابك في الصفقة الواحدة .

القاعدة الثالثة : اعتمد على التحليل في الدخول والخروج .

القاعدة الرابعة : لا تدخل في صفقة بعكس ميل السعر .

القاعدة الخامسة : لا تتاجر في الأوقات والظروف غير الملائمة

شكرا اخي الكريم على هذه النصائح.

basbosa
02-24-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكووووور علي هذه القواعد واكثر واحده مش هنساها لاتتاجر فالظروف الغير ملائمه لان الظروف ان لم نتحكم بها فهي من أكبر المؤثرات في حياتنا

Wassa04
02-25-2015, 00:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكرمي على هذه القواعد
الجمييلة بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

doom
03-06-2015, 19:07
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

YMTMAX
03-06-2015, 20:14
*

*موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي

على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من

مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

منها كل مبتدئ ..

*

Waleed ahmed
03-07-2015, 01:10
القواعد للناس المستثمرين لتحقيق مطالبهم الربحية لايتم تحقيق اي مطلب الى على بناء قاعدة والعمل عليهاا

Zezobebo3
02-29-2016, 05:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد جدا جدا وانا فعلا استمتعت بيه جدا واتمنى
ان ارى مثل تلك المواضيع دائما فى هذا المنتدى العريق
وانا متابع كل مواضيعك من زمااان واتمنى ان تستمر فى امدادنا بالمعلزمات

snnaky
01-17-2017, 21:00
كلام الحقيقة اصبح غير مناسب للمرحلة الحقيقة على ارض الواقع لسبب بسيط وهو ان الفوركس هو تجارة ليس لها قواعد ثابتة ولو كانت لها قواعد ثابتة مش حتلاقى حد بيخسر الا قليل وخد بالك ان الفوركس او خلينا نقول السوق كل فترىة زمنية بيكسر كل اثوابت اللى اتعودنا عليها ويبنى ثوابت جديدة تكون قاعدة لفتنرة زمنية مؤقتة ثم يتمهدمها لتحل محلها قواعد اخرى

zizoo99
01-22-2017, 08:37
شكرا لك اخى على شرح مثل هذه القواعد و لكنى اختلف معك تماما فى القاعدة الرابعة و الخامسه و هما عدم الدخول ضد الاتجاه فهناك حركة تصحيحة كبره تتم على الزوج كما انه لا يوجد هناك ما يسمى باوقات ملائمة و غير ملائمة

Mmounir
01-22-2017, 09:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معلومات محترمه ومهمه من انسان رائع اشكرك عليها عن القواعد الاساسيه لكل مستثمر جديد او خبير واهمهم لا تدخل في صفقه عكس سير الترند
تقبل مروري

rashford
01-22-2017, 13:46
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
القواعد الاساسية في سوق الفوركس هي القواعد لتي يجب علىل امتداول ان يحترمها و يعمل دائما على تطبيقها و استعابها بالشكل الصحيح.

mohcine amari
01-22-2017, 17:57
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع فائق الروعة و كلما ما ذكرته من قواعد اراها قواعد ذهبية على المتداول الالتزام بها ال اقصى حدود خصوصا لا تخسر أكثر من 2 – 2.5 % من حسابك في الصفقة الواحدة اقوى ادارة راس مال ممكن تطبقها

Ayoubsrv
01-22-2017, 18:16
السلام عليكم
اخي معلومات قيمة وهي سر نجاح في هدا السوق خاصتا ادا تم تطبيقها بنظباط والمداومة على الاقل سضمن لنا البقاء داخل السوق لفترة طويلة

grow
01-22-2017, 18:46
السلام عليكم يا استااذي الفاضل
مشكووور جدا لطرحك ذلك الموضوع اكيد كل المستثمرين الجدد استفادو من شرحك هذا للقواعد الاساسيه انتظر منك المزيد بالتوووفيق

capoeira
01-22-2017, 19:43
موضوع اكثر من رائع ايها الاخ الكريم اهم قاعدة هى وضع حد للخسارة حتى
لاتفاجئ بخسارة كل حسابك و ايضا الصبر وعدم التفكير فى انك ستصبح مليونير فى يوم و ليلة

bakdz
01-22-2017, 21:30
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
يوجد في الفوركس الكثير من القواعد التي يجب على المتداول ان يحترمها لكي يستطيع النجاح في الفوركس و تحقيق الارباح بشكل مستمر.

capoeira
01-23-2017, 16:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هذه القواعد فعلا هى صمام الامان لاى متداول يريد ان يحقق اقصى ربح ممكن
وان يعانى من اقل خطورة ممكنة فى المتاجرة

kadi hala
01-23-2017, 20:22
شكرا على الموضوع أخي الكريم و هذه القواعد التي ذكرتها هي مهمة و أساسية لكل متداول و إذا طبقها بشكل صحيح فستكون النتيجة مرضية

karam sawan
01-23-2017, 20:53
بسم الله الرحمن الرحيم
لو سمحت اخي ان اضف لموضوعك بعض القواعد الاخرى
عدم الدخول الى السوف في فترة الاخبار بالنسبة للمبتدئين
عدم التداول يوم الجمعة ايضا بالنسة للمبتدئين
التريس وعدم الخاطرة بالدخول بكميات كبيرة

adamarwan
01-24-2017, 00:21
نعم لبد من ان تحرس على ان تتمكن
من ان تتطبق هدا الامور فى المشورا
بتاعك فى السوق وان تتمكن من ان تفهم