PDA

View Full Version : مهارات خاصة في الفوركس..

jasem alemady
02-25-2015, 12:53
مهارات التداول يكتسبها المتداول بعد فترة من التداول وهذا في حال مراجعته لأخطائه والبحث عن الأسباب والمتابعة بشكل مستمر .
في هذا المقال نتحدث عن أحد المهارات الهامة التي قد تأخذ وقتا" طويلا" من المتداول حتى يلاحظها ويطبقها بشكل عملي على الرغم من بساطتها الضمنية ، هذه المهارة هي :

• مهارة إختيار زوج العملات : يقوم المتداول أحيانا" بتحليل بعض الأزواج ثم يختار زوجا" معينا" ويدخل في صفقة شراء ، تمضي ساعات والزوج لم يتحرك مثل نظرائه وكان أقلها ربحية على الرغم من تحقيقه للإتجاه ، هذا يحدث كثيرا" لدى المتداولين وحتى المحترفين ومن أجل إختيار الزوج المناسب على المتداول إتباع الآتي :

على المتداول أن ينظر الى الأزواج الرئيسية التالية وأن يقوم بتحليلها وهي : Eur/usd gbp/usd aud/usd usd/jpy usd/cad usd/chf .

إذا ما رأى المتداول أن ال eur/usd في صعود أكبر من ال aud/usd فمعناه قد تكون متاجرة زوج ال eur/aud أفضل ، والعكس صحيح في حال أراد الإختيار بين الزوجين من حيث الشراء فزوج ال eur/aud يساعده في تحديد أيهما أضعف أو أقوى .

وفي حال رأى المتداول أن كلا زوجي ال eur/usd و ال gbp/usd في هبوط فعليه الإستعانة بزوج ال eur/gbp لتحديد الأضعف فإذا كان هابطا" فمعناه أن اليورو أضعف وان زوج ال eur/usd أنسب للبيع .

وفي حال رؤيته أن زوج ال usd/chf مقبل على إنخفاض قوي وكذلك رأى أن زوج ال usd/cad مقبل على صعود قوي فمن المفضل أن يختار زوج ال cad/chf بيعا" لأن الكندي في أضعف حالاته والفرنك في أقوى حالاته فنأخذ الذروة في التنافر من أجل إنتاج أكبر عدد ومن النقاط .

وفي حال قيام المتداول بتحليل زوج ال usd/chf ووجده صاعدا" ثم قام بتحليل زوج ال gbp/usd ووجده صاعدا" ، فمن المفضل الدخول في صفقة شراء على زوج ال gbp/chf .

وهكذا ، وبمعنى آخر أن يقوم المتداول بتحليل الأزواج الرئيسية (والتي يدخل ال usd فيها ) ثم يربطها ويقارنها ببعضها البعض لإختيار الأزواج الأكثر ربحية

a7med84
02-25-2015, 17:48
فكره جميله جدا اخى الكريم وانت تقصد استغلال الحركه فى الازوا اللى بيكون لها معدل حركه اعلى

اكيد الفكره جيده ومخطره برده والله المستعان

ayman580
02-25-2015, 20:56
أخى الكريم........بحق وبدون مجاملة انك
بحر كبير ملئ بالأسرار و كل جديد
الإبداع صفة أساسية من صفاتك..
واصل وانت من الق الى الق..
................

محمد السيد محمد
02-25-2015, 22:27
هذا كلام جيد .. لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري
ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

Wassa04
02-26-2015, 20:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم و هذا ما يسمى بالخبرة
و الاحتراف و عند حلول هذه المرحلة بيكون النجاح متتالي

متوكلة
02-26-2015, 20:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من مهارات خاصة في مجال الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تسمر معنا بنفس المنوال

Ahmed abdelal
04-04-2015, 19:06
السلام عليكم ورحمة الهه وبركاته اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة بخصوص شرح وتوضيح كيفية تحقيق الارباح في المتاجرة في الفوركس
عموما معلومات مفيدة لجميع اعضاء منتدى فوركس العرب نتمنى عليك المزيد من المشاركات الفاعلة
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

doom
06-01-2015, 02:39
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

afaq11
06-01-2015, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بك اخى الكريم احييك على طرح الموضوع الممتاز وانا
من المبتدئيين فى الفوركس
واتمنى استفيد من الموضوع
وافيد الجميع والله المستعان

a7med sniper
06-01-2015, 02:56
شكرا لعى الموضوع وعموما هى طريقه من اجل الاستفاده بين العلاقه

فى السوق بين الازواج ششكرا لك وكل تاجر فى السوق ده وفعلا له طريقه والله المستعان

amr222
11-19-2015, 22:40
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده المساوئ الموجودة في التداول و التي يجب
على كل عضو ان يتفاداها كي يستطيع النجاح في عمله و بالتوفيق لك

rayhane hamza
11-19-2015, 23:13
أولا الشكر الدائم لكم أساتذتنا على مبادراتكم وعونكم لنا كمبتدئين في هذا العلم و اكيد كما تحب لنا الخير ولا تبخل علينا بالمعلومات ستجد جزاأك بالربح انشاء الله

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 23:18
بسم الله الرحمن الرحيم اهم مهارة في الفوركس انك تكون صابر ودي محتاجة فترة طويله علشان تقدر تنميها وموش تستعجل بالخول في الصفقات
تقبل مروري

snnaky
04-09-2016, 21:51
بصراحة انا زهقت من كم الموضوعات اللى بتتكتب فى بعض الأقسام وللاسف منقولة او منسوخة بدون اى افادة ومكررة تكرار مستفز فى المنتدى الفكرة ان مش كل واحد مننا ينسخ اى موضوع من اى موقع و ينسى حتى يحذف اسم الموقع من موضوعه -- و بعدين يضعه فى المنتدى بدون اعادة صياغة او تنسيق او حتى تغيير فى شكل الخط و حجمه

gara77
04-22-2016, 15:20
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مهارات خاصة في الفوركس..
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mohamedyou1958
04-23-2016, 17:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم