PDA

View Full Version : تاجر بالفوركس

fisal elali
02-25-2015, 11:01
خلال اخبار الفوركس مع مدونة عالم البورصة على عكس اسواق المتاجرة، فان سوق العملات الأجنبية يبقى مفتوحا على مدى الـ 24 ساعة ، من الأحد الساعة الخامسة صباحا، وحتى الجمعة الساعة الرابعة مساء، ان اغلب الوقت، يعتبر المداولين ان هذه هي ميزة بدل من ان تكون سلبية، ان اخبار الفوركس تجعل ذلك الامر مرنا وعرضة للتغييرات المفاجئة، وفقا لما تمليه مجموعة من المعلومات التي هي تتصل بشكل أقل أو أكبر الى السوق بشكل خاص، والى الاقتصاد بشكل عام.

وبشكل بسيط، فان بيانات الاقتصاد، والتي تقدم في الأخبار، هي ضرورية جدا لمكاينيكية التحركات قصيرة الأمد، في الأسواق المحلية والعالمية، وبما ان جميع ا لأسواق المالية متشابكة ومتداخلة مع بعضها البعض، وبما ان سوق العملات يتأثر بكل خبر او تقرير يظهر من اخبار الفوركس، ولكن يبقى سوق العملات حساسا جدا تجاه اخبار الاقتصاد تحديدا التي تنشأ من الولايات المتحدة، و السبب في ذلك بسيط، هو ان جميع العملات العالمية تعتمد في قيمتها على الدولار الامريكي، وبشكل عام فان هناك على الاقل 7 تقارير او بيانات اخبارية تصدر يوميا متعلقة بالفوركس، والتي قد تتيح لك الفرصة في الغالب ان تعرف مواقع الفرص الجيدة لتسعى اليها.

ان معظم البدايات لمبتدئي الفوركس، وحتى اولئك الذين قد قضوا وقتا لا بأس به في التجارة، سيحتل عقولهم السؤال التالي، الا وهو: أي اخبار متعلقة بالفوركس عليهم ان يتابعوا ويتتبعوا بشكل مستمر؟.

وان الاجابة لبسيطة، فان كان بامكانك وتملك الوقت، عليك النظر الى كل عملة متواجدة في سوق العملات، ولكن نظرا الى عدد العملات العالمية الكبير’ والذي يجعل من هذا مستحيلا، لذا فيجب عليك الاكتفاء والاهتمام بتتبع الثماني عملات الجوهرية، والتي تحدد سير الاقتصاد العالمي بشكل عام، وتتبع تطورات هذه العملات واهم اخبارها، سيكون كافيا كي تكون نظرتك حول سير الاموال في السوق، وهذه العملات هي: الدولار الامريكي، الدولار النيوزلاندي، اليورو، والدولار الاسترالي، الباوند البريطاني، الدولار الكندي، الين الياباني، والفرانك السويسري.

ان على اي مداول في الفوركس، ان يكون على معرفة وعلم بهذه العملات، حيث ان متابعة سير هذه العملات هو أمر مهم لأي شخص يود دخول سوق الفوركس، جنبا الى جنب مع ازواج العملات الانية :

اليورو مقابل الدولار

الدولار مقابل الين

الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي

الباوند البريطاني مقابل الين الياباني

اليورو مقابل الفرانك السويسري

الفرانك السويسري مقابل الين الياباني

متوكلة
02-25-2015, 11:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

antonioforex
02-25-2015, 13:39
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيحك لتجارة الفوركس و كيف يتم العمل بها لاني استفدت من
هدا الموضوع القيم الدي قدمته لنا و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام.

a7med84
02-25-2015, 17:47
شكرا لعى المضوع وعموما التعامل فى هذا السوق الصعب يحتاج الى عده

امور يجب ان تكون متوافره بمقدار معين على حسب قدرات المتاجر والله المستعان

ayman580
02-25-2015, 21:03
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الكريم............
نص جميل جداً وخيال وألهام رائع نَسجتَ منه هذهِ الكلمات
التي وصفت فيها آلام الشوق واللهفة بأنوعها الحزينة والمؤلمة
أثبت أنك رائع بهذا النص الجميل..

---------- Post added at 07:03 PM ---------- Previous post was at 07:00 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الكريم............
نص جميل جداً وخيال وألهام رائع نَسجتَ منه هذهِ الكلمات
التي وصفت فيها آلام الشوق واللهفة بأنوعها الحزينة والمؤلمة
أثبت أنك رائع بهذا النص الجميل..

Wassa04
02-25-2015, 21:49
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

Schams
02-25-2015, 21:56
شكرا اخي الكريم على موضوعك الهام و بالفعل سوق العملات حساس جدا من ناحية الاخبار
لذلك يجب التأني و متابعة الخبار قبل العملات حتى نستغل الفرص الذهبية
تحياتي لك اخي الكريم

محمد السيد محمد
02-25-2015, 22:07
هذا كلام جيد .. لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري
ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

aimen boughariou
02-25-2015, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيراً عالموضوع اتمنى من الاعضاء انهم يستفادو زي ما استفدت انا من الموضوع ومن الردود
ةاتمنى المكسب للجميع

bahoma31
02-26-2015, 01:19
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

mazouz
02-26-2015, 15:41
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

almagik
02-28-2015, 22:24
☺السلام علكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحيه اخواني الكرااام
مشكور اخى الكريم على الموضوع الاكثر من راائع
والعمل على اقوي النقااط فى هذا الموضوع
اتمني من الله عز وجل الربح للجميع
تقبل مروري

4ex trader
03-01-2015, 01:39
شكرا لك اخى الفاضل على هذه الموضوعات الرائعة وان شاء الله تعود بالنفع على الاعضاء مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

abdoute
03-02-2015, 17:38
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

van
03-21-2015, 01:09
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

mshehataa
03-21-2015, 01:18
شكرا اخى على العزيز على الموضوع الجميل وفعلا لابد من متابعة الاخبار عن بلدان العملات
لكى تعرف انهم افضل للتداول ..وفى انتظار المزيد من المشاركات

Ahmedadg
03-21-2015, 01:22
السلام عليكم و رحمه الله ...مشكور اخي الكويم علي الموضوع الاكثر من رائع و المفيد للكل
و نتمني لك مزيد من المشاركات حتي تعم الفائده ..و بالفعل هذه معلومات قيمه للمتداولين
و بالاخص المتداولين الجدد ..و تحياتي لك و شكرا

حلم
03-22-2015, 00:45
اذا اردت ان تتاجر على العملات فمن المهم ان تتاجر
على العملات الاساسية فقط ولا تتاجر على العملات الثانوية لانها خاسرة

---------- Post added at 09:45 PM ---------- Previous post was at 09:29 PM ----------

السلام عليكم و رحمه الله ...مشكور اخي الكويم علي الموضوع الاكثر من رائع و المفيد للكل
و نتمني لك مزيد من المشاركات حتي تعم الفائده ..و بالفعل هذه معلومات قيمه للمتداولين
و بالاخص المتداولين الجدد ..و تحياتي لك و شكرا
التداول بالفوركس ليس كما تعتقد عملية سهلة بل بالعكس
تعتبر عملية التداول فى الفوركس من اصعب عمليات التداول فى البورصة العالمية

troybradbit1
03-22-2015, 01:25
مواعيد فتح البورصات وعملها + الازواج ومعرفتها بشكل دقيق
مجهود تسلم علية اخى الكريم ازدتنى تأكيدا لبعض المعلومات الخاصة بالازواج ومعرفتها حيث كنت نسيت معظنها

شكراا لك اخى الكريم

baki
03-22-2015, 01:39
شكرا لك اخي على طرحك لهدا الموضوع طبعا على تاجر الفوركس ان يكون ملم بمعضم
علون الفوركس ومن بينها ازواج العملات ومختلف تفاصيلها وخبيها

nadyelsayd
03-22-2015, 02:37

---------- Post added at 11:28 PM ---------- Previous post was at 11:27 PM ----------

شكررررررررررررررررررا:bravo:

---------- Post added at 11:28 PM ---------- Previous post was at 11:28 PM ----------

شكرا ك اخى الكريم على هذا الموضوع:(

---------- Post added at 11:29 PM ---------- Previous post was at 11:28 PM ----------

السلام عليك يا غالي

---------- Post added at 11:29 PM ---------- Previous post was at 11:29 PM ----------

شكرك كثيرا على طرح هذا الموضوع القيم و المبهر:o

---------- Post added at 11:30 PM ---------- Previous post was at 11:29 PM ----------

جميل وممتع اخي الكريم شكرا لك الف شكر:))

---------- Post added at 11:31 PM ---------- Previous post was at 11:30 PM ----------

الله الله الله

---------- Post added at 11:31 PM ---------- Previous post was at 11:31 PM ----------

3-السلام عليكم مشكور

---------- Post added at 11:32 PM ---------- Previous post was at 11:31 PM ----------

التوفيق لجميع الاعضاء الكرام بالمنتدى

---------- Post added at 11:33 PM ---------- Previous post was at 11:32 PM ----------

استغفر الله العظيم

---------- Post added at 11:33 PM ---------- Previous post was at 11:33 PM ----------

استغفر الله العظيم واتواب اليه

---------- Post added at 11:34 PM ---------- Previous post was at 11:33 PM ----------

السلام عليكم مشكور

---------- Post added at 11:34 PM ---------- Previous post was at 11:34 PM ----------

شكرا ك اخى الكريم على هذا الموضوع

---------- Post added at 11:35 PM ---------- Previous post was at 11:34 PM ----------

شكرررررررررررررررررراااا

---------- Post added at 11:35 PM ---------- Previous post was at 11:35 PM ----------

استغفر الله العظيم واتواب اليه

---------- Post added at 11:36 PM ---------- Previous post was at 11:35 PM ----------

استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم

---------- Post added at 11:37 PM ---------- Previous post was at 11:36 PM ----------

استغفر الله العظيم واتواب اليه استغفر الله العظيم

Rebellious soul
03-30-2015, 15:24
قاعدة عامة
في اليورو أوالجنية الإسترليني
ارتفاع الشموع في الرسم البياني تشير لإرتفاع سعر اليورو أو الجنية .
انخفاض الشموع في الرسم البياني تشير لإنخفاض سعر اليورو أو الجنية .:)

ibrahim forex
05-27-2015, 17:37
شكرا لعى المضوع وعموما التعامل فى هذا السوق الصعب يحتاج الى عده

امور يجب ان تكون متوافره بمقدار معين على حسب قدرات المتاجر والله المستعان

a7med sniper
05-27-2015, 18:01
شكرا على املووضع والتعريف بالمتاجره فى السوق من خلال

ازواج العملات المختلفه وشكل التجارؤه بيكون ازاى والله المستعان

ملاك الروح
05-27-2015, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على الموضوع ويمكن المتاجرة بالعملات والسلع والاسهم وغيرها
اتمنى لك التوفيق دائما

محمد العمر
05-27-2015, 19:46
يا اخى الفاضل حرام عليك تعبك ومجهودك تضيعه كده على الارض يعنى حضرتك سجلت فى شهر فبراير وتعبت فى تجميع البونص عن طريق البونص بالردود وقدرت انك ترد على 1000 موضوع وفى الاخر ترد على الاستفسار بتاع الاخ الفاضل باجابة تانية خالص وده على فكرة مخالف لقواعد المنتدى ومن الممكن انك تاخذ حظر على المنتدى وربنا يوفقك

madmax07
06-07-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تاجر بالفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

moutanabbih mohammed
06-13-2015, 15:51
أحببت أن اشكرك شكرا جزيلا على الموضوع الممتاز و المهم الذي قدمته لنا عن المتاجرة بالفوركس
واتمنى لك مستقبل مشرق بالعلم والإيمان

radwangerr
06-13-2015, 18:15
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع معرفة العملات ودراستها مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب الناجحة للمتاجرة
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

rayhane hamza
06-13-2015, 18:25
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

xmenflis
06-24-2015, 04:23
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع

مواعيد فتح البورصات وعملها + الازواج ومعرفتها بشكل دقيق
بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

snnaky
02-27-2016, 23:02
موضوع المتاجرة وطرق المتاجرة الحقيقة تختلف من شخص الى اخر ولكن عموما في جميع الحالات ، هناك الكثير من الفرص لكسب المال في هذه الأسواق. وعندما تجد الاطار الزمني المريح بالنسبة لك ، تكون قادرا على التجارة واختيار نقاط الدعم و المقاومة بحسب الرسم البياني للعملات الذي اخترته.