PDA

View Full Version : التّجارة بشكل دفاعيّ

fisal elali
03-01-2015, 13:58
في فصول كرة القدم, أهمّ قاعدة للعب الدّفاع, ليس الهجوم . فكّر فيما كان يمكن ان تخسره بعكس ما كان يمكن ان تكسبه . توقّع الافتراضات و خطّط قدمًا, بدلاً من تلقي الأمر . افترض للمتاجرة بشكل دفاعيّ, أن السّوق سيخالفك . احسب أقصى انخفاض ممكن . اضبط نقاط توقّفك, إذا لزم الأمر, إلى حيث تكون مرتاحًا . طوّر خطّةً للتّهرّب من السّوق . ثمّ إذا تحرّك السّوق ضدّك, أنت مستعد. احم ما لديك .

طوّر خطّةً متاجرة وأرتبط بها .
ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تنميه ومنهجة أسلوبه في التجاره . فعلم المنهج, أو نموذج المتاجرة, ربّما يكون على أساس عوامل جوهريّة,او المؤشّرات التّقنيّة أو كليهما . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك للمركز . إذا وصلت إلى ذلك الحدّ . اخرج . التزم بخطّتك و تجنّب تجارة الرّغبة .

إذا كنت لا تتبع خطة, أوليس لديك أيّ خطّة . فأنت بحاجه لخطّة متاجرة صحيحة تستطيع بها ان تتسلح بالثقه التي ستحتاجها كثيرا وأنت تواجه الأتجار تحت الضغط. فبأتباعك للتّوجيهات المعيّنة, سوف تقلل من أجتمالات التجاره المتهوره . لا تتبع خطة متاجرة على نحو أعمى, ولكن. إذا لم تتفهم آلية السّوق أو إذا كان توازنك العاطفيّ مختلًّا بشدّة, اقفل جميع مراكزك . ودائما ضغ في استراتجيتك ان لا تستثمر بناء على أشاعات, فهذا المال هو مالك الذي نضعه في خطر . قم بدراستك قبل الدخول في السوق .

tefa.brave
03-01-2015, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

متوكلة
03-01-2015, 16:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول التجارة بشكل دفاعي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

OMAR ALI
03-01-2015, 17:05

كل ما تحتاجه هو رسم خطه ناجحه تتمكن من الربح على اساسها
شكرا على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول التجارة بشكل دفاعي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

تحياتي

mn3m
03-01-2015, 19:15
السلام عليكم ... انا بصراحة اول مرة اقرا موضوع عن الفوركس بالطريقة الرياضية الموضوع كويس جدا ووجهه نظر كويسة تستحق المتابعه
بالتوفيق تقبل مروري

a7med84
03-01-2015, 19:29
دائما ما بيكون الماجحر فى هذا السوق بالفعل يحاول ان يكون متاجر ولكن بشكل

به اكتر امامنمن وجه نظره او من خلال ماحافظه على قوه رصيد حسابه

antonioforex
03-02-2015, 16:55
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا النوع من المتاجرة و كيف يتم العمل به لاني
استفدت من هده الامور المهمة التي شرحتها لنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل

hassanabu
03-03-2015, 00:41
السلام عليكم

صحيح اخي العزيز لابد من خطة واستراتيجية
وكذلك معرفة المؤشرات والتحليل والاخبار
التعليم الجيد يوفر لك التداول الصحيح

الاسد التاجر
03-03-2015, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

YMTMAX
08-31-2015, 22:14
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

amr222
11-20-2015, 20:17

شكرا على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول التجارة بشكل دفاعي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

---------- Post added at 05:17 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

lafouine
11-23-2015, 16:23
أبقى المركزي الاوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا في اجتماعه في مالطا. كان البنك قلص الفائدة إلى مستويات بالغة الانخفاض قبل عام وقال مرارا إنها بلغت "أدنى مستوياتها". وقال دراجي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن البنك سينظر في ديسمبر كانون الأول ماذا يمكن أن يفعل لمعالجة خطر التضخم الضعيف مضيفا أنه جرت مناقشة خفض جديد لفائدة الإيداع وأن البنك مستعد للتحرك

aymansaleh
11-23-2015, 17:44
الاخ الكريم فيصل, لقد قمت بعرض فكرتك عن التداول الدفاعي بشكل جميل جدا, يجب ان يكون المتداول حذرا جدا ومتخذ جميع التدابير لتجنب الخساره بكل الطرق والوسائل
نقبل مروري

tareq sleem
11-25-2015, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

bahoma310
11-26-2015, 21:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ليس بشكل دفاعي انما تتبع السعر او الشارت او اي عملة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

inshaallah
11-26-2015, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور على هده النصائح التي تشاركنا اياها اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

heroo252
11-26-2015, 22:14
بس فى كرة القدم افضل وسيله للدفاع الهجوم والى يضيع يستقبل
فا مش كل حاجه نربطها بكره القدم الدفاع كويس لكن الهجوم اهم وافضل برده

FOREX22
11-26-2015, 22:48

mouhido
02-24-2016, 16:59
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير
و عرض موضوعك الرائع
شكرا
================================================
شكرا