PDA

View Full Version : المميزات الجزابة للفوركس...

khaled elmasry
02-25-2015, 11:40
السيولة: يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم.
الفعالية: نسبة لعمل السوق علي مدار الساعة فإنة ليس علي المتاجرين في السوق الإنتظار للتفاعل مع حدث معين كما يكون الحال في البورصات و الاسواق الاخري.
مرونة المعاملات: يتميز نظام المتاجرة في السوق بالمرونة إذ انه يمكن فتح الصفقة لوقت محدد سابقا حسب رغبة المستثمر الشئ الذي يمكنه من ان يخطط مسبقا نشاطاته القادمة.
التكلفة: ليس لسوق فوركس تقليدياً أي منصرفات عمولة أو أي منصرفات اخري عدا منصرفات - او ارباح - ألفرق بين سعر العرض وسعر الطلب(bid/ask ).
ألأسعار الموحدة: نسبة للدرجة العالية من السيولة في السوق نجد ان الغالبية العظمي من عمليات البيع يمكن أن تنفذ بسعر موحد، الشيئ الذي يجنب المستثمر مشكلة التذبذب التي تقابله في سوق البيع المستقبلي او البورصات و اسواق النقد الاخري حيث تباع في وقت معين وبسعر محدد فقط كمية محدودة من العملة.
إتجاهية السوق: إن لدي حركة اي من عملات السوق إتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة ليست بالقصيرة. وتعطي كل عملة محددة تغير لسعرها مع الزمن خاص بها فقط، الشئ الذي يعطي المستثمر امكانية التعامل في السوق بحنكة.
حجم الهامش: يحدد في سوق فوركس حجم القرض المسمي بالهامش او الكتف فقط الإتفاق بين المتعامل وذاك البنك اومكتب السمسرة الذي يعطيه المخرج للسوق ويكون عادة 1:100 أي بدفع الزبون تأميناً قدره 1000 دولاراً يمكنه عقد صفقة تساوي100 الف دولاراً. أن أستخدام هذا الهامش الكبير مع تقلبات اسعار العملات يجعل هذا السوق مربحاً و لكنه كبير المجازفة كذلك

a7med84
02-25-2015, 18:03
بالفعل هى مميزات تجعلمن السوق فى الفوركس متفوق على الاسواق الماليه الاخرى بشكل كبير شكمرا لع الموضوع وبلتوفيق فى التعامل فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

ibrahim forex
02-25-2015, 18:58
بالفعل هى مميزات تجعلمن السوق فى الفوركس متفوق على الاسواق الماليه الاخرى بشكل كبير شكمرا لع الموضوع وبلتوفيق فى التعامل فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

محمد السيد محمد
02-25-2015, 20:56
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا آخر لم يسبقك الى تناوله ..

Wassa04
02-25-2015, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكرمي على هذا الموضوع
فعلا للفوركس مزايا كثييرة و رائعة تقبل مروري

متوكلة
02-25-2015, 23:03
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من مميزات للفوركس و هذا مهم جدا لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

Ahmed abdelal
04-04-2015, 18:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

madmax07
04-17-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

$$$the best$$$
04-17-2015, 20:03
الفدرالي في سان فرانسيسكو جون وليامز ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأتلانتا دينيس لوكهارت في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
وفي نفس السياق تترقب الأسواق في تمام الساعة 03:00 مساءاً بتوقيت جرينتش الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي قد توضح تباطؤ وتيرة الاتساع إلى ما قيمته 52.5 مقابل ما قيمته 52.9 في القراءة السابقة لشهر شباط/فبراير بالتزامن مع صدور قراءة الإنفاق على البناء التي قد تعكس تقلص التراجع لنسبة 0.1% مقابل تراجع بنسبة 1.1% في كانون الثاني/يناير.

ahmedibrahim258259
04-17-2015, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم من مميزات الفوركس اللي بتجذب اي مستثمر اليه هو انه سوق شغال على مدار 24 ساعة وكمان انه سوق هابط او صاعد ممكن تربح منه وكمان الرافعة المالية المتوفرة في الفوركس
تقبل مروري

baki
04-17-2015, 21:57
طبعا وعلى ما اعتقد انا السيولة هي من اكثر واهم المميزات في الفوركس حيث
انا سوق الفوركس يعتبر اكثر الاسواق سيولة في العالم اخي

alaa ali
04-21-2015, 21:19
السلام عليكم
لاشك ان السيولة والاسعار الموحدة وحرية الدخول والخروج من السوق بشكل فورى وسريع تعطى جاذبية للفوركس
شكرا
بالتوفيق

snnaky
02-18-2016, 19:39
عناصر التميز كتير فى الفوركس بس كمان العيوب مش بسيطة يعنى الحكاية زى ما فى عيوب فى مميزات والحكاية ازاى تاخد مميزات وتتلافى العيوب لأن سوق الفوركس من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل

fanta
04-30-2016, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

himaya
04-30-2016, 23:42
اخي مشكور على هدا الطرح و الجميل و البسيط اتمنى لك النجاح و في انتظار مواضيع جديدة تقبل تحياتي و تمنياتي لك بالارباح
تقبل مروري اخي و شكرااا

yousse
05-06-2016, 12:13
الفريكس يتتميز بلكتيت م المميزات التو الأيمكننا أن ندكرها كلها والقي كل معيك أن تعفه هو ن هاد آلملهجل أكتر من ممتاز

ahmed humedat
05-06-2016, 12:15
شكرا لك اخي الكرمي على هذا الموضوع
فعلا للفوركس مزايا كثييرة و رائعة تقبل مروري

mourada
05-07-2016, 11:14
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال من معلومات مهمة حول مميزات سوق الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Ghost18
07-01-2016, 12:16
اخى الكريم
موضوع اكثر من رائع انا كنت نفسى اعرف تاثير كل خبر على العمله
وياريت تكتب باقى العملات الاخبار المهمه بس هتعبك معلش
تقبل ودى واحترامى