PDA

View Full Version : هل الفوركس حلال ام حرام اجابة واضحة

Pages : [1] 2

super farh
02-28-2015, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد رأيت الكثير من الفتاوي تحلل العمل بمجال الفوركس
ورأيت ايضا الكثير يحرم هذا المجال
هل ممكن من احد الاخوة الافاضل يوضح لنا هل هذا المجال حلال ام حرام

newfolder
03-01-2015, 15:01
الموضوع مهم جدا الرد على اجابته
الرفع عشان عاوزة اعرف معاكى
مع ان رأى الحلال بين والحرام بين وانتى على حسب معتقداتك

mkhalil
03-01-2015, 15:20
الموضوع دة اتكرر كثير وفيه ناس تقول حلال وناس تقول حرام بس انا اعتقد انه حلال والله اعلم

سالي سمير
03-01-2015, 16:36
يقول الله ف كتابه العزيز الحلال بين والحرام بين فمن راي ان تاخد راي من مصدر موثوق منه مثل موفع فتواي واثق انة كويس واذا تعقد الامر فمن راي ان تستفتي قلبا اخي الكريم

Audy1
03-11-2015, 16:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهاخى الكريم أيت الكثير من الفتاوي تحلل العمل بمجال الفوركس
هل ممكن من احد الاخوة الافاضل يوضح لنا هل هذا المجال حلال ام حرام وهى حلال شرعالا

SHADOWING
03-13-2015, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
بغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا منها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن الاهم هو تقرر انت ماذا ستفعل

budiwolf1997
03-13-2015, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هذا الموضوع مهم ايضا بالنسبة الي و اريد ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال
و لقد رايت الكثير من الاقوال فما رايكم

AHMED FAWZYy
03-13-2015, 17:16

khladforexx
03-13-2015, 18:05
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

nourxr
03-13-2015, 18:18
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرا
جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسنات على هذه المعلومات الرائعة
مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق والربح تحياتى

ahmedibrahim258259
03-16-2015, 17:45
بسم الله الرحمن الرحيم خد الاجابة الشافية اخي الكريم الفوركس حلال بشرط ان يكون الحساب اسلامي غير كده الفوركس حرام
تقبل مروري

romo
03-16-2015, 21:39
أنت تحتاج إلي قراءة المزيد من الكتب التعليمية لكي تستطيع قراءة الشارت الموجود امامك علي منصة التداول وستستفاد اكثر من الفيديوهات التعليميمة ولكن بعد قراءة الكتب

مامون سباعنة
03-17-2015, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد ::::
أشكرك اخي الفاضل على مرورك .. اخي العزيز ان الفوركس علم مستقل بحد ذاته وليس حراام
اتمنى لك ولجميع اخواني النجاح
تقبل مروري اخي .......

a7med84
03-17-2015, 03:26
لم اصل الى اجابه للسؤال ده عموما المشكله

الشرعيه فى السوق ان وجدت فهنى فى الرافعه الماليه فى هذا السوق والله اعلم

ridabest
03-17-2015, 09:36
السلام عليكم اتمنى لكم يوم مليئ بالربح و اطلب من الله ان يرزقنا من خيراته واشكركم جزيل الشكر على الموضوع المفيد فانا اتابع المنتدى بهدف ان استفيد لاني مازلت مبتدئ وانشاء الله سابدء التداول الشهر القادم

sheref zakarea ahmed
03-17-2015, 09:47
مفيش فتوى او شئ فى الفوركس بتقول انه حرام انا لااسمع ذلك ابدا لا بالعكس الفوركس لا شبهه به ابدا على الاطلاق اخى الكريم شكرا

khladforexx
03-17-2015, 18:34
ومشكور اخى على هذا الطرح الطيب
الفرق واضح جدا كل ماهو انى
الحساب الاسلامي لا يعطيك فوائد ربوية
لكن الحساب العادي يعطيك فوائد
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

Eiman
03-17-2015, 22:26
تحية..
أيت الكثير من الفتاوي تحلل العمل بمجال الفوركس..
ورأيت ايضا الكثير يحرم هذا المجال..
هل ممكن من احد الاخوة الافاضل يوضح لنا هل هذا المجال حلال ام حرام وهى حلال شرعا..

سارة محمد
04-12-2015, 18:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

adamsbooba
04-13-2015, 01:52
اما بعد......يحتل الفوركس اليوم موقع ممتاز في الحياة الإقتصادية فهو جمع بين البورصة و الأ عمال إذ يوفر فرصة حقيقية للثرئ اتمنى لكم النجاح والله الموفق

سارة محمد
04-14-2015, 18:18
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

Yara1
04-19-2015, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) :) :) :) :) :)
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون هذا الرأى أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Miro1
04-19-2015, 21:23
ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺳﺤﺐ ﺍﺭﺑﺎﺡ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻭﺩﻋﺘﻬﺎ ﻣﻦ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻛﺎﺭﺩ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻧﻪ ﻳﺠﺐ ﺍﻟﺴﺤﺐ ﺍﻟﻰ
ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻓﻼ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﻮﺩﻉ ﻣﻦ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺎﺳﺘﺮ ﻭﺗﺴﺤﺐ ﺍﻟﻰ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﺎﻟﺸﺮﻛﺔ ﺗﻤﻨﻊ ﺫﻟﻚ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻳﺠﺐ
ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺎﺳﻤﻚ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﺣﺪ ﺍﺧﺮ ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺤﺼﻞ
ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﻏﺴﻴﻞ ﺍﻣﻮﺍﻝ ﻓﻬﺬﺍ ﻣﺎ ﻋﺮﻓﺘﻪ ﻣﻦ ﺭﺩﻭﺩ ﺍﺣﺪ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ ﻋﻨﺪﻣﺎ
ﺍﺟﺎﺏ ﻋﻦ ﺳﺒﺐ ﺭﻓﺾ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻟﺴﺤﺐ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻰ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ
ﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ

دينا اسلام
04-19-2015, 21:27
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

asxqw
04-19-2015, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذا الموضوع مهم ايضا بالنسبة الي و اريد ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال و لقدبغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا من كتابه العزيز الحلال بين والحرام بين فمن راي ان تاخد راي من مصدر موثوق منه مثل موفع فتواي واثق انة كويس واذا تعقد الامر فمن راي ان تستفتي قلبا اخي ها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:31 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ايضا بالنسبة الي و اريد ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال و لقدبغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا من كتابه العزيز الحلال بين والحرام لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Miro1
04-19-2015, 21:43
ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺳﺤﺐ ﺍﺭﺑﺎﺡ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻭﺩﻋﺘﻬﺎ ﻣﻦ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻛﺎﺭﺩ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻧﻪ ﻳﺠﺐ ﺍﻟﺴﺤﺐ ﺍﻟﻰ
ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻓﻼ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﻮﺩﻉ ﻣﻦ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺎﺳﺘﺮ ﻭﺗﺴﺤﺐ ﺍﻟﻰ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﺎﻟﺸﺮﻛﺔ ﺗﻤﻨﻊ ﺫﻟﻚ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻳﺠﺐ
ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺎﺳﻤﻚ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﺣﺪ ﺍﺧﺮ ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺤﺼﻞ
ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﻏﺴﻴﻞ ﺍﻣﻮﺍﻝ ﻓﻬﺬﺍ ﻣﺎ ﻋﺮﻓﺘﻪ ﻣﻦ ﺭﺩﻭﺩ ﺍﺣﺪ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ ﻋﻨﺪﻣﺎ
ﺍﺟﺎﺏ ﻋﻦ ﺳﺒﺐ ﺭﻓﺾ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻟﺴﺤﺐ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻰ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ
ﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ

ahmedtaher
04-21-2015, 16:36
السلام عليكم ... الفوركس بيع وشراء مش حرام .. الفوركس من التعاملات اللي لازم تشوف اية الاحكام اللي متعلقة بالبيع والشراء
بالتوفيق ان شاء الله

ahmed mo
04-21-2015, 17:32
ليس لى فى الموضوع ده اى اجابه قاطعغه

ولكن ما توصلت له ان المشكله لو موجوده بتكون فى الرافعه مش فى الماجره نفسها

والله المستعان

sherry mohamed
04-21-2015, 18:40
الكريم أيت الكثير من الفتاوي تحلل العمل بمجال الفوركس
هل ممكن من احد الاخوة الافاضل يوضح لنا هل هذا المجال حلال ام حرام وهى حلال شرعالا

0664545421
04-21-2015, 18:57
vلموضوع مهم جدا الرد على اجابته

ali.22595
05-06-2015, 18:03
يا اخى الفاضل كتير سئال عن هذا السؤال وكتير بيقول انة حرام وكتير بيقول انة حلال لاكن انا ومن راى
اغلب الناس حلال لاكن تجارة المعادن هيا الى حرام وعموما لكا حرية الاختيار

Mohamed Morsy
05-10-2015, 17:22
اخي الفاضل .. أنت تحتاج إلي قراءة المزيد من الكتب التعليمية لكي تستطيع قراءة الشارت الموجود امامك
علي منصة التداول وستستفاد اكـثر من الفيديوهات التعليميمة ولكن بعد قراءة الكتب
تحياتي ...

esso gamal
05-10-2015, 17:23
نستطيع تشبيه وضع حد الخسارة في صفقتك مثل ربطك لحزام بنطالك في الصباح. لست مضطرا إلى ربطه لكنك ستشعر بالحرج سريعا لو لم
تفعل ذلك . لأآون صريحا معك ، أحيانا أضع حد الخسارة مائة نقطه عن مكان الدخول فقط لأحصل على هدف ١٠ نقاط. لأني أطعت المبدأ
رقم واحد السابق. لمَ أخاطر في عملية عندما استطيع إن أضارب للمدى البعيد ولدي مجال للحرآة في اتجاه الصفقة؟ الخلاصة هنا: عليك
لوضع بعض حد الخسارة بحيث إن السوق إذا تحرك بمدى أوسع فانك تكون بمأمن إن تخسر أموالك وتؤمن على حد الخسارة

boulafrah
05-10-2015, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرانورت عالم الفوركس بوجودك معانا كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال مهم جدا الرد على اجابته الرفع عشان عاوزة اعرف معاكى
مع ان رأى الحلال بين والحرام بين وانتى على حسب يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسنات على هذه المعلومات الرائعة مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق والربح

---------- Post added at 03:25 PM ---------- Previous post was at 03:18 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ان رأى الحلال بين والحرام بين وانتى على حسب يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسنات على هذه المعلومات الرائعة مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيقبالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hamdochi
05-14-2015, 11:40
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظ انه أيت الكثير من الفتاوي تحلل العمل بمجال الفوركس ورأيت ايضا الكثير يحرم هذا المجال هل ممكن من احد الاخوة الافاضل يوضح لنا هل هذا المجال حلال ام حرام وهى حلال شرعا شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

faridd
05-14-2015, 13:55
نعم اخي الهيدج هو فتح صفقتين متعاكستين في نفس
الزوج و لكنه يحتاج خبرة في طريقة فكه لانك
ان اخطات فيه تكون الخسارة فادحة جدا و بالتوفيق لك

mouade
05-14-2015, 17:28
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه بعد النجاح
ان شاء الله في سوق الفوركس وتحقيق ارباح جيدة ساقوم بانشاء مشروع كبير خاص بتعليم السياقة طبعا السبب اني
احب هذه المهنة ولازمها راس مال مناسب وان شاء الله الفوركس سيكون مصدر انشاء مشروعي تحياتي للجميع

magic777
05-14-2015, 18:00
نعم اخي الهيدج هو فتح صفقتين متعاكستين في نفس
الزوج و لكنه يحتاج خبرة في طريقة فكه لانك
ان اخطات فيه تكون الخسارة فادحة جدا و بالتوفيق لك

طبعا الافضل لمن يريد العمل على طرق الهيدج انه يكون عنده الخبره الكافيه لاختيار المقاط القويه الي يقدر يدخل منها هيدج ويخرج منين علشان دي تعتبر من الاساسيات
الي لازم يكون على علم بها اولا

wardi18
05-14-2015, 18:11
اخي الكريم كترت الفتوى في هدا المجال حول حلال او حرام لكن الله وحده اعلم
تقبل مروري

مصراوى
05-14-2015, 19:29
اخى الفاضل اعتقد ان التداول من خلال حساب اسلامى خالى من الفوائد البوية هو الافضل للربح الحلال وبالتوفيق للجميع

شهيرة
05-23-2015, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
هذا الموضوع مهم ايضا بالنسبة الي و اريد ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال
و لقد رايت الكثير من الاقوال
واختلف كثير من الناس في تقييمه هل حلال ام حرام وحقيقة نا لا اعرف
يغفر لنا الله ان شاء الله

هاشم احمد
05-23-2015, 02:29
شكرا استاذي على هذه النصيحه بس انا اعتذرلك لإني مش لاقي اجابه فعلا وعايز اعرف اليوم كله اخبار مثلا وانا عامل عمليه منفذه من قبل الاخبار
كيف بيتم احتسابها
وشكرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

محمد مختار
05-23-2015, 02:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهاخى الكريم أيت الكثير من الفتاوي تحلل العمل بمجال الفوركس

fatehbtn
05-23-2015, 11:54
يجب عليك أن تنظر بعناية للأهداف الاستثمارية، ومستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. الأهم من ذلك، لا تستثمر الأموال
لا يمكنك أن تخسره.

magic777
05-23-2015, 15:03
يجب عليك أن تنظر بعناية للأهداف الاستثمارية، ومستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. الأهم من ذلك، لا تستثمر الأموال
لا يمكنك أن تخسره.

ده اكيد علشان اصلا طبيعه التحرك في السوق الي احنا فيه ده طبيعه متقلبه فصعب هنا ان استراتيجيه جيده تعطي نتائج نجاح متواصله لازم هيجي وقت وتعطي
خسائر لما السوق يتغير او الحركه

waelmma
05-23-2015, 16:24
:):happy::o اخى الكريم يوجد بعض العلماء حرموا الفوركس
والبعض الاخر لم يحرموه لكن من المؤكد ان جميع العلماء اتفقوا على ان المتاجرة فى الدهب والمعادن محرمة

faridd
05-23-2015, 17:22
اعتقد ان ماحصل اليوم هو تدخل من صناع السوق لضرب استوبات المتداوليين البائعين عندما ارتفع اليورو,وارتفع اليورو بشكل غير متوقع,وبعدها بدقائق قليله حدث انفجار كبير هبوطي,وهذا الهبوط هو الذي كان المتوقع وليس الصعود

معتصم سباعنة
05-23-2015, 17:24
اخي الكريم تجارة العملات غير محرمة وانصحك بحساب اسلامي خالي من الفوائد
تقبل مروري

big.pharaoh
05-23-2015, 17:24
والله انا مش أهل للفتوى عشان افتي في حاجه زي دي وفعلا علماء اجازوا وعلماء حرموا وطبعا الله اعلى واعلم وطبعا في شروط للتداول في الفوركس .. عموما انت اسئل عالم اقتصاد اسلامي

aseer
05-23-2015, 17:59
اما بعد......يحتل الفوركس اليوم موقع ممتاز في الحياة الإقتصادية فهو جمع بين البورصة و الأ عمال إذ يوفر فرصة حقيقية للثرئ اتمنى لكم النجاح والله الموفق

magic777
05-23-2015, 18:38
اعتقد ان ماحصل اليوم هو تدخل من صناع السوق لضرب استوبات المتداوليين البائعين عندما ارتفع اليورو,وارتفع اليورو بشكل غير متوقع,وبعدها بدقائق قليله حدث انفجار كبير هبوطي,وهذا الهبوط هو الذي كان المتوقع وليس الصعود

:tie:

علشان كده لازم المتاجر يختار اكبر رافعه ماليه متاحه له في الشركه الي يعمل بها علشان هيا هتوفرله هنا هامش كبير هيساعده على انه يعمل براحته وهيا اصلا
ميزه رائعه في العمل في السوق ده

nda
05-23-2015, 22:18
هواول شىء للمبتدأ المتاجرةعلى حساب ديمو الى ان يتقن طريقة تداول
زكنت اقول سابقاً ابعدعن الشركات التى تعطى بونص
لكنى صراحة غيرت رأيى فلما لا على الاقل من باب ان تقيس مستواك فى امول ليست تجريبية

noor eldyen
05-23-2015, 23:44
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

hmadnah123
05-23-2015, 23:44
الموضوع دة اتكرر كثير وفيه ناس تقول حلال وناس تقول حرام بس انا اعتقد انه حلال
وبالتوفيق للجميع في المنتدي ان شاء الله

noor eldyen
05-24-2015, 01:50
هل ممكن من احد الاخوة الافاضل يوضح لنا هل هذا المجال حلال ام حرام وهى حلال شرعا

forexaly5
05-24-2015, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز الفوركس حلال إذا فتحت حساب إسلامي وإذا لم تتداول بالمعاد (الذهب الفضة النفط ...) والله وأعلم

samieh
05-24-2015, 02:16
السلام عليكم
الفوركس حلال والتضارب فى الاراء وفى الفتاوى الصراحة لا يشغلنى فى شىء
مش عارف فيه علماء محرمينه ليه مع انى شايف انه تجارة مثل اى تجارة اخرى فيها مكسب وخسارة
بصراحة لا ارى مبرر لتحريمه

popa2015
05-24-2015, 04:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

BASAM IBRAHEM
05-27-2015, 06:08
التوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرا
جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسنات على هذه المعلومات الرائعة
مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق والربح تحياتى

popa2015
05-31-2015, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Kiing
05-31-2015, 16:14
ممكن متلا انه مع كتابه العزيز الحلال بين والحرام بين فمن راي ان ممكن متلا تاخد راي من مصدر موثوق منه مثل موفع فتواي واثق انة منه متلا انه ممكن متلا اذا تعقد الامر فمن راي فقط

ابراهيم حمادة
05-31-2015, 16:35
ﺍﻟﺴﺒﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺧﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺗﻌﺘﺪﺕ ﺍﻟﺎﺭﺍﺀ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺍﻟﺤﻞ ﻭﺍﻟﺤﺮﻣﻪ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﺍﻧﺎ ﺑﻘﻠﻖ ﺍﺳﺎﻝ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻤﺸﺎﻳﺦ ﺍﻭ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ

BABOUS
05-31-2015, 16:51
اريد ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال و لقدبغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا من كتابه العزيز الحلال بين والحرام لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

jamila cchahed
05-31-2015, 17:07
بسم الله الرحمان الرحيم ورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مروري
والسلام

chorouk
05-31-2015, 17:12
كل واحد ومادا يقول احيانا نجدهم محليلن الفوركس واحيانا
اخرى يقولون انه حرام لدى توكل على الله وشوف حالك لو وجدت نفسك تتعب في تجارتك فهو امر مستحب والله اعلم

جابر1979
05-31-2015, 17:15
حتى يتضح امر علماء العرب و الفقه ، فهناك فءتان تختلف آراءهم بين من يقول حلال فهو تجارة بيع و شراء و اخرى تحرمه و السبب ؟؟؟ المهم ان المجال لم يتضح أمره بنص او فتوى

hedibougha
05-31-2015, 17:28
بلاش التعجل يا باشا البونص عادة بينزل فى اول أسبوع من الشهر لكن ممكن يتأخر فى بعض
الاحيان لكن اتظره عموما قبل منتصف الشهر - و تابع مع الناس فى المنتدى طالما مش لوحدك
يبقى مفيش قلق و مفيش مشكله
.

Tro
05-31-2015, 19:29
...............................
جزئيتين بسيطتين في عملية التبييت والعوملات والرافعة المالية تم حل الاولي والثانية فيها كلام

Eslam Anwar
06-02-2015, 11:37
اخي الفاضل ... على ما اعتقد يعني انه يوجد بعض العلماء حرموا الفوركس والبعض الاخر
طبعا لم يحرموه لكن من المؤكد ان جميع العلماء اتفقوا على ان المتاجرة فى الدهب والمعادن بتكون محرمة

العراقي
06-06-2015, 00:54
اخي الكريم تجارة العملات غير محرمة وانصحك بحساب اسلامي خالي من الفوائد
تقبل مروري

bilal86
06-06-2015, 02:00
تعددت الفتاوي فيما يخص هذا الموضوع لكن غالبا لما يكون حساب اسلامي ليس هناك مشكلة اخي الكريم

تعتبر تجارة عادية لو بدون ربا

موفق

hamadarizk
06-06-2015, 02:27
نورت ياصديقى الكريم المنتدى المميز
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك

بالتوفيق

mhamdy
06-06-2015, 02:34
اخى الكريم اختلف العلماء فى الاراء فهناك من يقول حرام وهناك من يقول حلال
مع العلم بانه لم يتم رد بنص مؤكد او بفتوى
والله اعلم

basma.seif
06-06-2015, 02:35
يا أخى انت سألت و أستفسرت من أهل العلم و بالطبع بالوقت الحالى من الزمان لابد و ان تلاقى الجواب و عكسه
و الاستفسار و المضاد له انت عليك الاختيار هل المصدر الذى قال حلال انت ترتاح له و تصدقه ام المصدر ال قال حرام ترتاح له
هذه بعض الاراء و لكن انا اقتنع انه ليس حرام لماذا لاننا نودع اموال او نستخدم البونص الناتج عن تعب لنا بالردود و المواضيع هنا بالمنتدى اى بونص ناتج عن عمل نقوم بتوظيفه بشراء عملات مقابل عملات و ننتظر و نبحث و نتابع و نود الربح هذه مثل اى تجارة اخى
ارجوا اخذ القرار من نابع احساسك و رضاك عن ما تفعله

ibrahim forex
06-06-2015, 03:24
يقول الله ف كتابه العزيز الحلال بين والحرام بين فمن راي ان تاخد راي من مصدر موثوق منه مثل موفع فتواي واثق انة كويس واذا تعقد الامر فمن راي ان تستفتي قلبا اخي الكريم

ziyaddn
06-06-2015, 16:38
السلام عليكم اخى التوصيات من اى حد او من المواقع التى تعطى التوصيات تكون جميلة وفى بعض الاحيان تكون
مربحة ولكن يجب مطابقة هذة التوصيات بالتحليل الذى تقوم بة وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedbourezg
06-06-2015, 16:55
يقول الله ف كتابه العزيز الحلال بين والحرام بين فمن راي ان تاخد راي من مصدر موثوق منه مثل موفع فتواي واثق انة كويس
واذا تعقد الامر فمن راي ان تستفتي قلبا اخي الكريم

faisseli
06-06-2015, 17:36
ممكن متلا انه مع كتابه العزيز الحلال بين والحرام بين فمن راي ان ممكن متلا تاخد راي من مصدر موثوق منه مثل موفع فتواي واثق انة منه متلا انه ممكن متلا اذا تعقد الامر فمن راي فقط

marwanadam
06-06-2015, 17:49
نعم هناك عدة فتاوى فى هدا الموضوع وتم مراسلة احد المشايخ وكان رده التالى
يشترط فى التعامل التقابض اي اليد بليد واعتبر الناس ان التسجيل فى شركة الوساطة بمثابة اليد
ويتم ااببع او الشراء بشروط
ان يتم البيع او الشراء بصورة فورية وليس فيها شيئ من التاجيل
ان يم دفع ثمن الصفقة كامل دون تاخير
الا يكون اى فوائد فى الصفقة
انتهى
وقت تم رسالة رساله الى المجلس الاعلى للاوقاف والشؤون الاسلامية ولا زال الطلب فى الفحص

magic777
06-06-2015, 19:16
السلام عليكم اخى التوصيات من اى حد او من المواقع التى تعطى التوصيات تكون جميلة وفى بعض الاحيان تكون
مربحة ولكن يجب مطابقة هذة التوصيات بالتحليل الذى تقوم بة وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

بالطبع اخي انت واختيارك للوقت بيكون على حسب وقت تفرغك اهم حاجه تختار الوقت الي انت متأكد فيه انك هتكون مركز بالفعل مع المجال ده
وطبعا ده مش اي حد يعرفه الا الشخص نفسه

ehabbob
06-06-2015, 20:08
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عن سواك واكرمنا بكرمك ولتكون راضى علينا
والله ولي التوفيق

ahmed bakry
06-07-2015, 01:28
والله انا عن نفسي ارى انه حلال طبعا لانه مجال مش سهل ومحتاج لتعب ومجهود وصبر وعمل فحاجة مش سهلة ومش سايبة انا عن نفسي والله بتعب فيه جدا وبسهر جامد جدا وتقبل مرورى

MOHAMED in forex
06-07-2015, 07:54

Emam_gad
06-07-2015, 08:48
17) انعدام الثقة : تأتى الثقة غالبا من النجاح فإذا واجهتك الخسارة في أول بداية المضاربة بالسوق سيكون من الصعب بناء الثقة مرة أخرى ، لا تذهب إلى أنصاف الحلول ولكن عليك بالتعلم وكسب المزيد من المعرفة عن السوق قبل الرجوع مرة أخرى للمضاربة.

oualid25
06-15-2015, 00:57
يا اخى الفاضل كتير سئال عن هذا السؤال وكتير بيقول انة حرام وكتير بيقول انة حلال لاكن انا ومن راى
اغلب الناس حلال لاكن تجارة المعادن هيا الى حرام وعموما لكا حرية الاختيار

dhiebj316
06-15-2015, 02:14
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا

asxqw
06-16-2015, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةع سعرين: العرض والطلب، دائما ما يكون سعر العرض اقل من سعر الطلب.لعرض السعر الذيعلى هذه المعلومات الر يعطيك اياه الوسيط للعملة الاساسية مقابل عملة التسعير. هذا يعني ان هذا افضل سعر متاح لك فى السوق للبيع.لطلب هو السعرالذى يعطيك اياه الوسيطجزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسنات على هذه المعلومات الرائعة ع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق والربح

---------- Post added at 07:28 AM ---------- Previous post was at 07:27 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، دائما ما يكون سعر العرض اقل من سعر الطلب.لعرض السعر الذيعلى هذه المعلومات الر يعطيك اياه الوسيط للعملة الاساسية مقابل عملة التسعير. هذا يعني ان هذا افضل سعر متاح لك فى السوق للبيع.لطلب هو السعر و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

محمد عز الدين عيد خضري
06-16-2015, 12:24
اخي الفاضل ليس هنا محل للفتاوي فلسنا متخصصين بالفتوي
يمكنك عرض سؤالك بمنتدي ديني او تذهب الي احد علماء الازهر الشؤيف وتعرض فتوتك
اتمني ان تصل الي الحقيقة

AH3
06-19-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخوي الكريم نتمني المزيد منك والمزيد من التوفيق جزاك الله كل خير
تقبل مروري

بغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا منها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن الاهم هو تقرر انت ماذا ستفعل

auoubharrab2
06-19-2015, 20:58
هل ممكن من احد الاخوة الافاضل يوضح لنا هل هذا المجال حلال ام حرام وهى حلال شرعالا.....................

mechanical
06-22-2015, 02:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته......انا من رايي انه مش حرام
وبالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

westside11
06-22-2015, 03:20
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة القيمة الرائع و المميز هذه النصائح و التوجيهات الهامة
تقبل مرورى

---------- Post added at 12:20 AM ---------- Previous post was at 12:17 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هذا الموضوع
الفوركس حلال ان االموضع مناسب و جدي و كل المناطق قوية فى الفوركس و ليس له شبهات للحرام
جزاك الله خيرا

abed asttal
06-23-2015, 09:43
لا احد اين كان يستطيع ان يحدد هو حرام ام حلا ل فلذي يحلله اكيد مستند على ادلة والذي يحرمة كذالك<قال الرسول من قال لا اعلم فقد افتى
شكرا الك اخي على الموضوعات المميزة تقبل مروري

waelmma
06-23-2015, 11:06
والله اخى الكريم العلماء اختلفوا فيما بينم على تحليل او تحريم الفوركس
لكن كل العلماء اتفقوا على ان التجارة فى المعادن محرمة

karim02
06-23-2015, 13:50
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

ziyaddn
06-23-2015, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن انه يمكنك ان تفتح الحسابين معا
ويمكنك ان تفتح الحساب ابتجريبي قبل الحساب الحقيقي او العكس وتقبل مروري يا صديقي .سلام

engaym
06-23-2015, 14:41
السلام عليكم اخى انت تحتج الى اجابة واضحة واعتقد انا ان كل واحد سوف يجيب من وجهة نظرة هو ولكن انا ارى
من يفيد فى هذا الموضوع هم اهل الدين ولكن لست اريد ان افتى بأى شئ عن هذا وبالتوفيق للجميع

magic777
06-23-2015, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن انه يمكنك ان تفتح الحسابين معا
ويمكنك ان تفتح الحساب ابتجريبي قبل الحساب الحقيقي او العكس وتقبل مروري يا صديقي .سلام

طبعا اخي العمل على الحساب الديمو هنا بيكسب المتاجر الخبره القويه الي بها يقدر يعمل على الحساب الحقيقي بعد كده بدون اي خسائر كبيره
على الاقل وهتكون الخسائر الخاصه به محدوده

ASMAA TAHA
06-29-2015, 01:11
الفوركس هو حلال ولكن بشرطين الشرط الاول ان يكون الحساب اسلامى اى لا يتم احتساب اى فوائد عليه والشرط الثانى هو اننا لا نقوم ابدا بالتداول على السلع انما نقوم بالتداول على العملات فقط لا غير

OSAMA AMER
06-29-2015, 01:39
مرحبـــا بــك اخــى الكــريم وكل الاخوة الافاضل أعضاء منتدانا الاروع فى الوطن العربى كله ( اخى الكريم الفوركس على عمومه حرام لانه فيه مخالفات شرعية عن عمولة التبييت اما المعاملات الاسلامية فهى حلال وليس فيها ادنى شبهة

MOHAMED OSAMA
06-29-2015, 03:40
هل ممكن من احد الاخوة الافاضل يوضح لنا هل هذا المجال حلال ام حرام وهى حلال شرعال

hamed mohamed
06-29-2015, 03:45
أخى الفاضل ان التداول فى الفوركس بالذهب
والفضة وما شابه ذلك به شبهه دينية والكثير
من المتداولون يعرفون ذالك ويبتعدون عنه
ولكن التداول على العملات لا توجد به شبهه
ونحنو نتداول عليه لمعرفتنا بذلك

superkenan
06-29-2015, 03:47
اخي الكريم حسب وجهة نظري المتواضعه الفوركس هو مثله مثل اي تجارة فلا تستطيع ان تتكلم عن تجارة ناجحة إلا إذا كان التاجر
ذكي يعلم متى ينزل البضاعة على السوق ومتى يسحبها
وشكرا

abdoustoke
06-29-2015, 03:52
السلام عليكم اخى انت تحتج الى اجابة واضحة واعتقد انا ان كل واحد سوف يجيب من وجهة نظرة هو ولكن انا ارى
من يفيد فى هذا الموضوع هم اهل الدين ولكن لست اريد ان افتى بأى شئ عن هذا وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 12:52 AM ---------- Previous post was at 12:51 AM ----------

مرحبـــا بــك اخــى الكــريم وكل الاخوة الافاضل أعضاء منتدانا الاروع فى الوطن العربى كله ( اخى الكريم الفوركس على عمومه حرام لانه فيه مخالفات شرعية عن عمولة التبييت اما المعاملات الاسلامية فهى حلال وليس فيها ادنى شبهة

Mona forex
06-29-2015, 04:05

Mona forex
06-30-2015, 16:19

chirikhan
07-02-2015, 06:58
فعلا فالواحد منا لم يعد يعرف يصدق ليه من بين تلك الفتاوى الكثيرة والمتناقضة للاسف
عموما انا ارى انه على الاقل لازم كل واحد منا لا يتاجر الا بالحساب الاسلامي

AH3
07-02-2015, 12:36
فعلا فالواحد منا لم يعد يعرف يصدق ليه من بين تلك الفتاوى الكثيرة والمتناقضة للاسف
عموما انا ارى انه على الاقل لازم كل واحد منا لا يتاجر الا بالحساب الاسلامي

اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل

med1985
07-02-2015, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هذا الموضوع مهم ايضا بالنسبة الي و اريد ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال

AH3
07-03-2015, 05:56

بالتاكيد قلة راس المال فكلما كان راس ماللك اكبر كان زللك يجعللك تستطيع المغامرة بعض الوقت بجانب انه تسطيع ان تتحمل ان عكس السعر عليك

dima09
07-22-2015, 21:57
بسم الله الرحمن الرحيم
اصدفائي الاعزاء اعضاء المنتدى
من المعلوم ان سعر الذهب انخفض حاليا في السوق
هل سيؤثر ذلك على الدولار في مواجهة العملات الاخرى خاصة الاورو
وشكرا بالتوفيق ان شاء الله

snnaky
10-10-2015, 20:14
موضوع الفوركس حلال او حرام دة مش مكانة هنا
اللى عايز يعرف حلال وحرام يروح لأهل الأختصاص وزى ما ربنا بيقول
فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
فين اهل الذكر هنا
اهل الذكر شيوخ ثقات هل هنا شيوخ ثقات هل هنا اهل ذكر واختصاص
طبعا لا يعنى الكلام او النصيحة اللى حتاخدها مش اكتر من اجتهاد شخصى قد يكون صح او خطأ

Roshdy
10-10-2015, 20:25
كثر اخى السؤال ده وهنا ليس موضع الفتوى

nuclear2010
10-10-2015, 21:06
السلام عليكم جميعا
الكثير من الفتاوي تحلل العمل بمجال الفوركس
وعلى العموم هى تجاره مثلها مثل اى تجاره
تقبل مرورى

forexman2015
10-10-2015, 21:10
اخي الكريم انا شوفت و سمعت كتيييييييييييير اوي من الشيوخ محلبلبنو و نااااااس كتيييير بردو محرمينو بس في الاخر ادينا كولنا ماشيين فية اهو لحد دلوقتي محدش خد خطوة

ashraf mamdouh
10-10-2015, 21:13
كما تفضلت وقلت ان هناك الكثير من الفتاوى التى تحلل الفوركس وهناك منها ما يحرمها اذن اذا كان هناك اختلاف بين جمهور العلماء فى شئ فهذا بمثابة رحمة لنا
ولكن نهاية القول انه حلال اذا ابتعدت عن الذهب وتداولت مع شركة بحساب اسلامى

ranimdammar
10-10-2015, 22:03
لقد اصبح الامر فيه قولان من الفقهاء وايهما التزمت فانت في الصواب
انا ارى الامر فيه حلية مادام حسابا اسلامية خاليا من اي تداول ربوي توكل على الله ولا تلتفت الى المشككين في كل شيئ

umkazim
10-10-2015, 22:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. شكرا اخي الكريم علئ مجهودك المبذول ونتمنئ المزيد من خبرتك الله يعطيك العافيه وجعله الله في ميزان حسناتك

murtadha alkaragolly
10-10-2015, 22:13
السلام عليكم

طبعا من اهم الامور التي يجب ان ننتبه لها هي ماذكر في الموضوع اعلاه كونه يدخل ضمن معتقداتنا وبالاخص الاسلام والمسلمين ... والله اعلم

yassoo
10-10-2015, 22:14
السلام عليكم .
أنا جديد أيضا في مجال الفوركس ، و هذا موضوع جد حساس .
أرجو من الإخوة الكرام من يعرف الإجابة أن يفيدنا بها ، و شكرًا .

d m
10-10-2015, 22:17
الســـــــــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
الحساب الاسلامى كثير من المواقع ينصح باخذ راى العلماء و الفائدة او التبيت فى الحساب حتى تبعد عن اليهات
بالتوفيق للجميع

kirollosroumany
10-12-2015, 18:40
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

حضرتك هتلاقي اكتر من موضوع هنا في القسم التعليمي بيتكلم في هذا الموضوع اتمني ان تجد اجابة لها في احد المواضيع

بالتوفيق

ahmedhelmy1
05-19-2016, 13:57
لذلك لو وضع كل منا نتيجة خبرته في الشئ الذي جربه كثيرا ووصل معه لنتيجة إيجابية
فيمكن ان تكون الفائدة هنا عظيمة للجميع .

لم أفكر في كتابة موضوع يتناول هذه النقطة إلا بعد تجربتها على الحقيقي فترة جيدة جدا
ووجدت أنها أنقذتني من الكثير من الخسائر المحتملة لذا أردت مشاركتكم بها.

best39
05-20-2016, 15:34
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
يحتل الفوركس اليوم موقع ممتاز في الحياة الإقتصادية فهو جمع بين البورصة و الأ عمال إذ يوفر فرصة حقيقية للثرء

akram bahnsawi
05-20-2016, 17:45
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

harimeche
05-20-2016, 18:30
الفوركس كمهنة لا يمكنك ان تحرمه لكن الحرام فيه هي فوائد التبيت

ولكي تتخلص من هدا المشكل فعليك بفتح حســــــاب إسلامــــي

مع التحية وبالتوفيق

احمد عبد الباسط
05-24-2016, 18:26
بسم الله الرحمن الرحيم
انا شخصيا سالت شيخ عن موضوع التداول وكان ردة كالاتى
1 التداول على العملات يجوز
2 التداول على المعادن لا يجوز وخاصة الذهب والفضة
والله اعلى واعلم
بالتوفيق اخى

aboubakr el ayach
05-24-2016, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة يعتبر الفوركس تجارة جديدة وهو تجارة قد اختلف حكمها باختلاف وسائلها وأدواتها ولهذا كانت بعض الشركات سباقة الى وضع حسابات اسلامية تناسب المسلمين تحياتي

golden1985
05-24-2016, 19:17
وشكرا لك تقبل مرورى..

alaa wasfe
05-24-2016, 19:28
كثير ما كان هذا الموضوع محل جدل الكثير من المهتمين ولكن والله اعلم انت ما يمكن التحكم في تجارتك وارباحك وما اذا كانت حلال ام حرام وارجو ايضا الرد من المتخصصين

---------- Post added at 04:28 PM ---------- Previous post was at 04:25 PM ----------

انا لست من المتخصصين اخي العزيز في العملات والاسهم ولكن اعتقد ان ارتفاع وانخفاض سعر الذهب بالطبع يؤثر على اسعار العملات وخاصة الدولار

Houamelali
05-24-2016, 19:29
السلام عليكم
اخي انا رايت علماء الدين يقولون ان المتاجرة بالسهم والعملات حلال وسمعتها من عند اكبر العلماء لذلك لاتسمع لشخص لايفقه شيءا في الحلال والحرام
وشكرا

alaa wasfe
05-24-2016, 19:30
نعم اعتقد ان ارتفاع اسعار الذهب تؤثر في اسعار العملات وخاصة الدولار ومقارنته بالعملات الاخرى وتاثير ذلك على ميزان المدفوعات بالدول

alasfarahmad
05-24-2016, 19:32
صديقنا العزيز، أنصحك دراسة الموضوع في ضوء فهمك أنت للدين، واجتهاداتك، فرجال الدين لم يتفقوا في يوم من الأيام على أمر، فلا تتوقع منهم أي اتفاق في هذا المجال، فإذا كانوا يختلفون حتى الآن حول طرق العيش، وأشكال اللباس فهل تتوقع منهم اتفاقا حول تداول العملات، فهاهم يختلفون حول تعليم المرأة ولباسها، وعملها، وقد سبق لهم ان اختلفوا في استخدام الراديو، والتلفزيون والستالايت، وغيرها، فاتفاقهم غير ممكن، فلكل سؤال تجد الجواب للمسألة وجهان؟؟ وهكذا..

devloppman
05-24-2016, 19:34

الموضوع معقد بعض الشيء لأنه منقسم على قسمين شيوخ تفتي وتحلل

وهناك شيوخ تفتي وتحرم وهناك شيوخ تفتي تحلل بعض الأمور في الفوركس وتحرم الباقى

تقبل مروري وبالتوفيق

latraaa
05-24-2016, 19:36
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أرى أنها قيمة و مفيدة و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nonam
07-03-2016, 14:41
السلام عليكم .... التعامل مع الفوركس من وجهة نظري حلال بس من المهم ان يكون الحساب الاسلامي وكمان التعامل مع الادوات والعقود من دون اي سويب ومن المهم كمان التعامل مع الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
07-03-2016, 14:44
لا يمكن اخي الكيم فكل الموجودين هنا هم فقط اشخاص عاديون وليسوا فقهاء دين هذا الموضوع يتطلب اشخاص متمكنين من الناحية الدينية حتى يستطعوا الاجابة على سؤالك

حمو بيضه
07-03-2016, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا على الموضوع الرائع ولاكن السؤال هنا هل هذا العمل حرام ولا حلال

samieh
07-31-2016, 11:53
الفوركس حلال والتضارب فى الاراء وفى الفتاوى الصراحة لا يشغلنى فى شىء مش عارف فيه علماء محرمينه ليه مع انى شايف انه تجارة مثل اى تجارة اخرى فيها مكسب وخسارة بصراحة لا ارى مبرر لتحريمه وخاصة واننا نجعل الحساب اسلامى خالى من اى فوائد تبييت للصفقات

hunter_world
07-31-2016, 20:33
انا شايف بالنسبالي ان الفوركس مش حرام لانه عباره عن تجاره مش اكتر اخي وانا عن نفسي مش هتخلي عن الفوركس لانه مجالي الثابت

raamoo
07-31-2016, 20:57
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غداً

marconashat
07-31-2016, 21:02
سؤالك مهم وانا كنت عاوز اعرف برضو وسألت
كتير بس محدش عارف ياريت حد يكون متأكد
وفاهم يحاول يفيدنا

DR.MJH.JO
07-31-2016, 21:10
بسم الله
السلاام عليك
اشكرك على هذا الموضوع
تحياتي للجميع
استفت قلبك
ان كانت سفقاتهم اقرب للتجارة فهي تجارة
وان كانت اقرب للمراهنات فهي مراهنات

csebai12
07-31-2016, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع تكون المتاجرة في سوق الفوركس شرعية شرط ان تكون خالية من الفوائد الربوية و ذلك عن طريق الحساب الاسلامي و ان تحقق شرط التقابض الذي لا يتحقق الا بالمتاجرة في العملات فقط

asafiforex
07-31-2016, 23:30
بغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا
منها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن الاهم هو تقرر انت ماذا ستفعل

michael1
07-31-2016, 23:43
على ما اعتقد اخى الفاضل ان الفوركس او التداول تجارة
طبيعية لانه يعتمد على البيع والشراء مثل التاجرالشاطر الذى
يشترى شئ ويبيهع باكثر ويربح به

bargache
08-01-2016, 00:16
أخي الفاضل فعلا مجموعة من العلماء في الدين والفقه يحرمون اتداول فالفوريكس لكن أؤكد لك أخي أنه حلال ١٠٠ ب ١٠٠
ويمكنك أن تبحت وتسأل الفقهاء والله ولي اتوفق

mr123
08-01-2016, 00:18
لكم التحية
يجب الاهتمام بالحساب الاسلامى كثير من المواقع ينصح باخذ راى العلماء والفائدة او التبيت فى الحساب حتى تبعد عن التبيت

سلام

بسام سعادة 1
08-01-2016, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بعدما بحثت تبين لي ان الفورك العادي حرام
فإن مجلس المجمع الفقهـي الإسلامـي، برابطـة العالم الإسلامي، في دورته الثامنة عشرة المنعقـدة بمكـة المكرمة، فـي الفترة من 10-14/3/1427هـ، الـذي يوافقه 8-12إبريل 2006م، قد نظر في موضوع: (المتاجرة بالهامش)
ما حكم الفوركس الإسلامي؟

اختلف العلماء حول هذا الأمر فمنهم من أجازه ومنهم من حرمه، وهذه فتاوى العلماء بخصوصه

فتوى د. عبد الله بن محمد السعيدي - عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود

نص الفتوى: ما حكم المضاربة بالعملات، وذلك عن طريق فتح حساب مع وسيط مالي (مع أحد البنوك العالمية)، ومن ثم ممارسة البيع والشراء والمضاربة على العملات، وذلك بالحصول على هامش من البنك، ويكون للوسيط رسوم على عملية البيع أو الشراء؟

الجواب: المضاربة بالعملات إن كان مقصودها هو الاستثمار من خلال بيع وشراء العملات والحصول على فارق السعر بين العمليتين، فهذا هو الصرف عند الفقهاء.

وعند اختلاف الجنس كصرف دينار بدولار يشترط شرط واحد،هو: المناجزة، يعني: الاستلام والتسليم فوراً -كما تقدم-.

والصرف عند لزوم شروطه لا مانع منه، لكن إذا كانت هذه المعاملة تتم عن طريق بنوك عالمية تقوم على الربا فإنه يمنع التعامل معها نظراً للربا
أما الوسيط المالي بين المستثمر والبنك –على فرض أن البنك لا يتعامل بالربا-.

فإنه وكيل عن المستثمر، فإذا طالب بأجر على وكالته فلا مانع منه، لكنه ليس مضارباً يستحق ربحاً من المضاربة.

الرافعة المالية حرام واغلب التاوى صرحت بهذا الامر

abolo
08-01-2016, 00:27
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء لقد اصبح الامر فيه قولان من الفقهاء وايهما التزمت فانت في الصواب انا ارى الامر فيه حلية مادام حسابا اسلامية خاليا من اي تداول ربوي توكل على الله ولا تلتفت الى المشككين في كل شيئ بالتوفيق

The_Kuzaki
08-01-2016, 00:38

doaa sary
08-01-2016, 01:51
والله يا اخى الكلام والمواضييع كتيرة
بس ان شاء الله الفوركس يكون حلال 100%
وفى فتوى صديق نزلها من كام يوم من السعودية وقال الفوركس حلال

dellos
08-01-2016, 18:16
مرحبا اخي الغالي انا لست مفتي لكي اقول لك هل الفوركس حلال ام حرام ما عليك سوى البحث كم بحثت انا والاجتهاد
تحياتي لك

Harmonic
08-01-2016, 18:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ايضا بالنسبة الي و اريد ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال و لقدبغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا من كتابه العزيز الحلال بين والحرام لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ahmed1996
08-01-2016, 19:49
الموضوع مهم جدا اخوانى بالنسبه لى و للكثيرين غيرى ارجو الرد على الموضوع طبعا ان كنت تعلم ه\ا و ارحو من يعرف شيخ ما يعلم الفوركس جيدا
يستطيع ان يفتى فى الامر

zezo3
08-01-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... اخى الفاضل الفوركس والتداول ف العملات اليكترونيا حلال حلال حلال على حسب ماسمعت من فتاوى واراء وايضا تعليقات من الشيوخ الافاضل

basma.seif
08-01-2016, 21:30
مرحبا
هو موضوع مهم و انا قبل ما ادخل الفوركس منذ اكثر من 6 سنوات سألت و بحث و لاقيت اراء كثيرة كثيرة تحلل و اخرى تحرم و لكن الدلائل و البراهين للتحليل اكثر و الله اعلم و اى شخص يأخص بالراي ال يلاقيه مقنع

emad44
08-01-2016, 21:37
السلام عليكمورحمة الله وبركاته
طرح مهم وجيد جزاك الله خيرا .من المهم ان نعرف العمل بالفوركس حلال او حرام او يكون فيه من الحلا والحرام
بالنسبة لي اعتقد ان النفط والعملات مباح شرعا لانه يخضع للتعامل كالشراء والبيع لكن اذا كانت اسهم تتداخل فيها شركات لصناعة الخمور اوتصدير منتجات غير محللة يجب الامتناع عنها
للاحتياط

Bouani
08-11-2016, 20:42
نعم الفتاوي بهذا الصدد متنوعة للغاية
و بالتالي لا بد من حسن الاختيار
و في نهاية المطاف لا بد من التدقيق اذ اننا سنحاسب

akram mohamed obaid
11-28-2016, 21:53
نحن الاعضاء لايمكن إعطاء أجابه شافيه ومنطقية لسؤالك يمكنك طرح سؤالك لأهل الخبرة وااختصاص من اهل العلم والشريعة الاسلاميه فهم أدرى أكثر منا بهذة الأمور التي تخص الدين والشرع

tazi larbi
11-28-2016, 23:15
السلام عليكم اخي قلنا ان هناك فتاوى تحلل الفوركس ومن شيوخ معروفين لكن لنتفادى اي شبهات واي لغط نفتح حساب اسلامي خالى من الفوائد وهذا توفره اغلب الشركات وهكذا نطمئن اتمنى لكم النجاح والله الموفق

chiheb316
11-29-2016, 00:25
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته يمكن ان يكون حلال و يمكن ان يكون حرام و ذلك نضرا لطريقة استعمالك له بحيث يجب ان تتاجر بحساب اسلامي كي تضمن خلو الحساب من الفوائد الربوية و ان تتاجر فقط و العملات كونها الوحيدة القادرة على تحقيق شرط التقابض

ابوفؤاد
11-29-2016, 00:32
اذا قلنا ان المجال حرام نعم و لكن ليس كله فما يتعلق بالعملات من وجهه نظرى هو الشئ الوحيد الحلال لماذالانى بلفعل املك مال و اتاجر به و من الممكن ان اطلبه و اسحبه و اما عن الباقى فكيفلى ان ابيع ما لا املكه و لا الشركه نفسه تملكه و الله اعلم

magic777
11-29-2016, 00:40
اخي لازم لما تسأل عن موضوع الحلال والحرام في اي مجال تسأل الشيخ الملم بتفاصيل المجال وتفاصيل الدين ايضا ولكن احيانا بيكون فيه
خلط بين الفوركس والبورصه في الحكم وعموما اي مجال في الاتنين حلال وحرام ايضا

zizoo99
11-29-2016, 13:48
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخى العمل بمجال الفوركس حلال طبعا شرط ان يكون حساب اسلامى خالى من الفوائد اما بخصوص التداول بالذهب و السلع فهناك من العلماء قد أجاز التعامل بها على اساس المضاربة و ليس التملك

belvildo
11-29-2016, 13:53
أنا في رأيي الشخصي أن ماهية الفوركس ... ترجع الى نوع التداول و الاستثمار ..
مثلا أن تستثمر في شركة يهودية دون التدقيق في نشاطها الحقيقي ان كان حلال أم حرام
و هل يتوافق مع ديننا و شريعتنا
]

Ayman Abdellatif
11-29-2016, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
اختى الفاضلة افاد العلما بان الفوركس تجارة كمثل اى تجارة فطالما بها المكسب و الخسارة فهى حلال و اجازوا التداول فيها بدون ملامسة الايدى للنقود الا ان الراى كان واضح فيما يخص التعامل بالذهب لانه يجب ان يلامس الايدى اى تتم المقايضة يد بيد و هذا الفيديو يوضح راى احد العلماء فى هذا
https://www.youtube.com/watch?v=6Eor7gU403A&feature=youtu.be

bakup28
11-29-2016, 15:13
بغض النظر عن اى اقوال من الاعضاء الفوركس
اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا منها ما يحلله ومنها
ما يحرمه ولكن الاهم هو تقرر انت ماذا ستفعل

tamermosa
11-29-2016, 17:22
بص يا باشا اللي اعرفه ان المشكلة الرئيسية و اللي تخليه حرام فوائد التبييت و الحمد لله دي اتعالجت في الحسابات الاسلامية اللي مفيهاش الفوايد دي ، اما غير كده فمن وجهة نظري مفيهاش مشاكل ، بس برضه انا لا استطع ان افتي في الحلال و الحرام و اللي عنده رأي غير كده يا ريت يعرفنا و يقول رأيه ، مع شكري لك و لجميع أعضاء المنتدى الكريم

Omar Kamal
11-29-2016, 17:25
يجب طرح السؤال الخاص بك على أحد الشيوخ وخبراء العلم أتمنى لك التوفيق دائما

فوريكسي
11-30-2016, 22:48
الفوركس حلال بكن بشروط عروفة شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mohamed Khateeb
11-30-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يمكنك اخي الكريم تجنب هذه المسئلة بفتح حساب اسلامي ويوجد كثير من الشركات
تقوم بفتح حسابات اسلامية وفي راي الخاص انه تداول عمله مالحرمة في ذلك ..

عبد الرحيم رافا
12-01-2016, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله
اخي لا يمكن لأي احد ان يبن لك الاجابة بالتفصيل و هو لا يعلم و يتحمل وزرك غذا يوم القيامة ممكن تسأل شيخ عالم

saadelasrg
12-03-2016, 15:31

سيد2017
12-03-2016, 16:28
فعلا يا اخى يوجد الكثير من الفتاوى التى تحلل الفوركس وكثير ايضا من تحرمه وفى هذه الحالة يا اخى انا انصحك بان تبحث انت بنفسك عن الحقيقة وان تستفتى قلبك

latraaa
12-03-2016, 18:03
و الله يا اخي الكريم ارى ان الموضوع يحتاج إلى تدخل المختصيين في المجال و هدا الأمر ليس بالأمر السهل لكي تفصل فيه و عليه أتمنى من المفتين المختصين بالجانب الإقنتصادي العمل على التدخل و حل المشكل

bakup28
12-03-2016, 19:20
مع ان رأى الحلال بين والحرام بين
وانتى على حسب معتقداتك

Omar Morad
12-03-2016, 19:29
السلام عليكم، الفوركس هو تجاره والتجاره عمل حلال ولكن
عليك أن تختار عدم للتبيت حتى لا تحتسب فايده و هذا هو
الجزء الحرام، و يمكنك أن تخبر الشركه بانك تريد التداول
الاسلامى

عبد الرحيم رافا
12-03-2016, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الفوركس انا من وجهة نظري هو تجارة كباقي التجارات تعتمد على العقل و الحيلة و ايضا الكثير من الذكاء

rahigrib
12-03-2016, 20:21
اختلف العلماء على فريقين في هذا ومنه ان الامر نقول فيه خلاف وهذا امر موسع
اي اختار من الفتوى ما اريد لان خلفاء العلماء رحمة كما ان الحسابات الاسلامية متوفرة

Yahia Shahen
12-03-2016, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور على الموضوع ولكن اانا من نزري ان الفوركس حلا لانه لا يضر

وبالتوفيق اانشاء الله

AHMED NOLE
12-09-2016, 18:30
الفتاوي فى الموضوع ده كتيره جدا

وعموما انا عن نفسي مش عارف وحاولت ولسه فى كلام كتير وبحاول اسال ناس تانى وبالتوفيق

والله المستعان

maryam1
12-09-2016, 18:34
الكثير من الاعضاء في هذا المنتدى يسأل هذا السؤال المحير كثيرا , و لكن انت يجب ان تسأل احد من اهل الفتوى لكي يفيدك لان مش من حق اي حد يصدر فتوى يتحمل نتيجتها
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

medo mohamed
12-09-2016, 18:47
والله اخى انا جاوبت على مثل هذا الموضوع كثيرا" من يرسد
ان يعرف يبحث ونقول من الفتاوى التى تحلل والتى تحرم اجتمعو
على ان التداول على المال ليس حرام ولكن التداول على الذهب والفضه
وما شابه بهم شبهه ونحن لا ننصح بالتداول عليهم والله اعلى واعلم

محمدفؤاد
12-10-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى بغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا ومتعدده
منها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن الاهم هو تقرر انت ماذا ستفعل ولكن ظنى انها تجاره حلال والله اعلم

شبه منحرف
12-10-2016, 02:53
هذا الامر به اراء مختلفه البعض يقول ان الفوركس حلال والبعض يقول انه حرام ولكن انا ارى ان الفوركس حلال جدا وليس به اى حرمانيه على الاطلاق

bakup28
12-10-2016, 05:47
مع ان رأى الحلال بين والحرام بين وانتى
على حسب معتقداتك

alym
12-10-2016, 19:20
غالبية العلماء اكدوا ان الفوركس حلال وقليلون من اكدو انه حرام ولكن تبقى الرافعة المالية هى التى عليها جدال واسع

Yahia Hesham
12-10-2016, 19:24
السلام عليكم ، لتحرى الدقه يمكنك أن تطلب من الشركه
أن تكون تعاملاتك اسلاميه فقط وهذا معناه عدم تبيت الصفقه بفائده

Sohahakim
12-21-2016, 20:56
السلام عليكم اخي الكريم بركا الله فك وفِي سؤلك حسب معلمتي ان المجل فهي
حرم وحلال ولكن هدا ينطبق على الشرك التى تتعمل معها
لي ان في بعد الشركة توفر حسب إسلامي وبي دون فرإد
وهذا حلال وبي توفق

عبد الرحيم رافا
12-21-2016, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله
‏لا يمكن لأحد أن يتجرأ على الإجابة على مثل هذه الأسئلة يجيبو عليك أن تسأل أهل العلمي أو شيخ من الشيوخ العرب

bakdz
12-21-2016, 22:59
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
اخي الكريــم يوجد الكثير من الفتاوى تحلل الفوركس و هذا بشرط اذا توفرت فيه الشروط الشرعية الاسلامية و كما انه يوجد الكثير من الشركات توفر الحسابات الاسلامية .

adamarwan
12-22-2016, 00:23
اخى ممكن ان تدخل الى المواقع الاسلامية
التى من خلالها ممكن ان تتطرح هدا الاسئل على
احد المشايخ لكى يفسر لك الامر
وحظ موفق

waelmma
12-22-2016, 08:39
:(:)):)) الحقيقة اخى الفاضل ان الفوركس ده بيكون فيه شبهة حلال وحرام
وقد اختلف العلماء فيما بينهم على ذلك لكن الكل اجمع ان التجارة فى المعادن حرام

Hammad1971
12-22-2016, 08:59
بسم الله الحمد لله السؤال هنا هل تجارة العملات كبيع وشرا حلال ام حرام هوا الفوركس المشكله فيه الذهب لانه لابد من استلام الذهب يدا بيد يعني الاختلاف في شراء وبيع الذهب وربنا يوفقنا للبر والتقوى وشكرا على طرحك الرائع

sob81
12-22-2016, 10:18
الفوركس اخى من التجارة المشهورها الان فى العالم وموضوع الحلال والحرام من اكبر المشاكل التى يقع فيها المتاجر
المبتداء لذلك عليه بالسؤال لاهل الدين افضل

hoodhood700
12-22-2016, 10:50
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم نعم طبعا هناك الكثير من الفتاوى والمفتيين وانت تقول انك اطلعت عليها كلها ولك كامل الحرية والترجيح بينها وانت وقناعتك الشخصية شكرا على المساهمة ، واتمنى لك التوفيق والنجاح..

latraaa
12-22-2016, 11:08
و الله يا اخي الكيرم الأمر ليس بالأمر السهل و تم تقديم الكثير من الفتاوى في الموضوع و منها من يحلل و منها من يحرم وهدا الأمر يحتاج إلى تدخل المشرفين و التقدم بطلب فتوى من معلم معين و يتم شرح الطريقة التي نتعامل بها في هدا الموقع و غيره و بالتفصيل لكي تكون الفتوى في الطريق الصحيح

wahid357
12-22-2016, 15:54
بسم الله الرحمان الرحيم
الكثير يحرمه والكثير يحلله لكن اهل العلم هم الذن يفتون فيه

ahmedahmed1
12-27-2016, 01:16
لفوركس هو مثله مثل اي تجارة فلا تستطيع ان تتكلم عن تجارة فيها الحرام مثل المعادن وفيها الحلال ولكن موضوع الرافعه المالية فيها شك والله اعلم

شبه منحرف
12-27-2016, 06:31
اخى الكريم الفوركس ارى انه حلال ولايوجد به اى حرام وهناك شيوخ قد احلوه وهناك شيوخ ايضا قد حرموه ولكن الحكم لك انت فى اخر الامر واا لم ترتاح نفسك له فلاتدخله

waelmma
12-27-2016, 07:15
:o:tie::tie: بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة ان الفوركس قد اختلف
عليه علماء الدين كثيرا بين حلال وحرام لكن اهم شىء ابعد عن تجارة المعادن وافتح حساب اسلامى

alatn123
12-27-2016, 08:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس حسب فتوى العديد من الشيوخ بمن فيهم القرضاوي حلال و يعد تجارة مثل اي تجارة اخرى
بالتوفيق يا غالي

mohamed1993
12-27-2016, 09:59
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نعم انت على صواب فما تقوله حول موضوعك في منتدى الفوركس فبهذا يمكن لجميع العملاء او المشتركين فيه طرح كل الاخبار المتعلقة بالتداول وسعر العملات وكذا المؤشرات الاقتصادية لكل دولة في العالم وشرح كل الاستراتيجيات الممكنة التي تسهل على ربح التداول بالعملات
وفي الاخير شكرا

محمدفؤاد
12-27-2016, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى اخى الاغالى الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا
منها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن الاهم هو تقرر انت ماذا ستفعل ولكن اعتقد
انه حلال

latraaa
12-27-2016, 18:50
و الله يا اخي الكريم ارى أن الإجابة الواضحة التي تريد أن تصل غليها لا يمكنك لأن تجدها هنا أخي الكريم لأنه لا يوجد من بيننا أي مفتين و على اية حال يمكنك أن تقوم بالعمل على طرح السؤال على المفتين في اي مساجد

rashford
12-27-2016, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اخي الكريم يوجد الكثير من االختلافات في هذه الفتاوى في اسابق و لان على ما اعتقد الكثير من الفتاوي حللت التعامل في الفوركس و لكن بالشروط الشرعية.

drnadaelsayed
12-27-2016, 23:39
اللهم صلى وسلم على اشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
هذه نقطة هامة جدااا فى الفوركس وانا ارى فيها يقول الله ف كتابه العزيز الحلال بين والحرام بين فمن راي ان تاخد راي من مصدر موثوق منه مثل موفع فتواي واثق انة كويس واذا تعقد الامر فمن راي ان تستفتي قلبا اخي الكريم الرفع عشان عاوزة اعرف معاكى

m7med09090
12-27-2016, 23:46
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
الفوركس بيع وشراء مش حرام الفوركس من التعاملات اللي لازم تشوف اية الاحكام اللي متعلقة بالبيع والشراء و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

maryam1
12-28-2016, 00:05
الكثير من الاعضاء في هذا المنتدى يسأل هذا السؤال المحير كثيرا , و لكن انت يجب ان تسأل احد من اهل الفتوى لكي يفيدوك لان مش من حق اي حد يصدر فتوى يتحمل نتيجتها
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

magic777
12-28-2016, 15:26
محدش يقدر يديك اجابه واضحه اخي حتى الشيوخ ولكن في اي مجال بيكون بالفعل فيه حلال وفيه حرام وانت الي بتختار الانظمه الي تكون حلال وتقدر
تعمل بها وتترك الانظمه الحرام

zezo3
12-28-2016, 15:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...الفوركس فى مشايخ وعلماء كثر افتووا انه حلال وفى ايضا مشايخ وعلماء كثر قالوا انه حرام وخاصه التاول على الذهب والمعادن .

ayoubfc
12-28-2016, 18:52
بغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا
ليه فتاوى كثيرة جدا منها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن الاهم هو
تقرر انت ماذا ستفعل.

bakup28
12-28-2016, 20:13
مهم ايضا بالنسبة الي و اريد ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال

big.pharaoh
12-28-2016, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخي الكريم يوجد العديد من الفتاوى في هذا الموضوع منها من احل ومنها من حرم

محمد صلاح
12-28-2016, 20:51
بص اخى العزيز اغلب الفتاوى الموجودة على الانترنت تحلل الفوركس طالما ان الحساب اسلامى وخالى من فؤائد التبيت بس برضو فى النهاية استفتى قلبك

كامل
12-28-2016, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد ان الاجابة صعبة فكما قال الكثير بعضهم من حلل والبعض الاخر حرم ولا تدري ايهم اصح

hoos
03-02-2017, 00:11
بس طالما لاقيت فتاوي كتير ومافيش د مجمع علي راي يبقي شوف
رايك انت وقناعتك وامشي عليها يعني انا شايفه حلال لاسبابي انت اللي هاتقول وتختار

skylol
03-02-2017, 00:20
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الفوركس حلال 100% وقد اجميع العلماء على ذلك وبامكانك التأكد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

mrramy
03-02-2017, 09:27
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الفاضل هناك كثير من العلماء افتوا ان البورصه ليست حرام وهناك من افتى انها حرام ولا احد يعرف اين الجواب الصحيح تقبل مرررووورةى

محمدفؤاد
03-02-2017, 09:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى بغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا
ليه فتاوى كثيرة جدا منها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن الاهم هو تقرر انت ماذا ستفعل

bakup28
03-02-2017, 10:53
هذا الموضوع مهم ايضا بالنسبة الي و اريد
ان اعرف هل هذا المضوع حرام ام حلال
و لقد رايت الكثير من الاقوال

drahmedmagdy
03-02-2017, 11:13
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا الرفع عشان عاوزة اعرف معاكى بغض النظر عن اى شئ او اى اقوال من الاعضاء الفوركس اصلا ليه فتاوى كثيرة جدا منها ما يحلله ومنها ما يحرمه ولكن الاهم هو تقرر انت ماذا ستفعل

tolin
03-02-2017, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....من المتعرف عليه ان العلماء اختلفوا لى تداول العملات فى الفوركس منهم من حلل ومنهم من حرم

saroonah
03-02-2017, 12:02
الله اعلم إذا كان حلال أم حرام اتمنى من أحد الفاهمين أو المحترفين في هذا المجال أن يسأل أحد العلماء بعد أن يوضح له ماهو الفوركس وعن كيفية التداول فيه وان يفيدنا بالاجابة

rapeaezzat
03-02-2017, 12:07
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
انا اعلم ان الفوركس فى العملات حلال والكن فى الذهب والفضة حرام لان التجارة
ولكن التجارة هى بتاخذ منك وقت وجهد فالذ هى حرام ولكن الله اعلم وشكرا

remon2010
03-02-2017, 14:14
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز هناك الكثير من المواضيع
التى تحدثت عن مدى شرعيه العمل فى سوق الفوركس
ويمكنك الاطلاع عليها
تقبل مرورى

alonsoo
03-02-2017, 14:31
والله يا اخى الفاضل الحديث فى هذا الامر كثير جدا جدا وراى الاعضاء هنا ليس محلا للفتوى مع احترامى الكامل لهم جميعا اسال اهل العلم

abumazen
03-02-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هناك بعد الفتاوي حللت الفوركس والبعض الاخر حرمه ولكني اري انك اذا فتحت حساب اسلامي انشاء الله يكون حلال والامر كله يرجع لك

مروه عصر
03-02-2017, 14:41
السلام عليكم
هناك فتاوى تحرم الفوركس واخرى تحلله ولكن الفوركس لا يوجد به شبه ربا لذلك لا يكون حرام فنحن عند فتح الحساب نفتح حساب اسلامى خالى من الربا وعند تبييت الصفقه لا تاخذ فؤائد...

Mr Fathy
03-02-2017, 14:51
بسم الله الرحمن الرحيم والله يا زعيم انا زيك كدا بالظبط نفسى اعرف هل هو فعلا حلال ولا حرام لانى لقيت فتاوى كتير مختلفة

Fouly
03-02-2017, 14:56
السلام عليكم
اكيد هتلاقى اللى بيحلل الفوركس وهتلاقى اللى بيحرم الفوركس لان مفيش حد هيتفق على راى واحد بس الحساب الاسلامى مش حرام والله اعلم
تقبل مرورى

abd elhamed
03-02-2017, 15:07
اشكرك على طرح الموضوع هل الفوركس حلال ام حرام واجابنى الكثير انها حلال لانها تجاره بها مكسب وخساره ايضا اتمنى ان تكون استفدت
واتمنى انت تقبلو مرورى واتمنى لكم التوفيق

ابوعلى
03-02-2017, 15:12
السلام عليكم ورحمه الله انا سمعت قال حلال وقال حراموانت لي ك عقل وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم ان شاء الله

muhammad ismail
03-02-2017, 15:42
فعلا فى فتاوى بتحلل الفوركس اخى الكريم وفى فتاوى بتحرمه لكن فى الحاله دى وانت محتر استفتى قلبك وشوف
انت هترتاح لايه واعمله لان اهم حاجه فى اى شغل هو انك تكون مرتاح له

zakariacr07
03-02-2017, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

هناك إختلاف في الاراء أخي الكريم و فيه من يقول حلال و فيه من يقول حرام و العلم عند الله

nerimen
03-05-2017, 18:51
السلام عليكم
تسلم يا غالي على الموضوع والمعلومات القيمة
بالتوفيق للجميع لتحقيق أرباح عالية جدا
تحياتي سلام

LAMIA1976
03-05-2017, 21:37
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل انتممكن تبحث لغاية ما تجد لنا الاجابه الكافيه من العلماء ما ادا كان الفوركس حلال ام حرام و من هنا لداك الوقت احنا بنتعلم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

zunebha
03-05-2017, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الكثير ماردد في الاجابة ولكن اعتقد انو حلال.
ارجو ان تفيدنا بالاجابة الصحيحة بالتوفيق تقبل مروري.

hamadasalama
03-05-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تضاربت الفتاوي يا اخي الفاضل فهناك مشايخ حللو الفوركس وهناك مشايخ اخري حرموه وانت تقدر تستفتي قلبك يا اخي

emin14
03-05-2017, 23:13

فهمى لاشين
03-15-2017, 19:13
بسم الله
اقول وبالله التوفيق
الاصل فى الاشياء هو الحلال اما الحرام فهو مقيد بضوابط وشروط
واهم ضوابط التحريم هى الاجبار او الاستغلال والله يطالبنا باحترام العهود والعقود والمواثيق
والفوركس مبنى كله على العقود التى يرتضيها الطرفان ولا نجد رائحة اجبار او استغلال
فى هذا العمل ولذلك والله اعلم لا اجد مسوغ للتحريم

kariim18
04-27-2017, 20:13

mrramy
05-03-2017, 13:50
الموضوع مهم جدا الرد على اجابته لكثير من الفتاوي تحلل العمل بمجال الفوركس ورأيت ايضا الكثير يحرم هذا المجال لان بصراحه الموضوع زاد عن حدة

Hamza El36
05-04-2017, 15:46
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته.
أنصحك أخي بالتوجه إلى أحد الشيوخ وسؤاله حول الأمر,...
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق للجميع بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

eslam-gad
05-04-2017, 23:23
الاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

asmaamagdy
05-04-2017, 23:26
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
ليس حرام لانك يا اخى تختار ان تكون حسابك اسلامى اى بدون فوايد اى ربا

Abanoub hamdy akhnoukh
05-04-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اعضاء المنتدى الرائع
اعتقد ان الفلوركس ليس حرام لانة عمل
تتعب فية كثيرا بالبحث وايضا وتقوم بجمع المعلومات
لذلك انت لاتستقبل مال بدون مقابل بل تتعب

بدر اشطيبي
05-04-2017, 23:41
السؤال عن الحلال و الحرام ليس من اهتمامات المنتدى
بالتالي فاعضاء المنتدى هم متداولون اصلا فكيف تسأل عن الحلال

tolin
05-05-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....من المتعرف عليه ان الفقهاء اختلفوا فى تحليل أو تحريم الفوركس واختلفهم فى رحمة