PDA

View Full Version : اساليب التداول اثناء البيانات الاقتصادية

mshehataa
02-26-2015, 02:23
اساليب التداول اثناء البيانات الاقتصادية

في الواقع من السهل كسب النقاط اثناء صدور البيانات الاقتصادية ولكن الامر ينطوى على كثير من المخاطرة فلا بد من المتابعة الجيدة والخبرة وعليه فلا بد من وضع الاوامر من تحديد المكسب وايضا تحديد وقف للخسارة قبل صدور التقارير الاخبارية وخاصة الرئيسية منها والتى تكون ذات مردود قوى على حركة الاسعار حينها سيقوم برنامج التداول بتنفيذ اوامرك تلقائيا وتتفادى التغير المفاجىء للاسعار.

مرة أخرى يبدو الامر سهلا ولكن لا بد أن تكون حذر للغاية مع هذه الطريقة في المدى القصير.

"تجارة الأرقام"

يبدو أن هذا هو الأسلوب المفضل للكثير من التجار ولكن لابد من التركيز على الاتى :

أولا : يجب تحديد أهمية هذا الخبر والى اى مدى سوف يؤثر فى حركة الاسعار ام انها لن تؤثر واسال نفسك ماذا فعلت تلك البيانات فى المرات السابقة حتى لا تتكرر الاخطاء.

على سبيل المثال: ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا "مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية بيانات تركز على السياسة النقدية" يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياطى الفيدرالي .. إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك وصالح صفقاتك التى قمت بتحديدها مسبقا.

ثانيا : هو مشاهدة نشرة إخبارية ونرى ما اذا كان التقرير وقت خروجه سوف يتماشى مع توقعات السوق بالسلب او الايجاب وعندها تقوم بوضع اوامرك بالبيع او الشراء حسب ما ترى من مردود للاسعار اثر خروج الخبر

على سبيل المثال: في تقرير العمالة الأمريكية القادم التوقعات تشير الى نسبة 200k من كميات أعداد التوظيف ، ولكن النتيجة خرجت الينا بعدد 300k من كميات أعداد التوظيف فهذا يعني أن عدد الوظائف أكثر في أمريكا أي قوة الاقتصاد الأمريكي فهذا محفز ممتاز لشراء العملة الأمريكية ضد العملات الأخرى ، فمن المفترض أن يكون التفكير هنا في شراء العملة الأمريكية .أما إذا جاء التقرير قريبا أو مثل المتوقع بالضبط ، فيحبذ إلا تدخل في التجارة هنا وتلغى الاوامر التى وضعتها مسبقا وتتعامل مع السوق حسب النتيجة الفعلية للخبر.

a7med84
02-26-2015, 03:09
مهم جدا اني كون المتاجدر فى هذا لسوق له القرار
فى الدخول فى هذه الاوقات ااو البعد عنها

والله المستعان وبالتوفيق للجمبع

Algset777
02-26-2015, 04:52
فعلا فرصة كبيرة لمن وفقه الله
بعض الشركات تمنع المتاجرة في هذه الاوقات حسب علمي
ولا اظن ان شركة انستا تمنع هذا

الاسد التاجر
02-26-2015, 05:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع لشرحك جميل للتداول بالتوفيق لك تقبل مروري

aya80
02-26-2015, 09:14
التداول اثناء البيانات الاقتصادية صعب ويحتاج الى علم في التحليل الاساسي وخبرة كبيرة لان كل خبر وله قوته ونسبة تاثيرة على العملة والغريب ان يوجد اخبار لاتؤثر في السعر ايضا
شكرا جدا على الموضوع

mazouz
02-26-2015, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
02-26-2015, 16:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم اكيييد التداول وقت الاخبار
الاقتصادية فيه خطورة لكن البعض بيستغل هذه الفرص
و بيحولوها الى نجاح شكرا لك على هذا الموضوع تقبل مروري

doom
03-07-2015, 02:06
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

YMTMAX
03-07-2015, 22:16
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

choomido
11-07-2015, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

AHMED91
11-07-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
التداول وقت صدور البيانات الاقتصاديه امر مبالغ فيه احيانا نظرا للتحركات القوية في السوق

tareq sleem
11-08-2015, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

ahmed bakry
11-13-2015, 16:47
مشكور جزيلا لموضوعك الهام بخصوص عملية التداول واساليبها اثناء طرح البيانات الاقتصادية وشكرا جدا اخى الكريم للمرة التانية

xmenflis3
11-13-2015, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بعض الشركات تمنع المتاجرة في هذه الاوقات حسب علمي
بتوفيق

engaym
11-14-2015, 14:20
السلام عليكم اخى موضو عجيد ومهم فىالفوركس ولكل من يتاجر باستخدام الاخبار ونتمنى المزيد من
المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس ان شاء الله

alaa1
11-14-2015, 14:22
هلا
موضوع اساليب التداول اثناء البيانات الاقتصادية الشرح ممتاز يا اخي الكريم بارك الله فيك ومشكور على هذا جزاك الله خير .. تقبل مروري

ahmed bakry
11-16-2015, 15:59
باالطبع هناك اساليب هامة لابد من استخدامها فثانء عملية التداول بتوضيح من البيانات الاقتصادية ومشكور جزيل الشكر وتقبل دايما مرورى