PDA

View Full Version : الفرق بين الأسهم والعملات

naief elgaser
03-01-2015, 12:47
) متاجرة 24 ساعة على مدار اليوم
إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحون رصيف تداولهم من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيت شرق أمريكا مع خدمة عملاء متوفرة على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ، وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة .

(2) أتعاب التجارة مجانية
شركات الوساطة في سوق تبادل العملات لن يتقاضوا أي عمولات على الصفقات الإضافية في الفوركس على الإنترنت أَو على الهاتف لأن هناك فرق السبريد الثابت وهو فرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهذا السبريد هو أجرة السمسار التي هي أقل من تلك الموجودة في سوق آخر.

(3) التنفيذ الفوري لأوامر السوق
تجارتك ستنفذ فوراً تحت شروط السوق الطبيعية ، فلديك أيضا السعر الحقيقي فبمجرد أن تنقر على السعر سيصبح لك ، فلديك القدرة الكاملة على التَنفيذ مباشرة من أسعار تجري بصورة فورية على شاشة التداول في رصيف تجارة شركة الوساطة فليس هناك تناقض بين السعر المعروض على رصيف التجارة وبين السعر الحقيقي .
(4) بيع أو شراء
على خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلك أنت دائما لديك القدرة على الوصل للمتاجرة في صاعد أَو سوق هابط. .
(5) لا سمسرة
تزود مراكز التبادلات العديد من المزايا إلى التاجر .. على أية حال، أحد المشاكل بأي مركز تبادل هو تدخل السماسرة ، والسماسرة هو الحزب الواقع بين المشتري أَو البائع أَو الآلة فالمتاجرة ستكلفهم الكثير من المال والتكلفة ربما تزيد بمرور الوقت . أما تجارة العملات الفورية فهي تتخلص من السمسارة وتسمح للزبائن التفاعل الفوري مع صانع السوق المسئول عن التسعير على زوج عملة معين ، و يحصل تاجر تبادل العملات على وصول أسرع وتكلفة أرخص بكثير .

(6) شركات العمولة والمحللين أقل تأثيرا على السوق
ربما قد سمعت عن تلك الشركات التي تبيع توصيات لشراء الأسهم مثل ، متى السهم يهبط أو يصعد !! الخهناك علاقة طبيعية تؤثر على سوق الأسهم وبين هؤلاء المحللين ، أما في تبادل العملات فجميع المحللون في الفوركس لا يمكنهم أن يقودوا السوق نحو اتجاه معين بل السوق هو الذي يقودهم .

(7) أكثر من 800 سهم مقابل 4 أزواج رئيسية
هناك تقريبا أكثر من 4500 سهم أدرجت في سوق نيويورك للأوراق المالية ، والـ3500 الأخرى مدرجة على ناسداك.
السؤال ؟ أي منهم ستتاجر ! خذ وقتك لتحليل أسهم الشركات !!
أما في تجارة العملة الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترليني
بالطبع هذا سيكون أسرع في عمل تحليلاتك على العملات .

haythem95
03-01-2015, 13:02
على خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلك أنت دائما لديك القدرة على الوصل للمتاجرة في صاعد أَو سوق هابط. .

---------- Post added at 10:02 AM ---------- Previous post was at 09:51 AM ----------

هناك تقريبا أكثر من 4500 سهم أدرجت في سوق نيويورك للأوراق المالية ، والـ3500 الأخرى مدرجة على ناسداك.
السؤال ؟ أي منهم ستتاجر ! خذ وقتك لتحليل أسهم الشركات !!
أما في تجارة العملة الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترليني

متوكلة
03-01-2015, 16:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول االفرق بين الاسهم و العملات و جزاك الله كل خير

mn3m
03-01-2015, 19:19
السلام عليكم ... شكرا اخي الكريم علي التوضيح الخاص بالاسهم والعملات واظن اني مش هشتغل غير في العملات ولكن العلم بالبشئ ولا الجهل بة
بالتوفيق تقبل مروري

a7med84
03-01-2015, 23:52
شكرا لعىال مضووع وعل نقاط الفارق بين السوق مالى للاسهم والفوركس

عموما ليس لى اى تعامل ف سوق الاسهم ولكن وجدت ان العملات افضل من خلال شكل التداول والله المستعان

hassanabu
03-02-2015, 05:44
السلام عليكم

اعملات والاسهم ينتميان الى سوق واحدة الا وهي سوق المال
ولكل ما يتقن ويهوى
لذلك لايمكن هنا المقارنة من هذه الناحية ابدا

basim
03-02-2015, 06:36
شكرا اخي الكريم على شرح وتوضيح الفرق بين الاسهم والعملات وفعلا سوق العملات فيه مميزات كثيرة وفرص الربح كذلك
عموما معلومات مفيدة جدا نتمنى عليك المزيد من المشاركات الفاعله ليستفيد منها
ومن ردود الاخوه الاعضاء الجميع مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح

antonioforex
03-02-2015, 16:38
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للفارق الموجود بين الاسهم و العملات و كيف نستفيد
منها و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم سلام

abdoute
03-02-2015, 16:45
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

hager omar
04-30-2015, 23:11
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي توضيحك الفرق بين الاسهم والعملات وموضوعك رائع

تمنياتي لنا جميعا بدوام النجاح والتوفيق

تقبل مروري

tipou
04-30-2015, 23:34
جزيت خيرا و جعله الله بميزان حسناتك
الاسهم يجب ان يكون لك راس مال كبير اما العملات فهي متوفرة
مجهووود راااائع
تقبل مروري
بارك الله فيكم

halaa
04-30-2015, 23:50
شكرا على الموضوع
ارجو ان يكون فيه الفائدة المرجوة للجميع والمعلومات القيمة والمشاركة الفاعلة مع الاعضاء وتبادل المعلومة وطريق الربح

شكرا لك
تقبل مروري

محمد السيد
05-10-2015, 15:22
قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ولذلك لا اري ان تكتب موضوعا
الا بعد ان تتاكد ان غيرك لم يسبقك اليه .. ولازم اعرفك ان انت ممكن تحصل على البونص بالردود لو ما عندكمش مواضيع جديدة

ahmed hamada
06-25-2015, 00:28
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا أخي،
شكرا لك أخي على هذه المعلومة المميزة
وجزاكم الله خيرا

ahmedibrahim258259
06-25-2015, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم اهم ميزه في الفوركس عن غيره هو توفير الرافعة المالية اللي موش موجوده في سوق مالي اخر
تقبل مروري

abdoumed
06-25-2015, 01:06
ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة اليورو إلي 1.1234 دولار بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1164 دولار ،وذلك بعدما طغي تأثير التفاؤل بقرب حل أزمة الديون اليونانية على بيان سلبي في ألمانيا أظهر تراجع الثقة بمناخ الأعمال خلال الشهر الحالي.

for4free
06-27-2015, 05:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخي الكريم على الموضوع الجميل معلومات مهمة
ونتمنى المزيد منك ان شاء الله
ورمضان كريم ..

hidouri25
06-27-2015, 05:47
بسم الله الرحمان الرحيم
مجهود رائع بارك الله فيك و جزاك خيرا
وفي الاخير أسال الله لي و لكم المغفرة و النجاح الدائم

rachedcom
06-27-2015, 06:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اولا بارك الله فيك يا غالي على الطرح الجميع و المعلومات المفيدة ...

ثانيا اتمنى ما تحرمنا جديدك ... تقبل مروري اخي الغالي

saiddeco
06-27-2015, 06:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الفرق بين العملات و الأسهم فرق كبير حيت أن في الأسهم يمكن الربح فقط في حالة الصعود اما في الفوركس فيمكن الربح من البيع و الشراء أي أن الفائدة اكبر

harimeche
06-27-2015, 06:46
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

بــــارك الله فيك اخـــي على توضيحك للفرق بين الأسهم والفوركس

ولهده الأسبـــاب المدكورة تم إختيـــــار الفوركس

aymen done
06-28-2015, 10:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

Wassa04
06-28-2015, 16:21
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

omarx150
06-28-2015, 17:00
اتفضل بالشكر والتقدير لكاتب الموضوع واتمنى ان يكون ذلك الجهد فى مزان حسناتك واقول لك اسمتر فى مواصله مواضيعك المفيده القيمه التى تفيدنا
وشرك مبسط ومفهوم وارجوا لك التفوق والنجاح فى مجال الفوركس والمزيد من الارباح
وجزاكم الله خيرا اخى الفاضل :]

حسنى صادق
06-28-2015, 17:14
ليس بالضرورة ان تنطبق كل شروط التداول فى البورصة ا فى الساهم مع بعضها الا اننا نتعامل مع اسلقو على انة وحدات منفصلة و كاملة للعمل بة

---------- Post added at 05:14 PM ---------- Previous post was at 05:13 PM ----------

كما يمكن ان نعرف الكثير من الفروقات فى التداولات بين الاثنبن من حيث فهم الكثير من الامور الاخرى التى تلعب على اساا تعملم افكار التداول

abderrahmenanis
06-29-2015, 01:55
شكرا اخي الكريم على شرح وتوضيح الفرق بين الاسهم والعملات وفعلا سوق العملات فيه مميزات كثيرة وفرص الربح كذلك
عموما معلومات مفيدة جدا نتمنى عليك المزيد من المشاركات الفاعله ليستفيد منها
ومن ردود الاخوه الاعضاء الجميع مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح

4Pro4x
06-29-2015, 03:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على مجهودك القيم بارك الله فيك شرح وافي و مميز اسال الله التوفيق
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

YMTMAX
07-25-2015, 22:10
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و