PDA

View Full Version : روشتة علاجية للخسارة!

khaled elmasry
02-26-2015, 15:01
السلام عليكم..
كثير منا يشتكى من الخسارة و كثير هزمه الفوركس بالقاضية و اخرجه من حلبة السباق نهائيا و اخرون لازال الفوركس يهزهم و يكابرون و يستمرون فى الخسارة و البعض يحقق مكاسب هزيلة و الباقى القليل هو من يربح من الفوركس..
و لكن عشان نكسب من الفوركس لازم نعمل زى ما اللى بيكسبوا عشان نكسب زيهم..

1- هذا السوق محرقة اموال فوق ما تتخيلون فبسهولة جدا تخسر كل اموالك قبل ان يرتد لك طرفك فادارتك لراس المال هى استمرارك فى السوق قبل ان يخرجك السوق..
2-السوق ليس عدوك و لا يريدك ان تخسر فقط هو يمشى بطريق معين يجب ان تكتشفه بنفسك..
3- العلم هو سلاحك فى هذا السوق و لا يجوز ابدا ان تدخل هذه المحرقة اعتمادا على توصيات او اكسبيرتات او مؤشرات ,فقط الورش و مواضيع التوصيات لتوكد لك وجهة نظرك او تقيك شر الخسارة..
4-تواجدك الدائم امام صفقاتك هو اول سبب خسارتك لانك ستغلق الصفقة على ادنى مكسب و تتركها على اكبر خسارة.
5- الديمو اهم خطوة لدخولك السوق فانا عن نفسى قعدت 8 شهور على الديمو قبل ان ادخل للحقيقى.
6-السوق اقوى منك فلا تظن انك عندما تكسب 5 او 6 صفقات متتالية ان السوق اصبح خادمك او عبدك المطيع لان هذا غير صحيح بالمرة.
7- اعلم انك اول ما تزيد كمية عقودك عن الحد الذى تتعامل به دائما فانت خاسر خاسر فى النهاية لا محالة.
8-عقودك الكثيرة دليل على ضعفك الفنى فالمضارب الرابح لا يضارب كثيرا خلال اليوم.
9- ادمان ان تكون لديك عقود مفتوحة سيجعل طريقا سهلا و مفروشا للمارجن كول.
10- نحن العرب لا نتعلم من اخطاء غيرنا و لا نسمع و نعى الا ما يرضينا و لكن ما لا يرضينا و لا كاننه رايناه فتعلم من اخطاء غيرك و لا تكررها.
11- السوق معادلة سهلة جدا فالتزامك بادارة راس مالك هو حل المعادلة..
12- لاحظوا اننى لم اتكلم مطلقا على تحليل فنى فلا يهم قدرتك و قوتك على التحليل و لكن الاساس كله فى راس المال و ادارته..

الله كريم

shihab
02-26-2015, 16:57
مشكووور اخي
على التعقيب الرااائع والاضافة الاروع
بوركت جهودك، المستمر
اتمنى الاستفادة للجميع .. وجزاك الله خيرا
تحياتي و مودتي و تقديري الكبير

a7med84
02-26-2015, 19:03
شكرا لعىا لموضوع اخى الكريم ولكن ازازى لا يهعم مدى قوه التحليلي الفنى

اعرف ان الاداره مهمه جدا لراس المال ولكن ايضا قوه التحلييل مهمه

baite
02-26-2015, 19:10
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

Wassa04
02-26-2015, 23:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

angelos
08-23-2015, 09:49
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

YMTMAX
09-30-2015, 19:59
*

ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة

الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو

قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو

جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

*

xmenflis1
09-30-2015, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

محمد السيد
10-05-2015, 13:16
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

snnaky
11-13-2016, 00:22
طوّر خطّةً متاجرة وأرتبط بها .
ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تنميه منهجة أسلوبه في التجاره . فعلم المنهج, أو نموذج المتاجرة, ربّما يكون على أساس عوامل جوهريّة,او المؤشّرات التّقنيّة أو كليهما . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك للمركز . إذا وصلت إلى ذلك الحدّ . اخرج . التزم بخطّتك و تجنّب تجارة الرّغبة

csebai12
11-13-2016, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المهم ان لا نستسلم بعد كل خسارة و نحاول ان ننهض منها اقوى من السابق كون الخسارة هي من اهم الامور التي تمكننا من اكتساب الخبرة